النص الكامل لاتفاقية ثيران وصنافير (دحض الشائعات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أحس إن في هالزمن نهائي لا إتسوي خير على إحساب نفسك
لأنه بالأخير يرتد عليك و تخسر اللي فزعت به و كأنه فرض عليك !
ماهو بس كأفراد إلا حتى الدول .. فشل عاشق المكرفونات إرتد على حقوقنا

كل مشكلة وليها حل. انا حبيت من هذا الموضوع ادحض اشاعة كانت تقال بان السعودية لن تستلم الجزر (طبعا اثبت شرفاء البرلمان المصري ان هذه الاشاعة مغرضة) وان مصر كانت تحمي الجزر (اثبتنا ان هذا الكلام فارغ حيث ان الجزر استعارتها مصر لتقوي موقفها امام الصهاينة ومع ذلك فشلت في حمايتها) واخيرا ان السعودية ستدفع مقابل لاستفادة مصر من الجزر (واثبتنا ان هذه الاشاعة مجرد اوهام واحلام والعكس هو الاقرب للتطبيق ان شاء الله)

اترك الموضوع للاخوة في الادارة ان ارادوا اغلاقة و ابقائه هنا او وضعه في الارشيف كوثيقة تاريخية اثبتت خطأ اشاعات متعلقة بجزر ثيران وسنافير السعوديتان.

تحية طيبة،

سبب تواجود مصر على الجزيرتين طبقا لوزير الخارجية المصرى وقتها
حمايتهما

محكمة قانون البحار ؟ لو حكمت لصالح السعودية ترتضون حكمها ؟
أو نذهب إلى التحكيم الدولي أفضل
ليس الوضع متوقف على رضائي من عدمه ولكن هي إجراءات يجب ان تكتمل لسد الذرائع ....الدول تُدار بالقانون والشفافية لكن حكومتنا الكريمة ادارت الامر كأنه دُبر بليل ...لذلك وجب التنويه هناك وطنيون لا يهمهم الا المصلحة الوطنية وهناك من يريد اشعال الموقف ليأكل الأخضر واليابس فقط لتحقيق أهدافهم وهناك من هو غير مهتم بالمرة وهناك حكومة لا تفقه أي شيء في إدارة الازمات ومثل تلك الحكومات لا انصح أي طرف بعقد اتفاقات معها لأنها حكومة منذ اليوم الأول لتشكيلها تبدو كحكومة موظفين ليس لها أي شعبية ولا تستطيع إدارة أي ملف ....الانجليز مثلاً في الحرب العالمية الثانية سنة 42 حاصروا قصر عابدين لإجبار الملك فاروق على تعيين حكومة شعبية قوية بقيادة النحاس باشا حتى يستطيعوا تأمين تنفيذ معاهدة 36 وضمان عدم الغضب الشعبي لتأمين عملياتهم العسكرية في مصر وشمال افريقيا....حسب رأيي المتواضع هو ان تعولوا على الشعب المصري وتكون سياساتكم موجهة لأرضائه هو حتى لو كان الانتظار ريثما تأتي حكومة قوية تحوذ ثقة الشعب وتكون قراراتها غير محل شك او الذهاب للتحكيم الدولي كما فعلت مصر في طابا او البحرين في جُزر حوار انا فقط ما يهمني هو ان تظل الشعوب بعيدة عن العاب السياسة ومتغيراتها لأن خسارة موظف حكومي ممكن ان تعوض لكن خسارة شعب لا تعوض... تحياتي

طبقا لوزير الخارجية المصرى

ميقول اللي هو عاوزه انا ميلزمنيش. انا عندي السبب الحقيقي ووقع عليه السيد رئيس الجمهورية. ارجو البعد عن نشر الشائعات ووجهات النظر الخاطئة.

ميقول اللي هو عاوزه انا ميلزمنيش. انا عندي السبب الحقيقي ووقع عليه السيد رئيس الجمهورية. ارجو البعد عن نشر الشائعات ووجهات النظر الخاطئة.

السيد رئيس الجمهورية برضو وقع على اتفاقية المبادى اللي هضمت حق مصر التاريخي من المياه
طب ايه؟!

طيب حنا وش نستفيد الحين من هذه الجزيرتين؟!؟!؟! والله ما أشوف غير إسرائيل هي المستفيدة الوحيدة بالممر الدولي الجديد :ويش:

هذا الممر دولي من ايام اتفاقية كامب ديفيد. لا جديد يعني.
كلامك خطأ وإلا لماذا ينص عليه بالاتفاقية إذا هي مياه دولية من ايام كامب ديفيد...,بل هي مياه اقليمية مصرية إذا اعتبرنا الجزيرتين مصريتين ولكن الآن بين الجزيرتين ومصر أصبحت مياه دولية

كلامك خطأ وإلا لماذا ينص عليه بالاتفاقية إذا هي مياه دولية من ايام كامب ديفيد...,بل هي مياه اقليمية مصرية إذا اعتبرنا الجزيرتين مصريتين ولكن الآن بين الجزيرتين ومصر أصبحت مياه دولية

ابحث وستجد كلامي صحيح.

هذا الكلام سمعته بنفسي من شخص عاش تلك الحقبة.

اود ان اخبرك انني ابحث حاليا في التاريخ المصري بعد سقوط الملك. حضرت اكثر من ديوانية لاشخاص اما عاشوا تلك الحقبة او سمعوا من اشخاص عاشوا تلك الحقبة او لديهم وثائق من قصاصات صحف او شرائط كاسيت تحمل التاريخ الذي يتم اخفاء بعضه.

لهذا للاسف ليس لدي فيديو، لكن اضع سمعتي خلف هذا الكلام لانني سمعته من شخص عاش تلك الفترة وهو ثقة فوق العادة بالنسبة لي.
لا أحد يخفى شىء
إذا عندك قصاصه قم بتصويرها و رفعها
أو شريط كاسيت قم بتسجيله على الموبايل و رفعه
لأن بكل بساطه
انا أعتبر هذا إفتراء على السادات
و السادات أذكى من هذا الفعل
لو قلت عبدالناصر كنا صدقناك

يا تأتى بالدليل الواضح
أو تحذف ردك و تعتذر
يا إما سقطت مصداقيتك
و سيكون هذا جزاء لائق بك

لأن موضوع الجزر منتهى منذ فتره
لكن أنت بالذات تعود بين الحين و الحين بالنبش فى هذا الموضوع و تأتى بأقوال من تسميهم المثقفيين و تحسبهم على الدوله المصريه
و الجديد إنك تأتى بأقوال تاريخيه بدون مصدر رسمى
و العجيب انك مشرف و لا تلتزم بالمصادر الرسميه و تعلم جيدآ انه لا يوجد شىء اسمه مصدر خاص

جزر سعوديه إستعارتها مصر و قامت بإعادتها كامله بإعتراف الدوله المصريه
ماذا تريد من مواضعيك و أفعالك ؟؟؟

للمرة الثانية
يقول اللى هو عاوزه لما يكون من مرتادى منتديات الهواه لا يجيد الا الهراء وليس وزير الخارجية
الخطاب من ضمن الوثائق التى تم التوقيع عليها
ارجو ان تبتعد انت عن نشر الادعاءات الكاذبة وتزيف الواقع
مسح المشاركات بدون سبب بياكد التزيف والكذب

كلام وزير الخارجية السعودى عادل الجبير
"عرض الملك فاروق على الملك عبدالعزيز حماية جزيرتي تيران وصنافير من اعتداءات إسرائيل"

الحقيقة ان العكس هو الصحيح. انا اديتك ارض تقوي موقفك قدام الصهاينة. لازم انت اللي تدفع لي قيمة تقوية موقفك لمدة ٨٠ سنة + غرامة تضييع الجزر (المدة اللي تم احتلال سيناء فيها).
انت أصلآ وقتها كنت بلا قوه عسكريه لحمايتها أصلآ
لذلك وافقت على ذلك
أنت تمامآ تشبه من تنتقدهم من المصريين

القاهرة تنفي الاتفاق على أحقيتها في 25% من بترول «تيران» و«صنافير»
12-04-2016 الساعة 12:46
قال المستشار «أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الموقف المصري في مسألة ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، استند إلى وثائق وخطابات دولية بين البلدين، تؤكد ملكية السعودية لجزيرتي «تيران» و«صنافير»، نافيا الاتفاق على أحقية مصر في 25% من بترول الجزيرتين.

وأضاف «أبوزيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء أمس الإثنين، أن الجزيرتين سعوديتين وقامت مصر بحمايتهما، ووعدت بعودتهما للملكة مرة أخرى حين تستقر الأوضاع، وأن الحديث عن تنازل مصر عن أرضها فهو عار تماما من الصحة.

ضروري ان يقرأ كل الخليجيين هذا الكلام.
و ندعو المصريين ليشاهدو مشاركاتك و محاولة إظهارين بالمعتدين على حقوق الغير
هيا يا قوم
إنها دعوه الجاهليه
ويحك يا هذا
هل أنت سعيد الأن ؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى