وزير الدفاع القطرى والبريطانى يوقعان خطاب نوايا ويتضمن سعى قطر لشراء 24 مقاتلة تايفون

الفتنة فعلا وقعت ..
لا مناص من المواجهة للدفاع عن انفسنا وعن وحدة وامن الخليج العربي ...
النظام الحالي في قطر لم يترك لنا الخيار ...
والخطوات الحالية لتغييره هي اسلم حل لنا جميعا
اخ نمر بارك الله فيك وانت اخ عزيز وتعرفني واعرفك لنكن صادقين مع انفسنا ، اسالك بالله وانا اعرفك صادق مع نفسك ومع الاخوه لو كنت مواطن قطري هل سوف تتخلى عن اميرك وولي امرك ؟ استحلفك بالله ان تجاوب على هذا السوال واعرفك صادق ان جاوبت لن تتخلى فهذا هو العشم فيك وان قلت نعم سوف اتخلى للاسف هذي خيانه ! ولا اتوقعها ان تصدر من رجل مثلك ، اذا كان جاوبك الاول وهذا ماظن فمن الطبيعي ان تجد شعب قطر سوف يذود عن اميره وولي امره فاسالك بالله هل تغير النظام بقطر سوف يكون لقمه سهله وبطرفه عين ؟ يارجل سوف تسيل دماء لن يتخلون القطريين عن اميرهم ، لنكن واقعيين نحن في الكويت في يوم ليله احتلت بلدنا وسقط النظام في ساعات هل تخلى الكويتين عن اسره الحكم ؟ الجواب لا بل حتى قبل تحرير الكويت ذهب وفد من الامم المتحده للاجتماع مع اعضاء سابقين في مجلس الامه ووجهاء واعيان الكويت وقالو بالحرف الواحد ان بلدكم سوف يحرر بعد كم شهر هل تريدون نظام الحكم الاميري ام نظام اميري دستوري كا بريطانيا وغيرها من الممالك الاوربيه قالو هؤولا لانريد اماره دستوريه ولو قالو نعم نريد اماره دستوريه لكان لزام على حكومه الكويت الموافقه على هذا الشرط اللي اطلبوه فقط قالو يرجع مجلس الامه ويرجع الدستور لان سبق وان علقت الحكومه الدستور ، فا يا اخي نمر اللي تفكرون فيه صعب وتكلفته دماء وتكلفته تدخل دول عظمى وحروب وطحن والمنطقه لاتتحمل هذا ، والله ياخي نمر لو لك صديق او قريب او شخص تعرفه في قطر وتتواصل معاه واساله هل سوف تتخلى عن اميركم ؟ الجواب معروف لن يتخلون عن حكامهم ياخي بالعقل حكومتهم جعلت منهم شعب ثري اعلا مدخول في دول العالم للفرد هي قطر كيف تريد منه التخلي عن حكومته ؟ والقصه ليست فقط مال

القصه ولاء وانتماء ، حتى لو كان حكامه هم الشياطين ،،،
قالها سيدي حضرة صاحب السمو حفظه الله دعونا نجلس على طاوله حوار حوار بين الاشقاء لن يضر الحوار شي بينهم السعوديه سبق وان حاورت الحوثي في الكويت وكلنا نعرف الحوار بين الحوثي والشرعيه اليمنيه وبمباركه سعوديه بالعكس الحوار ليس فيه شي من الذل او الاهانه بل هي شجاعه ، ولايقلل من قدر المملكه وشعبها الكريم ونظام حكمها من شي بالعكس والله انا وابناء الخليج كافه وهذا اللي اظنه فيهم انهم ينظرون لسعوديه هي الام التي تحتظن ابنائها وهي الملاذ من بعد الله وهي الحصن الاخير للامه ، لاتجيبني ذميم خان ابوه قلب على جده يانمر اسره الخليج الحاكمه كافه لديها هذا الشي ، تعال الي الدوله السعوديه الثانيه الم يتقاتلون الاخو بينهم الامام تركي واخوه سعود ؟ في الكويت الم يقتل مبارك الكبير اخوانه احمد وجراح ؟ في الامارات الم ينقلب زايد على عمه شخبوط ؟ في عمان الم ينقلب قابوس على ابوه الملك فيصل رحمه الله الم يجبر اخيه الملك سعود على التنحي ؟ اخرها الم يجبر الرجل القوى وبطل مكافحه الارهاب عن التخلي عن ولايه العهد الامير محمد بن نايف ؟ هذي كلها موجوده وهذي سنه الملك والحكم منذ الدوله الامويه والعباسيه والعثمانيه تجد هناك انقلابات وطحن بين الاسر وهذا هو الملك
والملك عقيم كما قالت العرب ، نسال الله ان يهدي النفوس ويجنبنا الفتن
 
التعديل الأخير:
طيب .. الخبر الذي انتشر واعلمه منقولا متواتر عن مصادر لا اشك بها نهائيا ..
ان قطر تعاقدت في اواخر 2015 وضمن العقد الارسال لعدد 36 يصبحون طيارين " دورة تحويليه " سنة مدتها و 100 فني في دورة مركزة 6 اشهر .. ولما تاخرت في الارسال وكانت الدفعة الاولي خرجت من المصنع في طور الاختبارات كررت فرنسا طلبها حتى ترسل قطر بشكل عاجل الطاقم البشري .. ارسلت قطر باكستانيين رفضت فرنسا الامر خوفا من اعاقة صفقتها مع الهند ..
ثم عادت وارسلت من جنسيات اخرى وربما بينهم قطريين وهذا استنتجته من كلام اخوي سلطان اعلاه وهو رجل ثقة ايضا ..
يبقى السؤال طالما ارسلت فاين هم ؟ ولماذا ترسل شباب خريج ثانوي في اول 2017 ؟؟؟
لماذا ترسل الباكستانيين ؟
ان كانت قطر محتاجة لكادر بشري وتريد توطينه للدفاع عنها فالمصريين موجودين والسوريين واليمنيين وكلهم ان وجدوا لقمة العيش فقطر كدولة عربية اصبحت دارهم ودار ابنائهم وان احتاجت قطر للخبرات والنظام فمئات الضباط العراقيين السابقين يسكنون قطر
عزيزي اترك المصادر التي هدفها نشر الفرقة والفتن
قد يقرأ شخص على قدر بسيط من التعليم هذا الموضوع ويذهب لينشر ما تقوله والنتيجة فرقة وخلاف وفتنة والنهاية ذنوبه كلها عليك
 
3 دول خليجية قررت في نفس المدة تقريبا شراء مقاتلات من امريكا

- الكويت السوبر هورنت .. وتمت الموافقة مع زيارة امير الكويت للولايات المتحدة قبل ايام
- البحرين F-16V .. صدر تقرير بالموافقة من وكالة DSCA قبل ايام ايضا
- قطر F-15 .. انقطعت الاخبار

معقولة توقفت الصفقة وتوجهوا الاشقاء في قطر للتايفون :;:


زيارة امير قطر الشيخ تميم لقاعدة العديد الامريكيه في الدوحة


يستمع لشرح عن F-15 الدقيقة 0:49

 
التعاقد مع الرافال والتايفون والايجل في نفس الوقت مو معقول وأصلا كيف راح يتم استيعابها !!

متأكد ان فيه شئ غلط في الموضوع

ممكن شراء ذمم لكسب موقف سياسي كعادة حكومة قطر ببعثرة اموالها.
 
التعديل الأخير:
كل كلمه قالها الاخ نمر هي صحيحه. ومن يقول غير دلك لا اعلم ماذا يريد. حتي الان الطياريين القطريين غير قادرين لا علي استيعاب الرافال ولا الطيران بها. واشتكي منهم الفرنساويين مر الشكوي. و قطر بعثت طياريين باكستنيين وتم رفضهم. وذلك لان فرنسا قالت انه لم تبع الطياره الي باكستان كي تسلم طياريهم الطياره. وحتي الان الفضيحه مستمره. اما من يقول هذا حقهم وانهم يتسلحون. فليقولي لي لمن تتسلح قطر؟؟؟ معروف ان معظم تسليح الخليج موجه الي ايران. فماذا اذا كانت قطر تصف ايران بدوله شريفه و بالنالي هي دوله صديقه لهم وفي المستقبل حليف للاسف ضد الخليج. قطر تتسلح للخليج وللسعوديه والامارات تحديداً. استغرب من الاعضاء الذين يدافعون عن قطر وحكامها. لا بارك الله فيهم ولا في صفقاتهم. وان لم يتغير المظام القطري الموجود الان سيتسبب في حرب في المنطقه وسيجلب الايرانيين. وفي فرق بين ان يكون هناك اجانب يعملون في بلد مثل السعوديه او الامارات. و اجانب يدافعون عن بلد و بنسبه اعلي من السكان الاصليين في الجيش و الاجهزه الامنيه. هذه ليست دوله. هذا هجين خاءن و خنجر في الخصر. ونحن لهم ولالاعيبهم بالمرصاد وان اتو بالحرس الثوري فسماءتي نحن لمسانده اخوتنا في الخليج واذا تحتم الوضع. سيتم غزو قطر ىتغير النظام بالقوه. وسيتم سحق اي قوات اجنبيه في قطر و سيتم سحب القوات الامريكيه من قطر.
 
مجرد تبديد للاموال قطر ليست في حاجتها ولاكن اتوقع بان النظام القطري ايقن بانه ساقط لامحالة لذالك نراه يبدد اموال الخزينة لكي لايستفيد من سياتي من بعده ويحكم قطر
 
بمجرد ان علم العجوز الخرف نية البحرين التعاقد علي التايفون مارس عادته القديمة القذرة في تخريب الصفقات العسكرية لدول الخليج ..
كما فعل معنا عدة مرات في صفقات المانيا لدرجة انه اشترى دبابات مكثت في مخازن المانيا سنه كاملة بعد موعد تسلميها لعدم وجود اطقم تشغيل جاهزة " جابوهم من بوليفيا "
وكل هذا حتى لا تشعر ميركل بالضغط وتكون مجبرة لبيعنا الليبورد ... التي فعلا وقعتها عليها ووصلت اول دفعة اختبار

أحسنت أستاذنا الفاضل نمر، أوافقك الرأي فيما طرحته،
منذ اللحظة الأولى لادراج هذا الموضوع بالمنتدى، كنتُ أود أن أشير إلى أن نظام الحمدين بمجرد ما علم عن نية البحرين التعاقد على التايفون لجأ إلى ممارسة عادته القديمة القذرة في تخريب الصفقات العسكرية لدول الخليج العربي،
وسبق وضحنا تلك الممارسات الخسيسة القذرة لتنظيم الحمدين في التقرير الحصري والخاص بالمنتدى عن "أزمة قطر مع صواريخ ستينغر المهربة من المجاهدين الأفغان خلال الثمانينيات"، فهذه العادة القذرة متأصلة فيهم منذ عقوووود طوووويلة،
وأما بخصوص الطيارين الأجانب، أنا شخصياً لن أستبعدها، فنحن في البحرين لدينا تجربة سابقة مع هذه الممارسة الغطرية، في ابريل من عام 1986 اعتدت القوات القطرية على جزيرة "فشت الديبل" وجزيرة "قطعة جرادة" وقاموا بانزال بحري على الجزيرتين، وكادت أن تقع حرب بيننا وبينهم، وفي تلك الأثناء التي كانت الاستعدادت تجري للحرب وصلت للبحرين تقارير تشير بأن قطر جلبت طيارين فرنسيين من فرنسا للمشاركة في الحرب المزمع اندلاعها وأن الطيارين الفرنسيين يقيمون في فنادق الدوحة استعداداً للحرب التي قد تقع في أي لحظة،
ولذلك، نقول من شب على شيء شاب عليه، من كان لديه الاستعداد لجلب طيارين فرنسيين واقحامهم في حرب قد تقع مع البحرين سيكون لديه اليوم الاستعداد لزج طياريين مجنسين من باكستان وغير باكستان للخدمة في سلاحهم الجوي.
 
لا الان الوضع اختلف واصبح لديهم مرتزقه جاهزون و منتظرين الفرصه منذ زمن بل ويتمنون ذلك. وهم كلاب المرشد و حرسه الثوري. فلن يجدو مشكله في حلب المرتزقه بعد الان. قطر بداءت اللعبه و مصممه علي الاستمرار. ولن نجد حل الا بتغير عذا النظام. اما من الداخل او بالتدخل الخارجي العسكري. فقط ننتظر خروج القوات الامريكيه و نقل قاعده العيديد في اي داهيه. ولكن السوءال. هو الي اين يتم نقل القاعده الامريكيه. فلابد وان نجد للامريكان مكان بديل حتي بخرجو من قطر.
 
اين المشرفين
كمية اساءة لدولة عربية لا تطاق ومع هذا لا حظر ولا تحذير وبدون اتخاذ اي اجراءات
والي يتكلمون عن التجنيس هي وقفت على قطر والخليج الي مشغلينه اجانب !
كم الاجانب بالامارات والبحرين والكويت والسعودية ؟
اكبر دولة السعودية فيها 10 مليون اجنبي رسميا ومن غير المجنسين الي محد يعرف اعدادهم و66% من الاشغال هم يقومون فيها لان المواطنين ما يشتغلون بهكذا اعمال !
الامارات اكثر من 80% من السكان اجانب
لا ترمي بيوت الناس بالحجارة وبيتك من زجاج وعيب الاساءة لقطر بهذي الطريقة

تصحيح معلومة،
ليس لدينا في البحرين طيارين أجانب، جميع طيارينا أبناء البحرين وبحرينيون أباً عن جد.
الأجانب لا يخدمون في قوة دفاع البحرين إلا كإدرايين أو فنيين،
لدينا أخوة عرب يخدمون في قوة دفاع البحرين كإدرايين أو فنيين أو مهندسين،
شهدائنا في حرب اليمن "عاصفة الحزم" - رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته - بحرينيون ومن عوائل نعرفهم جيداً وليسوا أجانب ولا غرباء.
لدينا في القوات الأمنية وبالتحديد "قوات الشغب"، وفي الحرس الوطني أخوة عرب ومن دول اسلامية شقيقة مثل باكستان، وهؤلاء يخدمون في قوات الشغب لأسباب سياسية وأمنية.
والتجنيس في البحرين يحكمها شروط وضوابط وليس بالطريقة التي تروجونها، وإن كان لديكم شك فأدعوا أي شخص منكم أن يأتي ويتقدم للحصول على الجنسية البحرينية وسوف ينصدم بالشروط والضوابط التي تحدها.
 
تصحيح معلومة،
ليس لدينا في البحرين طيارين أجانب، جميع طيارينا أبناء البحرين وبحرينيون أباً عن جد.
الأجانب لا يخدمون في قوة دفاع البحرين إلا كإدرايين أو فنيين،
لدينا أخوة عرب يخدمون في قوة دفاع البحرين كإدرايين أو فنيين أو مهندسين،
شهدائنا في حرب اليمن "عاصفة الحزم" - رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته - بحرينيون ومن عوائل نعرفهم جيداً وليسوا أجانب ولا غرباء.
لدينا في القوات الأمنية وبالتحديد "قوات الشغب"، وفي الحرس الوطني أخوة عرب ومن دول اسلامية شقيقة مثل باكستان، وهؤلاء يخدمون في قوات الشغب لأسباب سياسية وأمنية.
والتجنيس في البحرين يحكمها شروط وضوابط وليس بالطريقة التي تروجونها، وإن كان لديكم شك فأدعوا أي شخص منكم أن يأتي ويتقدم للحصول على الجنسية البحرينية وسوف ينصدم بالشروط والضوابط التي تحدها.
انا لم اقل ان كل الموجودين اجانب ولم اذكر الطيارين ايضا ذكرت نسبة الاجانب ونسب شغلهم للشاغر ولا اعتبر العرب اجانب ابدا بل من لا ينطق العربية
ما عنيته انه لماذا يعاب على س ولا يعاب على ص وعلى ع
من بنى دول الخليج في الاربعينات والخمسينات والستينات وخصوصا السعودية كان المصريين فهل هم اجانب
الامارات اسسها المصريين بالسبعينات فهل هم اجانب
قطر استعانت بالجميع منذ مطلع التسعينات وخصوصا السودانيين والمصريين وهناك اكثر من 200000 مصري جلهم كفاءات فلماذا اعتبارهم اجانب
طبعا لا ننسى السلك التعليمي في الخليج والذي شغله الفلسطينيين بالسعودية والامارات والكويت
اما تجنيس غير العرب فهل حرام على قطر حلال على غيرها
وبالنسبة الطيارين هم احرار فيما يرونه
واكرر عمل او توطن العرب بأرض عربية اخرى لا احسبه تجنيس وبالتأكيد ليسوا اجانب
 
انا لم اقل ان كل الموجودين اجانب ولم اذكر الطيارين ايضا ذكرت نسبة الاجانب ونسب شغلهم للشاغر ولا اعتبر العرب اجانب ابدا بل من لا ينطق العربية
ما عنيته انه لماذا يعاب على س ولا يعاب على ص وعلى ع
من بنى دول الخليج في الاربعينات والخمسينات والستينات وخصوصا السعودية كان المصريين فهل هم اجانب
الامارات اسسها المصريين بالسبعينات فهل هم اجانب
قطر استعانت بالجميع منذ مطلع التسعينات وخصوصا السودانيين والمصريين وهناك اكثر من 200000 مصري جلهم كفاءات فلماذا اعتبارهم اجانب
طبعا لا ننسى السلك التعليمي في الخليج والذي شغله الفلسطينيين بالسعودية والامارات والكويت
اما تجنيس غير العرب فهل حرام على قطر حلال على غيرها
وبالنسبة الطيارين هم احرار فيما يرونه
واكرر عمل او توطن العرب بأرض عربية اخرى لا احسبه تجنيس وبالتأكيد ليسوا اجانب
القليل من التفكير وراح تجاوب انت على نفسك
تكلمت عن التعليم كمثال (رغم انه استقدام وليس تجنيس وهو جانب مدني)

لكن ما سبب الاستقدام من خارج البلد؟
الجواب: الطلب (وهو اجباري مثلاً التعليم) اكثر من العرض

لكن في الحاله القطرية
هي من اختارت ان تجعل الطلب اكثر من العرض بعقدها صفقات بكميات كبيره بمده قصيره
(طبعاً السبب معروف هو خلافها مع جيرانها).
 
اخ نمر بارك الله فيك وانت اخ عزيز وتعرفني واعرفك لنكن صادقين مع انفسنا ، اسالك بالله وانا اعرفك صادق مع نفسك ومع الاخوه لو كنت مواطن قطري هل سوف تتخلى عن اميرك وولي امرك ؟ استحلفك بالله ان تجاوب على هذا السوال واعرفك صادق ان جاوبت لن تتخلى فهذا هو العشم فيك وان قلت نعم سوف اتخلى للاسف هذي خيانه !
لا خيانة ولا يحزنون اذا كان التغيير في اسره ال ثاني ، اللي انقلبوا عليه ابناء عمومته ... الوقوف مع الخطأ بحجة الخيانة هو الخيانة بحد ذاتها ، خيانة للصديق والنسيب وابن العم والاخ والاهل ، وما فيه داعي نتكلم اكثر لأن تسجيلاتهم المسربة ادانتهم.
 
كل كلمه قالها الاخ نمر هي صحيحه. ومن يقول غير دلك لا اعلم ماذا يريد. حتي الان الطياريين القطريين غير قادرين لا علي استيعاب الرافال ولا الطيران بها. واشتكي منهم الفرنساويين مر الشكوي. و قطر بعثت طياريين باكستنيين وتم رفضهم. وذلك لان فرنسا قالت انه لم تبع الطياره الي باكستان كي تسلم طياريهم الطياره. وحتي الان الفضيحه مستمره. اما من يقول هذا حقهم وانهم يتسلحون. فليقولي لي لمن تتسلح قطر؟؟؟ معروف ان معظم تسليح الخليج موجه الي ايران. فماذا اذا كانت قطر تصف ايران بدوله شريفه و بالنالي هي دوله صديقه لهم وفي المستقبل حليف للاسف ضد الخليج. قطر تتسلح للخليج وللسعوديه والامارات تحديداً. استغرب من الاعضاء الذين يدافعون عن قطر وحكامها. لا بارك الله فيهم ولا في صفقاتهم. وان لم يتغير المظام القطري الموجود الان سيتسبب في حرب في المنطقه وسيجلب الايرانيين. وفي فرق بين ان يكون هناك اجانب يعملون في بلد مثل السعوديه او الامارات. و اجانب يدافعون عن بلد و بنسبه اعلي من السكان الاصليين في الجيش و الاجهزه الامنيه. هذه ليست دوله. هذا هجين خاءن و خنجر في الخصر. ونحن لهم ولالاعيبهم بالمرصاد وان اتو بالحرس الثوري فسماءتي نحن لمسانده اخوتنا في الخليج واذا تحتم الوضع. سيتم غزو قطر ىتغير النظام بالقوه. وسيتم سحق اي قوات اجنبيه في قطر و سيتم سحب القوات الامريكيه من قطر.
الطياريين القطريين معروف قصتهم ان اكره نظام قطر ولكن الكذب والتفجير بالخصومه شيء سيء
الطياريين القطريين كانوا مبتدئين من الصفر عكس المصريين اللي ارسلوا نخبة طياريهم .......
 
خلاف سياسي قبل ان تتامر قطر علينا وتحاول اغتيال الملك عبد الله

وقبل ان تروح تشتكينا للامم المتحده وهي كاذبه حالها حال اذنابها

انظر هنا


اليس هذا تدخل سافر وخسيس ومن يدافع عن قطر فهو خسيس مثلها

قال ايش قال مبزره

انتم لسا عايشين في ضلالكم القديم

لسا عقولكم ماهي راضيه تسوي تحديث للمعلومات

امل منكم يامن تعتبرون حكومة الحمارين صديقه لنا انكم تسوون تحديث لعقولكم كل اربع وعشرين ساعه حتى لا يستمر هذا التخلف الفكري اللي تحملونه

قطر لو مالها ذنب غير وجود عزمي بشاره فيها فهذا يكفي

قطر لو مافيها غير قناة الجزيره وبرنامج الاتجاه المعاكس فهو يكفي اننا نقول عنها تتامر وتتدخل في شؤون الدول العربيه

قطر لو مافيها ذنب غير دعمها للاخوان اخوان الكلاب والخنازير فهذا يكفيها انها مذنبه للنخاع

قطر لو ما فيها ذنب غير تدخلها ودعمها للثورات في الدول العربيه فهذا اكبر ذنب ممكن يهلك قادتها يوم القيامه فما بالك بالاطفال اللي يتمو واللي قتلو الخ

قطر مذنبه للنخاع

ومن يدافع عن قطر او يستصغر المشكله اللي بيننا وبينها فهو متخلف جدا ومخه بحاجه لتحديث



خلاف سياسي قبل ان تتامر قطر علينا وتحاول اغتيال الملك عبد الله

وقبل ان تروح تشتكينا للامم المتحده وهي كاذبه حالها حال اذنابها


يظل خلاف سياسي ويمكن حل المشكلة في اي وقت

انظر هنا


اليس هذا تدخل سافر وخسيس ومن يدافع عن قطر فهو خسيس مثلها


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)

كثير من الخلافات التي ظهرت على سطح لا يمكن الحكم فيه مثل بعض تسجيلات المكلامات
قد تكون مزورة وبعض العضاء منتدى مثل الاهبل اشي ينقلة المنتدى

قال ايش قال مبزره

ههههه اجل (التخريب صفقات السعوديه ) هههههه

لسا عقولكم ماهي راضيه تسوي تحديث للمعلومات

نعم قد يكون لسا عقولا ماهي راضيه تستوعب
تخيل انك من الابتدائي وانت تدرس عن حب دول الخليج لدرجة ندرس درجة الحرار والمساحة وعدد سكان
وشركنا بحروب من اجل دول الخليج وهناك صلة قرابة كبيرة جدا وعلاقات اقتصدية وووووووووووووو
فجه تريد قطع العلافة مع احد دول الخليج من اجل خلاف سياسي او من اجل قناة تلفزيونية
لبد من ردع الصدع​
 
اخي نمر بارك الله فيك جميع من واجهتهم من الاخوه القطريين شباب صغار برتب صغار لايتعدى النقيب او ملازم اول لتوضيح فقط وهذي لها اسبابها اخي نمر دوله قطر صغيره والطيارين معدودين عكس مصر والسعوديه ، جميعنا شاهدنا حفل تدشين طائره F-15SA السعوديه من الذي كان يقودها ؟ طيار برتبه عقيد ركن ، او مقدم ان لم تخني الذاكره ، الرتب العاليه في قطر معدوده وهذا شي طبيعي بنسبه لتعداد السكان ولايضيرهم هذا الشي تحياتي لك ونسال الله ان يصفي النفوس وان يجمع كلمتنا

وهاذي المشكلة اخوي سلطان طيارين برتب عسكرية من 2015 المفترض الان طيارين رفال الدورة التحويلية على ا لرفال لا تتجاوز سنه اذا افترضنا انه طيار علي طيارة شرقية اما طيارين الميراج فلا تزيد دورتهم التحويلية عن 3 اشهر غالبا يا خوي عندنا طيار تورنيدو طلع على الرفال بعد اسبوع واحد فقط من التدرب عليها ..
اسمه الفريق فياض الرويلي ... الامر الذي يثير الشكوك ان قطر في 2017 ارسلت طلاب ثانوي 18 سنه لدراسة الطيران في فرنسا اساسي ودورات بعدها علي الرافال ..
 
اخي نمر بالعقل

هل تصدق فعلا ان قطر سوف ترسل دفعة طيارين كلهم باكستانيين غير مجنسين لكي يكونو عماد قواتها الجوية

و نفترض ان قطر لا تملك طيارين و جنست باكستانيين و ارسلتهم ل فرنسا , هذه الاخيرة ليس لها الحق أن ترفض تدريبهم لأنهم يعتبرون مواطنين قطريين

اذا على العقل شخص يعتمد في حمايته الشخصية علي مرتزقة هل تتوقع يكون عنده مشكلة في جلب طيارين مرتزقة . ؟ انت شفت لصورة هاذي قبل ؟

597365-ضابط-تركى-يحرس-وزير-خارجية-تميم.PNG
 
اخ نمر بارك الله فيك وانت اخ عزيز وتعرفني واعرفك لنكن صادقين مع انفسنا ، اسالك بالله وانا اعرفك صادق مع نفسك ومع الاخوه لو كنت مواطن قطري هل سوف تتخلى عن اميرك وولي امرك ؟ استحلفك بالله ان تجاوب على هذا السوال واعرفك صادق ان جاوبت لن تتخلى فهذا هو العشم فيك وان قلت نعم سوف اتخلى للاسف هذي خيانه ! ولا اتوقعها ان تصدر من رجل مثلك ، اذا كان جاوبك الاول وهذا ماظن فمن الطبيعي ان تجد شعب قطر سوف يذود عن اميره وولي امره فاسالك بالله هل تغير النظام بقطر سوف يكون لقمه سهله وبطرفه عين ؟ يارجل سوف تسيل دماء لن يتخلون القطريين عن اميرهم ، لنكن واقعيين نحن في الكويت في يوم ليله احتلت بلدنا وسقط النظام في ساعات هل تخلى الكويتين عن اسره الحكم ؟ الجواب لا بل حتى قبل تحرير الكويت ذهب وفد من الامم المتحده للاجتماع مع اعضاء سابقين في مجلس الامه ووجهاء واعيان الكويت وقالو بالحرف الواحد ان بلدكم سوف يحرر بعد كم شهر هل تريدون نظام الحكم الاميري ام نظام اميري دستوري كا بريطانيا وغيرها من الممالك الاوربيه قالو هؤولا لانريد اماره دستوريه ولو قالو نعم نريد اماره دستوريه لكان لزام على حكومه الكويت الموافقه على هذا الشرط اللي اطلبوه فقط قالو يرجع مجلس الامه ويرجع الدستور لان سبق وان علقت الحكومه الدستور ، فا يا اخي نمر اللي تفكرون فيه صعب وتكلفته دماء وتكلفته تدخل دول عظمى وحروب وطحن والمنطقه لاتتحمل هذا ، والله ياخي نمر لو لك صديق او قريب او شخص تعرفه في قطر وتتواصل معاه واساله هل سوف تتخلى عن اميركم ؟ الجواب معروف لن يتخلون عن حكامهم ياخي بالعقل حكومتهم جعلت منهم شعب ثري اعلا مدخول في دول العالم للفرد هي قطر كيف تريد منه التخلي عن حكومته ؟ والقصه ليست فقط مال

القصه ولاء وانتماء ، حتى لو كان حكامه هم الشياطين ،،،
قالها سيدي حضرة صاحب السمو حفظه الله دعونا نجلس على طاوله حوار حوار بين الاشقاء لن يضر الحوار شي بينهم السعوديه سبق وان حاورت الحوثي في الكويت وكلنا نعرف الحوار بين الحوثي والشرعيه اليمنيه وبمباركه سعوديه بالعكس الحوار ليس فيه شي من الذل او الاهانه بل هي شجاعه ، ولايقلل من قدر المملكه وشعبها الكريم ونظام حكمها من شي بالعكس والله انا وابناء الخليج كافه وهذا اللي اظنه فيهم انهم ينظرون لسعوديه هي الام التي تحتظن ابنائها وهي الملاذ من بعد الله وهي الحصن الاخير للامه ، لاتجيبني ذميم خان ابوه قلب على جده يانمر اسره الخليج الحاكمه كافه لديها هذا الشي ، تعال الي الدوله السعوديه الثانيه الم يتقاتلون الاخو بينهم الامام تركي واخوه سعود ؟ في الكويت الم يقتل مبارك الكبير اخوانه احمد وجراح ؟ في الامارات الم ينقلب زايد على عمه شخبوط ؟ في عمان الم ينقلب قابوس على ابوه الملك فيصل رحمه الله الم يجبر اخيه الملك سعود على التنحي ؟ اخرها الم يجبر الرجل القوى وبطل مكافحه الارهاب عن التخلي عن ولايه العهد الامير محمد بن نايف ؟ هذي كلها موجوده وهذي سنه الملك والحكم منذ الدوله الامويه والعباسيه والعثمانيه تجد هناك انقلابات وطحن بين الاسر وهذا هو الملك
والملك عقيم كما قالت العرب ، نسال الله ان يهدي النفوس ويجنبنا الفتن

أي قطري يدافع عن قطر لا يمكن ان الومه نهائيا ... بالعكس تماما هو علي الاقل يدافع عن وطنه ..
اما سعودي او مصري يدافع عن قطر والسبب ولاء لجماعة الاخونج هذا عندي خائن واجب القتل .. اعتقد وجهة نظري واضحة هنا ..

هل سوف تسيل دماء ... ؟؟
الدماء سالت يا خوي وانتهى ولولا انها سالت ما كان كل هذا صار لا يمكن في السعودية ان نسكت عن دماء ابنائنا التي تامرت قطر وحكمها علي اراقتها ومع شديد الاحترام لمبادرة سمو امير الكويت وكامل التقدير لها لكن في 2014 جربنا الامر وانتهى بشبكات تجسس تجند ابنائنا ضد بلدهم ... فهل هذا مقبول عند أي كان .. والله انني توقعت من اللحظة الاولي للازمة ان نتحرك عسكريا لان الاحتقان قد وصل حده والغضب قد الجم كل حكيم فلا يعقل نهائيا ان اقف اتفرج علي دولة تتامر علي في الخفاء وتصافحني في العلن ولو التآمر في حدود المناكفة السياسية او الاقتصادية كان يمكن ان تبقى الازمة سياسية وتنتهي بهدوء ... لكن التآمر طال اغتيال ملك وخراب بلد ومقتل جنود وتشتيت شعب ... صدقني احسد الساسة علي سعة صبرهم ولولا ترك الامر للعسكر ما كانت هناك الان لا دوحة ولا قطر كلها ..
 
التعديل الأخير:
لماذا ترسل الباكستانيين ؟
ان كانت قطر محتاجة لكادر بشري وتريد توطينه للدفاع عنها فالمصريين موجودين والسوريين واليمنيين وكلهم ان وجدوا لقمة العيش فقطر كدولة عربية اصبحت دارهم ودار ابنائهم وان احتاجت قطر للخبرات والنظام فمئات الضباط العراقيين السابقين يسكنون قطر
عزيزي اترك المصادر التي هدفها نشر الفرقة والفتن
قد يقرأ شخص على قدر بسيط من التعليم هذا الموضوع ويذهب لينشر ما تقوله والنتيجة فرقة وخلاف وفتنة والنهاية ذنوبه كلها عليك


مشاء الله علي الاقتراح الخارق ...
اجل مصر او سوريا تعطي لقطر طيارين ليدربونهم على الرفال !!!!
اين تميم المقد عنك !!!
 
أحسنت أستاذنا الفاضل نمر، أوافقك الرأي فيما طرحته،
منذ اللحظة الأولى لادراج هذا الموضوع بالمنتدى، كنتُ أود أن أشير إلى أن نظام الحمدين بمجرد ما علم عن نية البحرين التعاقد على التايفون لجأ إلى ممارسة عادته القديمة القذرة في تخريب الصفقات العسكرية لدول الخليج العربي،
وسبق وضحنا تلك الممارسات الخسيسة القذرة لتنظيم الحمدين في التقرير الحصري والخاص بالمنتدى عن "أزمة قطر مع صواريخ ستينغر المهربة من المجاهدين الأفغان خلال الثمانينيات"، فهذه العادة القذرة متأصلة فيهم منذ عقوووود طوووويلة،
وأما بخصوص الطيارين الأجانب، أنا شخصياً لن أستبعدها، فنحن في البحرين لدينا تجربة سابقة مع هذه الممارسة الغطرية، في ابريل من عام 1986 اعتدت القوات القطرية على جزيرة "فشت الديبل" وجزيرة "قطعة جرادة" وقاموا بانزال بحري على الجزيرتين، وكادت أن تقع حرب بيننا وبينهم، وفي تلك الأثناء التي كانت الاستعدادت تجري للحرب وصلت للبحرين تقارير تشير بأن قطر جلبت طيارين فرنسيين من فرنسا للمشاركة في الحرب المزمع اندلاعها وأن الطيارين الفرنسيين يقيمون في فنادق الدوحة استعداداً للحرب التي قد تقع في أي لحظة،
ولذلك، نقول من شب على شيء شاب عليه، من كان لديه الاستعداد لجلب طيارين فرنسيين واقحامهم في حرب قد تقع مع البحرين سيكون لديه اليوم الاستعداد لزج طياريين مجنسين من باكستان وغير باكستان للخدمة في سلاحهم الجوي.


بالمناسبة يا استاذة .. كنوع من الهروب للأمام سوف يحاول نظام الحمارين اختلاق اشتباك مسلح وسوف يكون غالبا مع البحرين كونها حسب عقليتهم الحلقة الاضعف في الدول الاربعة ويمكن له مهاجمتها ... اشتباك محدود يتطلب تدخل دولي .. وبذلك يحمي راسه فترة اطول
 
عودة
أعلى