قائد القوات الجوية المصرية يعلنها مدوية ((طائراتنا غير قابلة للأسقاط بضغطة زر))

السوال الي حاب اطرحه من فترة، هل المقاتلات التي تمتلكها الدول العربية "تحديدا السعودية ومصر" متصلة باقمار صناعية عربية خاصة بهم؟ ام لا؟

بامكانها الاتصال بمنظومة GPS تفعيل الاتصال من عدمه لا اعلم عنه شيء
طائرات الميج المصرية الجديدة بامكانها الاتصال بمنظومة غلوناس الروسية واما بخصوص الاقمار الصناعية الخاصة فهو امر غير معلن

قلته سابقاً
لولا الله ثم مصر لحصلت مصائب

مصر فقط هي التي استطاعت إلغاء هذه الخاصية فقط
الجزائر لا زالت تترجى مصر في هذا الموضوع لعلهم يعطلون الزر

الإماراتيين ليس عليهم خوف بإذن الله في حال حصولهم على السو 35
سيجدون أشقاءهم المصريين في إستقبال المقاتلة في قاعدة الظفرة الجوية

هل مشاركاتك تلك لها مصدر او رواية واضحة ام انه تهكم ؟

شو اخبارك انت يا خايوووو. شو الاخبار. شو الاحوال. وله طيب يا طيب. بوص يا طيب. الراجل بيقول الامريكان قادرين علي التحكم في الطيرات المباعه الي الحلفاء. اذن هو جعلها مطاطه. ولم يحدد احدً بعينه. يعني ما يحدث معك محتمل ان لا يحدث معي. ممكن ان تكون انت اقوي مني او اكثر احترافاً من او اذكي مني ولك خبره وحنكه و قدره ومقدره و اخترافيه علي فعل اشباء اا استطيع انا ان افعلها. اذن ممكن ما يطبق علي حليف لا يطبق علي حليف اخر. لدلك انا ذكرت في تعليقي. ان القوات الجويه المصريه هي اكثر القوات الجويه في المتطقه هبره واحترافيه و تاريخ طويل ولها احتكاك حقيقي وقديم وضد اعتي اسلحه الجو العالميه. فعذا كان هناك احتماليه ولو واحد في الميه. فاكيد لن تكون مع مصر وقواتها الجويه. واذا كان هذا الكلام حقيقي. فمن يفعل معه الامريكان هذه الفعله لا يستحق ان يطير بطياره ورق اصلاً. وشكراً
ممكن تكون أكثر بلاغة وتختصر في الكلام دون أفراط يكون أفضل

بامكانها الاتصال بمنظومة GPS تفعيل الاتصال من عدمه لا اعلم عنه شيء
طائرات الميج المصرية الجديدة بامكانها الاتصال بمنظومة غلوناس الروسية واما بخصوص الاقمار الصناعية الخاصة فهو امر غير معلن

طيب سوالي هو لو كانت طائراتك سواء امريكية او روسية واختلفت مع هذه الدول واصبحت في حالة حرب مباشرة مع هذه الدول، هل بامكان هذه الدول تعطيل بعض الانظمة في طائراتك بحيث تصبح عمياء بدون احداثيات والى اخره؟ ولا لا؟ انا اتكلم من ناحية علمية ولهذا سالت اذا السعودية او مصر تمتلكان اقمار صناعية مرتبطة مباشرة بطائراتهم ومعزولة تمام عن امريكا وروسيا.

طيب سوالي هو لو كانت طائراتك سواء امريكية او روسية واختلفت مع هذه الدول واصبحت في حالة حرب مباشرة مع هذه الدول، هل بامكان هذه الدول تعطيل بعض الانظمة في طائراتك بحيث تصبح عمياء بدون احداثيات والى اخره؟ ولا لا؟ انا اتكلم من ناحية علمية ولهذا سالت اذا السعودية او مصر تمتلكان اقمار صناعية مرتبطة مباشرة بطائراتهم ومعزولة تمام عن امريكا وروسيا.

دول محدودة تملك نظم ملاحة خاصة بهم كامريكا و النظام المعروف gps. روسبا و الصين و الهند والاتحاد الاوروبي يملكون نظمهم الخاصة.

هذه النظرية نشأت لدى محبي روسيا في الوطن العربي ردا على تقدم وتطور القوات الجويه الخليجيه بالرغم من ان اي شخص عاقل وحيادي سيعلم ان المسؤولين الذين قرروا شراء هذه المقاتلات لو كانوا بلاعقول لن يبرموا عقودها وهم يعلمون انه سيتم اسقاطها بضغطة زر ! ( مع العلم انك لو حاججته بهذا الكلام سيكون رده انه فعلا المسؤولين الخليجيين اغبياء ولولا النفط و و و وتبدا الاسطوانة المعتادة للاسف ! )
لكني كنت استغرب من بعض المصريين الذين يروجون لهذا الفكر ايضا لأن مصر تمتلك مقاتلات امريكيه وكعادتنا كعرب نميل لما تملكه بلداننا ويصعب علينا انتقاد مانملكه الى ان اكتشفت مؤخرا انهم يروجون لنظريه اخرى تقول ان هذا الزر يعمل مع كل دول العالم ماعدا مصر لانها استطاعت ان تخترق انظمة مقاتلاتها وقامت بابطال مفعول هذا الزر العجيب !
بالنسبة لي ارى انه من المعيب ان يتحدث شخص لديه عقلية غير جاهلة بمثل هذا الفكر فمن هو الشخص الغبي الذي يوضع في موضع اصدار قرار بشراء مقاتلة ويشتري بالمليارات وهو يعلم بأنه لن يستطيع استخدامها في حالة الحرب

اهلًا بالاخوه
تعليقي علي الموضوع كله ابتداءا من مقدم البرنامج و انتهاءا بالكثير من المشاركات المضحكة سيكون ما قاله المؤرخ و المفكر الاسلامي الكبير مالك ابن نبي:

قاتل الله الجهل، الجهل الذي يلبسه أصحابه ثوب العلم، فإن هذا النوع من العلم أخطر على المجتمع من جهل العوام لأن جهل العوام بيّن ظاهر يسهل علاجه، أما الأول هو متخفّ في غرور المتعلمين

تحياتي

سؤال كيف يقومون بتحكم بدرون عن بعد الاف الاميال
ليس عن طريق الاقمار الصناعية فقط لابد من وجود محطات بث وتحكم ارضية والا اذا انقطع الاتصال بالقمر الصناعى ستتحطم الدرون

اهلًا بالاخوه
تعليقي علي الموضوع كله ابتداءا من مقدم البرنامج و انتهاءا بالكثير من المشاركات المضحكة سيكون ما قاله المؤرخ و المفكر الاسلامي الكبير مالك ابن نبي:

قاتل الله الجهل، الجهل الذي يلبسه أصحابه ثوب العلم، فإن هذا النوع من العلم أخطر على المجتمع من جهل العوام لأن جهل العوام بيّن ظاهر يسهل علاجه، أما الأول هو متخفّ في غرور المتعلمين

تحياتي
بعيدا عن ده رايك ايه فى امكانية وجود الزرار ده من عدمه

عودة
أعلى