أول لقاء رسمي لمسئولين سودانيين وأمريكيين بعد سريان رفع العقوبات

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
اتفاق سوداني أميركي على تقنين البرمجيات الأميركية بالسودان
  • أكتوبر 12, 2017 9:23 م
  • 74
medium_2017-10-12-9740d5bf2d.jpg


اتفق وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إبراهيم الميرغني، ونائب مساعد الأمين العام لسياسات الاتصالات والمعلومات بالخارجية الأميركية روبرت ستراير، على ضرورة تسوية وتقنين وضع البرمجيات الأميركية في السودان، وتنسيق الجهود في أمن المعلومات ومكافحة القرصنة والجريمة الإلكترونية.

والتقى الميرغني، يوم الخميس، روبرت ستراير، في أول لقاء بين مسؤولين سودانيين وأميركيين بعد سريان قرار الإدارة الأميركية الخاص برفع العقوبات الاقتصادية والتجارية عن السودان. وذلك على هامش أعمال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 بالعاصمة الارجنتينية بيونس أيرس.

ودعا ستراير، إبراهيم الميرغني، لزيارة الولايات المتحده مع ممثلين لأصحاب المصلحة في الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني للتباحث مع نظرائهم الأميركيين في واشنطن حول التعاون بين البلدين، وتسوية وتقنين وضع البرمجيات الأميركية في السودان.

وتطرَّق اللقاء إلى سبل تطوير التعاون ودفع العمل المشترك في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين السودان والولايات المتحدة، حيث أكد الجانب السودانى حرص السودان على الانفتاح على البرمجيات وتكنولوجيا الاتصالات الأميركية.

وأمَّن اللقاء على أهمية تنسيق المواقف بين البلدين في المؤتمرات الدولية الخاصة بقطاع الاتصالات والمعلومات وتبادل الخبرات والتدريب بين الجهات المنظمة للاتصالات في البلدين، وتنسيق المواقف، لدعم مرشحي كلا الطرفين لشغل المواقع القيادية بالاتحاد الدولي للاتصالات، ودعم القرارات التي تهم الجانبين.

الشروق

http://smc.sd/اتفاق-سوداني-أميركي-على-تقنين-البرمجي/
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى