التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

إقليم شمال العراق يبحث الرد على الحظر الجوي

تجتمع حكومة إقليم شمال اليوم السبت للرد على قرار حظر الرحلات الدولية من الإقليم وإليه بعد سريان القرار الذي اتخذته الحكومة العراقية "لأجل غير مسمى" مساء أمس، في حين أعلنت بغداد أيضا عزمها استعادة المعابر الحدودية مع الإقليم بالتنسيق مع و .
وبات إقليم شمال العرق معزولا عن المطارات الدولية بعد أن علقت شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى مطاري و استجابة لإخطار من حكومة التي تسيطر على المجال الجوي للبلاد.


وكان مطار أربيل أكثر ازدحاما من المعتاد مع مسارعة الركاب للحاق بآخر الرحلات المغادرة للإقليم قبل الحظر الذي بدأ الساعة السادسة مساء أمس بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش).
 
اذا تم الانفصال سيتبعه نفس الشيء بسوريا والعراق وتركيا سواء كرد او شيعة او مناطق سنية
 
image.jpg


عاجل

سكرتير برلمان كردستان يستقيل من منصبه

 

image.jpg


منصور #البارزاني نجل رئيس إقليم #كردستان #العراق وفي تغريدة وصورة تحريضية يخاطب الرئيس الأمريكي:يا سيد #ترامب هكذا العراقيين يحترمون العلم الأمريكي
 
image.jpg


#عاجل

صحيفة معاريف: #إسرائيل تلقت إشارة من جهة ما للتوقف عن إظهار دعمها العلني للأكراد
 
image.jpg


رئيسة كتلة التغيير الكردية في البرلمان العراقي النائبة "سروة عبد الواحد :العبادي تعامل مع قضية الاستفتاء بوطنية وحكمة ويتصرف كرجل دولة وندعوه لطرد شركات "مسعود البارزاني"

 
الاكراد ليسو جبناء ومعروف عنهم البسالة في القتال ولم يستعينو بايران ضد داعش على الاقل في بداية الصراع


واول من كسر سلسلة انتصارات داعش هم الاكراد في معارك عين العرب كوباني
الذي كسر شوكة داعش في كوباني الطائرات الامريكية من الجو والمسيطر الجوي الارضي الامريكي على الارض اما المليشيات الكردية كانوا مجرد كلاب حراسة
 
العراقيين الذين يعارضون قيام الدول الكردية ، و الله شئ مضحك يا اخي ، اين كنتم عند قيام ما يعرف بالاقليم الكردستاني ؟ اين كنتم عند سياغة دستوركم ، الا تعرفون أن دستوركم في الحقيقة هو مجرد اتفاق بين حكومتين الحكومة العراقية ( والتي يضحك على أنفسهم العراقيين ويسمونها حكومة اتحادية ) والحكومة الكردية ، دستوركم عبارة عن اتفاق بين دولتين ، انفصال كردستان أصبح شئ حتمى يوم رفعوا علمهم الخاص و شكلوا حكومتهم الخاص فلماذا تتباكون الان ؟؟؟!!!!!!
 

عاجل | إيران: القوات المسلحة الإيرانية: إيران والعراق تنفذان مناورات عسكرية مشتركة على الحدود بين البلدين
 

إيران: القوات المسلحة الإيرانية: المناورة "الإيرانية العراقية" على الحدود ستنطلق خلال الأيام المقبلة
 
الذي كسر شوكة داعش في كوباني الطائرات الامريكية من الجو والمسيطر الجوي الارضي الامريكي على الارض اما المليشيات الكردية كانوا مجرد كلاب حراسة

حتى الميليشيات العراقية (الحشد الشعبي) كانوا كلاب حراسة ولولا الغطاء الجوي للتحالف الدولي لما أستطاعوا كسر داعش الإرهابية
 
#عاجل
#هام

بعد بداية مناطق حظر الطيران في اقليم شمال العراق ، العبادي يرسل كتاب الى القطاعات العسكرية بفتح النار على اي طائرة مدنية او عسكرية تخترق اجواء محافظات (سليمانية_اربيل_دهوك)

ملاحضة / لم يتم التأكد من صحة الكتاب .

مشاهدة المرفق 88349
الحشد الشعبى ظهير سند الجيش العراقى الباسل o_O
 

IMG_4919.JPG


تحليل

بعد رفض اقليم كردستان تسليم المعابر الحدودية
الى المركز ، القوات العراقية سوف تسيطر على معابر اقليم كردستان مع ايران وتركيا من دون استخدام القوة ، عبر ارسال قوات عراقية الى هذه الدول ومنها تتقدم هذه القوات المصحوبه بموظفين من الجمارك العراقية الى قرب منافذ اقليم كردستان وتنصب حواجز خاصة بالقوات العراقية على بعد امتار من حواجز اقليم كردستان ويكون تعامل ايران وتركيا مع الحواجز العراقية حصراً وبذلك لن تكون قيمة للحواجز الكردية وتكون قد سيطرت القوات العراقية عليها .
 
الــمغـرب مواقفه تابثـة و لم يعتد النفاق ، بالأخص فيما يتعلق بـالوحدة الترابيـة للـدول .. أجد من الساذج التصفيق لتفتيت المفتت بأعذار واهيـة من قبيل ان العراق اصلا قمر في الفلك الايراني ، إذا كان أصبح كـذلك فليس الخطـأ على ايران أو شيـعة العراق فتلـك مهمتهـم و امر عااادي ان يسعوا للسلطة و الاستفراد بمقومات البلـد .. السـؤال الجوهري هو ماذا فعلت الدول العربية التي تريد دعم الانفصال الان او تغض عنه الطرف ، ماذا فعلت للحفاظ على العراق و تقوية المكون السني هناك و اشراك الاكراد ضد التغلغل الإيراني و هو امر كان ممكنا لـو كان هناك بعد نظـر .. المشكل ان من يتبنى هذا الموقف يفعل ذلك فقط بحجة عائق مرحلي و ينسى ان الانفصال له تبعات استراتيجية و طويلة الامد و سيندمون حين لا ينفع الندم ..

اصلا و لو كان العراق قمرا في الفلك المجوسي فهل نتركه و نسلمه لهم خصوصا الجنوب و الوسط الذي فيه عاصمة الرشيد هل نترك بغداد لهم

بعض الإخوة يقولون الجنوب و الوسط للشيعة محافظات صلاح الدين و نينوى و الانبار للسنة مع كركوك و الشمال للكرد

بهذا على الاقل حسب وجهة نظري سننتج دولتين معاديتين لنا على الأقل هه من يعلم ربما حتى الدولة السنية تعادينا في مرحلة ما

العراق هو العراق بلاد الرافدين و امتداده واضح منذ بداية التأريخ في عهد البابليين و هو من امهاد الحضارة الانسانية

البعض يبنون على أفق السياسة الضيقة و الحسابات الحالية بينما علينا أن ننظر للمدى البعيد و كما قلت لو كنا كسنة قوينا المكون السني لاستمر الحكم للسنة لكن ليس هنالك بعد نظر بل فقط مخططات استعجالية آنية

تحياتي لشخصك الكريم و عذرا على التاخر امس اجرى الوالد عملية جراحية بالمستشفى العسكري بمكناس و لله الحمد كللت بالنجاح دعواتكم ليسترجع عافيته بسرعة
 
وانا مثلك لا ارضى بتفتيت اي دولة ولكن اصبحت تكلفة هذه الجملة باهظة جدا جدا جدا على الدول المحيطة بالعراق خصوصا الدول العربية. اصبح العراق قيادة متقدمة للحرس الثوري والحشد العشائري والمليشيا الشيعية التي قتلت السوريين بلا رحمة بغض طرف من بعض الدول العربية وتبرير لما يحدث بانه حرب على الارهاب.

في النهاية من الذي سيقف ليدفع تلك الفاتورة الباهظة جدا لبقاء هذه الفوضى في العراق؟ دول الخليج فقط. اما سوريا فقد انتهت عمليا ولن يضمن للسوريين حقوقهم في نظام المستقبل الا السعودية بالحديث المباشر مع الروس (ولا تصدق غير هذا الكلام).

اخي الكريم، هل تذكر مناورات رعد الشمال؟ لقد وصل الامر بالمد الفارسي الى القرب من الحدود السعودية الشمالية بل اطلقت مليشيات البطاط قذائف كاتيوشا على الاراضي السعودية.

نحن نشعر بخطر حقيقية من هذه الدولة الفاشلة المسماة العراق. بودي والله لو صلح كل شىء واختفت الطائفية وخرجت ايران وتوقف خط االامداد من طهران وحتى دمشق. هذه اماني صادقة لاي انسان يريد الخير لاخوانه وجيرانه. ولكن الذي يحدث عمليا هو التالي:

العراقيين يتذابحون منذ عشر سنوات، الطائفية هي نظام الحكم في العراق، ايران تمتطي العراق بشكل كامل وترسل المدد لابقاء المعركة في سوريا حية ولصالح الشيعة الذين سيتمددون للاردن ودول الخليج وسيناء مصر.

بكل اختصار يخلو من العاطفة، تكلفة عراق موحد اصبحت باهظة، ولم تعد عبارات العروبة تكفي لتسديد فاتورة ما فعله العراقيين بانفسهم. كردستان قوية جدا تقطع خط المدد طهران-دمشق هي خيار يحقق اكثر من نتيجة ايجابية. هذا ربما الشيء الوحيد الجيد الذي سياتي من العراق الطائفي الفاشل الموجود.

لا تظن انني لا اتالم لهذا الكلام ولا يجرح مشاعري، لكن مهما فعلنا لن نسستطيع ان نتبدل الشعب العراقي والحكومة العراقية والوضع العراقي الطائفي الباهظ الحالي. على الاقل فلنخرج بنتيجة تخفف الاضرار علينا.


كما شرحت في دري الذي سبق هذا من أوصل العراق لوضعه الحالي أليس تباطء العرب السنة في تقوية المكون السني و حتى تصنيفهم كإرهابيين و دعم الصحوات لحد الآن مثلا مصر لديها نفوذ على الحكومة المركزية في العراق فالجنود العراقيون خصوصا دورة الصاعقة يتلقونها في مصر بشكل دوري كما أنه اثناء محاربة داعش تم تزيدهم ببعض الذخائر و العتاد .. السعودية كذلك لديها نفوذ لايشق له غبار خصوصا المكون السني و بعض العشائر

التكلفة نحن من رفعناها لو سلحنا المكون السني او بحثنا عن ضمانات حكومية لهم لما وصلنا لهذه النهايات

الآن لازالت الكرة في ملعبنا كما يقول الفرنسيون jamais trop tard كما يسلح الاتراك التركمان في العراق و يجهزونهم لمحاربة الكرد فنسلح السنة و ليحاربوا الشيعة هي لعبة مصالح نجد فيها دائما دولنا متخندقة دفاعيا بينما افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم

تحياتي لشخصك الكريم دعواتكم مع الوالد اجرى عملية جراحية أمس لذا تاخرت في الرد
 
تحياتي لشخصك الكريم دعواتكم مع الوالد اجرى عملية جراحية أمس لذا تاخرت في الرد

اسال الله ان يشفيه وان يمتعه بحياته ويمتعكم بعافيته ويجعلكم فرحى مسرورين. امين.
 
التكلفة نحن من رفعناها لو سلحنا المكون السني او بحثنا عن ضمانات حكومية لهم لما وصلنا لهذه النهايات

اخي لماذا تلوم الجميع باستثناء العراقيين انفسهم؟ استغرب جدا من هذا المبدأ.
 
عودة
أعلى