مشروع المقاتلة الأوروبية FCAS

إيطاليا تتوقع انضمام دول أوروبية إلى البرنامج الفرنسي - الألماني
قال رئيس أركان إنزو فيتشاريلي أنه يتوقع أن يشمل البرنامج الفرنسي- الألماني الرامي إلى تطوير طائرة حربية جديدة دولاً أوروبية أخرى في نهاية المطاف.
وقال إنه «لا يعتقد بأن تطوير مثل هذا النظام المعقد يمكن أن يحدث من دون مشاركة أوسع لصناعة الطيران الأوروبي». وأضاف «علينا أن نبحث عن كل الدول للانضمام إلى مشروع جديد نحو طائرة الجيل الخامس».
 
ماذ عن الصين و روسيا اعتقد ان الصين لديها برنامج لطائرة شبح بدون طيار وهل نقلت هذه التقنية مع الصفقة الاخيرة
 
ماذ عن الصين و روسيا اعتقد ان الصين لديها برنامج لطائرة شبح بدون طيار وهل نقلت هذه التقنية مع الصفقة الاخيرة

مرحباً أخي الكريم
الروس لايزالون متأخرين في هذا المجال على مستوى المسيرات العادية أو الثقيلة .
أما الصين لديها المسيرة الثقيلة من طراز Sharp Sword وهي لاتزال قيد التطوير
e3f591b82e3e7094157284955d9d1d6f.jpg
 
مرحباً أخي الكريم
الروس لايزالون متأخرين في هذا المجال على مستوى المسيرات العادية أو الثقيلة .
أما الصين لديها المسيرة الثقيلة من طراز Sharp Sword وهي لاتزال قيد التطوير
e3f591b82e3e7094157284955d9d1d6f.jpg

اجل لزم ندخل مع الصين في هذا المشروع ما في دولة ثانية رح تسمحلنا بي نقل مثل هذه التقنية
 
Screenshot_20180508-181335.png


نبذة للتصميم من طرف شركة داسو (الدقيقة 3:05)

 
1525774246973m.jpg


حسب الأخبار فإن شركة داسو تقوم بقيادة المشروع رسمياً
 
داسو في فيديو دعائي بعنوان أجنحه أوروبا ويظهر فيه بعض ملامح المشروع
من الدقيقة 2/29
 
FB_IMG_1531264797321.jpg

FB_IMG_1531264804616.jpg

نشرت شركة صناعة الطائرات الفرنسية داسو افيت مؤخرا شريط فيديو يعطي لمحة عن ما قد تبدو عليه طائرات الجيل القادم الفرنسية - الالمانية.

وكانت فرنسا وألمانيا قد أعلنتا في يوليو الماضي أنهما ستقومان بتوحيد قواهما لبناء شركة "أوروبية" متقدمة. مقاتل ليحل محل داسولت وأكبر سكان ألمانيا من طائرات يوروفايتر تايفونز ، ذكرت منطقة الحرب في الصيف الماضي.

"كما هو متوقع ، فإنها ستكون ذات محركين" قام المحلل العسكري في "فورس ريسيرتش" وزميل عالمي في شركة "ستراتفور" سيم تاك ، يوم الخميس ، بتدوين حول فيديو داسو للطيران الجديد ، والذي يظهر فيه الرسومات التخطيطية للمقاتلة في الدقيقة 3:10.

وقال تاك "أعتقد أنه إذا استطاعوا الانتهاء من تطوير كل شيء بالكامل ، فإن هذا يبدو مرشحًا شرعيًا قادرا علي منافسة F-35 و Su-57".

وقال تاك إنه على خلاف المقاتلات من طراز F-35 ، من المرجح أن يكون لدى الجيل التالي من مقاتلات داسولت محركين ، وبالتالي سيكون هناك المزيد من القوة الدافعة.

وأضاف تاك انه من حيث القدرات ، سيكون التركيز على الأرجح على تقنية التخفي ، والتكامل مع أنظمة المعلومات مثل: مشاركة المعلومات بين الطائرات ، وربما الطائرات بدون طيار ، وما إلى ذلك.

أضاف تاك أن الأمر كان مطروحًا للنقاش حول ما إذا كانت هذه الطائرة ستكون مقاتلة من الجيل الخامس أو السادس.

وقال تاك إن مقاتلة داسو لا يبدو أنها مزودة بمتوازن رأسي ، وهو شيء من شأنه أن يقلل من انعكاسات الرادار من الجانب ، مما يمنحه قدرات خفية أكبر.

على أية حال ، من المحتمل أن يكون الجيل التالي من المقاتلات قيد التطوير خلال العشرين سنة القادمة ، كما قال تاك.

المصدر:
 
وانا اقرا الموضوع تذكرت هالتقرير

http://defense-arab.com/vb/threads/120881/post-2452031

اش رايكم ؟

بلادنا تعلم علم اليقين ان المستقبل سيكون للروبوتات والمقاتلات المسيره العملاقة لذالك تحاول جاهده البدء من حيث انتهى الآخرون وتعلم القياده أيضا ان اي تأخير في البدء او المشاركة في مقاتلات الجيل السادس او منظومة الملاحة الخاصه بناء ستجعلنا مكشوفين بشكل تام للدول المصدره لهذه التكنولوجيا ،، المساله ليست طائرة بل تقنيات متقدمة ستجعل منك احد صناع المعرفة والمتحكمين بمصير اغلب الدول خلال ٤ عقود من الان على الأكثر ،، العالم الآلي سيسيطر على العالم خلال الربع الثالث من هذا القرن وان تعمل منذو البداية خيرا لك من الابتزاز وتعريض أمن بلادك القومي لخطر وجودي في المستقبل ،، اذا لم تكن لديك مقاتله جيل سادس تصنعها بنفسك ومطلع على كل اسرارها سيكون من الإمكان القضاء على قدراتك الجويه خلال دقائق معدوده واذا لم يكن لدينا نظام ملاحة واجهزة حاسب عملاقة وانظمة المعالجة والربط مصنوعه ومسيطر عليها محليا،، ستكون بلادك عباره عن كتاب مكشوف لكل الدول المتقدمة بل سيكونون قادرين على شل حركتك الاقتصاديه وقدرت مصانعك على الانتاج وكل معلوماتك الحكومية بضغطة زر ،، ارجوا من الله ان ننجح في هذا ،،.
 
.............
 
أطلقت شركة إيرباص طائرة بدون طيار من طائرة A400M لأول مرة
يُعد إثبات هذه الجدوى خطوة أساسية نحو نظام القتال المستقبليFCAS .

حيث تم إطلاق طائرة بدون طيار من طراز Do-DT25 في شمال ألمانيا. بعد وقت قصير من الإطلاق فتحت مظلة الطائرة بدون طيار ، لتسليمها بأمان إلى الأرض. خلال الاختبار ، تم توصيل الطائرة بدون طيار ونقلت البيانات إلى "الطائرة الأم" A400M. يوضح نقل البيانات هذا كيف يمكن توصيل الناقلات البعيدة بشبكة سحابية قتالية ، مما يوفر معلومات حيوية من خلال خدمة دور "العيون والآذان" في ساحة المعركة ، مع تمكينهم أيضًا من تكليفهم بمهام من قبل مشغلي الطائرات المأهولة أثناء مهامهم.

1645458691858.png
 
 
تحديث يونيو 2022

سيتوقف برنامج (FCAS) لمدة 10 سنوات على الأقل


قال إريك ترابير الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران في مقابلة مع قناة BFM التلفزيونية الفرنسية سيكون هناك تأخير لمدة 10 سنوات في العام المستهدف 2040 في برنامج FCAS. "بالنسبة لنا ، اختفى عام 2040 بالفعل. سوف تستغرق المفاوضات وقتا أطول.

لهذا السبب تركناها حتى الخمسينيات من القرن الحالي ". وبحسب جويل بار ، مدير المديرية العامة للأسلحة الفرنسية (DGA) ، يجب حل المشاكل بين ألمانيا وفرنسا. "آمل أن نتمكن من الخروج من هذا الوضع في الأسابيع المقبلة. لا يمكن أن يستمر الوضع الحالي إلى الأبد. يجب أن ننفذ العمل التحضيري الذي بدأ في وقت سابق. . من الأفضل أن يكون للحوكمة والمنظمة الصناعية مدير محدد فعاليته ولديه الخبرة الأفضل والأكثر كفاءة. وهذه هي شركة داسو ". المشكلة الرئيسية في البرنامج تتعلق بإدارة المشروع. تريد شركة إيرباص الألمانية مشاركة الإدارة مع شركة داسو الفرنسية. وتنفي شركة داسو الفرنسية ذلك بشكل قاطع.

ونأسف لأن العديد من الدول الأوروبية ، بما في ذلك ألمانيا ، قد وقعت على اتفاقية F-35 مع الولايات المتحدة ".


 
عودة
أعلى