نجاحات القوات الخاصة السعودية وصلت شهرتها الى السينما العالمية

اولا الصحابي الجليل البراء بن عازب اتوقع دخل الحصن وهو يعلم الاحتمالات ولم يكن هناك خيار تكتيكي اخر ولم يدخل على عماه
والعمليات الانتحارية حرمها كبار علمائنا كالشيخ ابن باز وابن عثيمين وحتى الشيخ الالباني رحمهم الله
انا قلت : ان بعض العلماء حلل اشياء اكبر من الاقتحام كالعمليات الاستشهادية ، ولم ادخل معك في حكمها ... اذا كنت تعتبر ان قتلك باقتحام ، فيه رعب وخوف وتستشهد بـ "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" ... فأن غيرك وصل لما هو ابعد من ذلك ، حيث حلل العمليات الاستشهادية ... والاقتحام الذي نتحدث حوله ليس قتل للنفس حتى تضعه لنا في خانة العمليات الانتحارية بل هو دفاع عن الدين والوطن ( ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤف بالعباد ).

هي مؤشر عالهياط والتركيز على سفاسف الامور
انا اعتراضي على التركيز على الهياط واهدار الاموال في استعراضات السيرك عوضا عن انشاء قرى تكتيكية وتحديث اساليب التدريب
اذا كانت هياط فهي تنطبق على الجميع.

كالعادة بيع كلام
هذه الصورة ماهي في امريكا هذه في تايلاند
والجنود التايلنديين قدموها للمارينز كطقوس للضيافة
بامكانك الاطلاع عالBasic Training لنخبة مشاة البحرية الامريكية FORECON,MARSOC ااتحداك تطلع انه جزء من تدريبهم اكل ثعابين

كالعادة بيع كلام
هذه الصورة ماهي في امريكا هذه في تايلاند
والجنود التايلنديين قدموها للمارينز كطقوس للضيافة
بامكانك الاطلاع عالBasic Training لنخبة مشاة البحرية الامريكية FORECON,MARSOC ااتحداك تطلع انه جزء من تدريبهم اكل ثعابين
بتايلاند والا بالمريخ ... هذي كانت مناورات عسكرية في تايلند ... تتدرب مجموعة من جنود البحرية الأمريكية على كيفية البقاء على قيد الحياة في أدغال غابة كثيفة ، إذا اضطروا إلى ذلك ... حيث يشمل التدريب صيد الأفاعي والعقارب وزواحف أخرى لأكلها ... وتشترك في المناورات العسكرية الولايات المتحدة ودول آسيوية مطلة على المحيط الهادئ.

بتايلاند والا بالمريخ ... هذي كانت مناورات عسكرية في تايلند ... تتدرب مجموعة من جنود البحرية الأمريكية على كيفية البقاء على قيد الحياة في أدغال غابة كثيفة ، إذا اضطروا إلى ذلك ... حيث يشمل التدريب صيد الأفاعي والعقارب وزواحف أخرى لأكلها ... وتشترك في المناورات العسكرية الولايات المتحدة ودول آسيوية مطلة على المحيط الهادئ.

طيب سؤال بما انه تدريب فعال ليه المارينز ما يتدربون عليها في بندليتون ولا باريس آيلند اشمعنى في تايلند بس وفعالية واحدة في يوم واحد ؟!
بعدين سألتك سؤال وما جاوبتني اثبتلي انه ضمن تدريبات نخبة المارينز سواء الريكون او المارسوك فيه اكل ثعابين وعقارب !!؟

البعض منطقة القوات الخاصة السعوديه الاطلق والاطنخ والافضل لو تسليحهم سكاكين وتجهيزاتهم من الدولة العثمانية....الكلام معهم ضايع لايحكمهم منطق ولا كلام تقني او اي اشي فقط حب الانتماء لو جبت له طائرة رش مبيدات ولصقت عليها العلم السعودي لاجزم انها تغلب الرابتور ههههههه

وللاسف لو قمت بالنقد البناء من اجل التطوير تتهم بانك شيعي ؟!.

اعطيكم معلومة يا شباب
اي شخص يدخل معركة او اشتباك مافيه ذرة خوف فهو احد ال٣
-ميت اكلينيكيا
-مجنون
-متعاطي
وبس
وركزو انا قلت ذرة خوف او تخوف مو خوووووف

عنترة بن شداد كان يقاتل ويتذكر ابتسامة عشيقته عند لمع السيوف ويقول شعر بعد :p.

عنترة بن شداد كان يقاتل ويتذكر ابتسامة عشيقته عند لمع السيوف ويقول شعر بعد :p.

ولقد ذكرتك والرماح نواهل .. مني وبيض الهند تقطر من دمي
فوددت تقبيل السيوف لأنها .. لمعت كبــارق ثغرك المتبسم

عنترة بن شداد كذاب كبير او بالاصح مهايطي .

هههههههههههههههه
ردك على انه يكتب الشعر في المعركة ذكرني بالابيات فنقلتها .. اما عنترة فلا اعرف عنه سواء بعض
قصائده ، وصخرة عنترة الموجودة في عيون الجواء في منطقة القصيم فقط لا غير !!

اعطيكم معلومة يا شباب
اي شخص يدخل معركة او اشتباك مافيه ذرة خوف فهو احد ال٣
-ميت اكلينيكيا
-مجنون
-متعاطي
وبس
وركزو انا قلت ذرة خوف او تخوف مو خوووووف

احسنت Ghost21 هذا الشعور طبيعي للانسان السوي .

هههههههههههههههه
ردك على انه يكتب الشعر في المعركة ذكرني بالابيات فنقلتها .. اما عنترة فلا اعرف عنه سواء بعض
قصائده ، وصخرة عنترة الموجودة في عيون الجواء في منطقة القصيم فقط لا غير !!

احسنت اخي ، وانصحك لاتقرأ عنه شخصية ساقطة أخلاقياً اصبحت رمز للشجاعة والعروبة ؟!

الاولى قراءة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام واصحابه.

التعديل الأخير:
وبرضه ماحد جاوبني كيف هذا الاستعراض راح يفيد قوات الطوارئ بالذات انه اساسا عملها غير عسكري !؟
ولاتشتغل خلف خطوط العدو ولا اساسا عندها الامكانيات !!

طيب سؤال بما انه تدريب فعال ليه المارينز ما يتدربون عليها في بندليتون ولا باريس آيلند اشمعنى في تايلند بس وفعالية واحدة في يوم واحد ؟!
بعدين سألتك سؤال وما جاوبتني اثبتلي انه ضمن تدريبات نخبة المارينز سواء الريكون او المارسوك فيه اكل ثعابين وعقارب !!؟
المهم انه تدريب يا عزيزي ... واعتقد ان خبرة التايلنديين تلعب دور ، وبالمناسبة انا وجدت الفيديو للتدريب ... مشاهدة ممتعة.

وللاسف لو قمت بالنقد البناء من اجل التطوير تتهم بانك شيعي ؟!.
المشكلة ان منطقهم معكوس بالنسبة للقوات الخاصة تقول ليه مايلبسون نظارات وقفزات على سبيل المثال ...يقلك كل ذا هياط .مع انه لو فعلا انه قوات خاصة ويرمي بالسلاح لدرجة ان يسخن وتجيه لسعات الزيت والشرار على يديه وعيونه ويصير السلاح صعب انك تمسكة لما عرف انها تجهيزات ضروريه مو مجرد هياط ومظاهر لاكن الحركات البهلوانية والدخول بالنار وتكسير البلوك واكل الارانب والثعابين واشياء تشابه عروض السيرك يقول واو هذي افضل قوات خاصة بالعالم

المهم انه تدريب يا عزيزي ... واعتقد ان خبرة التايلنديين تلعب دور ، وبالمناسبة انا وجدت الفيديو للتدريب ... مشاهدة ممتعة.

حتى لو ماله داعي ولا له اي فايدة تكتيكية ومجرد تضييع وقت ولا كنت شفت الدول العظمى ولا الدول اللي عندها قوات خاصة محترمة تاكل منسوبيها ثعابين

المشكلة ان منطقهم معكوس بالنسبة للقوات الخاصة تقول ليه مايلبسون نظارات وقفزات على سبيل المثال ...يقلك كل ذا هياط .مع انه لو فعلا انه قوات خاصة ويرمي بالسلاح لدرجة ان يسخن وتجيه لسعات الزيت والشرار على يديه وعيونه ويصير السلاح صعب انك تمسكة لما عرف انها تجهيزات ضروريه مو مجرد هياط ومظاهر لاكن الحركات البهلوانية والدخول بالنار وتكسير البلوك واكل الارانب والثعابين واشياء تشابه عروض السيرك يقول واو هذي افضل قوات خاصة بالعالم
التدريب ورفع القدره القتاليه والحركات البهلوانيه وتكسير البلك وتكسير زجاج السيارات والدخول في السياره واغلاق الموكب بحركات حمايه الشخصيات هذه من اصعب المهمات ولا يجيدها الا القوات الخاصه المدربه تدريبا جيدا هذا ليس هياط هذه مهمات وعمليات تخص هذه الوحدات وهناك تكتيكات ومهمات اخري اكبر من هذه قد لاتعمل امام الضيوف لخطورتها وبعدين من قال انهم لايلبسون تجهيزاتهم كامله اثناء هذه العمليات ولديهم تجهيزات واسلحه متكامله عند الاقتحامات الحقيقيه كل واحد يحمل رشاش ومسدس وقنابل وقد يحمل رشاشين في بعض الوقات اضافه للمسدس اما افضل القوات فلست انت من تقيم القوات الخاصه السعوديه حررت الطائره الروسيه وهي تتحرك علي المدرج واعتي الارهابيين وهم مدججين بالسلاح والاحزمه الناسفه قضت عليها سواءً القوات الخاصه او الطواري الخاصه وبعدين من قال لك ان السلاح لاتستطيع ان تمسكه اذا سخن اذا جد الجد لن تطلق طلقه الا براس. ولن تفرط بطلقه واحده ولن يسخن سلاحك. اذا كنت تتحدث من راسك خل الهياط لاهله. واترك المهاترات والتسويف والتقليل من عمل قواتنا الخاصه..

التدريب ورفع القدره القتاليه والحركات البهلوانيه وتكسير البلك وتكسير زجاج السيارات والدخول في السياره واغلاق الموكب بحركات حمايه الشخصيات هذه من اصعب المهمات ولا يجيدها الا القوات الخاصه المدربه تدريبا جيدا هذا ليس هياط هذه مهمات وعمليات تخص هذه الوحدات وهناك تكتيكات ومهمات اخري اكبر من هذه قد لاتعمل امام الضيوف لخطورتها وبعدين من قال انهم لايلبسون تجهيزاتهم كامله اثناء هذه العمليات ولديهم تجهيزات واسلحه متكامله عند الاقتحامات الحقيقيه كل واحد يحمل رشاش ومسدس وقنابل وقد يحمل رشاشين في بعض الوقات اضافه للمسدس اما افضل القوات فلست انت من تقيم القوات الخاصه السعوديه حررت الطائره الروسيه وهي تتحرك علي المدرج واعتي الارهابيين وهم مدججين بالسلاح والاحزمه الناسفه قضت عليها سواءً القوات الخاصه او الطواري الخاصه وبعدين من قال لك ان السلاح لاتستطيع ان تمسكه اذا سخن اذا جد الجد لن تطلق طلقه الا براس. ولن تفرط بطلقه واحده ولن يسخن سلاحك. اذا كنت تتحدث من راسك خل الهياط لاهله. واترك المهاترات والتسويف والتقليل من عمل قواتنا الخاصه..
ياحبكم للتخصيص واختزال الحوار بالنقطة اللي تعجبكم انا بتكلم بشكل عام ...واذا قوات امن داخلي تتدرب باكل ارانب هذا هو الهياط بعينة التدريب يكون على مستوى القوات الخاصة بجميع افرادها مو وقت الاستعراض نشوف اللي لياقتهم بوقت الاحداث الحقيقية نشوف الكروش والكلاشات والتجهيزات اللي نشوفها بافقر الدول الافريقية انا بتكلم بشكل تقني وعملي وبعد عن لغة التخوين والتشكيك لانها اللغة اللي تعرفها بس وبعدين وين اللي طلقة بالراس وهو معاه كلاش بدون ناظور والله هذي مايجيبها الا المحترفين واتحدى ان كل فرد في القوات الخاصة يجيب اصابة راس في عملية حقيقية بتجهيزات وسلاح مناسب للعمليات الخاصة فما بالك برشاش روماني واحتمال يكون مو مصفر وبعدين اللي يسمعك يقول عملية تحرير الطائرة الروسية تم بدون وفيات وفوقها تقول وهي تتحرك لاكن يبدو انك تتكلم بمعلومات محدودة وبالنسبة انك ترمي بالسلاح الين يسخن ذي بتصير اذا بترمي بالسلاح وانت بتتدرب تدريب حقيقي ومرهق مو كلام من راسي ولو تكلمنا بشان عملية تحرير الطائرة الروسية بشكل خاص والتجهيزات فانصحك ماتجيب طاري التجهيزات لانها اقل من عادية وحتى انهم ماعندهم مخازن اضافية

لم اختزل الحوار انا رديت علي كلامك عن تدريبات قوات الامن الخاصه السعوديه التي تقول انها كلها هياط تابع مقطع الطائره الروسيه لاتتاكد من كلامي وليست هي اخر ولا اول عمليه جرئيه وتدريبات قواتنا الخاصه يكتب عنها في افضل الصحف العالميه غداة كل تخرج ...فلا انا ولا انت اللي يقيم قواتنا من لقطات وحفل تخرج وتاكد بان بعض اصحاب الكروش اذا جد الجد لن يقف امامه مصارع او مفتول عظلات ..

اولا قوات الطوارئ ليست قوات خاصة ولاتجي جنب قوات خاصة

ثانيا نحن مطلعين على جميع تدريبات نخبة القوات الخاصة في العالم القوات اللي نفذت عمليات باتقان عالي عمرنا ما شفناهم ياكلون ثعابين ولا يكسرو بلوك ولا ينقزون جوة السيارات
هذه الاستعراضات نراها فقط في السيرك والفرق البهلوانية للكونغ فو
فعن اي قوات خاصة محترفة تتحدث ؟! وبالمناسبة مطاردة المركبات والقبض على مشتبهين داخلها ليست مهمة القوات الخاصة العسكرية
يعني اختصرلك هل شفت ذي القوات الخاصة اللي صيتها عالي واحترافيتها لامثيل لها تنفذ هذه الاستعراضات ؟!
ODA,Rangers,USAF STS,SEALs,MARSOC,SAS,SBS,CSOR,GROM,KSK,FSK,SOG,CPA-10,RPIMA والخ
اراهن انك ماسمعت عن معظمها
لو جبتلي مقطع واحد من اي من ذي القوات فيها اكل ثعابين والهياط هذا والله لالغي عضويتي في المنتدى واكتب في حسابي في تويتر انا اكبر فاشل في التاريخ العسكري السعودي
اما تكسير الزجاج بالذات في استعراضات الداخلية باين انه زجاج خفيف ومغيرينه ولا مستحيل ادمي بذا الوزن وبسرعة الانسان العادية وضياع معظم طاقته الحركية في القفز يحطم زجاج بهذا الحجم وهذه الكثافة
فمعليه بنضحك على مين !؟
هذا الوقت كله المفروض يتدربون في الKill House ويطورون مهاراتهم في الاقتحام بدل المصايب اللي شايفينها في المداهمات لا انضباط في السبطانة ولا انضباط في الزناد وStack غلط غير اللي جالس يصور في السناب وكاشف ام العملية هذا اش نسميه !؟؟!

ثالثا الطائرة الروسية لو ترجع للخبر الخاطفين كانو غشما وماكانو مسلحين الا باسلحة بيضاء!! غير انهم كانو ٣ انفار بس !!

هذا الفيديو
اخطاء تكتيكية بالاطنان اولا حركة مجموعة الاقتحام بطيئة جدا
ثانيا لم تقم قوات الامن الخاصة باستخدام اي مشتتات
ثالثا محاولة تكسير باب الطوارئ بالركل !؟
رابعا الشخص اللي داخل قمرة القيادة اش وضعه ؟!
خامسا اخراج الرهاين بشكل خطير كذا ليه ؟!
معليه لما تبى تفتخر بانجاز افتخر بانجاز متقن بنسبة عالية والحمدلله انها لقوات الامن الخاصة اكثر قوة عمليات خاصة في المملكة تتعلم من اخطاءها وطورت نفسها وهذا اكثر شي عاجبني في قوات الامن الخاصة ماتحب الهياط الشديد وحتى فرضياتها معظمها احترافية

رابعا الرماية اسالك بالله كيف راح تعطي ارهابي طلقة في الراس وانت متحرك ومعرق ويدك بترتجف والادرينالين بيضخ وضربات قلبك بتتسارع ؟! Instructor Zero ما سواها !!!
اما حمل رشاشين من وين جبتها ذي ؟! غير انه تكتيكيا غلط عمرها ماحصلت الا في افريقيا والمليشيات
اما تسخين السلاح يحصل لما الجندي ما يتدرب عالرماية ولا يعطي الاهداف حقها واول مايشوف هدف يتربش ويرتجف ويفضي مخزن كامل فيه كذا الاسلحة تعطل
اما القفازات فايدتها مو في التسخين لو السبطانة سخنت ولو لابس ايه راح تولع يدك
فايدة القفازات يا مدير هي لتثبيت قبضة الرامي عالPistol Grip عشان العرق والعوامل الاخرى اللي قد تؤثر في دقة الرماية اللي قد تؤدي لMOA غلط

طبعا انت قلت للاخ مو انت ولا انا نقيم القوات الخاصة واتوقع راح تقولي نفس الكلام فعفوا قد يكون الاخ ماعنده اطلاع كافي وممكن انت ماعندك اطلاع كافي
لكن انا ومجموعة من الشباب السعوديين تدربنا على يد نخبة النخبة ودرسنا وطبقنا وصبصبنا عرق واتبهدلنا فنعرف كيف نحقق ونعرف كيف ندرب ونعرف كيف نقيم ونعرف كيف نصنف وعندنا الخبرة الكافية واللازمة الحمدلله

أخيرا ارجع للنقطة الاولى قوات الطوارئ ليست قوات خاصة عسكرية اساسا ولا تملك حتى قدرات في القتال ليلا وهذا مستواها الطبيعي
قوة تدخل سريع امنية في المدن والمحافظات لا اكثر ولا اقل

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى