النص الكامل لاتفاقية ثيران وصنافير (دحض الشائعات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,728 589 3
بسم الله الرحمن الرحيم،

نشرت الجريدة الرسمية النص الكامل لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية ومصر. وظهر في النص الكامل الخرائط والخطابات الرسمية المتبادلة والتي اعتمدت كمرجع للقرار.

يظهر في هذا النص الكامل أمر مهم، كان هناك اشاعة يشيعها بعض المثقفين المصريين (أو أنصاف المثقفين) أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بدفع اموال لجمهورية مصر العربية نظير حماية مصر لجزيرتي تيران وصنافير طوال هذه المدة.

يظهر في النص الاصلي نقض لهذه الكذبه من وجهين:

الاول: ان مصر تعترف انها لم تكن تحمي الجزيرتين بل كانت تديرها كوسيلة لحربها مع اسرائيل (وخسرتها بعد احتلال سيناء) فلا وجود للحماية في اي مكان الا في الاشاعة الانف ذكرها.
الثاني: ان البنود الموضحة في الاتفاقية لا يتحدث فيها حرف واحد عن دفع اموال نظير الحماية (والتي لم تحدث فقد انتزعت جزرنا وهي تحت ادارة وفي حوزة مصر للاسف).

النص الكامل:

الجزر السعودية من تصويري :)

كلام الجانب المصري. لا يعتد به لاسباب اولها ان مصر خسرت الجزر في 67 للاسف.

تخيل تروح فندق وتحط اغراضك في ال safe box تاتي اليوم الثاني يقولون معليش والله الصندوق انسرق واغراضك بح. ادفع قيمة الحماية لو سمحت. مقبول هذا الكلام؟؟

تذكرون هذه الخزعبلات؟

"وكشفت مصادر عن تفاصيل الاتفاقية التي تنص على «قيام القاهرة بتأمين جزيرتي تيران وصنافير، لمدة ٦٥ عاماً، مقابل أن تدفع الرياض مبلغ ٢.٥ مليار دولار للجانب المصري واستفادة مصر بما نسبته ٢٥٪ من الموارد الطبيعية في المنطقة التي تضم الجزيرتين، أو أن تدفع الرياض ما قيمة ذلك بالدولار، على ألا تخل أحكام الاتفاقية بحق السفن المصرية في التمتع بحق ممارسة الأنشطة المختلفة على النحو الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين»."

طلعت المصادر بلح.

كلام الجانب المصري. لا يعتد به لاسباب اولها ان مصر خسرت الجزر في 67 للاسف.

تخيل تروح فندق وتحط اغراضك في ال safe box تاتي اليوم الثاني يقولون معليش والله الصندوق انسرق واغراضك بح. ادفع قيمة الحماية لو سمحت. مقبول هذا الكلام؟؟
انت قلت ان مر اعترفت انها لم تكن تحمى الجزيرة
الاول: ان مصر تعترف انها لم تكن تحمي الجزيرتين بل كانت تديرها كوسيلة لحربها مع اسرائيل (وخسرتها بعد احتلال سيناء) فلا وجود للحماية في اي مكان الا في الاشاعة الانف ذكرها.
لكن المراسله الرسمية تحدثت ان سبب التواجد من 1950 هو حمايتها وتوفير الامن لها
عكس ما قلته فى الموضوع

تذكرون هذه الخزعبلات؟

"وكشفت مصادر عن تفاصيل الاتفاقية التي تنص على «قيام القاهرة بتأمين جزيرتي تيران وصنافير، لمدة ٦٥ عاماً، مقابل أن تدفع الرياض مبلغ ٢.٥ مليار دولار للجانب المصري واستفادة مصر بما نسبته ٢٥٪ من الموارد الطبيعية في المنطقة التي تضم الجزيرتين، أو أن تدفع الرياض ما قيمة ذلك بالدولار، على ألا تخل أحكام الاتفاقية بحق السفن المصرية في التمتع بحق ممارسة الأنشطة المختلفة على النحو الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين»."

طلعت المصادر بلح.

كذا يعني مافيه أي تواجد أو أي نفوذ مهما كان أو تحت أي بند كان ؟

انت قلت ان مر اعترفت انها لم تكن تحمى الجزيرة

لكن المراسله الرسمية تحدثت ان سبب التواجد من 1950 هو حمايتها وتوفير الامن لها
عكس ما قلته فى الموضوع

شوف السيد الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي وضع ختم الجمهورية على إيه (وكلامك صحيح يوجد تحت ختم الرئيس جملتين متناقضتين ان مصر تحمي الجزر وان مصر تستخدم الجزر لتقوية دفاعاتها):

Screen Shot 2017-08-17 at 4.14.57 PM.png

شوف السيد الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي وضع ختم الجمهورية على إيه (وكلامك صحيح يوجد تحت ختم الرئيس جملتين متناقضتين ان مصر تحمي الجزر وان مصر تستخدم الجزر لتقوية دفاعاتها):

مشاهدة المرفق 85426
دا من مراسله الوزير السعودى مش المصرى

القرار الصادر من السيسى موافقه على الاتفاقيه لم يقل ادارة حماية
الا لو فيه قرار تانى

كذا يعني مافيه أي تواجد أو أي نفوذ مهما كان أو تحت أي بند كان ؟
سيبقى الوضع كما هو عليه لا تغير سوى بدل ادارة مصريه ستصبح سعودية
لا منع لاى سفن
لا استخدام عسكرى
لا قوات مسلحه

دا من مراسله الوزير السعودى مش المصرى

القرار الصادر من السيسى موافقه على الاتفاقيه لم يقل ادارة حماية
الا لو فيه قرار تانى

كلام سليم. السيسي وقع على المضمونين للاسف. اعتقد ان هذه ثغرة قانونية.

سيبقى الوضع كما هو عليه لا تغير سوى بدل ادارة مصريه ستصبح سعودية
لا منع لاى سفن
لا استخدام عسكرى
لا قوات مسلحه

صحيح، ورثنا اخطاء مصر. للاسف الشديد.

صحيح، ورثنا اخطاء مصر. للاسف الشديد.
انتم من رضى بها بدل من اصلاحها
دفعتم ثمن شئ دون استفادة

كلام سليم. السيسي وقع على المضمونين للاسف. اعتقد ان هذه ثغرة قانونية.
لا اعتقد ان هناك خطأ
عندما ادير مكان فبكل تاكيد اقوم بحمايته

انتم من رضى بها بدل من اصلاحها
دفعتم ثمن شئ دون استفادة

لا اعتقد ذلك. عندما غضبت السعودية من السادات وكان هناك توتر سعودي مصري. خرج السادات في الاعلام وقال: يا فهد (يعني الملك فهد) اذا راجل استرجع جزرك من الصهاينة.

ياخي انت اللي خسرتها بعدما وثقت فيك!

رحت اديتك امانة، راح واحد خدها منك رجعت لي تقول لي لو راجل خدها منه. نكتة سوداء والا مش نكتة؟

عندما ادير مكان فبكل تاكيد اقوم بحمايته

اختلف معك اخي، انت مش اخدته تديره كمنتجع للبط والحمام. انته استعرته عشان يكون موطئ قدم لحربك مع الصهاينة. رحت مديه للصهاينة وبعدها تقول لي انا باحميه.

ظاهرة كونية صراحة.

لا اعتقد ذلك. عندما غضبت السعودية من السادات وكان هناك توتر سعودي مصري. خرج السادات في الاعلام وقال: يا فهد (يعني الملك فهد) اذا راجل استرجع جزرك من الصهاينة.

ياخي انت اللي خسرتها بعدما وثقت فيك!

رحت اديتك امانة، راح واحد خدها منك رجعت لي تقول لي لو راجل خدها منه. نكتة سوداء والا مش نكتة؟
انت خسرتها بسبب عدم القدرة على حمايتها
وتم احتلالها وتم استرجاعها بمعاهده بين مصر واسرائيل بمنع السلاح فيها
المفروض انك خارج المعاهده لا تقبل بشروطها

اختلف معك اخي، انت مش اخدته تديره كمنتجع للبط والحمام. انته استعرته عشان يكون موطئ قدم لحربك مع الصهاينة. رحت مديه للصهاينة وبعدها تقول لي انا باحميه.

ظاهرة كونية صراحة.
لا الترتيب الزمنى غلط
انا خدتها احميها واستخدمها فى الحرب بعد تم احتلالها وتم ارجاعها بشروط منطبقه على مصر واسرائيل فقط
انت رضيت بهذه الشروط

خرج السادات في الاعلام وقال: يا فهد (يعني الملك فهد) اذا راجل استرجع جزرك من الصهاينة.
لو معاك الفيديو يا ريت تحط اللينك

لو معاك الفيديو يا ريت تحط اللينك

هذا الكلام سمعته بنفسي من شخص عاش تلك الحقبة.

اود ان اخبرك انني ابحث حاليا في التاريخ المصري بعد سقوط الملك. حضرت اكثر من ديوانية لاشخاص اما عاشوا تلك الحقبة او سمعوا من اشخاص عاشوا تلك الحقبة او لديهم وثائق من قصاصات صحف او شرائط كاسيت تحمل التاريخ الذي يتم اخفاء بعضه.

لهذا للاسف ليس لدي فيديو، لكن اضع سمعتي خلف هذا الكلام لانني سمعته من شخص عاش تلك الفترة وهو ثقة فوق العادة بالنسبة لي.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى