الشيوخ الأميركي يقر عقوبات جديدة على إيران وروسيا

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
أقر بأغلبية ساحقة، الخميس، عقوبات قاسية على كل من وروسيا، وأرسل مشروع قرار إلى يمنع الرئيس الأميركي، دونالد ، من تخفيف ضد بشكل أحادي.

ويهدف القرار، الذي أقر بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلى جعل إيران تدفع ثمن "دعمها المستمر للإرهاب"، ومعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير على التدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي، وجعل من الصعب على تخفيف هذه العقوبات.

 
الشيوخ الأميركي يفرض عقوبات جديدة على روسيا

فرض مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء، عقوبات جديدة على المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016، بإقراره قانوناً يمنع الرئيس دونالد من تخفيف العقوبات على موسكو بمفرده.

وصوّت أعضاء المجلس على النص بأغلبية ساحقة، إذ أيّده 97 سيناتورا وعارضه 2 فقط.

والنص الذي أقره مجلس الشيوخ هو عبارة عن تعديل تشريعي، ولكي يصبح نافذاً يتعين على المجلس أن يصوت عليه مجدداً لإقراره بصورة نهائية قبل أن يصوّت عليه مجلس النواب أيضا.

وبموجب التعديل فإن أي تجميد أو تخفيف من قبل الرئيس للعقوبات المفروضة على روسيا لا بد أن يوافق عليه لكي يصبح نافذا.

وبحسب النص فإن كل العقوبات التي أصدرها الرئيس السابق باراك بمراسيم، ولاسيما تلك التي استهدفت قطاع الطاقة الروسي، أصبحت بموجب التعديل الجديد مفروضة بقانون.

ويفرض النص كذلك عقوبات جديدة على شخصيات روسية يعتبرها "فاسدة" أو "ضالعة في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، أو أنها تزود بأسلحة أو متورطة في هجمات معلوماتية.

أوكرانيا وسوريا
والتدخل الروسي في والأزمة السورية هما من الدوافع الأخرى وراء العقوبات بالإضافة إلى حملة القرصنة المعلوماتية، التي اتهمت أوساط أميركية روسيا بتنظيمها في 20166.

وتضاف هذه العقوبات إلى قانون تجري مناقشته وفرص إقراره شبه مضمونة، بهدف تشديد العقوبات على إيران لاتهامها بدعم "أعمال إرهابية دولية".

من جهته قال السيناتور الجمهوري، جون ماكين، "لفترة طويلة جداً كانت الرسالة الموجهة إلى فلاديمير هي أن بإمكان روسيا أن تغزو جيرانها، وأن تهدد حلفاء وأن تكثف هجماتها الإلكترونية وأن تتدخل في انتخابات أجنبية، وأن تكون تداعيات كل ذلك قليلة جدا عليها".

وأضاف "ما لم تدفع روسيا ثمن أفعالها فإن هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار ستتواصل".

وكان زعيم الأقلية الديمقراطية تشاك شومر قال الاثنين إن هذه العقوبات الإضافية "ستوجه رسالة قوية إلى روسيا وإلى كل بلد يسعى إلى التدخل في انتخاباتنا بأنه سيتحمل العواقب".

 
يوجد غضب كبير لدى الامريكان ضد روسيا بسبب التدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية.
 

دولة عظمى و تُفرض عليها عقوبات !

لماذا لا ترد روسيا بالمثل و تفرض عقوبات على أمريكا ؟
 
لو كانت روسيا دولة عظمى لما تجرأت امريكا على اصدار هذا القرار
 
دام الدولار هو سيد الموقف ... فانسى روسيا تفرض عقوبات .. جميع دول العالم بدون استثناء . عملاته تعتمد على نسبة من الدولار الامريكي
 
دولة عظمى و تُفرض عليها عقوبات !

لماذا لا ترد روسيا بالمثل و تفرض عقوبات على أمريكا ؟
روسيا تقوم بفرض عقوبات بحسب قدراتها وبحيث لا يؤثر على الاقتصاد الروسي، فمثلا السينما الروسية مسيطر عليها من الافلام الأمريكية، مؤخرا بدأت روسيا تعلن عن مقترحات لفرض رسوم عالية على تذاكر الافلام الاجنبية أو حتى تحديد عدد الافلام الاجنبية التي يتم عرضها في السينما الروسية! هنا نرى أن روسيا توجه ضربة موجعة للافلام الامريكية فلك أن تتخيل أن الافلام الامريكي تتجاوز عائداتها نصف مليار دولار! من الجانب الاخر هو دعم للافلام الروسية!
مثال آخر تخلي روسيا عن البرمجيات الاجنبية والاعتماد على المنتجات المحلية او مفتوحة المصدر، الشركة الامريكية Oracle جن جنونها لدرجة أنها ارسلت رسالة الى الشركات الحكومية والخاصة!
 
دام الدولار هو سيد الموقف ... فانسى روسيا تفرض عقوبات .. جميع دول العالم بدون استثناء . عملاته تعتمد على نسبة من الدولار الامريكي
كيف ترى العملات الرقمية التي بدأت في الانتشار مؤخرا مع العلم أن هناك اهتمام بها من قبل بعض الحكومات؟
 
كيف ترى العملات الرقمية التي بدأت في الانتشار مؤخرا مع العلم أن هناك اهتمام بها من قبل بعض الحكومات؟

اذ تقصد عملة بيتكوين ... فهي لازال امامه مشوار طويل لقطعه ...
ولكن الدولار ايضآ لازال المسيطر الوحيد الفعال ..
 
عودة
أعلى