محمد بن سلمان ولياً للعهد

الرؤية واضحه وللاسف بها مبالغات تعجيزيه بشكل كبير
وبها عيوب ان لم يتم تنافيها لن تستمر
وسيزداد التذمر داخليا فالواقع المواطن اصبح اقصاد ومرهون للبنك فقط

عطنا سلبيات في الاستراتيجية انت انتقدت مع بعض الاخوة ماكينزي انا قلت اني بدافع عنها وضعت لك نقاط فقط ما حد منكم رد على ماكينزي الحقيقية هي انه هذه رؤية ومستحيل انها تكون 100% مميزة لكن نبي انتقاد منطقي
أخيرا من متى يا رجل المواطن ليس مرهونا لبنوك واقساط يا اخي حرام عليك تنسبها فقط لرؤية 2030 انت تعرف انه أسلوب انتقد بأي شيء حتى تتخلص من الرؤية لن ينفع ويضرب مصداقية الشخص لا إهانة
اذا كنت تقصد الإسكان للمرة الالف كم شخص أساسا راتبه فوق ال14 الف من الموظفين الحكوميين قليل ولذلك اغلب الناس ما عليها فوائد يعني يدفع أقساط شهرية على مدى طويل بدون لا يأثر على دخله ولا يحس بنفس الضغط من الايجار الشهري واساسا ارد عليك بشكل بسيط مليون وحدة من برامج الإسكان المستثمر الرئيسي بها الحكومة تسديد غالبا بين 25-30 سنة ممكن اكثر يعني أقساط بين 1000-1500 شهريا ممكن اقل جزء بسيط هو الصندوق العقاري احس انك من الناس الي تقول انه اذا ما كان كل شيء هبات ومجاني مثل قطر ودول خليجية أخرى فهذا شيء خاطئ عجيب الدنمارك فاشلة بريطانيا فاشلة الولايات المتحدة الامريكية فاشلة سويسرا فاشلة هبات هذه انسوها محنا سكان فنادق ترى اننا شعب كامل

اتمنى ذلك .

لكن سوف نرى ما الذي يحصل في عام ٢٠١٨ ، ان كنا من الاحياء ، ان شاء الله .
اتمنى ان تتذكر كلامي جيداً.

اخوي التوازن المالي كان واضح الأمير كان واضح انا ما أتوقع ضريبة دخل لأنه في أساسا الزكاة على الشركات والافراد السعوديين وهناك ضريبة أرباح على المستثمر الأجنبي هذا تناقص انت تتكلم عن ضريبة على الثروة أقول لك شيء حتى دراسة ما حصل لها أي دراسة ما أتوقع ونشوف 2018 والضرائب وجودها بالاقتصاد شيء مهم ولكن من ضريبة لاخرى يختلف قد يضر شيء عن اخر

الاخوان هم من قامت على اكتافهم الدولة وكانوا ذراع الملك المؤسس لتوحيد البلاد وكان ذكرهم يسبب الرعب للأعداء وكانوا عندما غزوا جنوب العراق سببوا الرعب للرافضة واستنجدوا ببريطانيا لإنقاذهم وجدي الله يرحمه كان معهم وشارك تحت بارق المندهه في الحملة على رافضة الحجاز وضم المدينة ولازال جبل الخزان في المدينة يسميه بعض كبار السن بمقعد مطير لأنه عندما حاصر الملك عبدالعزيز المدينة اختار لكل قبيلة نقطة تمركز وكان مركز مطير ومقر قيادتهم في هذا الجبل الصغير شمال المدينة ورحم الله رجال بأمر الله كانوا سبب في النعمة التي نعيشها الان ولازال للشيوخ الذين قدوا الاخوان تقدير عند ال سعود وتمييز عن باقي الشيوخ

اذا كان المندهه الذي تقصده هو من أقصد ، فإن المندهه رحمة الله ، للاسف استغل بيرق "بارق" الملك عبدالعزيز لأهداف توسعية ، طمعاً في الديار .
وهو الذي قيلت في القصيده المشهورة :
انشد عقيد القوم ويش حاله ** بعد ما كسرنا بيرقه ورجاله.

اما رافضة الحجاز الذين تقصدهم ولائهم للدولة و آل سعود و من كان من قبائل فهم لا يحيدون ولا يميدون عن قبائلهم ولو كانوا قلة ، فهم لهم قرابة ورحم و ابناء عمومة ولو اختلفوا معنا بالمذهب ، وليس احد بحاجة الى حملات عليهم ، فـمن خالف منهم وجب ردعه وقتها لكن لا تعمم وتقول انه تم اقامة حملات عليهم ، فلم اسمع بذلك ابداً ، ولو فرضنا بوجود حملات عليهم فهناك قبائل في الحجاز غير مطير قادرة على ذلك .

وختاماً، حفظ الله بلادنا و الحمدالله على نعمة الامن والامان والاستقرار.

عطنا سلبيات في الاستراتيجية انت انتقدت مع بعض الاخوة ماكينزي انا قلت اني بدافع عنها وضعت لك نقاط فقط ما حد منكم رد على ماكينزي الحقيقية هي انه هذه رؤية ومستحيل انها تكون 100% مميزة لكن نبي انتقاد منطقي
أخيرا من متى يا رجل المواطن ليس مرهونا لبنوك واقساط يا اخي حرام عليك تنسبها فقط لرؤية 2030 انت تعرف انه أسلوب انتقد بأي شيء حتى تتخلص من الرؤية لن ينفع ويضرب مصداقية الشخص لا إهانة
اذا كنت تقصد الإسكان للمرة الالف كم شخص أساسا راتبه فوق ال14 الف من الموظفين الحكوميين قليل ولذلك اغلب الناس ما عليها فوائد يعني يدفع أقساط شهرية على مدى طويل بدون لا يأثر على دخله ولا يحس بنفس الضغط من الايجار الشهري واساسا ارد عليك بشكل بسيط مليون وحدة من برامج الإسكان المستثمر الرئيسي بها الحكومة تسديد غالبا بين 25-30 سنة ممكن اكثر يعني أقساط بين 1000-1500 شهريا ممكن اقل جزء بسيط هو الصندوق العقاري احس انك من الناس الي تقول انه اذا ما كان كل شيء هبات ومجاني مثل قطر ودول خليجية أخرى فهذا شيء خاطئ عجيب الدنمارك فاشلة بريطانيا فاشلة الولايات المتحدة الامريكية فاشلة سويسرا فاشلة هبات هذه انسوها محنا سكان فنادق ترى اننا شعب كامل

اخوي التوازن المالي كان واضح الأمير كان واضح انا ما أتوقع ضريبة دخل لأنه في أساسا الزكاة على الشركات والافراد السعوديين وهناك ضريبة أرباح على المستثمر الأجنبي هذا تناقص انت تتكلم عن ضريبة على الثروة أقول لك شيء حتى دراسة ما حصل لها أي دراسة ما أتوقع ونشوف 2018 والضرائب وجودها بالاقتصاد شيء مهم ولكن من ضريبة لاخرى يختلف قد يضر شيء عن اخر

لم اقل ضريبة على الثروة .

ضريبة على صافي ارباح الشركة اذا تجاوز ٣٠٠ الف ريال سنوياً .
وراح يكون هناك شيء اسمه الرقم الضريبي لكل شركة .

عموماً نتحدث عن هذا الموضوع في بداية عام ٢٠١٨ ، وان غداً لناظره قريب.

انا مع هذه الضريبة ولست ضدها ، لكن اخشها من اثرها ع المواطن واسعار قطاع الخدمات بالتحديد.

كل الدول تهنئ القياده السعوديه

الا قطر طبعا ....... يا ولد نهني والا لا .. وشلون نهني وحنا متزاعلين ..... يمكن اذا هنينا تهدي الأمور شوي .... بعدين يقولون شف يهني
( يتلقوص ) .... بشاره وش نسوي نهني والا لا ..... يا زلمه بعد سيلفي بدي أروح عاداري

العذبه ... نهني ونقول مخترق ... منها توصل التهنئه وشعبنا يصدق الاختراق

الدوحة تعيش حالة ذعر من نشرات الأخبار السعودية. ومصادر تشير الى اجتماع في قصر تميم حول التغييرات الأخيرة. وملاسنة حول وجوب إرسال التهنئة

بصراحه كانت صدمه اللي حصل ... هذا الرجل لايعوض لكن نقول سمعا وطاعة

ياغالي الزواج من نساء اهل الكتاب حلال
ادري وعارف ان القصيبي الله يرحمة زوجته المانية ,,
وادري انها قريبة جداا من السعودية بخصوص العائلة بس ملاحظة انها اول مرة يكون من الاسرة ويعين في منصب كهذا ولا حلال حلا ولاهي حرام مادامت من اهل الكتاب

وادري انها قريبة جداا من السعودية بخصوص العائلة بس ملاحظة انها اول مرة يكون من الاسرة ويعين في منصب كهذا ولا حلال حلا ولاهي حرام مادامت من اهل الكتاب

مدري وش تبي توصل له .. ؟

اللي يهم دينه و ولائه و حياته العملية .. الحياة الشخصية تخصه و حتى لو تزوج اجنبيه الشرع محلل لا تجي و تفتي من راسك

عندما كان الملك عبدالله بالحكم
كانوا يستهدفون الملك سلمان وقالوا كل شيء حتى انهم قالوا انه مصاب بالزهايمر
لكي يظهروا ان مستقبل المملكة غامض ومجهول ... الخ
والان يستهدفون محمد لنفس السبب...

الملك سلمان ما كان له ذكر ابدا لدى الاعداء الا يوم صار ولي للعهد

الشغلة استهداف للقادة لا اكثر

طيبة الشيبان ماعاد فيه ..... بح

كله حامي حامي

للداخل ... والخارج

الملك سلمان ما كان له ذكر ابدا لدى الاعداء الا يوم صار ولي للعهد

الشغلة استهداف للقادة لا اكثر
طيب؟ ... هذا اللي اقصده
حتى مقرن استهدفوه لفتره بعدين توجهوا لغيره...

صدقت اللي لايجوز الزواج منهم هم المشركين مثل الروافض وعبدة الاوثان البوذيون والهندوس

الاخوان هم من قامت على اكتافهم الدولة وكانوا ذراع الملك المؤسس لتوحيد البلاد وكان ذكرهم يسبب الرعب للأعداء وكانوا عندما غزوا جنوب العراق سببوا الرعب للرافضة واستنجدوا ببريطانيا لإنقاذهم وجدي الله يرحمه كان معهم وشارك تحت بارق المندهه في الحملة على رافضة الحجاز وضم المدينة ولازال جبل الخزان في المدينة يسميه بعض كبار السن بمقعد مطير لأنه عندما حاصر الملك عبدالعزيز المدينة اختار لكل قبيلة نقطة تمركز وكان مركز مطير ومقر قيادتهم في هذا الجبل الصغير شمال المدينة ورحم الله رجال بأمر الله كانوا سبب في النعمة التي نعيشها الان ولازال للشيوخ الذين قدوا الاخوان تقدير عند ال سعود وتمييز عن باقي الشيوخ

ونعم وسبعة انعام بحددانا بني عبدالله النمور ورحم الله جدك رحمه واسعه

يستحقون موضوع مستقل عنهم ، وبنظرك هل تمثلهم اليوم افواج القبائل ؟
اعتقد الافواج مالها دخل بالاخوان
فية قبائل ماكنت مع الاخوان وبينهم عداوة وعندهم افواج الان

ابرز قبائل الاخوان ثلاث فقط وهي كانت النواة لجيش الاخوان
-مطير و اميرهم فيصل الدويش
-عتيبة و اميرهم سلطان بن بجاد
-العجمان و اميرهم ضيدان بن حثلين

كان معهم شيوخ من القبائل الاخرى لكن لم يبرزوا مثل الامراء الثلاثة الي فوق خاصة بن بجاد والدويش

عودة
أعلى