صفقات عسكرية وتحديث سلاح الجو الملكي البحريني

غير سعيد بالصفقه , لمن كل هذه الاسلحه ؟ فالبحرين دوله صغيره لايمكنها شن أي حرب خارجيه ... وهذا العدد كبير جدا .

دولة صغيرة ولا تستطيع شن حرب او حتى الدفاع عن نفسها في حال الحرب مع دولة اقليمية ولكن مع هاذا تشتري الدول السلاح لعدة اسباب. تعزيز العلاقات السياسية و العسكرية مع الدولة المصدرة للسلاح، اسباب اقتصادية و اجتماعية كتشغيل الشباب في القطاع العسكري. اسباب اقليمية في حال وجود تحالفات كالتي في الخليج. يعني في النهاية النتيجة اهم من ال ٣ مليار اللي تم صرفه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كلنا نعرف ان مشاركة البحرين فالتحالف الدولي شي رمزي ومشاركه اسميه , البحرين لايوجد لديها القدره العسكريه المؤثره او الي تقدر تصد فيها أي أطماع خارجيه ابدا , البحرين اصغر دوله في محيطها وعسكريا الأضعف في محيطها , المفروض احنا نكون مثل موناكو او هونغ كونغ او سانقافورا , لديهم القدره العسكريه للحفاظ على الامن الداخلي اما الخارجي فيكون في معاهدات مثل القاعده الامريكيه ومجلس التعاون وغيره , اما شراء طيارات حربيه بقيمة 3 مليار واستخدامها بشكل رمزي وغير مؤثر لهو حقا تبذير للاموال ...

لو لا سمح الله حصل لنا غزو إيراني , البحرين ماراح تصمد 10 دقايق بجيشها وطيرانها بدون السعوديه ودول الخليج , فليش نحرق اموالنا ؟

بخصوص النفط , احنا ديره نستخرج 200 الف برميل يوميا من حقل السعفه المشترك 150 الف وحقل البحرين 50 الف, الباجي نشتريه من السعوديه ونصفيه بمصافي بابكو وربعها ونرد نبيعه او ان السعوديه تصفي نفطها عندنا وتدفع لنا اجر التصفيه , لاحظي ان احنا نشتريه من السعوديه , الامداد مايجينا ببلاش .

اما الغاز ... فحدث بلا حرج , الي نستخرجه "ولبه " يكفي مصانعنا ومحطات الكهربا والتحليه عندنا ... ابدا مانصدر منه ولا شي , بالعكس نستورد الغاز !

كلنا امل انه يبدا التنقيب بالمنطقه المقابله لحقل الشمال القطري , لعل وعسى نلقى شي . الحكومه حاليا معتمده ع المساعدات الخليجيه والديون , 3 مليار لو اندفعت للدين العام راح تقط نصه .

أنت في الليل تكون مع الأهل - الله يحفظهم - تنامون وأنتم مطمئنين، تحط راسك على المخدة وأنت متطمن، متطمن أولاً بحفظ من الله سبحانه وتعالى، ولكن اللي ما تعرفه أن كم من مرة طائرات الـ F-16 في السنوات الماضية كانت تحوم في أجواء البحرين الساعة 2 أو 3 الفجر ونحن نيام، لحمايتنا نظراً لخشية أو توجس وصلت إليهم بأن هناك خطر أو أمر غير اعتيادي قد تتعرض له البحرين، فكانوا يؤدون مهمامهم لصد أي عمل عدائي أو غير اعتيادي محتمل، وفي الصباح أنت كنت اتقوم من النوم وما تعرف شنو صار البارحة بالليل، فرجاء يا أخي لا تقلل من قيمة جنود الوطن اللي يشتغلون ليل نهار بصمت وبهدوء، وفي ظل اعلامنا الهادئ الذي لا يعلن ما جرى ليلة البارحة على سبيل المثال.
نحن في محيط اقليمي خطر وعلينا أن نبني قدراتنا العسكرية بالامكانيات المحدودة المتاحة لدينا. نقطة من أول السطر.
نعرف أن البحرين لا تصدر الغاز، بل وتستورده، والنفط شحيح لكن يوجد في مخزون الأرض النفط غير التقليدي، ووزير الطاقة البحريني صرح عدة مرات أن هناك قدرة على انتاج كميات إضافية من النفط المخزون في الأرض تزيد مع مرور الوقت، لكن أوضاع السوق النفطية تؤثر إيجابا او سلبا في القدرة على زيادة المخزون النفطي، فعلى سبيل المثال، نزول سعر النفط يجعل معظم إنتاج النفط غير التقليدي غير مجدٍ اقتصادياً.
وما يأتينا من السعودية، فهو النفط الخام، وبالتحديد من حقل رأس تنورة، بالاضافة إلى حقل أبو سعفة المشترك بيننا، ما يصلنا من حقل رأس تنورة عبر الأنابيب التي جزء منها في أعماق البحر وجزء آخر يمر على مناطق قريبة من المناطق السكنية وهي باللون النحاسي أو المصدأ، ولغاية عام 2000 كان يصل إلينا 230 ألف برميل يومياً وحالياً يصل تقريباً 267 ألف برميل يومياً، ونحن نقوم بتكريره في مصفاة التكرير بسترة، وثم نقوم بتصديره. ومؤخراً في السنوات الأربع الماضية قامت السعودية بتطوير هذه لأنابيب بدلاً من أن تمر في بعض المناطق المؤهولة بالسكان في البحرين أصبحت تمر في مناطق غير مأهولة وأصبح طول الأنابيب يصل إلى 115 كم وأنابيب حديثة ومتطورة، ومع عام 2018 سوف يكتمل المشروع وسيصل إلينا يومياً 367 ألف برميل ليتم تكريره في مصفاة سترة للتكرير ومن ثم اعادة تصديره.
التقرير السنوي للهيئة الوطنية للنفط والغاز يقول هكذا، ولم يشير بأننا ندفع فلوس للسعودية، وفي ردي السابق وضعت لك رابط تقرير الهيئة الوطنية للنفط والغاز.
والصحف التي باللغة الإنجليزية المهتمة بالطاقة، قالوا بأن السعودية هي التي تكفلت بتطوير خط الأنابيب من حقل رأس التنورة إلى مصفاة سترة للتكرير لكي يتمكنوا من ارسال مزيد من النفط الخام عبر هذه الأنابيب لتكريره في مصفاة سترة لتكرير النفط الخام، وللعلم مصفاة سترة للتكرير يعمل فيه المئات من شباب وشابات البحرين ومن وظائفهم في المصفاة يعيشون ويصرفون على أسرهم وعوائلهم ويفتحون بيوت.
الخلاصة أخي الكريم، لا أريد أن أضيّع جهد صاحب الموضوع بالحديث عن النفط والغاز والسياحة وتحوير موضوعه، صاحب الموضوع أدرج موضوعه لكي نناقش تفاصيل الصفقة عسكرياً،
ونصيحتي أخي الكريم، إذا كنت معترض على أن يكون لدى البحرين جيش وقوة دفاع وسلاح جو ومقاتلات، افتح موضوع في القروبات أو المنتديات البحرينية حتى تحصل على التفاعل والنقاش، لأن كما تعلم هنا المنتدى معظم الأعضاء من الدول العربية وقد لا يحبذون التدخل في شؤون البحرين، نقاشك مع القروبات البحرينية سيكون مثري وأفضل.

 
مبروك للبحرين
ولمن يقول ان البحرين ضعيفه او صغيره ومراح تقدر تدافع عن نفسها ... الخ
القوات الجوية البحرينية تتعبر اضافة مهمه لقوات الخليج والعرب
ويجب ان نذكر ان وجود قوات محترمه يعني وجود كوادر مؤهلة ينتج عنها خبرات متراكمة ، وهذا الامر مهم لاي دولة وراح يتقاسمون العبء مع اشقائهم...
واذا لا سمح الله خرج الامر عن السيطرة تستطيع استخدام القواعد العسكرية الخليجية مثل مافعل الكويتيين الذين شاركوا بتحرير ارضهم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
غير سعيد بالصفقه , لمن كل هذه الاسلحه ؟ فالبحرين دوله صغيره لايمكنها شن أي حرب خارجيه ... وهذا العدد كبير جدا .

اخي الكريم البحرين دولة مستقلة ذات سيادة وينبغي وجود قوات قادرة على حماية ارضها وشعبها ، وشراء الاسلحة لايعني شن حروب على الغير بل لحماية ارضي وشعبي من اي تهديد وارهاب للعدو قبل ان يجرؤ على القيام باي خطوة معادية وهذا امر آلهي قال تعالى (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60).

وللعلم اخي الكريم القوات البحرينية على قدر كبير من الاحترافية والمهنية بشهادة الجميع وقادرة بإذن الله على حماية ارض البحرين من اي تهديد خارجي او داخلي .
 
التعديل الأخير:
غير سعيد بالصفقه , لمن كل هذه الاسلحه ؟ فالبحرين دوله صغيره لايمكنها شن أي حرب خارجيه ... وهذا العدد كبير جدا .
يؤسفني نظرك المحدود الى هذه الصفقه
اقلها لماذا لم تقل انها لتخفيف الظغط على جارتها فالخليج اذا حدثت حرب مع ايران
59 طائرة كفيلة بالساحل الايراني كامل
بالعكس صفقه جدا ممتازه بالتوفيق للبحرين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
يؤسفني نظرك المحدود الى هذه الصفقه
اقلها لماذا لم تقل انها لتخفيف الظغط على جارتها فالخليج اذا حدثت حرب مع ايران
59 طائرة كفيلة بالساحل الايراني كامل
بالعكس صفقه جدا ممتازه بالتوفيق للبحرين

فعلاً قوة البحرين قوة للخليج اجمع .
 
الف مبروك للبحرين الشقيق صفقة مميزة
 
الف مليون مبروك للأشقاء في البحرين ..
الفايبر والتايفون خيارات ممتازة جدا
 
مبروك لاشقائنا في البحرين
ان شاء الله تكون رادع امام اطماع ولاد ال..........
يستاهل اهل البحرين كل خير
 
humvee_mo_1504938699.jpeg
2-fast-pa_1504927040.jpeg
 
الف مبروك للبحرين

لو اضيف لمقاتلات الافعى F-16V خزانات كتفية CFT ستكون ميزة اضافية رائعة

.
 

وباتمام صفقة F-16V ، تكون البحرين الدولة الثالثة التي تعتمد التطوير Viper بعد كوريا الجنوبية و تايوان

والاصدار F-16V Viper هي مكافئة من حيث القدرات للاصدار F-16 Block 60 الموجودة لدى سلاح الجو الاماراتي


FG15-2299_004-F16-ConfRm-v2-2-F-16s.jpg


.
 
عبير البحرين @عبير البحرين

اسعد الله صباحك وصباح المتابعين

هناك معلومه سمعتها بان هناك ربط بين الرادارات البحرينيه مع السعوديه خصوصى بالانظمه الدفاعيه
يعني اي اقتراب من الاجواء البحرينيه تكون قاعدة الظهران الجويه مستنفره
وتحرك صقورها من مقاتلات F15 لمساندة القوات المسلحه البحرينيه

اما ان حق الاعتراض تتكفل فيها البحرين وحدها
 
الدفاع الجوي اهم من الطائرات لدوله ك البحرين

اعتقد عدد ٢٥ مقاتله كافيه لدوله ك البحرين
 
الف مبروك للبحرين

لو اضيف لمقاتلات الافعى F-16V خزانات كتفية CFT ستكون ميزة اضافية رائعة

.

الله يبارك فيك أخي الكريم،
لربما ستضاف خزانات كتفية، لأنني سمعت هذا الكلام،
ولكنني لا أستطيع أن أجزم لأن ما سمعته هو كلام شفهي ولم أقرأه في تقرير، ولكن من سمعت منه يعتبر ثقة.
والله أعلم.
 
عودة
أعلى