المقاتلة الكورية الجنوبية KF-21

قال سيباستيان هواويك ، رئيس PGZ ، أكبر منظمة صناعة دفاعية مملوكة للدولة في بولندا: "سأكون سعيدًا إذا كان بإمكاني المشاركة في مشروع (المقاتلة الكورية) KF-21".

قال Hwaweck في مقابلة حصرية مع مجلة بولندية : "إذا أنشأنا خط إنتاج لمكونات (KF-21) في بولندا ، فسنكون قادرين على تقديم (مبيعات) بقوة لجيراننا كجزء من الاتحاد الأوروبي".
وهكذا ولأول مرة أعلن مسؤول بولندي رفيع المستوى رسميًا عن نيته المشاركة في مشروع KF-21 في كوريا الجنوبية.

فهل تتقدم بولندا لأخذ مكان أندونيسيا التي تتعثر عن عمد في تسديد مساهمتها في المشروع ؟

 
1670939311334.png





أعلنت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (المدير إيوم دونغ هوان) أنها ستستثمر حوالي 190 مليار وون من ديسمبر 2022 إلى 2028 لتطوير صاروخ موجه جو-أرض بعيد المدى. ليتم تحميل النظام وتشغيله على طائرة مقاتلة KF-21.



يعد الصاروخ الموجه بعيد المدى جوًا من الأسلحة الرئيسية للطائرة المقاتلة KF-21 التي يمكنها مهاجمة أهداف العدو الرئيسية بدقة على بعد مئات الكيلومترات ، وهو أول صاروخ موجه جوًا تم تطويره باستخدام التكنولوجيا المحلية.







من المقرر أن يتم تطوير نظام الصواريخ الموجهة جو - أرض بعيد المدى بواسطة معهد أبحاث علوم الدفاع ، وخلال عملية تطوير النظام ، من المخطط أن يشارك في إنتاج النموذج الأولي عدد كبير من شركات الدفاع التي تقود مؤخرًا صناعة الدفاع K ، مثل LIG Nex1 و Hanwha Defense و Hanwha Aerospace و Korean Air.



عند الانتهاء من تطوير صواريخ جو - أرض بعيدة المدى ، من المتوقع ألا تساهم فقط في إمكانية تصدير صواريخ موجهة جو - أرض بعيدة المدى وأن تعزز تطوير أسلحة مختلفة موجهة جوًا ، ولكن أيضًا لزيادة القدرة التنافسية التصديرية لمقاتلة KF-21 ، والتي يتم تطويرها لأول مرة باستخدام التكنولوجيا المحلية.



قال مدير قسم الأسلحة الموجهة بإدارة برنامج اقتناء الدفاع : "سنبذل قصارى جهدنا للمساهمة في توسيع هيكل الدورة الحميدة لبناء طاقة الطيران المتقدمة وصادرات الصناعة الدفاعية من خلال التطوير الناجح - صواريخ موجهة جو - أرض المدى ، وهي القوة الأساسية لنظام المحاور الثلاثة ، خلال الفترة المحددة. سأفعل كل شيء.
 
تحليق للنموذج الأولي الثالث بنجاح لمدة 38 دقيقة

 
قامت المقاتلة KF-21 Boramae بأول رحلة أسرع من الصوت فوق بحر الجنوب ، متجاوزة سرعة Mach 1 على ارتفاع 40،000 قدم اليوم.


 
HUD of KF-21 Boramae


1673973765466.png


قام النموذج الأولي KF-21 Boramae رقم 1 بأول رحلة أسرع من الصوت اليوم ، 17 يناير 2023.
أقلعت KF-21 في الساعة 14:58 ووصلت إلى سرعة 1 ماخ في الساعة 15:15 ، وحلقت على ارتفاع 40 ألف قدم فوق البحر .

1673974085080.png
 
1674038031571.png





من المتوقع أن تقوم إندونيسيا ، وهي مطور مشارك للمقاتلة من الجيل التالي KF-21 Boramae (الاسم الإندونيسي IF-X) ، بأول رحلة تجريبية لها في كوريا هذا العام.



وفقًا للصناعة في اليوم السابع عشر ، تروج شركة PTDI لتصنيع الطائرات التي تديرها الدولة في إندونيسيا لرحلة تجريبية باستخدام النموذج الأولي الخامس من طراز KF-21. لم يتم تأكيد التوقيت ، لكن من المقرر الذهاب في رحلة تجريبية خلال هذا العام.



من المعروف أن رحلة اختبار KF-21 سيجريها العقيد محمد سوجيانتو والمقدم فيريل ريجنونالد من سلاح الجو الإندونيسي. تم تدريبهم في مدرسة اختبار الطيران الدولية (ITPS) ضمن برنامج اختبار الطيران KFX / IFX.



تأمل إندونيسيا في زيادة إرسال القوى العاملة بالإضافة إلى اختبارات الطيران التجريبية. حضر نائب وزير الدفاع الإندونيسي محمد هيريندرا حفلًا بمناسبة أول رحلة لطائرة KF-21 في منشأة كوريا للصناعات الفضائية (KAI) في ساشون في يوليو من العام الماضي ، وقال: "ستتمكن KF-21 من تلبية احتياجات إندونيسيا من الطائرات المقاتلة. من عام 2025. وقال "كمشروع تنموي مشترك بين إندونيسيا ، سيرتفع عدد المشاركين في المشروع إلى 100 بحلول نهاية العام".



تخطط KAI لاختبار ما مجموعه 2000 رحلة طيران لجميع الطائرات بحلول عام 2026 من بين ستة نماذج أولية لاختبار الطيران KF-21. بالإضافة إلى ذلك ، ستدخل هذه الطائرة في خط الإنتاج وسيتم تسليمها إلى سلاح الجو الكوري أولاً في عام 2028 ، تليها إندونيسيا.



سيتم وضع وحدات النموذج الأولي من 4 إلى 6 في اختبارات الطيران بالتتابع في النصف الأول من العام بعد اكتمال الاستعدادات للاختبارات الأرضية واختبارات الطيران.





وافقت كوريا وإندونيسيا على البحث المشترك وتطوير KF-21. في مقابل 20 في المائة من إجمالي تكلفة التطوير البالغة 8.8 تريليون وون ، أو حوالي 1.7 تريليون وون ، بحلول عام 2026 ، من المقرر نقل نموذج أولي للرحلة وبيانات فنية مختلفة لإنتاج 48 مقاتلة من الجيل التالي محليًا في إندونيسيا .



ومع ذلك ، فقد تأخر سداد حوالي 800 مليار وون لأن إندونيسيا لم تدفع حصتها منذ يناير 2019 بسبب التدهور المالي. منذ ذلك الحين ، في الأول من العام ، دفعت 9.4 مليار وون ، مما فتح الطريق أمام دفع إضافي للحصة ، لكنه لا يمثل سوى 1.17٪ من إجمالي المبلغ غير المدفوع.


 
"سلاح إبرة السم الكورية" ... الاختبار الأول لصاروخ كروز الأسرع من الصوت جو-بحر




قال مسؤول حكومي ، "سيتم إجراء اختبار شامل للنظام ، بما في ذلك تكنولوجيا تصميم مركبة الطيران الشبح الأسرع من الصوت ، في موقع اختبار ADD Anheung في الثامن عشر."

1674040518346.png




الصاروخ الأسرع من الصوت الذي تختبره كوريا الجنوبية هذه المرة هو صاروخ جو-بحر أسرع من الصوت يضرب السفن في البحر من السماء. صاروخ كروز الأسرع من الصوت هو نظام سلاح يتم فيه دمج تقنيات الطيران المتقدمة مثل تكنولوجيا المحرك والتحكم الدقيق والمواد المقاومة للحرارة بدرجة حرارة عالية للغاية. على وجه الخصوص ، لا يوجد سوى عدد قليل من البلدان التي لديها تكنولوجيا المحركات النفاثة المطبقة على صواريخ كروز التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

خطط لتثبيت FA-50 و KF-21 بعد تطوير صواريخ أسرع من الصوت ، "أسلحة إبرة سامة كورية"



1674040411694.png




إذا تم تطوير صاروخ جو-أرض الأسرع من الصوت ، فسيتم تثبيته على طائرة FA-50 ، وهي طائرة هجومية خفيفة محلية ، و KF-21 ، وهي مقاتلة كورية.

تتجاوز سرعة صواريخ كروز الأسرع من الصوت 3-4 ماخ ، مما يجعل من المستحيل على كوريا الشمالية اعتراضها. وهذا هو سبب تصنيفها على أنها "سلاح الإبرة السامة على الطراز الكوري". في السابق ، كان صاروخ كروز الذي يمتلكه الجيش الكوري الجنوبي يتمتع بدقة ممتازة ، لكن السرعة كانت عادة أقل من سرعة الصوت ، أو سرعة دون سرعة الصوت ، لذلك كان الاعتراض ممكنًا.

نجحت شركة ADD في اختبار إطلاق صاروخ أسرع من الصوت سطح-سفينة في سبتمبر 2021. إنه سلاح يضرب السفن في البحر من الأرض ، وهو صاروخ يمكنه بدقة ضرب السفن مثل حاملات الطائرات المعادية على بعد 300 إلى 500 كيلومتر عند نشرها على السواحل الشرقية والغربية لكوريا.

إذا تم تطوير صواريخ جو-أرض الأسرع من الصوت بالإضافة إلى سفن سطح-أرض ، فإن الخطط العسكرية لتطوير صواريخ تفوق سرعة الصوت من طراز ماخ 5 أو أعلى. يمكن أن تطير من سيول إلى بيونغ يانغ في دقيقة واحدة و 15 ثانية. تم إضفاء الطابع الرسمي على الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت في أغسطس 2020 عندما كشف وزير الدفاع السابق جيونج كيونج دو عن خطة التطوير لأول مرة في احتفال بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس معهد أبحاث علوم الدفاع. إذا تم تطوير صواريخ تفوق سرعة الصوت ، فستصبح رابع دولة في العالم بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.
 
1675337969274.png



KF-21 مع لمسحة شبحية

تم دمج منظومة electro-optical الى الداخل ،

وتمت إضافة EODAS


غطاء مسننً على معدات الهبوط.
 
مشاهدة المرفق 547434


KF-21 مع لمسحة شبحية

تم دمج منظومة electro-optical الى الداخل ،

وتمت إضافة EODAS


غطاء مسننً على معدات الهبوط.


حتى غطاء الرادار في المقدمة وكثير من الاجزاء الاخرى

يتطور الكوريون الجنوبيون بشكل رائع
 
حتى غطاء الرادار في المقدمة وكثير من الاجزاء الاخرى

يتطور الكوريون الجنوبيون بشكل رائع

اخى سيف الصورة تخيلية من عشاق المقاتلة الكورية الجنوبية KF-21 لتطورها مستقبلا :)
 
مشاهدة المرفق 547434


KF-21 مع لمسحة شبحية

تم دمج منظومة electro-optical الى الداخل ،

وتمت إضافة EODAS


غطاء مسننً على معدات الهبوط.

ايضا تفاجأت في البداية و تسألت لماذا يقومون بتسنين غطاء عجلات الهبوط و يتركون مدخل الهواء للمحرك
 
نائب وزير الدفاع م. هيريندرا يترأس اجتماعًا لمناقشة تطوير طائرة KF-21

1675623695423.png



جاكرتا - ترأس نائب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا (Wamenhan RI) ، إم. Herindra ، يوم الجمعة (27/1) اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة مدفوعات برنامج تطوير الطائرات KFX / IFX - المعروف الآن مثل KF-21 / Boramae / IF-X).



1675623753995.png


تماشياً مع سياسة الرئيس جوكو ويدودو بالالتزام بمواصلة برنامج التعاون هذا بين إندونيسيا وكوريا الجنوبية ، أكد نائب وزير الدفاع هيريندرا أن برنامج تطوير KFX / IFX هو برنامج وطني ، لذا يجب الالتزام بآلية اتفاقية تقاسم التكلفة (CSA). أن تكون من مسؤولية جميع الوزارات ذات الصلة.



في الاجتماع التنسيقي الذي عقد ، أعرب نائب وزير الدفاع إم. هيريندرا عن أمله في أن يتمكن المشاركون الذين يمثلون وكالاتهم من تقديم مدخلات وآراء بالإضافة إلى توصيات سيتم تقديمها إلى وزير الدفاع الإندونيسي ، والتي سيتم إبلاغها بعد ذلك إلى رئيس جمهورية إندونيسيا. (مكتب العلاقات العامة بالأمانة العامة لوزارة الدفاع)

 


 
منذ عام 2017 وانا اتمنى دخول السعوديه

كشريك في برنامج هذه المقاتله
 
حلق اليوم النموذج الرابع ( ثنائي المقعد ) لأول مرة بنجاح

 
كيف لدولة صناعية مثل كوريا ان تستعين باسرائيل التي تكاد لاتصنع شيئا
 
النموذج الأولي لمقعدين من KF-21 يقوم برحلته الأولى

💢 سيتم استخدام KF-21 ذات المقعدين في التحكم في منصات الطائرات بدون طيار ومهام الحرب الإلكترونية.
 
عودة
أعلى