typhoon أقوى المقاتلات بعد ماخ1

إنضم
10 نوفمبر 2008
المشاركات
19



تعد typhoon المشروع المشترك بين المملكة المتحدة، المانيا، اسبانيا وايطاليا، ثورة في مجال صناعة الطائرات الحربية، فبالإضافة الى تعدد مهامها والى قدرتها على التخفي، تمتاز هذه الطائرة بالقدرة على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت وذلك لمدة طويلة.


وهذه سابقة، فكما نعلم أن f16 كانت السباقة في هذا المجال إذ تفوق سرعتها ضعفي سرعة الصوت



لكنها لا تستطيع الصمود لفترة طويلة و تبقى سرعة استهلاك الوقود اهم الأسباب. أما تايفون فقد طور الخبراء حواسبها لمساعدة الطيار أثناء السرعات العالية وذلك دون الحاجة الى اعادة التسخين بواسطة الوقود الجاف أو استهلاك كمية اضافية من الوقود عكس باقي المقاتلات كما يمكن القول أن thyphoon قادرة على المناورة و بكل حرية أثناء السرعات القصوى, وهذا ما يرفع ترتيبها علما أن سر نجاح المهمات هو العلو والسرعة. كما تساعدها سرعتها التي تبلغ 2470 km/h في الإقلاع بشكل سريع مما يمنحها القدرة على الطيران على مدارج اصغر من تلك التي تحتاجها باقي المقاتلات العادية. لم ينس الخبراء الطيار، فقد جهزوه بلباس ينتفخ من القدمين (الحذاء) الى باقي الجسم و ذلك للضغط على العروق و اجبار الدم على الإرتفاع أثناء السرعات العالية و المستمرة ( يخضع الطيار في السرعات العالية الى جاذبية أزيد ب 7 أو 8 مرات جاذبية الأرض، مما يجبر الدم الى النزول و الي فراغ الدماغ من الدم و بالتالي يفقد الطيار وعيه) كما وفر خبراء typhoon خوذة يستطيع الطيار من خلالها توجيه صواريخه نحو أهذافه بمجرد النظر اليها و يمكنه تدميرها حتى في السرعات الكبيرة.



و على ذكر الصواريخ فالتايفون مجهزة لحمل أحدث الصواريخ الجو_جو أو الجو_أرض

كالصواريخ الطوافة Storm Shadow II


و تبقى السعودية الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك هذه الطائرة الى جانب المملكة المتحدة و النمسا واسبانيا وايطالياو المانيا. كما أن امتلاك هذه الدول الأوربية لها و جعلها طائرة الخط الأول يؤكد تفوق هذه المقاتلة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى