مواصفات حاملة المروحيات الإماراتية

إنضم
فبراير 2016
المشاركات
2,310
التفاعل
6,997 9 1
الدولة
Saudi Arabia
اعتقد ان الاشقاء في قطر تعاقدوا على سفينة دعم وانزال من نوع LPD مثل قلعة بني عباس الجزائرية تماما وليس LPH بمعى حاملة مروحيات

الـ LPD اقصى ما تستطيع حمله هي 3 مروحيات ومهمتها الأساسية على السفينة هي نقل المعدات الثقيلة مثل الرشاشات والمدافع خلال عمليات الانزال


ما حاجة قطر لمثل هذه السفينة ؟؟
 

MaD

عضو
إنضم
أكتوبر 2016
المشاركات
2,386
التفاعل
4,603 11 0
الدولة
Egypt
ام اوي كلامك. تحليل صحيح و واقعي للموقف. تورط دولتان عظمتان ودخول مصر علي الخط و شراء حاملتي بتراب الفلوس. وحسب الاتفاق القديم تصنيع بدن و اجهزه بسيطه من دوله و الباقيه كلها علي الدوله الثانيه. و الكل هنا يتفزلك لحسن نيه او سوء نيه. ولنتكلم بواقعيه مثل ما تكلمت. تدخلت مصر واشترت الميسترال قبل ان تغرقهم فرنسا و تخسر الجلد والسقط ومصر استفادت برخص الثمن. وبنفس المنطق للذين يفهمون في المنطق. ستدخل مصر وتشتري ما كانت تجهزه الدوله العظمي الثانيه وهي روسيا من اجهزه ومعدات و طيارات مخصصه لهاتين الحاملتين فقط قبل ان ترمي نصف هذه التجهيزات روسيا في البحر و ستاخذهم مصر ايضاً بتراب الفلوس و باضافات خاصه بها. اليس هذا هو المنطق البسيط للاشياء. ام نحن الهواه اذكياء و مهاريون و نفكر وقاده الجيش المصري بلهاء لا يفكرون. مصر تتدخلت و انقذت اليلدين وحلت بينهم معضله ومشكله وكسبت منهم نقاط سياسيه. وتتدخلت مره اخري لتستفيد من الصفقه وبمنتهي الذكاء لتشتري باكيدح من الحاملات بتجهيزتها واسلحتها باقل من نصف الثمن وفي زمن قياسي يساوي عشره في الميه من الزمن المفترض. كل تجهيزات الميسترال جاهزه فدي روسيا وكل ما يحدث هو زبط هذه التجهيزات علي مقاس الجيش المصري. صفقه مثل هذه في العاده تاخذ بكل مشتملاتها عشره سنين. اتستقلون سنتين او ثلاثه. وبالاضافه انه في السنتين او ثلاثه يتم ايضاً التدريب علي الحاملات و تحضير الاسطول المرافق والله انه لفقط المحايد او ذكي او من يفهم. يري ان ما يفعله القاده المصريون يسمي المستخيل او المعجزه وانتظرو لترو كيف يكون تحقيق المستحيل والتفكير الذي يسبق عصره ويسبق عقل الناس. انهم معلمين وصعب ان تدرك كيف يفكرون.

قريت قبل كدة بس على صفحة عسكرية على الفيس بوك ان مصر دخلت فى مفاوضات مع امريكا على تسليح الميسترال بانظمة حماية و فى الغالب هتكون منظومة RIM (زى الامبسادور كدة)

ملحوظة: الصفحة غير معتمدة بالنسبالى على الاقل كمصدر موثوق فيه " على الرغم من انها بتجيب معلومات موثوق فيها"
ملحوظة 2: الخبر مكنش فيه اساسا مصدر على الكلام دة

لكن قد يكون الامر فعلا يحدث فعليا خاصة بعد توقيع الCISMOA و فى الحالة دية الميسترال هتكون نظام امريكى مش روسى " يعنى خرجنا من عباءة البخلة دخلنا فعباءة خد دة و بلاش دة"
 
إنضم
نوفمبر 2017
المشاركات
200
التفاعل
319 0 0
يا جماعة مافي اخبار عن صفقة حاملة المروحيات من اول ما اعلن الخبر و انا متابع الموضوع و متشوق له من سنة تقريبا لحد الان ماذا حدث من جديد هل سيتم التعاقد على حاملة المروحيات السنغفورية او سيتم التعاقد على حاملة اخرى وما هي مواصفاتها النهائية
او الموضوع لا يتعدى كونه مجرد اعلان فقط
والاكثر حرقة انه بين كل فترة يطلع عضو و يقول سوف يبدا برنامج حاملة المروحيات الامارتية قريبا بدون ان يذكر اي تفاصيل او دليل ويتركنا في حيرة من امرنا
( لا حول و لا قوة الابالله)
 

ali-777

عضو
إنضم
نوفمبر 2018
المشاركات
1,903
التفاعل
3,955 16 0
الدولة
Saudi Arabia
الف مبروك للامارات صفقة حاملة مروحيات رائعة خصوصا مع التصنيع
 
إنضم
نوفمبر 2017
المشاركات
200
التفاعل
319 0 0
الف مبروك للامارات صفقة حاملة مروحيات رائعة خصوصا مع التصنيع
هل تاكد الخبر ؟؟؟
ام مشاركتك مجرد تهنئة متاخرة ينقصها دليل على صحة الخبر
( اتمنى ان يتم التعاقد عليها وان لاتكون مجرد اعلان ولا تكون مثل صفقة الرفال للامارات من سبعة سنوات و انا انتظرها و لم تتم)
 

ali-777

عضو
إنضم
نوفمبر 2018
المشاركات
1,903
التفاعل
3,955 16 0
الدولة
Saudi Arabia
هل تاكد الخبر ؟؟؟
ام مشاركتك مجرد تهنئة متاخرة ينقصها دليل على صحة الخبر
( اتمنى ان يتم التعاقد عليها وان لاتكون مجرد اعلان ولا تكون مثل صفقة الرفال للامارات من سبعة سنوات و انا انتظرها و لم تتم)
الله يكتب الخير للسعودية والامارات اما التهنئة اعتبرها بصيص امل مثل ماتفائل السعوديين في صفقات البحرية السعودية مع امريكا واسبانيا وفرنسا وتركيا مع نقل التقنية تحياتي لك ابو عبدالرحمن
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
أغسطس 2008
المشاركات
8,489
التفاعل
32,753 377 0
خلال معرض IDEX من هذا العام ، قامت حوض ST Marine السنغافوري بالدخول في شراكة مع حوض أبوظبي لبناء السفن لعرض حاملة مروحيات للبحرية الإماراتية من فئة Endurance بطول 160 متراً وإزاحة 14 آلف طن.



هذا العرض والشراكة هو تلبية لرغبة البحرية الإماراتية بتشغيل حاملة مروحيات متعددة المهام منذ فترة زمنية طويلة نوعاً ما ، ويرجع الأمر لأهتمام الإمارات بالميسترال كأول هذه البوادر.

NAVDEX_IDEX_2017_Naval_Defense_Exhibition_UAE_057.jpg


بعد هذا الخبر ، لم يصدر أي جديد من الحوضين ( البحرية قامت بطلب أكثر من RFP من أحواض إستراليا ، هولندا ، فرنسا وإيطاليا والصين )

لكن خلال معرض IMDEX Asia 2017 البحري ، ظهرت ملامح أكبر للقطعة البحرية المشتركة بين الحوضين وجائت تحت مسمى Endurance 170.


وظهرت مفاجئات عديدة بالنسبة للشكل العام ومواصفات الحاملة:

Endurance_170_ST_Marine_LHD_Singapore_2.jpg



* الحاملة أطول بعشر أمتار وهذا يتضح من الأسم Endurance 170.

* إزاحة الحاملة قفزت من 14 ألف طن في النسخة السابقة إلي 19 ألف طن.

* الحاملة ستكون قادرة على إستيعاب 5 مروحيات على السطح بينما سطح الهنجر يستطيع إستيعاب 10 مروحيات.

* الحاملة ستكون قادرة على حمل 690 فرد من طاقم + عناصر.

* سطح المركبات سيكون قادر على حمل 17 دبابة + 16 مركبة قتالية.

يبلغ مدى القطعة 7 الأف ميل على سرعة 15 عقدة ، ويمكنها الوصول ل20 عقدة بسرعة قصوى.



لكن المثير للإهتمام هو ماستحمله الحاملة من تسليح ودفاع جوي ونقطي ومستشعرات ، وهذا يتضح بالصورة أدناه


Endurance_170_ST_Marine_LHD_Singapore_1.jpg


* في الأمام سيتواجد مدفع من عيار 76mm main gun الأغلب من نوع OTO Melara

300px-Nansen-oto75mm-2006-07-03.jpg


ستحمل الحاملة نظامين Rim-116 rolling airframe missile block 2 للدفاع الجوي على أحد الأطراف الإمامية والخلفية

rim-116-rolling-airframe-missile-003-ts600.jpg


ستحمل عدد 4 مدافع 30mm ، عدد 2 على الطرفين الآمامي والخلفي وعدد 2 فوق برج الحاملة.

Oto_Melara_light_naval_weapon_systems_1.jpg


الإضافة كبرى ستكون ممثلة ب 16 خلية إطلاق عامودية لـ 16 صاروخ دفاع جوي ( Aster 15 / MICA VL / ESSM )

D32-HMS-Daring-038.jpg


ستحمل كذالك رادار AESA 3-D للكشف والتعقب.

TRS-3D-16.jpg


أنظمة Communications Electronic Support Measures و Radar Electronic Support Measures

بالآضافة لنظامين كهروبصرين للكشف والتتبع وتزويد الآهداف.


 

Mirage 4000

عضو
إنضم
مارس 2013
المشاركات
1,703
التفاعل
2,206 0 65
الدولة
Egypt
ممتاز حاملة ممتازة بقدرات دفاع جوي محترمة .. دفاع جوي متدرج بعض الشيء ولكنها خطوة ممتازة وتطور فكري محترم .. لكني مستغرب ان اغلب دول العالم التي صنعت حاملات مروحيات او اشترتها واستعملتها لا تستغل حجم هكذا نوعية من السفن فهي سفن عملاقة والامارات استغلت حجمها في زيادة تامينها بالدفاع الجوي والفلانكس ولكن ان كان هناك استغلال اكبر واكثر لحجمها كما قلت بصواريخ اضافية للدفاع الجوي بعيد المدي ضد الصواريخ العابرة للقارات وانا اخص بالذكر كوريا الجنوبية واليابان ضد الصواريخ سواءا الصينية المخصصة الباليستية المصنوعة خصيصا لتدمير حاملات الطائرات وكذلك صواريخ السفن سطح سطح وكذلك بالاضافة لصواريخ كروز بعيدة المدي مثل توماهوك او كاليبر معا وهذا افضل وبذلك تكون حاملات المروحيات داعمة للسفن التي تحميها وليست عبئا عليها كما سيكون من الممتاز ان يكون لها سونار مقطور وقاذفات طوربيدية هذا عدا الصواريخ والطوربيدات التي تخص المروحيات التي علي سطحها .. هناك افكار كثيرة لاستغلال الظروف لقوة نيرانية كالجحيم وباقل عدد قطع ممكن .. والف الف مبروك للخليج ..
 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً