كوريا الجنوبية قريبة من تطوير قنبلة التعتيم التي تعطل انظمة الطاقة

h_mshari

عضو
إنضم
22 أغسطس 2016
المشاركات
359
التفاعل
866 0 0


س
يئول، 8 اكتوبر (يونهاب)-- ذكرت مصادر عسكرية اليوم الاحد ان كوريا الجنوبية حصلت على تقنيات صناعة قنبلة جرافيت غير مميتة يمكن ان تعطل انظمة الطاقة في كوريا الشمالية فى حالة الحرب.

وتعمل ما يسمى "قنبلة التعتيم" عن طريق نشر خيوط الكربون الجرافيت المعالجة كيميائيا على المرافق الكهربائية لخلق ماس كهربائي وتعطيل شبكة الكهرباء.

وقد تم تطوير هذا السلاح من قبل وكالة تنمية الدفاع كجزء أساسي من برنامج الضربة الوقائية لكوريا الجنوبية والذي يطلق عليه اسم " سلسلة القتل".

وقال مسؤول عسكرى ان "جميع التقنيات لتطوير قنبلة جرافيتية بواسطة وكالة تنمية الدفاع قد تم تأمينها وهى فى المرحلة التى يمكننا فيها بناء القنابل فى اى وقت".

واضاف ان وزارة الدفاع طلبت ان تتضمن ميزانية العام المقبل 500 مليون وون (436 الف دولار) للمشروع لكن وزارة المالية لم تقبل ذلك.

وغالبا ما يشار إلى القنبلة بأنها "قنبلة ناعمة" لأنها تؤثر فقط على أنظمة الطاقة الكهربائية المستهدفة. وقد استخدمتها الولايات المتحدة لأول مرة ضد العراق فى حرب الخليج 1990-1991 ومرة أخرى من قبل الناتو ضد صربيا فى عام 1999.

( انتهى)
 
أ ش أ

ذكرت مصادر عسكرية كورية جنوبية اليوم الأحد أن كوريا الجنوبية حصلت على تقنيات صناعة قنبلة غير مميتة يمكن أن تعطل أنظمة الطاقة في كوريا الشمالية في حالة الحرب.

وأفادت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"،بأن ما تسمى بـ"قنبلة التعتيم" تعمل عن طريق نشر خيوط الكربون الجرافيت المعالجة كيميائيا على المرافق الكهربائية لخلق ماس كهربائي وتعطيل شبكة الكهرباء.

وقد تم تطوير هذا السلاح من قبل وكالة تنمية الدفاع الكورية الجنوبية كجزء أساسي من برنامج الضربة الوقائية لكوريا الجنوبية والذي يطلق عليه اسم "سلسلة القتل".

ونقلت وكالة يونهاب عن مسؤول عسكري كوري جنوبي لم تكشف عن اسمه، قوله "إن جميع التقنيات لتطوير قنبلة جرافيتية بواسطة وكالة تنمية الدفاع قد تم تأمينها وهي في المرحلة التي يمكننا فيها بناء القنابل في أي وقت".

وأضاف أن وزارة الدفاع طلبت أن تتضمن ميزانية العام المقبل 500 مليون وون (436 ألف دولار) للمشروع لكن وزارة المالية لم تقبل ذلك.

وغالبا ما يشار إلى القنبلة بأنها "قنبلة ناعمة" لأنها تؤثر فقط على أنظمة الطاقة الكهربائية المستهدفة. وقد استخدمتها الولايات المتحدة لأول مرة ضد العراق في حرب الخليج 1990-1991 ومرة أخرى من قبل الناتو ضد صربيا في عام 1999.

 
السؤال هل هم من قاموا بتطوير هذه التكنولوجيا أم حصلوا عليها من الولايات المتحدة وقاموا ببعض التعديلات عليها
 
اعتقد ان هذه التقنية نتاج التقدم الصناعي المدني فهذا يغنيك عن اسلحة الدمار اذا كنت كارها لها محبا للانسانية
 
وقد تم تطوير هذا السلاح من قبل وكالة تنمية الدفاع الكورية الجنوبية كجزء أساسي من برنامج الضربة الوقائية لكوريا الجنوبية والذي يطلق عليه اسم "سلسلة القتل".
 
الأمريكية CBU-94 "Blackout Bomb

59d9d835d43750391e8b4567.jpg
 
عودة
أعلى