(خبر قديم) تغيير جذري على برنامج الدفاع الروسي لعام 2018 - 2025

القيصر الروماني. 

صقور الدفاع
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
6,336
التفاعلات
10,072 13 0
روسيا تقرر ان الحصول على اسلحة جيدة حاليا افضل من الحصول على اسلحة فائقة مستقبلا وفقا لهذه الرؤية وبعكس جميع التوقعات وبرامج التسليح المستقبلية التي اعلنتها وزارة الدفاع الروسية سابقا عرفت ميزانية الدفاع الروسية للفترة القادمة مابين عام 2018 و 2025 تغيرات جذرية في ما يتعلق بالمشتريات الدفاعية للجيش الروسي وبرامج التصنيع العسكري وهذا نظرا لتوقع ظهور نزاعات مسلحة على نطاق واسع في المستقبل المنظور مع بعض الدول الاوربية والتي تفرض على الجيش الروسي تطوير قدراته القتالية ومعداته الحالية خصوصا البرية منها باسرع وقت ممكن دون انتظار جهوزية ونضوج البرامج التصنيعية الحديثة التي تتطلب فترة زمنية اطول مابين التصميم والاختبار ودخول خطوط الانتاج المتسلسل و تاثرها بتذبذب المناخ الاقتصادي في روسيا ...وهنا قائمة باهم التغييرات التي ستطراء على البرنامج الدفاعي لفترة 2018 - 2025

1- عدم اعتماد دبابة تي 14 ارماتا كدبابة قتال رئيسية للجيش الروسي والاكتفاء بالحصول على20 - 30 دبابة كل عام من هنا الى غاية عام 2025 هذا الى جانب 100 دبابة تما طلبها مسبقا ,,في حين ستكون دبابة T-72B3 التي ظهرت مؤخرا دبابة القتال الرئيسية خلال هذه الفترة ,,,

2- مدرعات بوميرانغ 25 وكورغانتس لن تدخل الخدمة الى بحلول عام 2019 وسيتم تطوير اسطول بي ام بي 3 واعتماد تطوير بي م بي Berezhok كمدرعة قتال رئيسية للجيش الروسي خلال هذه الفترة

3 - بالنسبة لدفاع الجوي سيتم اقتناء المزيد من انظمة اس 400 واس 300 في 4 و انظمة بوك ام 3 وتور م 2 ,,,,اما بالنسبة لمنظومة اس 500 الواعدة فغالبا لن يتم ادخالها الى الخدمة خلال هذه الفترة ,,,

4 - اما بالنسبة لقوات الجو فضائية فاهم التغييرات التي طرات على برنامجها التسليحي هو تاخير برنامج pak da لفائدة اعادة اطلاق برنامج تصنيع tu 160 M2 وتطوير الاسطول الحالي الى المعيار M2 ,,,اما بالنسبة لبرنامج PAK FA فستستمر عملية تطوير المقاتلة الى غاية جهوزيتها ودخولها خطوط الانتاج في السنوات القادمة ,,اما اهم لمشتريات القوات الجوية هذه الفترة فستركز عل الاستمرار في اقتناء ورفع اعداد المقاتلات والمروحيات الحديثة ,,,

5- اما اهم ما سيركز عليه البرنامج الدفاعي لهذه الفترة هو التركيز على تطوير الاسلحة الهجومية الموجهة و الفائقة الدقة المستقبلية ومنظومات التوجيه وتحديد والتعرف على الاهداف وزيادة اعدادها سواء بالنسبة للقوات البرية او البحرية و الجوية ,,,

6 -اما بالنسبة للقوات البحرية فقد تما اقرار الاعتماد على فرقاطات الغورشكوف كالفرقاطة رئيسية للاساطيل الروسية و سيتم زيادة اعدادها خلال هذه الفترة مع ظهور نسخ متعددة ومطورة عنها ,,في حين سيتم الاستمرار في تصنيع الكورفيتات الحاملة لصواريخ الكروز فئة Karakurts وكورفيتات المشروع 20385 مع الاستمرار في اقتناء غواصات الكيلو التقليدية المطورة و المزيد من الغواصات الذرية,,,في حين لن يكون هناك اي اعتماد لبرامج التصنيع الحديثة ما عدا ما تما اطلاقه واعتماده سابقا باستثناء الانطلاق في بناء اول حاملة مروحيات محليةPriboy CLASS عام 2022 اما التركيز الاهم سيكون عل رفع قدرات وتطوير المدمرات والطرادات الموجودة في الخدمة

https://southfront.org/russias-state-armaments-program-for-2018-2025/
 

Jabbber

صقور الدفاع
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
8,373
التفاعلات
19,671 217 0
لا اخبار عن حاملات طائرات جديدة؟؟
لماذا الاعتماد حاليا على التي ٧٢ النسخه الاحدث بدل اللجوء إلى التي ٩٠ ؟؟
 

Mr abdulaziz

عضو
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
1,037
التفاعلات
2,876 6 0
الدولة
Saudi Arabia
الروس طموحاتهم عالية ولكن ليس لديهم الاموال الكافية كثير من البرامج العسكرية تم الغائها خاصة بعد انخفاض اسعار النفط
 

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
3,635
التفاعلات
6,098 0 0
مخطط يعزز مكانة روسيا خلف امريكا.

المشاريع المتقدمة الباك فا ارماتا اس500 كلها متأخرة

كانهم يعملون بمبدأ امتلاك قوة تقليدية اقوى من دول العالم الثالث فقط خخخخخ
 

Hero of Chaos 

الله ثقة موسى وبه يؤمن
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
13 أبريل 2013
المشاركات
9,112
التفاعلات
27,046 219 0
الدولة
Saudi Arabia
هذا سيعزز التأخر الروسي اكثر .. من حيث القوات البرية والدفاع الجوي وحتى البحرية باعتماد غواصات كيلو التقليدية !
 

الاموي

عضو
إنضم
22 يونيو 2016
المشاركات
574
التفاعلات
589 0 0
آخر تحديث: الأحد 26 جمادى الثانية 1432هـ - 29 مايو 2011م KSA 09:34 - GMT 06:34
روسيا.. فضيحة صفقة الطائرات الجزائرية تكشف الفساد في صناعة السلاح

حاولت محكمة "سفيولفسكيا" في موسكو أن تضع نهاية لفضيحة صفقة طائرات ( ميج-29)، التي قامت مؤسسة"روس ابارون أكسبورت" بتصديرها إلى الجزائر أواخر عام 2006 بموجب عقد وُقّع خلال زيارة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين، وتم إرجاعها إلى موسكو عام 2007 لأن بعض معداتها قديمة وتفتقر إلى الجودة المطلوبة، حيث أصدرت المحكمة حكما بالسجن على موسائيل اسماعيلوف مدير شركة "افيا ريم سيناب" التي قامت بتوريد قطع الغيار لتصنيع صفقة الطائرات الجزائرية.


وصدر الحكم بناء على اعترافات اسماعيلوف بجريمة الغش وتوريد قطع غيار لمصانع ميج قديمة ومستعملة وغير صالحة بقيمة 11 مليون روبل (ما يعادل 400 الف دولار)، ويعود تاريخ صنعها إلى الفترة ما بين 1982-1996.

وتوصلت موسكو إلى تسوية مع الجزائر التي كانت تنوي إلغاء الصفقة. وتضمن الاتفاق الجديد توريد معدات وتجهيزات متطورة، منها أنظمة صواريخ "آس-300" ومقاتلات من طراز سوخوي (30 أم كا أي) و(32)، بالإضافة لتسليم طائرات التدريب "ياك" 130 المعدلة، والتي كانت ضمن الاتفاقية القديمة.

لكن القضية كغيرها من القضايا المتعلقة بمشاكل الصناعات العسكرية مازالت غامضة لأن اسماعيلوف، الذي يقضي عقوبة بالسجن لارتكابه جريمة مماثلة، وهي توريد قطع غيار لإنتاج معدات إلكترونية لتوريدها إلى بولندا، كان له شريك في القضيتين وجهت له نفس الاتهامات وفق تحقيقات النيابة العامة الروسية، وهو النائب السابق لمدير مصانع "ميج" سيرجي تسفيليوف. لكن قرار المحكمة لم يتطرق إلى تسفيليوف، الذي يعمل حاليا رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إنتاج الرادارات المدنية والعسكرية وأنظمة توجيه للمروحيات والمقاتلات".

ولعل الغموض الذي يحيط هذه القضية أثار التساؤلات مرة أخرى عن ما يجري في مؤسسة "بازلت" التي كان من المفترض أن تبدأ بإنتاج ( ار- بي – جي هاشم) في الأردن، بعد أن تم توقيع عقد الشركة المشتركة بين "بازلت" ومركز الملك عبدالله منذ نحو 3 أعوام بل وتم تصنيع وتجربة قاذف القنابل الجديد (ار- بي – جي 32 المعدل) الذي سيكون باكورة إنتاج هذه الشركة. لكن هذه التساؤلات بدت منطقية بعد فصل مدير "بازلت" فلاديمير كورنيكوف بشكل مفاجئ دون مبررات، وتعيين الكسندر ريباس.

وتجدر الإشارة إلى أن كورنيكوف بعد أن توصل إلى اتفاق مع الجانب الأردني خلال معرض(ايدكس) عام 2005، على إنشاء مجمع مشترك لصناعة هذا السلاح في الأردن، وجه له اتهاما بنهب المال العام، ثم تم احتجازه في مستشفى الأمراض النفسية باعتباره يشكل خطرا، وما إن غادر المستشفى، حتى تم إيقافه احترازياً لمدة عشرين يوماً، ثم صدر قرار قضائي بإخلاء سبيله لأن توقيفه لا يستند إلى أساس قانوني.

وبدأت تبرز صراعات غامضة، حيث صدر قرار بإقالة كورنيكوف وتعيين الكسندر ريباس، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، وإنما بدأت معركة قضائية بين وزارة الصناعة والتجارة ومدير مؤسسة "بازالت" للتصنيع العسكري، كورنيكوف، الذي اعتبر أنه عُزل من منصبه بطريقة غريبة، بعد أن برّأه القضاء من كل الاتهامات التي وجهت له.

وفي تصريحاته لـ "العربية" آنذاك اعتبر كورنيلوف أن قرار إقالته هو محاولة للسيطرة على الشركة الأنجح ماديا بين مؤسسات التصنيع العسكري الروسي بعد أن وصلت أرباحها خلال أعوام 2007 و2008 لأكثر من 30%. وحذّر من أن تؤدي سياسة الإدارة الجديدة إلى تصفية المؤسسة تدريجيا والاستيلاء على ممتلكاتها.

وحذّرت مصادر من داخل مؤسسة "بازلت" من أن قرار الإدارة بإلغاء برامج بحثية لتطوير أسلحة القتال القريب عقب إقالة كورنيكوف، يهدد بتصفية مجموعة من قطاعات تطوير نماذج الذخائر المستخدمة في القتال القصير المدى وقنابل الجو. وكشفت هذه المصادر عن أن الإدارة الجديدة تقدمت بطلب للحصول على قروض مصرفية بضمان منشآت "بازالت" في موسكو، وأضافت هذه المصادر أن رهن منشآت المؤسسة يستهدف جر مصانع "بازلت" لأزمة تجبرها على إعلان الإفلاس وبيعها في المزاد.

واذا كانت الشكوك قد اتجهت في البداية نحو محاولات اللوبي الصهيوني لإفشال التعاون العربي – الروسي العسكري، إلا أن العديد من التطورات والوقائع في قطاعات المجمع الصناعي العسكري الروسي كشفت عن تطورات جديدة.

فقد ورثت روسيا من الاتحاد السوفيتي مجمّع صناعات عسكرية هائل يضم مئات المصانع، ورغم أن الأزمات التي شهدتها البلاد على مدار التسعينات قد أدت لتصفية قطاعات صناعية ضخمة، إلا أن مجمع الصناعات العسكرية مازال قائما لكنه تقلص إلى أكثر من 25 بالمائة من حجمه خلال المرحلة السوفيتية. وتناقص حجم القوى العاملة في مصانعه من 5 ملايين إلى أقل من مليوني خبير وعامل، ويحصل المجمع الصناعي العسكري على نحو 40 بالمائة من الموازنات الحكومية. لكن انخفاض تمويل المجمع الصناعي العسكري الروسي لم يرافقه ترشيد للإنفاق أو حتى رقابة على اتجاهات الإنفاق، ما فتح الباب أمام تسرب الفساد وإهدار المال العام.

وتعتقد إيرينا بيستروفا الباحثة في جامعة موسكو للعلوم الإنسانية، أن انهيار تسليح القوات الروسية، وانعدام مصادر الدخل لدى مؤسسات الإنتاج العسكري دفع المجمع الصناعي للتوجه نحو تصدير منتجاته، ما مكنه من الحفاظ على كوادره التي تتمتع بمؤهلات عالية.

ورغم أن عائدات تسويق منتجات المجمع الصناعي العسكري الروسي خلال عام 2010 بلغت نحو 10.6 مليار دولار،إلا أن توظيف الأموال أقل من ذلك بكثير. وقد أفادت د. ايرينا بيستروفا بأن انتشار الفساد في مؤسسات المجمع الصناعي العسكري يؤدي لهروب الأستثمار الوطني والأجنبي من العمل في هذا القطاع، بسبب اختفاء مبالغ طائلة يتم تخصيصها للإنتاج، لكنها لا تصل إلى المنتجين. واللافت أن المعدات الحربية والطائرات العسكرية التي تقوم روسا بتوريدها إلى الهند وغيرها من الدول، أكثر تطورا من الأسلحة التي يتم تجهيز مختلف قطاعات الجيش الروسي بها، والتي عمليا لم تتطور عن التقنيات السوفيتية. ويعود ذلك إلى أن المجمع الصناعي الروسي يلجأ لاستيراد المعدات والأجهزة الغربية والإسرائيلية المتطورة لتحديث منتجاته التي يتم تصديرها عبر مؤسسة"روس ابارون أكسبورت"، إذ تعتمد المروحيات المقاتلة من طراز أكولا على أجهزة تصويب ورادرات إسرائيلية الصنع.

وقد اعتبر الأدميرال السابق بوريس بيرخودكو أن سبب حادثة الغواصة "نيربا" في بحر اليابان عام 2008 خلال التدريبات والتي راح ضحيتها نحو 20 بحارا، وفشل بعض تجارب إطلاق صاروخ "بولافا" الباليستي هو انتشار الفساد في مؤسسات مجمع الصناعات العسكرية. وكشف الأدميرال بيرخودكو عن أن مصرع البحارة كان بسبب تسرب غاز سام عندما تم تشغيل نظام إطفاء الحرائق.

وخلال السنوات العشر الأخيرة فقدت وزارة الدفاع موقعها كمشتر أساسي لمنتجات المجمع الصناعي العسكري الروسي، بعد أن أصبحت أسعار هذه المنتجات تحددها آليات السوق، باعتبار أن مؤسسات الصناعات العسكرية الروسية تحصل على المواد الخام والطاقة والقوى العاملة بأسعار السوق، ما دفع المؤسسات العسكرية الروسية للبحث عن مصادر للتسليح خارج روسيا بسبب رخص أسعار بعض منتجاتها. وقد زاد من تفاقم المشكلة أن وزارة الدفاع شكلت شركة "ابارون سيرفيس"والتي يتم عن طريقها حصرا شراء قطع الغيار اللازمة للمعدات العسكرية والذخائر. ما يثير التساؤلات حول دوافع تأسيس شركة تجارية كوسيط بين الوزارة والمجمع الصناعي العسكري الخاضع للحكومة.

ويرى فيتالي كندراشوف الباحث والصحفي في مركز" نيوز كي" أن مكافحة الفساد داخل المؤسسات العسكرية الروسية (التي تشغل المرتبة الثانية بعد وزارة الداخلية من حيث انتشار الفساد) أمر بالغ الصعوبة والتعقيد، وأنه لايتوقف عند حد الرشوة ونهب المال العام، وإنما يؤدي أحيانا لتصفية منتج محلي لحساب الشركات الأجنبية، ما يحدث تدميرا لقدرات الصناعات العسكرية الروسية. ولايستبعد العديد من الخبراء أن يكون توجه وزارة الدفاع لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية الأجنبية بهدف إجراء مفاوضات أو صلات مباشرة مع الموردين خارج سيطرة الحكومة الروسية. ما قد يفسح المجال للاتفاق على "شروط خاصة".


http://www.alarabiya.net/articles/2011/05/29/150918.html
 

Maysara al Matghari

عضو مميز
إنضم
5 يونيو 2015
المشاركات
2,497
التفاعلات
9,080 3 0
الدولة
Morocco
ماذا عن الغواصات الهجومية التقليدية هل سيتم تأخير برنامج كالينا كلاس هو الآخر ؟ وإذا تم تأخيره ما هو البديل الاستمرار مع برنامج Project 636.3 أم إعادة إحياء Project 677 لادا كلاس

الاحتقاظ بالكليلو ربما لن يضر الروس ماداموا يمتلكون غواصات نووية، لكن هذا الخبر سيء لزبناء الغواصات الروسية ﻷنهم سيظلون لفترة أطول محرومين من نظام AIP والقدرات الجديدة التي يضيفها
 
التعديل الأخير:

Tof-Ita

عضو مميز
إنضم
25 أغسطس 2016
المشاركات
1,454
التفاعلات
5,459 18 0
الدولة
Morocco
الآن روسيا تتكلم أكثر منطقيا عوض البروباغاندا

و الباك-فا ما دام الروس لا يعملون بجدية و لم تغير هيكلها فسيبقى مشروع فاشل لن ينجح أبدا
 

القيصر الروماني. 

صقور الدفاع
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
6,336
التفاعلات
10,072 13 0
لا اخبار عن حاملات طائرات جديدة؟؟
لماذا الاعتماد حاليا على التي ٧٢ النسخه الاحدث بدل اللجوء إلى التي ٩٠ ؟؟

كل اسئلة لماذا جوابها مختصر في هذه الفقرة

نظرا لتوقع ظهور نزاعات مسلحة على نطاق واسع في المستقبل المنظور مع بعض الدول الاوربية والتي تفرض على الجيش الروسي تطوير قدراته القتالية ومعداته الحالية خصوصا البرية منها باسرع وقت ممكن دون انتظار جهوزية ونضوج البرامج التصنيعية الحديثة التي تتطلب فترة زمنية اطول مابين التصميم والاختبار ودخول خطوط الانتاج المتسلسل و تاثرها بتذبذب المناخ الاقتصادي في روسيا
 

Deathstalker

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
17 ديسمبر 2016
المشاركات
8,427
التفاعلات
18,954 105 0
الدولة
USA
لا افهم الروس لما يتكلمون عن أسلحتهم يقولون انها الافضل كالباك فا. ثم تأخذ الطائرة ١٠ سنين لتدخل الخدمة
 

BERKUT_SU

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,731
التفاعلات
45,988 25 0
الدولة
Jordan
لا افهم الروس لما يتكلمون عن أسلحتهم يقولون انها الافضل كالباك فا. ثم تأخذ الطائرة ١٠ سنين لتدخل الخدمة

هل تعرف كم اخذت ف٣٥ و ف٢٢ لتدخل الخدمة او الرافال او التايفون ؟؟ كل المشاريع تاخذ وقت ..روسيا لن توقف المشاريع الحديثة بل ستعطي اولوية للتركيز على المنتجات الجاهزة لانها في شبه حالة حرب
 

faresn1111

صاحب هذا الحساب إنتقل الى رحمة الله
صقور الدفاع
إنضم
20 يناير 2014
المشاركات
10,461
التفاعلات
20,127 4 0
كل اسئلة لماذا جوابها مختصر في هذه الفقرة

نظرا لتوقع ظهور نزاعات مسلحة على نطاق واسع في المستقبل المنظور مع بعض الدول الاوربية والتي تفرض على الجيش الروسي تطوير قدراته القتالية ومعداته الحالية خصوصا البرية منها باسرع وقت ممكن دون انتظار جهوزية ونضوج البرامج التصنيعية الحديثة التي تتطلب فترة زمنية اطول مابين التصميم والاختبار ودخول خطوط الانتاج المتسلسل و تاثرها بتذبذب المناخ الاقتصادي في روسيا

منطقي جدا واعتقد خيار مناسب ولكن من اكبر الأسباب أيضا انخفاض أسعار النفط
 

Deathstalker

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
17 ديسمبر 2016
المشاركات
8,427
التفاعلات
18,954 105 0
الدولة
USA
هل تعرف كم اخذت ف٣٥ و ف٢٢ لتدخل الخدمة او الرافال او التايفون ؟؟ كل المشاريع تاخذ وقت ..روسيا لن توقف المشاريع الحديثة بل ستعطي اولوية للتركيز على المنتجات الجاهزة لانها في شبه حالة حرب

اف ٣٥ تأخرت ولكن دائما ما يتم انتقادها داخليا ولكن الباك فل تريد أقل شي ٥ سنوات تجد الروس يقولون افضل مقاتلة بالعالم و قاهرة آلاف ٢٢ وان كنت لا تعلم أدخل موقع روسيا اليوم وسبوتنك
 

Divisions_

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 مايو 2013
المشاركات
8,589
التفاعلات
29,549 12 0
الدولة
Egypt
لا اخبار عن حاملات طائرات جديدة؟؟
لماذا الاعتماد حاليا على التي ٧٢ النسخه الاحدث بدل اللجوء إلى التي ٩٠ ؟؟

because there's too little difference btw. them to buy new ones
 

القيصر الروماني. 

صقور الدفاع
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
6,336
التفاعلات
10,072 13 0
الروس طموحاتهم عالية ولكن ليس لديهم الاموال الكافية كثير من البرامج العسكرية تم الغائها خاصة بعد انخفاض اسعار النفط

ليس الغائها بل اعادة جدولتها وبرمجتها حسب الاولويات ...كمثال المدمرة ليدر الى الان كل برامج تصنيعها بل حتى تصاميمها هي حبر على ورق و لن يشرع في التفكير بهذا المشروع اي مشروع مدمرة الجيل القادم الى بعد عام 2025 ,,لكن في غضون ذالك قرر الروس اعتماد مفهوم الفرقاطات و بتحديد الفرقاطة غروشكوف كعصب للقوة البحرية الروسية مستقبلا حيث سيتم رفع اعداد هذه الفرقاطات في البحرية الروسية ودخالها للخدمة بنسخ وازاحات مختلفة ,,,اما الاولوية القصوى بالنسبة لبحريتهم الان هي ايضا الشروع والاستمرار في تطوير وتحديث قطع السطح الموروثة من الحقبة السوفياتية وزيادة فترة التشغيلية
22350M Frigate

وكمثال فقط على ما اتحدث عنه الجميع يعلم بتطوير الطراد الذري ادميرال ناخيموف من الفئة الكيروف وبعده سيتم تطوير الطراد بطرس الاكبر و لكن الاولوية لن تعطى فقط لتطويرطرادات ال kirov class بل سيتم تبني برنامج تحديث شامل وجذري لمعظم قطع البحرية الروسية من مدمرات وسفن استخبارات وغواصات ذرية مع الاستمرار في الحصول على الكورفيتات الشبحية الثقيلة والمتوسطة الازاحة الحاملة لصواريخ الكروز

وهنا مثال يظهر عملية تطوير المدمرة Marshal Shaposhnikov من الفئة Udaloy-class عملية التطوير ستشمل تركيب منظومة CLUB-U Modular Missile System والمكونة من نظام -14UKSK-Kh لاطلاق الصواريخ المجنحة ومنظومة اطلاق مائلة inclined modular launcher 3S-14P- لاطلاق الصورايخ المضادة للسفن





وهنا نجد ايضا عملية اعادة تاهيل وتطوير لسفينة الاستخبارات Marshal Krylov intelligence/tracking ship



http://dambiev.livejournal.com/792499.html

و قبلها كان سبق لهم هذا العام تحديث Marshal Ustinov من فئة طرادات السلافا
 
التعديل الأخير:

Khalifa ss

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
5,415
التفاعلات
12,655 20 0
مخطط يعزز مكانة روسيا خلف امريكا.

المشاريع المتقدمة الباك فا ارماتا اس500 كلها متأخرة

كانهم يعملون بمبدأ امتلاك قوة تقليدية اقوى من دول العالم الثالث فقط خخخخخ

لو أعطيت روسيا و أمريكا نفس الميزانية الدفاعية ٧٠٠ مليار دولار سنوياً ستظل أمريكا متفوقة و لو أعطيت روسيا اكثر ستظل أمريكا متفوقة .. الفرق في المنتج قبل الاستراتيجية الشرائية ..
 

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
7,462
التفاعلات
23,670 17 0
الدولة
Saudi Arabia
ليس الغائها بل اعادة جدولتها وبرمجتها حسب الاولويات ...كمثال المدمرة ليدر الى الان كل برامج تصنيعها بل حتى تصاميمها هي حبر على ورق و لن يشرع في التفكير بهذا المشروع اي مشروع مدمرة الجيل القادم الى بعد عام 2025 ,,لكن في غضون ذالك قرر الروس اعتماد مفهوم الفرقاطات و بتحديد الفرقاطة غروشكوف كعصب للقوة البحرية الروسية مستقبلا حيث سيتم رفع اعداد هذه الفرقاطات في البحرية الروسية ودخالها للخدمة بنسخ وازاحات مختلفة ,,,اما الاولوية القصوى بالنسبة لبحريتهم الان هي ايضا الشروع والاستمرار في تطوير وتحديث قطع السطح الموروثة من الحقبة السوفياتية وزيادة فترة التشغيلية
22350M Frigate

وكمثال فقط على ما اتحدث عنه الجميع يعلم بتطوير الطراد الذري ادميرال ناخيموف من الفئة الكيروف وبعده سيتم تطوير الطراد بطرس الاكبر و لكن الاولوية لن تعطى فقط لتطويرطرادات ال kirov class بل سيتم تبني برنامج تحديث شامل وجذري لمعظم قطع البحرية الروسية من مدمرات وسفن استخبارات وغواصات ذرية مع الاستمرار في الحصول على الكورفيتات الشبحية الثقيلة والمتوسطة الازاحة الحاملة لصواريخ الكروز

وهنا مثال يظهر عملية تطوير المدمرة Marshal Shaposhnikov من الفئة Udaloy-class عملية التطوير ستشمل تركيب منظومة CLUB-U Modular Missile System والمكونة من نظام -14UKSK-Kh لاطلاق الصواريخ المجنحة ومنظومة اطلاق مائلة inclined modular launcher 3S-14P- لاطلاق الصورايخ المضادة للسفن





وهنا نجد ايضا عملية اعادة تاهيل وتطوير لسفينة الاستخبارات Marshal Krylov intelligence/tracking ship



http://dambiev.livejournal.com/792499.html

و قبلها كان سبق لهم هذا العام تحديث Marshal Ustinov من فئة طرادات السلافا
57a6dffbc461889e238b4569.jpg

:يبكي:
 

DOUBLESHOT

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
8,490
التفاعلات
38,421 105 0
الدولة
Morocco
في الجهة المقابلة سيتم التعاقد على اعداد كبيرة من F-35 ، ترقية ابرامز الى المعيار A3 ، شراء اكتر من 280 اباتشي و تطوير رادارها مع دمج صاروخ بريمستون 2 و سلاح ليزري ...
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى