تطوير الميج 21 المصريه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الميغ-21 طائرة ذات مناورة جيدة وسببت أرق لسلاح الجو الأمريكي في وقتها وكانت لها صولات جيدة في المعارك العربية, لكن هذه الطائرة تعدت عمرها الافتراضي وأن كان هناك مشروع الميغ-21-93 فهو لبيع الطائرات من هذا الطراز من المخزون السوفيتي السابق وبأسعار منخفضة للزبائن الراغبة في الزيادة الكمية بتكلفة منخفضة. أما جعلها طائرة من الجيل الخامس!! هذا بعيد.

شكرا

تكنولوجيا صاروخ ار77 لاتلاام ميغ21.............شيء غريب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع منقول من منتدى اخر لذلك ارجوا كتابة موضوع منقول

يا جماعه انا عاوز اسأل سؤال ليه مصر بتعمل كدا دلوقتى بالذات ؟

لان ببساطه تضاربت الاحاديث عن صفقت الــ mig-29

يا جماعه انا عاوز اسأل سؤال ليه مصر بتعمل كدا ودلوقتى بالتحديد ؟

لان ببساطه تضاربت الاحاديث عن صفقت الــmig-29 فهم كدا بيعملو نوع من انواع التمويه
عشان يبعدو الشبهه عن الــmig-29 المصريه فيعلنو انهم بيطورو الــmig-21 بصاروخ متوسط المدى عشان يؤكدو ان مافيش mig-29 ولا حاجه
ودا رأى الشخصى
واسف على التكرار

إخوانى الأعزاء

أختلف معكم جميعا

فمصر أعلنت من قبل أن هذه الطائرات ستخرج من الخدمة فى عام 2010

وبالتالى لا داعى للإسراف فى تطويرها

وبالتالى فخطة التطوير المعلنة معقولة جدا لأنها إنتقالية .

ثانيا الطائة ميج-21-93 التى تملكها الهند أثبتت فعالية شديدة وتفوق فى مواجهة الإف-16 فى المناورات الهندية الأمريكية .

ثالثا السلاح الجوى المصرى يفتقر للصورايخ الموجهة عن طريق خوذة الطيار وهذا التطوير يعوض هذا النقص .

رابعا المدى الأقصى لصواريخ آر-73 هو 40 كم مما يجعلها - نسبيا - صواريخ لخارج نطاق الرؤية البصرية .

خامسا هذه الصواريخ بها ميزة خطيرة أخرى تشبه تلك الموجودة فى النسخة الموجهة حراريا من صواريخ ميكا وهى أنها يمكنها العمل كجهاز إنذار حرارى ينذر الطيار بوجود طائرة معادية فى نطاق مداه وهو ما يدعم رادار الطائة التى تحمله .

الأخ العزيز لورا

آسف على الخبر المحبط

ولكن هذه الصفقة لم ولن تتم فلقد تم إيقاف التفاوض بضغط من الولايات المتحدة

والموقف وقتها كان بدافع إستفزاز الأمريكان لدفعهم للموافقة على تزويد مصر بــــ12 طائرة إف-15 ولكن تدخل شارون شخصيا وقتها أدى لإيقاف الصفقة

وإضطرت مصر للتفاوض مع الروس ولكن الضغط الأمريكى أوقف المسألة تماما

المختصر المفيد : إنسوا تماما أن تحصل مصر على الميج-29 فهذا الموضوع مغلق

وسترون بمرور الأيام صدق كلامى

الأخ العزيز مارشال

الميج 31

ليست طائرة متميزة كما تعتقد

فهى طائرة شديدة التخصص ضعيفة القدرة على المناورة

فقدرتها على المناورة لا يمكن أن تتعدى 5 جى

وهى مخصصة بالتحديد من أجل مواجهة القاذفات من نوع بى 52 و بى 1 بى

إضافة للتصدى للصواريخ من نوع كروز

وأقوى ما فيها رادارها الذى يعمل بنظام phased array

ويعيبها شدة إرتفاع ثمنها الذى يتجاوز ال100 مليون دولار للطائرة الواحدة

ولذلك أوقفت روسيا إنتاجها وتركز الآن على عائلة السوخوى

سلامى للجميع وهو خبر غريب جدا جدا لسه فى تطوير للميج 21 فهى مقاتله عتيقه متواضعه المستوى فى الاستخدام العملياتى او التصدى لمقاتلات الخط الاول استهلكت بما يكفى فلماذا التطوير وقد يكون جائز وخصوصا بعد شائعه الميج 29 ولكن اقول القوات الجويه المصريه تستخدم اقصى طاقه ممكنه فى السلاح فعقيده العمل فى حدود الامكانيات المتاحه قائمه واكيد لهم وجه نظر سليمه لانهم متخصصين اتمنى للقوات المصريه التوفيق وتحياتى

أعتقد ان تطوير الميغ 21 سوف يمهد لصفقات شراء طائرات جديدة

كل التوفيق لمصر

أنا بشوف أنو الميغ21 ما أخدت حقا وما تنسو شوعملت بفيتنام وحرب 1973

الأخ العزيز مارشال

الميج 31

ليست طائرة متميزة كما تعتقد

فهى طائرة شديدة التخصص ضعيفة القدرة على المناورة

فقدرتها على المناورة لا يمكن أن تتعدى 5 جى

وهى مخصصة بالتحديد من أجل مواجهة القاذفات من نوع بى 52 و بى 1 بى

إضافة للتصدى للصواريخ من نوع كروز

وأقوى ما فيها رادارها الذى يعمل بنظام phased array

ويعيبها شدة إرتفاع ثمنها الذى يتجاوز ال100 مليون دولار للطائرة الواحدة

ولذلك أوقفت روسيا إنتاجها وتركز الآن على عائلة السوخوى

أولا شكرا على توضيحك لكن يبدو أن هناك جزءا ما لم تفهمه من كلامي

قدرة رادار الميج 31 مع سرعتها العالية وإمكانية حمل الاّر 77 تجعل الطائرة كابوسا لكل من الطائرات الأواكس الصهيونية والطائرات المقاتلة الصهيونية في القتال بعيد المدى

وبعد هذا أسلم بأن الميج 21 في القتال التلاحمي ستبقى حلا جيدا في هكذا نوع من القتال الجوي

أتمنى أن تكون فهمتني

الطائرة الميج بها ميزتين السرعة والرادار بضمها لباقي الطائرات كالميج21 بالاّر 73 والإف 16 بالسايدوندر أظن شبكة طائرات الدفاع الجوي ستكون شبه متكاملة مع عدم إغفال الحصول على رادارات ثلاثية أرضية

تحياتي

وبعد هذا كله تبقى الميج ال 29 الحل الوسط ولا تأكيد لدي أو نفي حول وصولها مصر.

شكرا

سلامى للجميع وهو خبر غريب جدا جدا لسه فى تطوير للميج 21 فهى مقاتله عتيقه متواضعه المستوى فى الاستخدام العملياتى او التصدى لمقاتلات الخط الاول استهلكت بما يكفى فلماذا التطوير وقد يكون جائز وخصوصا بعد شائعه الميج 29 ولكن اقول القوات الجويه المصريه تستخدم اقصى طاقه ممكنه فى السلاح فعقيده العمل فى حدود الامكانيات المتاحه قائمه واكيد لهم وجه نظر سليمه لانهم متخصصين اتمنى للقوات المصريه التوفيق وتحياتى

هي مخصصة للخطوط الخلفية بنظرية الذباب الطائر

مهما اجتهدنا واتكلمنا فى المنتدى مش هنعرف القيادة المصرية بتفكر فى اية او بتعمل اية

تطوير الميج 21 زيه زي تطوير اسرائيل للميراج 3 القديمة والتي مازلت اسرائيل تطورها باستمرار بل ونتج منها نسخا جديدة تحت اسم الكافير
فتطوير الطائرات القديمة لا سيما الدفاعية منها امر جيد يصب في مصلحة حماية الامن القومي خاصة في حالة اندلاع حرب شاملة تحدث فيها مواجهات جوية كبيرة العدد

معلش هم هيطوروا ايه ولا ايه
هو ممكن سلاح الجو يكون معتمد على الميج في الدفاع فقط بمعنى:

الاف 16 والميراج 2000 زي السيف

والميج21 زي الخنجر فهمتوني

وخلو بالكو تكنيك الجيش دفاعي اكتر ما هو هجومي يعني سلاح الجو ممكن يعمل شغل مية مية في ظل الدفاع الجوي وده معروف من زمان
ولو في حالة هجوم بره مدى الدفاع الجوي ممكن تستخدم الميراج والاف 16 لعمل ثغرات في الدفاع الجوي المعادي وضرب بعض المطارات اللي ممكن تدخل فورا للاعتراض وبعدين يجي دور الميج 21 وده برضه بنظرية الخنجر والسيف

وافتونا يا اهل العلم

الميج 21 لها قدرات لا يستهان بها بالتوفيق إن شاء الله

انا اعتقد ان هذا غطاء لصفقه غير معلنه

بالتوفيق لمصرنا الحبيبه وانا ارى ان تشترى مصر السوخوى افضل من الميج 29 .

عودة
أعلى