قطر تتسبب بأصابه 900 نازح موصلي

#عاجل :

تسمم 900 نازح في مخيم U2 القريب من مخيم حسن شام والكائن بين محافظة اربيل والموصل بعد تناولهم في وجبة الإفطار اغذية ايرانية منتهية الصلاحية مقدمة من قبل منظمة قطرية ".
احد الطرفين مسؤول وغالباً الايرانية لانها هي من يقدم الطعام والمنظمة مهمتها تمويل واشراف وتظل ايضاً مسؤوله ، واعتقد انه حادث ليس مقصود من الطرفين والله اعلم
دعواتنا بالرحمة والمغفره للمتوفين والشفاء للمصابين.
 
أشكك بهذا الخبر وأرجح أن الحكومة المركزية وأتباعها من الحشد الجحشي هم من قاموا بتسميم الطعام وتقديمه للنازحين !! لأن الطعام لو كان صحي لما قدموه للنازحين من الأساس ولقاموا بسرقته وبيعه بالسوق السوداء !!!

هذا المخيم إقامته الولايات المتحدة الامريكية بلتعاون مع اقليم كردستان ولا يوجد اي تدخل للحكومة المركزية فيه .
 
الصحة تعلن وفاة طفل وامرأة ضمن حالات التسمم في مخيم الخازر
تم النشر منذُ 1 ساعة

اعلنت وزارة الصحة، ليل الاثنين، عن وفاة طفل وامرأة ضمن حالات التسمم التي اصيب بها نازحي مخيم الخازر، فيما اشارت الى ان عدد المصابين بلغ 750 نازحا.


وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “عدد الاصابات بحالات التسمم الغذائي التي حدثت، مساء الاثنين، في مخيم الخازر بعد تناول وجبة الإفطار بلغت 750 مصابا”، مبينة أنه “تم نقل بحدود 100 مصاب إلى مستشفيات اربيل والباقي تم معالجتهم موقعيا من قبل كوادر صحة نينوى بالتنسيق مع طبابة اربيل”.





واشارت وزارة الصحة الى “توفير سيارات الإسعاف وفتح مخازن صحة نينوى لتجهيز إلادوية والمستلزمات الضروري”، موضحة أن “عدد الوفيات اثنان هما طفل وامرأه من الذين تم اخلاءهم”.

وأكدت الوزارة أن “مسؤولي صحة نينوى متواجدون في المخيم مع الكوادر الطبيه و الصحية”.

واتهمت المنظمة العالمية لحقوق الانسان، في وقت سابق الاثنين، احدى المنظمات القطرية بتقديم اغذية منتهية الصلاحية الى النازحين المقيمين في مخيم الخازر ماتسبب بمئات حالات التسمم، فيما اكد نائب عن نينوى ان جميع الحالات “مسيطر عليها”.

واعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، في وقت سابق اليوم الاثنين، عن توجه وفد من اللجنة ووزارة الهجرة الى مخيم الخازر بمحافظة نينوى، للتحقيق بتسمم 600 نازح بسلات غذائية تالفة.

ويعد مخيم الخازر الواقع على مسافة 30 كيلو متر شرق الموصل، أحد أربعة مخيمات أقامتها الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق وعدد من المنظمات الإنسانية لإيواء النازحين الفارين من مناطق سكنهم منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.
 
قطر لم ترسلها منتهية الصلاحية بل بقيت في المستودعات حتى انهت صلاحيتها ثم وزعت على النازحين
مثل ما حدث مع المساعدات السعودية التي ارسلت الى الموصل بقيت في مطار بغداد حتى نهبت وانتهت صلاحيتها

انا لست من اهل الموصل لكن انقل ما يقول الموصليون
اذا كنت انت من اهل الموصل فكلامك ادق من كلامي



IMG_2564.jpg

 
كلاب إيران والحشد مسوين طالعين منها

لعنت الله على هيك أشكال
 
المساعدات اغلبها تصل الى مطار بغداد
الميليشيات التابعة لبدر وجماعة حزب الدعوة قامت سابقا بسرقة المساعدات السعودية من خيم وبطانيات وغيرها وتم بيعها في اسواق بغداد
من يمنع كلاب الميليشيات من تبديل المعونات العربية ووضع مواد فاسدة

قريبي في بغداد الامين اشترى اغطية للبيت كامل بأقل من سعر السوق تبين فيما بعد انها كانت للنازحين
كلاب ايران لا ذمة ولا ضمير
 
هذا الحوادث تحدث نتيجة اهمال واخطاء وفوضى
لا اعتقد ان الامر مدبر من اي طرف
الله يشفي المساكين
 
العديد من المنظمات توزع الاغذية في المخيمات , و تقوم بشراء المواد الغذائية من الاسواق المحلية .. و منهامنظمات عربية و عالمية ..
هذه الوجبة تم تجهيزها من احد المطاعم الجيدة في مدينة اربيل , بتمويل و تنظيم من المنظمة القطرية عبر وكلائها المحليين ( اغلبهم من الاقليم او من مدينة الموصل )
للاسف يبدو ان الوجبة كانت ملوثة , فاصابت هؤلاء المساكين ..
قبل اشهر حدثت حالات تسمم - ايضا - في مطعم شهير في مدينة اربيل ..و قامت السلطات الصحية بتغريمه ..
استبعد وجود مؤامرة .. و الا فان من يريد التآمر على هؤلاء المساكين لفعل اكثر ما هو اكثر من هذا
الامر ربما اهمال لشروط النظافة الصحية , او فساد مالي بتقديم مواد قاربت صلاحيتها - او انتهت - فعلا ..
 
يعني زعلانين على هولاء المتسميين طيب ماذا عن ضحايه المدنيين على يد طيران الرافضي و التحالف الدولي الارهابي
 
وفيات.. وتسمم المئات بعد "إفطار قطري"
2017-06-12T22:57:06Z
default_img.jpg
1-937677.JPG

مدنيون في أحد المخيمات في الموصل
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
تسمم مئات الأشخاص في مخيم الخازر شرق الموصل بعد تناول وجبة إفطار قدمتها جمعية راف القطرية حسب بيان لوزارة الصحة العراقية.
وحسب بيان الوزارة، بلغ عدد المتسممين 750 شخصا تم نقل معظمهم إلى مستشفيات أربيل، والباقي تم إسعافهم في الموقع من قبل صحة نينوى، فيما أعلن عن وفاة امرأة وطفلين.

وطالبت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان بالتحقيق في الحادثة، والكشف عن مسؤول منظمة راف القطرية والمطعم الذي قدم وجبات الطعام للنازحين.

الجدير بالذكر أن راف الخيرية، مدرجة في قوائم الإرهاب القطرية، وهي مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية، وهي مؤسسة تستضيف مؤيدين للقاعدة وتسهل عمليات جمعهم للأموال، كما يعمل داعمون للإرهاب على الإشراف على عمليات المؤسسة.


المصدر :

 
السومرية نيوز/ بغداد
اعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، الثلاثاء، عن اعتقال عدد من موظفي شركة راف القطرية ومسؤولي مطعم في اربيل، على خلفية حادثة التسمم في مخيم الخازر.

وقال الدهلكي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "التحقيقات الاولية بحادثة تسمم نازحي مخيم الخازر بمحافظة نينوى بوجبات غذائية سريعة اشارت الى حالتي وفاة وتسمم مايقرب من 800 نازح نتيجة تناولهم وجبة طعام مؤلفة من رز وافخاذ دجاج ولبن ايراني"، مشيرا الى ان "المنظمة المسؤولة عن تقديم تلك الاغذية هي منظمة راف القطرية".

واضاف الدهلكي انه "تم حجز عدد من موظفي المنظمة اضافة الى المسؤولين عن المطعم الذي يتعامل مع المنظمة للتحقيق معهم ومعرفة الدوافع خلف وصول تلك الوجبات التالفة للنازحين سواء كانت بدافع الاهمال او الفساد او التخريب".

واعلنت محافظة اربيل، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال سبعة أشخاص على خلفية حادث التسمم في مخيم الخازر، مشيرا الى ان التحقيقات ما تزال مستمرة.

واتهمت المنظمة العالمية لحقوق الانسان، في وقت سابق الاثنين، احدى المنظمات القطرية بتقديم اغذية منتهية الصلاحية الى النازحين المقيمين في مخيم الخازر ماتسبب بمئات حالات التسمم، فيما اكد نائب عن نينوى ان جميع الحالات "مسيطر عليها".
 
تكدبون يا عملاء طهران, اصلا انتم خونة, وهدا مصيركم وجزاؤكم
 
عودة
أعلى