هجوم مسلح على البرلمان الايراني

رغم عدم اقتناعي لانه لم تكن مدة التصوير كبيرة وكان يلاحظ انه هنالك حمايه للمصور لو لاحظت صوت الشخص الاخر عند الباب كان يحميه لحظة التصوير
لكن تظل وجهة نظر وتحترم

أخي الكريم ، لفترة طويلة كنت متعاطف مع هذا التنظيم وربما أنت تعلم ذلك ، لكن بدأت الشكوك والشواهد تتسلل لناظري وهي كثيرة جداً منذ أن بدأوا بقتل المجاهدين في سوريا !! القوم ليس كما تظنهم ، التنظيم إما أن يكون مخترق وهو الإحتمال الأضعف لدي أو أن يكون صنيعه إيرانية وهو الأرجح ، وعندما أقول صنيعه فأنا أقصد قيادته وليس الأفراد الذين جاؤوا من كل مكان لنصرة الدين حسب معتقدهم وكما غرر بهم .. إذا أحببت نفتح موضوع حول حقيقة القوم وأدلة إنحرافهم عن جادة الصواب .
 





























 
لتغير الجو ولعدم حدوث مناوشات تفرح الايرانين;)
A @anwaralsharrad
ما الشى الي فوق المدفع
DBssV0EXoAEcCB_.jpg
 
أخي الكريم ، لفترة طويلة كنت متعاطف مع هذا التنظيم وربما أنت تعلم ذلك ، لكن بدأت الشكوك والشواهد تتسلل لناظري وهي كثيرة جداً منذ أن بدأوا بقتل المجاهدين في سوريا !! القوم ليس كما تظنهم ، التنظيم إما أن يكون مخترق وهو الإحتمال الأضعف لدي أو أن يكون صنيعه إيرانية وهو الأرجح ، وعندما أقول صنيعه فأنا أقصد قيادته وليس الأفراد الذين جاؤوا من كل مكان لنصرة الدين حسب معتقدهم وكما غرر بهم .. إذا أحببت نفتح موضوع حول حقيقة القوم وأدلة إنحرافهم عن جادة الصواب .

افتح موضوع يا أنور.. و نورنا حول هذه الحقائق.
 
مسؤول إيراني كبير: منفذو هجوم طهران إيرانيون


قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني إن المتورطين في هجومي طهران يوم الأربعاء إيرانيون.

وقال رضا سيف الله في مقابلة مع التلفزيون الرسمي "بالنسبة لهوية المهاجمين أقول إنهم من مناطق إيرانية وانضموا لداعش".


 
اول عملية واخر عملية
بعد اربع سنوات من اعلان التنظيم توه يلتفت المعمم البغدادي نحو طهران وين راحت فتوى الحفاظ على مصالح القاعدة:نكتة:
 
على فكرة
التفجير يؤكد ما أعلنه العدناني بلسانه و ذكرته هنا مليون مرة
انهم لا يفجرون في ايران عمداً من باب المصحلة و المفسدة و طاعة للشيخ ( حسب زعمهم) اسامة بن لادن كون ايران مأوى لكثير من مقاتلي القاعدة
يعني عادي نقيم علاقات مع اسرائيل من باب المصلحة و المفسدة مع ان ايرن مجرمة اكثر من اسرائيل
و هي عندهم اكفر من اسرائيل لانها مرتدة واسرائيل كفار اصليين
( طبعاً يطبقون المصلحة و المفسدة على ايران والسعودية لا )
وليس كما يدعي البعض ان الامن الايراني قوي او ليس لهم حاضنة في ايران :D
اين هم من كانوا يبررون عدم تفجير داعش في ايران بعدم وجود حاضنة لهم في ايران
او ان الامن الايراني قوي
اذا العدناني بنفسه اعترف تنكرون انتوا ؟؟

المسألة يا اخوان لا اختراق ولا مخابرات اايرانية ولا شي
هم عندهم مسألتين فقهيتين بالخصوص قلبت بلاد المسلمين دمار
1- الحاكمية
2- الموالاة
فهموهاا غلط وابلشونا
خاصة ان هناك بعض المشايخ الي لهم سمعة هم انفسهم فهموا المسألتين خطأ و اخطؤوا فيها
وقاموا يبلشون العالم بأقوالهم

عالعموم هذا التفجير في ايران نفهم منه ان العلاقة بين داعش والقاعدة تدمرت والله أعلم
 
التعديل الأخير:
محاوله فاشله لتشتيت الانظار عن قطر .. هذا ما اعتقده
 
ناشطون إيرانيون يتهمون النظام بتدبير هجمات طهران

اتهم ناشطون عبر مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، أجهزة و ، بالوقوف وراء التي طالت مبنى مجلس الشورى (البرلمان) و ، مرشد النظام الأول، والتي أسفرت عن 12 قتيلا و42 جريحا، مشككين بتنفيذ تنظيم للهجمات، بالرغم من تبني التنظيم مسؤولية الهجمات حتى قبل أن تنتهي عملية القضاء على المهاجمين في البرلمان.

وأهم ما لفت انتباه مستخدمي شبكات التواصل، هو أن أحد أعضاء المجموعة المهاجمة كان يطلق النار على المارة من شباك أحد الطوابق لكن لم يصبه أحد من قوى الأمن أو القناصة التابعين للوحدات الخاصة من الحرس الثوري، الذين قالت وسائل إعلام إيرانية بأنهم انتشروا بسرعة في المكان فور وقوع الاقتحام.

كما استغرب الكثير من الناشطين والمحللين توقيت الهجوم وقالوا إن النظام الإيراني الذي يدعي محاربة داعش منذ سنوات، لم يستهدف في الحقيقة قوات داعش بل كان يقاتل منذ عام 2012 ولحد الآن ضد فصائل المعارضة السورية وحتى قمع ثورة الشعب السوري السلمية.

كما استشهدوا بأن التنظيم الإرهابي لم يقم بأي عملية في إيران بينما نفذ في كل أنحاء العالم عمليات تفجير وقتل ودهس وذبح وغيرها، واستبعدوا فتح داعش جبهة جديدة ضد النظام الإيراني في الوقت الذي يتلقى فيه الهزائم المتلاحقة في العراق وسوريا.

وغرد الناشط أحمد باطبي عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلا إن هذا الهجوم هدية للحرس الثوري لكي يبرر استمرار بقاءه في سوريا لدعم نظام الأسد".

ba04830a-ed95-4cad-906a-3c586fa9c8ec.jpg

من الاشتباكات

تناقض الصور والبيانات
من جهة أخرى، أظهرت صور نشرتها وكالات رسمية كـ " تسنيم" و"فارس" و"مهر" وغيرها، تناقضا بين أماكن إصابات أحد المهاجمين المقتولين في جسمه ووضعية تمدده على الأرض، كما يظهر بإحدى الصور بأنه ينتعل حذاء رياضيا لكن في الصورة الأخرى يظهر نفس الحذاء ملقيا بجانبه.

كما أظهرت البيانات الرسمية تناقضا في أعداد المهاجمين، فبينما صرح نائب رئيس جهاز استخبارات الحرس الثوري اللواء محمد حسين نجات، أن 3 مهاجمين اقتحموا مبنى البرلمان، أكد بيان وزارة الداخلية أن مجموعة مكونة من 4 أشخاص نفذت الهجوم.

هذا بينما أشار بيان منسوب لتنظيم داعش أن 5 مهاجمين نفذوا عملية اقتحام البرلمان الايراني.

10f5aea5-a56f-4b55-84cc-061e5cf3c76a.jpg

فرق بين الصور المنشورة عبر الوكالات الرسمية الإيرانية عن احد المهاجمين المقتولين

تورط النظام
من جهته، نشر موقع "آمد نيوز" التابع للحركة الخضراء المعارضة، على قناته عبر تطبيق "تلغرام" الأوسع انتشارا في إيران، وجهات نظر بعض الناشطين الذين رأى العديد منهم بأن النظام نفسه متورط في الهجوم وأن الهدف من وراءه هو فرض الأجواء الأمنية والبوليسية في البلد بالتزامن مع رفع التوتر مع دول المنطقة ودعم الاضطرابات في الدول المجاورة.

كما رأى البعض بأن ما حدث يشبه التفجيرات التي وقعت في ضريح الإمام الرضا في مشهد (شمال غرب ايران) في بداية التسعينات، والتي اتهم النظام بها منظمة "مجاهدي خلق" لكن تبين فيما بعد أن خلية في وزارة الاستخبارات الإيرانية وراءها وفق اعترافات بثت عن سعيد إمامي المعاون السابق لوزارة الاستخبارات الإيرانية الذي كان العقل المدبر لتلك التفجيرات.

وكتب أحد الناشطين باسم مازيار اردبيلي، أن " الهجوم أشبه باستعراض معد له سلفا وأن غالبية الشعب الإيراني أصبحوا واعين ومدركين بأن هذه الحداث لا تخدم سوى القوى العسكرية والأمنية المقربة من المرشد الأعلى".

ونشر حساب "آمد نيوز" مقتطفات من مجلة تابعة لبيت المرشد الإيراني الأول الخميني جاء فيها تشجيع قادة النظام الإيراني على العمليات الانتحارية وقالوا بأن منطق نظام ولاية الفقيه لا يختلف بشيء عن منطق داعش".

cdfe4d79-4282-4c67-a571-d70ba3b4ad61.jpg

أحد المهاجمين يطلق النار من الشباك ولم يصبه أحد

قيادات القاعدة التي تأويهم طهران
وهناك من أشار إلى قيادات القاعدة لتي تأويهم طهران منذ سقوط نظام طالبان في أفغانستان عام 2001 وفسر اتهامه تدبير النظام لهجمات طهران بمحاولته من أجل للظهور كضحية للإرهاب في ظل تصاعد الاتهامات الدولية ضد إيران بدعم القاعدة والتنظيمات والجماعات المتطرفة حول العالم.

وكانت المحاكم الأميركية غرمت إيران بحوالي 10 مليارات دولار لضحايا هجمات 11 سبتمبر لتورطها بتسهيل مرور المهاجمين عبر أراضيها وغرامات أخرى للضحايا الأميركيين الذين سقطوا في لبنان والسعودية بهجمات نفذتها ميليشيات وجماعات مرتبطة بإيران.

ملاحظات الناشطين
كما نشر حساب "تلغرام" تلفزيون " دُرّ تي في DorrTV " التابع للمعارضة عبر الانترنت، آراء بعض الناشطين الذي أشاروا نقاط وملاحظات مهمة خلال رصدهم لتغطية هجمات طهران.

وهناك من قال بأن داعش دائما ينفذ هجمات بأماكن مكتظة بالسكان وفي إيران كان بإمكانه أن ينفذ العملية في احتفال ذكرى وفاة الخميني الذي أقيم قبل يومين، حيث احتشد عشرات الآلاف وأغلبهم من ميليشيات الباسيج والحرس الثوري وجمع غفير من الموالين للنظام، لكنه أختار يوم الأربعاء ولم يكن هناك الكثير من المواطنين.

وأشار ناشطون إلى الإجراءات الأمنية المشددة في البرلمان أمام المواطنين وبوابات التفتيش العديدة التي يجب أن يخضعوا فيها للتفتيش كل مرة، وكيفية دخول المسلحين بسهولة.

وهناك من أشار إلى أن المسلحين قاموا بسهولة بإطلاق النار على الناس في الشارع وأصابوا عددا منهم بينما لم يتم استهدافهم من قبل القناصة والقوى الأمنية والشرطة والحرس الثوري المنتتشرين بكافة زوايا المكان.

كما انتقد ناشطون صور سيلفي التقطها نواب من داخل قاعة البرلمان وهم يضحكون بينما كانت الاشتباكات تجري بين المهاجمين وقوات الحرس الثور داخل مكاتبهم في الطوابق الأخرى.

af17aa29-9a76-4167-a25c-cfe4d3915727.jpg

ناشطون انتقدوا نشر نواب صور سيلفي لهم وهم يضحكون أثناء الهجوم

حبوب السيانور
وبينما أشارت وسائل إعلام إيرانية وتصريحات بعض المسؤولين حول انتحار بعض المهاجمين بتناول حبوب السيانور السامة، قال ناشطون إن تناول حبوب السيانور القاتلة ليست من أساليب أعضاء تنظيم " داعش" بل كانت طريقة معروفة منذ عهد الشاه لدى التنظيمات اليسارية ومنظمة مجاهدي خلق عندما كانوا يقعون في الأسر فيتناولون الحبة التي كانوا يحتفظون بهم دوما في قبة قمصانهم لكي لا يعترفون تحت التعذيب ضد تنظيماتهم.

a4636a9b-882f-4a9e-a0ab-ed2e456c5794.jpg

ناشطة كتبت أن متناولي السيانور محليون وليسوا اجانب

لهجة المهاجمين
كما علق ناشطون على الشريط الذي زعم أن داعش بثته عبر وكالته "أعماق"، وقالوا بأن لهجة المهاجمين الذين كانوا يهتفون بالعربية تظهر بأنهم ليسوا عربا بل أنهم كانوا يتحدثون العربية بصعوبة كما أن أحدهم استخدم عبارة انجليزية قائلا " hold on" وتعني " انتظروا" ما يثبت أن هناك أجانب بين المسلحين.

ورأى البعض أن هذه مسرحية مفبركة من تدبير استخبارات الحرس الثوري لتبرير تدخلات إيران في العراق وسوريا ودول المنطقة لتقول بأنها ضحية الإرهاب وإن تواجدها العسكري في هذه الدول يأتي في إطار مكافحة الإرهاب، خاصة مع قرب انهيار تنظيم " داعش" الإرهابي في العراق وسوريا.

كما عبر الكثير الناشطين عن غضبهم لوصف المرشد الأعلى في أول تعليق له على الهجمات بأنها " مجرد مفرقعات"، بينما أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

 
البعض هنا مضغوط اكثر من الايرانيين انفسهم.. تحسه يتمنى لو يعود الزمن و تكون داعش ما هجمت هههههههههههه
ياعزيزي والله الذي نراه انك انت المنضغط ومستميت في الدفاع عن ايران وكانك مبعوث من اية الله خامنئي مشغل نفسك بالدفاع عن ايران وتغمرك السعادة وكان راية ايران اصبحت بيضاء والسعودية اخطات وها هنا داعش تضرب ايران

بغض النظر عن قناعاتك في كون الجماعات الارهابيه داعش القاعده الاخوان الحشد الشعبي وحزب الله مدعومه من ايران وبغض النظر عن العالم كافه اتفقو على كون ايران الداعم الاول لهم فيكفيك ماتفعله ايران حاليا في سوريا ممثله بحزب اللات ومافعلته في تفجيرات الخبر ومافعلته في اختطاف الطائرات ومحاولة اغتيال امير الكويت ان ذاك واغتيال موظفي سفارات دول عدة ومنها السعوديه

فان كان هذا العمل ليس لتشتيت الراي العام وابعاد الشبهات وانا متاكد انه كذلك فان تاريخ ايران وحاضرها اسود ومليء بالدمار والقتل فنصيحتي لك ركضك خلف ايران وضد السعودية لن يؤتيك الا الضغط والسكر فاكف نفسك عن ذلك واستغل رمضان في البحث عن الحقيقه ف الشياطين مكبله فرصه لاتعوض
 
صحيح أنا مش فاهم حاجه فى الموضوع
لكن انا فى غاية السعاده فى مسألة ترهيب الروافض
 
اذا كانت ايران هي من سمح بتنفيذ العملية،
فهذه فضيحة لهم:D
الضربة وصلت اهم المواقع وأكثرها حساسية في طهران،

وان كانت عملية حقيقية فهذه فضيحة أيضا،
كون الضربة استهدفت أهم المواقع،
وهذا خرق قوي للأمن الإيراني الهش:هه:

عموما..
إيران ستحاول استثمار الحدث لصالحها وأنها تعاني من الإرهاب،
لكن الكونغرس صوت على قرار مواجهة إيران:هه:
 
ياعزيزي والله الذي نراه انك انت المنضغط ومستميت في الدفاع عن ايران وكانك مبعوث من اية الله خامنئي مشغل نفسك بالدفاع عن ايران وتغمرك السعادة وكان راية ايران اصبحت بيضاء والسعودية اخطات وها هنا داعش تضرب ايران

بغض النظر عن قناعاتك في كون الجماعات الارهابيه داعش القاعده الاخوان الحشد الشعبي وحزب الله مدعومه من ايران وبغض النظر عن العالم كافه اتفقو على كون ايران الداعم الاول لهم فيكفيك ماتفعله ايران حاليا في سوريا ممثله بحزب اللات ومافعلته في تفجيرات الخبر ومافعلته في اختطاف الطائرات ومحاولة اغتيال امير الكويت ان ذاك واغتيال موظفي سفارات دول عدة ومنها السعوديه

فان كان هذا العمل ليس لتشتيت الراي العام وابعاد الشبهات وانا متاكد انه كذلك فان تاريخ ايران وحاضرها اسود ومليء بالدمار والقتل فنصيحتي لك ركضك خلف ايران وضد السعودية لن يؤتيك الا الضغط والسكر فاكف نفسك عن ذلك واستغل رمضان في البحث عن الحقيقه ف الشياطين مكبله فرصه لاتعوض


ههههههه و هذ اختلق اني مؤيد لايران ليروي حكاية.

بما اني اعتبر ايران دولة كافرة و عدوة فأصل طرحك باطل اساسا.
 
ياعزيزي والله الذي نراه انك انت المنضغط ومستميت في الدفاع عن ايران وكانك مبعوث من اية الله خامنئي مشغل نفسك بالدفاع عن ايران وتغمرك السعادة وكان راية ايران اصبحت بيضاء والسعودية اخطات وها هنا داعش تضرب ايران

بغض النظر عن قناعاتك في كون الجماعات الارهابيه داعش القاعده الاخوان الحشد الشعبي وحزب الله مدعومه من ايران وبغض النظر عن العالم كافه اتفقو على كون ايران الداعم الاول لهم فيكفيك ماتفعله ايران حاليا في سوريا ممثله بحزب اللات ومافعلته في تفجيرات الخبر ومافعلته في اختطاف الطائرات ومحاولة اغتيال امير الكويت ان ذاك واغتيال موظفي سفارات دول عدة ومنها السعوديه

فان كان هذا العمل ليس لتشتيت الراي العام وابعاد الشبهات وانا متاكد انه كذلك فان تاريخ ايران وحاضرها اسود ومليء بالدمار والقتل فنصيحتي لك ركضك خلف ايران وضد السعودية لن يؤتيك الا الضغط والسكر فاكف نفسك عن ذلك واستغل رمضان في البحث عن الحقيقه ف الشياطين مكبله فرصه لاتعوض


ههههههه و هذ اختلق اني مؤيد لايران ليروي حكاية.

بما اني اعتبر ايران دولة كافرة و عدوة فأصل طرحك باطل اساسا.
 

تحدثت كثيرا عن الصراع الداخلي بين الثورة والدولة، بين المحسوبين على الحكومة وبين المرتبطين بخامنئي، الثقة المفقودة بين أجهزة الدولة. يتبع


اليوم من طهران: صراع وتشابك بالأيدي بين قوات الشغب التابعة للحكومة والحرس الثوري المرتبط بخامنئي. كل طرف لا يثق في الطرف الآخر. رأس الجليد





 
في يناير 2016 كتبت مشاركه وتوقعت ان تضرب ايران نفسها بنفسها وبأدواتها لابعاد الشبهات وتأليب الراي العالمي بأنها مستهدفه وقلت تذكروا كلامي على هذا الرابط :

العرب يقطعون العلاقات مع ايران

مسرحيه واضحه وسخيفه
 
: " و لهما دور في وذلك لن يمر دون رد وسننتقم من المنفذين والداعمين "

الا تلاحظ ان جثه احد المهاجمين اختلفت وضعيتها في صوره عن الاخري ,,, وان نفس الجثه يبدو انه تم التمثيل بها
 
عودة
أعلى