وزير سعودي يزور سورية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي
يرافقه بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي قاما بزيارة الى محافظة الرقة السورية
22491943_1679145798802654_7475949627776038691_n.jpg


في جولة يعتقد انها تهدف الى اعادة الاعمار
رافقهم في الجولة الاستطلاعية قيادات عسكرية تابعة لقسد
كما اجتمعا مع مجلس الرقة المدني

22491943_1679145798802654_7475949627776038691_n.jpg
 
خسر تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء مدينة الرقة، التي كانت تعد معقله الأبرز في سوريا، بعد أكثر من أربعة أشهر من المعارك العنيفة التي خاضها ضد قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

وتشكل السيطرة على مدينة الرقة نكسة كبرى لتنظيم الدولة الاسلامية الذي مني في الأشهر الأخيرة بسلسلة خسائر ميدانية في سوريا والعراق المجاور، أدت الى خسارته 87 في المئة من أراضي "الخلافة الاسلامية" التي أعلنها في البلدين منذ العام 2014.


 
مصادر: الملك سلمان قدم لبوتين تعهدا مشروطا للمساهمة في إعادة إعمار سوريا

3bf22d4acd0b14210f7c01e0820816b6.jpg



من الرياض غانم المطيري
أفادت مصادر دبلوماسية روسية رفيعة المستوى ان الملك سلمان قدم تعهدات مشروطة لدعم جهود اعادة اعمار سوريا .



موقع ميدل إيست أونلاين أورد في هذا السياق تقريرا ترجمته عنه الرياض بوست، نقل فيه عن هذه المصادر تأكيدها أن المملكة العربية السعودية أعربت عن استعدادها للعب دور رئيسي في جهود إعادة الإعمار في سوريا ولكن فقط في ظل ظروف معينة.



وأضافت المصادر أن الملك سلمان أكد للرئيس الروس فلاديمير بوتين خلاله زيارته لموسكو أن الرياض ليست مستعدة لاستثمار الاموال اللازمة لخدمة إيران وميليشياتها التى لها وجود كبير فى هذا البلد الذى مزقته الحرب.



وأضاف الملك سلمان أن أي حديث عن اعادة الاعمار يجب أن يأتي بعد التوصل إلى حل سياسي من قبل الشعب السوري دون تدخل خارجي، مشيرا أن على ايران "التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ووقف انشطتها لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط ".





و أوضحت المصادر أن موسكو تعتمد على دول الخليج وخصوصا السعودية بسبب نفوذها السياسي والاقتصادي للقيام بدور رئيسي في اعادة اعمار سوريا، مشيرة أن روسيا تعهدت بإنهاء الوجود الاجنبي فى الاراضي السورية حالما يتم التحقق من نهاية التصعيد العسكري فى مناطق مختلفة من هذا البلد و حين يتم القضاء على الجماعات الارهابية فيه.





هذا وكشفت المصادر أن الملك سلمان أكد لبوتين "سوف نسهم في إعادة إعمار سوريا عندما تكون هناك حكومة ونظام جديد لتحقيق الاستقرار وعند خلق وسيلة للتفاهم بين جميع مكونات المجتمع السوري و عند عودة سوريا لحضنها العربي" .





وفي سياق متصل أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال الزيارة أن السعودية وروسيا تعتزمان العمل معا لتوحيد المعارضة السورية، مشيرا أن كلا من روسيا والسعودية اتفقا على ضرورة الحفاظ على وحدة اراضي سوريا ومؤسسات الدولة."





من جهته قال فلاديمير أحمدوف، الباحث البارز في معهد موسكو للدراسات الشرقية، إن تركيز روسيا على الدور المستقبلي للمملكة العربية السعودية في سوريا يتجاوز الموارد المالية، واضاف "ان موسكو حريصة على دور محوري للمملكة العربية السعودية وشركائها الخليجيين على اساس قدرة هذه الدول على اعطاء الشرعية للحل السوري، وكذلك رغبة موسكو في ان يكون الحل المقبل حلا دائما يخلق الاستقرار" .

 
الاعلام التركي وعملاء اردوقان في المنطقة من امس ثائرة ثائرتهم ومقيمين الدنيا وتهديدات بسبب هالزيارة !!
 
تركيز روسيا على الدور المستقبلي للمملكة العربية السعودية في سوريا يتجاوز الموارد المالية، واضاف "ان موسكو حريصة على دور محوري للمملكة العربية السعودية وشركائها الخليجيين على اساس قدرة هذه الدول على اعطاء الشرعية للحل السوري
 
الملك سلمان أكد لبوتين "سوف نسهم في إعادة إعمارسوريا عندما تكونهناك حكومة ونظام جديد لتحقيقالاستقرار وعند خلق وسيلة للتفاهم بينجميع مكونات المجتمعالسوري و عند عودةسوريا لحضنهاالعربي" .
 
على المملكه ان لاتضع فلسا واحدا الا بشرط واحد
خروج اليد الايرانية والتركيه من سوريا العربيه
يكون الضامن فيه روسيا والولايات المتحده او مجلس الامن
 
الملك سلمان أكد لبوتين "سوف نسهم في إعادة إعمارسوريا عندما تكونهناك حكومة ونظام جديد لتحقيقالاستقرار وعند خلق وسيلة للتفاهم بينجميع مكونات المجتمعالسوري و عند عودةسوريا لحضنهاالعربي" .


كذا تمام. الاسد يطلع وتتحقق مصالحنا ولا مانع.
 
يجب ايجاد خطه عاجله بعد اخراج الدواعش وحلول بدلهم قوات خاصه للثوار ودعمها بالسلاح لحفظ الامن ومنع اي فلول للدواعش او المليشيات الايرانيه العراقيه من العوده للمناطق المحرره
 
على المملكه ان لاتضع فلسا واحدا الا بشرط واحد
خروج اليد الايرانية والتركيه من سوريا العربيه
يكون الضامن فيه روسيا والولايات المتحده او مجلس الامن
هذا الكلام الصحيح
خروجهم يعني اخلاء سوريا من اية شوائب
الاعمار موضوعه ليس سهل ؟!
صعوبة الاعمار اكبر من الهدم وتكاليفه اعلى
لذالك ها اهم الامور موطىء قدم وتحقيق المكاسب بابعاد كلب تركيا خليفة الشواذ وابناء المتعة
 
السعودية تبي تدعم سوريا بشرط اخراج ايران و بالتعاون مع عمتهم روسيا .. و بتكون ايران استنزفت نفسها و قتلت ميليشياتها واحنا اخذنا الكعكة
لو صارت نقدر نقول وقتها : الدوران واللفلفة في أصول الجحفلة
 
السعوديه اعلنت موقفها في زياره روسيا
جنيف واحد يعني اقاله بشار
لا اعمار ولا شي
الا اذا السعوديه ناويه تستثمر في الرقه اقتصاديا
 
سوريا الآن يتحكم بها روسيا ف امريكا
يتم إخراج ايران وتركيا ودخول سعودي أقوى..
الأمر يتطلب حكمه وصبر..

الأمور تغيرت.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى