السعودية والصين تخططان لإنشاء وتشغيل صندوق استثمار بقيمة 20 مليار دولار

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,831 475 3
الدولة
Saudi Arabia
قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لرويترز يوم الخميس إن السعودية والصين تخططان لإنشاء وتشغيل صندوق استثمار بقيمة 20 مليار دولار، وتقاسم التكاليف والأرباح على أساس 50:50.

وكان الفالح يتحدث على هامش مؤتمر اقتصادي لكبار المسؤولين ورجال الاعمال من البلدين.

وقال إنه بالإضافة إلى الصندوق، توقع عقد 11 اتفاقا تجاريا بقيمة 20 مليار دولار يتم توقيعها بين الجانبين يوم الخميس. ولم يعط اي تفاصيل.

 
DIBf3hlWsAIYrN8.jpg
 
اتمنى ان تكون الاستثمارات في اليابان والصين واندنوسيا والدول العربية ان تكون استثمارات ايجابية
تخدم الوطن من الناحية الاقتصادية
 
الفالح: "أرامكو السعودية" ستوقع اتفاق مصفاة يونان بالصين خلال 6 أشهر
2017-08-23 رويترز

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لرويترز يوم الأربعاء إنه يتوقع أن تقوم شركة أرامكو السعودية بتوقيع اتفاق نهائي مع بتروتشاينا، ثاني كبرى شركات التكرير التي تديرها الدولة في الصين، في غضون ستة أشهر للاستثمار في مصفاتها بإقليم يونان.

وذكر الفالح أن المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، تهدف إلى المضي قدما في استثماراتها النفطية في الصين لتصبح أكبر مورد لإمدادات الخام إلى البلاد ولاعبا رئيسيا فيها.

وقال الفالح، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة أرامكو، إن محادثات يونان "وصلت إلى مراحل متقدمة... نهدف إلى استكمال (اتفاق) يونان في غضون ستة أشهر".

وأضاف أن أرامكو ستملك "حصة كبيرة" في مصفاة أنينغ البالغة طاقتها 260 ألف برميل يوميا بإقليم يونان.

وتتطلع أرامكو لاستثمار ما بين مليار و1.5 مليار دولار في المصفاة وكذلك في أصول التجزئة التابعة لبتروتشاينا بحسب ما قالته مصادر لرويترز في 2015.

وتهدف بتروتشاينا لبدء تشغيل المصفاة الجديدة في أكتوبر تشرين الأول بعد تأجيله عدة مرات، وهو ما يعزز واردات الصين من النفط الخام المرتفعة بالفعل.
وفي مارس آذار قالت بتروتشاينا إنها ستدرس أيضا المشاركة في الطرح العام الأولي لأرامكو المنتظر إجراؤه العام القادم بناء على أوضاع السوق.

وقال مسؤول في بتروتشاينا لرويترز في مارس آذار إنه إذا تم استكمال صفقة المصفاة مع أرامكو، فإن شركة النفط السعودية الحكومية العملاقة ستورد جزءا على الأقل من احتياجات المصفاة من الخام.

وفقدت السعودية مركزها كأكبر مورد للنفط الخام إلى الصين لتحتله روسيا.

وقال الفالح إن السعودية تهدف إلى تسريع وتيرة التقدم في مشروعاتها بالصين والمضي قدما صوب مزيد من الاستثمارات بين البلدين.

وأضاف الفالح قبل يوم من انعقاد منتدى الاستثمار السعودي الصيني في جدةالخميس "لا يتمثل الهدف فقط في أن تصبح المملكة أكبر مصدر للخام إلى الصين، بل كذلك أكبر مستثمر في السوق هناك".
وفي مايو أيار، وقعت مجموعة الصناعات الشمالية الصينية (نورينكو) عملاق الصناعات الدفاعية اتفاقية إطار مع أرامكو لبناء مصفاة ومجمع كيماويات في شمال شرق الصين.

وسيعزز هذا الاستثمار دور أرامكو في قطاع التكرير الضخم بالصين، بما يضيف إلى حصتها التي تبلغ 25 في المئة في مصفاة فوجيان في جنوب شرق البلاد والتي تديرها شركة سينوبك الحكومية للتكرير.
 
الفالح: تأسيس شركة في جازان لجذب الاستثمارات الصينية لمختلف القطاعات الصناعية
2017-08-24 أرقام

وشركة صينية، في منطقة جازان.

وأوضح الفالح أن الشركة ستمثل أكبر منصة متقدمة للعلاقات بين المملكة والصين وستتخصص في جذب الاستثمارات الصينية لمختلف القطاعات الصناعية.

وأشار الفالح خلال اللقاء المفتوح مع رجال الأعمال السعوديين، الذي نظمه مجلس الغرف التجارية السعودية، ومجلس الأعمال السعودي الصيني أمس إلى أن حجم المشاريع المشتركة بين المملكة والصين تقدر بنحو 60 مليار دولار.
 
الفالح وزير الطاقة لما قال في تصريحه بعد حفل التوقيع ان السعودية بدأت فعليا مرحلة مابعد النفط هوجم وانتقد بقوة من قبل المتشائمين من قبل الميالين للحزب الذين يحاولون بث روح التشائم في اي قرارات او توجهات حكومية في الاصلاح الاقتصادي القوي الذي يقوده محمد بن سلمان
ولو ناقشنا بمنطقية وصراحة: لما توقع عقود مع اقوى اقتصاد بالعالم من حيث النمو وثاني اكبر إقتصاد عالمي بمبالغ تتجاوز ال90 مليار دولار تشمل الصناعات النووية والتكرير والغاز والتحلية وصندوق استثمارات لتجهيز طريق الحرير وتأسيس اكبر مدينة صناعية ولوجستية تخدم مشروع طريق الحرير اكبر مشروع للتبادل التجاري بالعالم راح تتعدى الاستثمارات فيه الترليون دولار ليخدم اسيا وافريقيا قاطبة...
نحن فعلا نسير بالطريق الصحيح للتخلص من الاقتصاد الريعي والاعتماد شبه الكلي على النفط لوحده في مداخيل بلدنا..
والله العظيم لوتنفذ 50% من رؤية 2030 لقفزت السعودية الى مركز لايقل عن ال12 عالميا كأكبر الإقتصادات بالعالم في مجموعة ال20
قيادتنا مدركة ورائعة في رؤيتها اكيد في اخطاء والاكيد راح تسعى لحلها وتذكروا لايخطئ إلا من يعمل
لكن بالمجمل وبشكل عام السعودية راح تبقى وتأكد على زعامتها الإقليمية وتعدد حلفائها بالفترة الأخيرة دليل على مكانتها
الله يحفظ هالبلد وشعبه وحكامه وكل بلاد المسلمين
 
أخبار 24,30 أغسطس 2017
416,926
قالت صحيفة صينية إن الشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية وقعت مع الجهات المعنية في المملكة مذكرة تفاهم لاستكشاف وتقييم موارد اليورانيوم والثوريوم في المملكة، مع مواصلة التعاون في مشروعات الطاقة النووية، عقب مباحثات بين الجانبين.


وأوضحت الشركة أن الاتفاق خطوة أولى لتصدير مفاعلات تبريد الغاز ذات الحرارة المرتفعة إلى السعودية والإمارات، وأن خط تجميع المنتج بدأ بالفعل في الإنتاج، الشهر الماضي، في مقره الرئيسي في مدينة "باوتو" في منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال الصين.
 
ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في قطاع المعادن , ومشروع مذكرة تفاهم في قطاع الطاقة , ومشروع مذكرة تعاون في مجال تخزين الزيت الموقعة في مدينة بكين بتاريخ 27/11/1437هـ , الموافق30/8/2016 م , وذلك بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشاريع المذكرات تلاه رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرحمن الراشد .
// انتهى //
\
 
الصين دولة رائعة ومحترمة والعلاقات بيننا اخوية
 
الصين دولة رائعة ومحترمة والعلاقات بيننا اخوية
علاقات صداقة ومصالح متبادلة قوية
وليست علاقة اخوة
فالاخوة لاتكون الا في الاشتراك في الاب و الام
أو في الدين والصين ليسوا اخوة لنا في الدين
 
علاقات صداقة ومصالح متبادلة قوية
وليست علاقة اخوة
فالاخوة لاتكون الا في الاشتراك في الاب و الام
أو في الدين والصين ليسوا اخوة لنا في الدين

عندك دليل على ما تقول..
 
عندك دليل على ما تقول..
ان كان عندك دليل يثبت وجود اخوة خلاف ماذكرته او ينفي ماقلته فأتنا به.
هل تريد دليل على ان الذين يشتركون في اب وام او في احدهما ليسوا اخوة ؟
 
ان كان عندك دليل يثبت وجود اخوة خلاف ماذكرته او ينفي ماقلته فأتنا به.
هل تريد دليل على ان الذين يشتركون في اب وام او في احدهما ليسوا اخوة ؟

الأصل في المعاملات الحل والاباحة فإذا قلت لكافر انت أخي وتقصد بذلك اخ كإنسان أو أخ في التعاون الإجتماعي أو المادي.. فهذا يبقى على أصل الإباحة ومن أخرجه من الإباحة إلى التحريم فعليه أن يقدم الدليل.. ويكفي تنطع
 
الأصل في المعاملات الحل والاباحة فإذا قلت لكافر انت أخي وتقصد بذلك اخ كإنسان أو أخ في التعاون الإجتماعي أو المادي.. فهذا يبقى على أصل الإباحة ومن أخرجه من الإباحة إلى التحريم فعليه أن يقدم الدليل.. ويكفي تنطع
تركنا لك التنطع فان كان لديك اثبات عن الاخوة في الانسانية هاته ؟ لاتقل لي الاصل في المعاملات الحل للتدليل على موضوع لا اصل له من اين اتيت بالاخوة في الانسانية ؟ طالما تتحدث عن الدين فاقنعنا ان الملحد اخ في الانسانية ؟
رابط الاخوة كلنا نعلم انه يكون بين ابناء رجل واحد او ام واحدة حتى ابن عمك نسبا ليس اخ بل ابن عم الا من ناحية الدين ان كان مسلم فهو اخ في الدين الا ان كنت تريد توظيف كلمة اخ على مزاجك وتخرجها عن معناها بحجة الاصل في المعاملات الحل مع انك نسفت الاصل والمعنى الذي تدل عليه كلمة اخ وعلى رأيك هذا قد نسمع عن اخ في القارة واخ في اللون واخ في الهوايات واخ في النت واخ في الفيس بوك واخ في تويتر ...الخ .. طالما الامور كما تراها انت .
 
التعديل الأخير:
علاقات صداقة ومصالح متبادلة قوية
وليست علاقة اخوة
فالاخوة لاتكون الا في الاشتراك في الاب و الام
أو في الدين والصين ليسوا اخوة لنا في الدين
اقصد علاقات صداقة المعذرة عن الخطأ
وبيني وبينك الصين اشقاء اكثر من بعض العرب :هه:
 
عودة
أعلى