قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


خالد العطية: نخطط مع نظرائنا بوزارة الدفاع الاميريكية لرؤية ٢٠٤٠ لتعميق العلاقات العسكرية بين و و تشمل استضافة البحرية الأميريكية الى جانب سلاح الجو الموجود في قاعدة العديد الجوية



رؤيتهم قائمة على العمالة
 


خالد العطية: نخطط مع نظرائنا بوزارة الدفاع الاميريكية لرؤية ٢٠٤٠ لتعميق العلاقات العسكرية بين و و تشمل استضافة البحرية الأميريكية الى جانب سلاح الجو الموجود في قاعدة العديد الجوية



رؤيتهم قائمة على العمالة
بالعربي رؤية قائمه على تثبيت مفاصل الدولة القطريه اكثر لان قطر مع ايران سمن على عسل والخليج مستحيل يحاربها عسكريًا لا توجد مطامع خليجيه في قطر ابدًا الا لو كانت اتفاقية قطريه على استضافتهم مقابل تقنيات هنا او حتى دفع مبالغ ماليه لهم بس الواضح انها مجانًا
 
دول الغرب وعلى راسهم امريكا لا انكر انهم سعداء جدا بالمقاطعة التي اتت من السعودية هل تعلموا لماذا لشفط قطر ماليا لذلك الامرييكان مبسوطين جدا بذلك حسب ظني ...وكثير منا يعول على رجوع قطر وهذا شبه مستحيل ما دام القرار في قطر تحت الاخوان وعزمي الصهيوني العاق الحقيير حمد يبدو انه مشبع بفكر الاخونج ولذلك لا اظن انهم سوف يركعوا ابدا الا اذا وصلت الى حد لا يريدونهم هم
ياريت احد من الاخوان يرد على كلامي اذا صحيح او فيه مبالغة بشكل كبير
 
كلامك صحيح قطر لن تعود الا بانقلاب
وستستمر في وضعها الحالي سنين وسنين الحل هو
عند اقتراب كاس العالم وتر المنطقه بحشد بري على حدودهم
وعندها باي باي كاس العالم ومعها ٢٠٠ مليار
 

وش صاير أمس ؟
وش سالفة تقرير الأمم المتحدة مع قطر !
 

يخرب بيتهم ، هم في الاول صنعوا الحدث أو الخبر و كذبوا على قناة العربية ليطعنوا في مصداقيتها .
 
الخليج ماله الا الله عز وجل اما الباقين يبغون فلوس ولا سبوك وضدك..

الا من رحم ربي..!




فيه تصريحات أمريكية ع الجزيرة
مستعدين إيدافعون عنها عسكرياً في حال المواجهة
و قطر دهنت سيرهم إنها ترفع إستثماراتها في أمريكا
كمية تصريحات إتحسسك أن تيلرسون وزير خارجية قطر !
 

فيه تصريحات أمريكية ع الجزيرة
مستعدين إيدافعون عنها عسكرياً في حال المواجهة
و قطر دهنت سيرهم إنها ترفع إستثماراتها في أمريكا
كمية تصريحات إتحسسك أن تيلرسون وزير خارجية قطر !
بيان عادي يصدر في عقب اي اجتماع بذلك الهدف
والحماية الامريكيه لقطر شي معروف ومؤكد منذ زمن بعيد ومنذ استضافتهم بالعديد
ولكن الجزيرة والقطريين يريدون ارسال رسائل من تلك الاخبار وكأنها مكاسب جديدة لهم وهي معروفة وموقعين مع الامريكان عليها منذ زمن بعيد
القطريين لو كانوا واثقين من الامريكان ماكانوا استضافوا الاتراك
 

فيه تصريحات أمريكية ع الجزيرة
مستعدين إيدافعون عنها عسكرياً في حال المواجهة
و قطر دهنت سيرهم إنها ترفع إستثماراتها في أمريكا
كمية تصريحات إتحسسك أن تيلرسون وزير خارجية قطر !
قطر أنشاء القاعدة العسكرية من أجل حمايتها و من أجل ضرب باقي دول العربية و الإسلامية ، هل تتذكر كلام حمد بن جاسم لما قال إذا الامريكان نجحوا في العراق الهدف القادم السعودية ، و من اين ستأتي الضربة اكيد من قطر و قبل الضربة كان يجب اشغال المنطقة الشرقية و تهيأت الظروف و نشر الاشاعات و تفجيرات و الإرهاب من أجل صناعة حجه لتدخل في السعودية .
و بعد زوال أوباما ترامب عكس الموضوع فشعر تنظيم الحمديين أن الأمريكان تخلوا عنه حتى بوجود القاعدة العسكرية ، الامريكان جعلوهم يحسوا بهذا الشي و ترامب ماقصر قالها قطر تدعم الإرهاب بمستوى عالى ، كل هذا من أجل أن يحلبوا قطر .
لكن هل الامريكان راح يدافعون عن تنظيم الحمدين صعب تحكم فهم مستفيدين منهم في دعم الإرهاب ، واذا توقفوا عن دعم الإرهاب هنا سيغضون الطرف أو سيسطنعوا لهم مصيبة تسهل زوالهم ، لكن تنظيم الحمدين لن يتوقف عن دعم الإرهاب .
وفي نفس الوقت من الصعب أن يتركوا دول الخليج تتدخل في قطر عسكريا و ألا سوف يفقدوا مصداقيتهم في باقي دول العالم التي توجد فيها قواعد أمريكية .

الحل هو إستمرار المقاطعة و ضرب الاقتصاد القطري في كل مكان و ضرب اسعار الغاز مع تفاهم مع روسيا في موضوع الغاز و تهيأت الظروف لسحب تنظيم كأس العالم و بعد كل هذا ، وضع تنظيم الحمدين و القطريين بيكون مزري بسبب سحب كأس العالم و قد يتهور تنظيم الحمدين بعد ذالك و يبدأ هو بعمل عسكري و سيوفر علينا الحجج و الأدلة في مجلس الأمن من أجل معاقبته عسكريا .
الحل هو الصبر فقط نحن ما ورانا شي .
 
قطر تتلقى ضربة سعودية موجعة في أسواق النفط الآسيوية


دفعت قطر ثمنا باهضا لاستراتيجية السعودية في أسواق النفط، حيث شهدت صادرات النفط القطرية تراجعا كبير في الأسواق الكورية واليابانية .



صحيفة Business live أوردت في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه، أن قطر دفعت ثمنا باهضا لاستراتيجية النفط السعودية في آسيا.



يأتي ذلك بعد أن تراجعت العام الماضي، صادرات النفط القطرية إلى اليابان بنحو الربع، أي إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1990، في حين نمت الشحنات من المورد العملاق، السعودية بنسبة 8.1٪، مما عزز حصتها السوقية في اليابانية.



كما إنخفضت الصادرات النفطية القطرية إلى كوريا الجنوبية بنسبة 26٪، أي إلى أدنى مستوى لها في سبع سنوات.




ويشير التقرير ان هذه الأرقام تعد إنعكاسا لاستراتيجية المملكة العربية السعودية للاحتفاظ بحصة سوقية أكبر في آسيا، في أكبر منطقة مستهلكة للنفط في العالم، في الوقت الذي تقود فيه المملكة أوبك لتخفيضات في الإنتاج النفطي العالمي .



من جهته أكد تاكايوكي نوجامي، كبير الاقتصاديين في شركة جوغميك "تعاني قطر من تداعيات استراتيجية المبيعات السعودية..مع استمرار أسعار النفط الخام أقل بكثير من ذروتها، وفقدان حجم المبيعات إلى اليابان وكوريا الجنوبية ، تلقت قطر ضربة مزدوجة وموجعة ".





هذا و انخفضت واردات اليابان من قطر بنسبة 23٪ لتصل إلى 86 مليون برميل في عام 2017، وفقا لبيانات وزارة المالية اليابانية، كما انخفضت واردات كوريا الجنوبية من الدوحة الى 65 مليون برميل العام الماضى، وهو اقل مستوى منذ عام 2010، وفقا لبيانات مؤسسة البترول الوطنية الكورية.




أما الشحنات السعودية، فقد ارتفعت إلى اليابان بنسبة 8.1٪ في العام الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 40.2٪ في عام 2017.

 
طارق رمضان ممنوع من دخول قطر..الدوحة تتخلى عن "دعاتها"!

959fbb47dcf808a2211c074fbf94ab17.jpg




صحيفة le point الفرنسية أوردت في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه أن الأخبار السيئة تلاحق أحد الدعاة المدعومين من قطر في أوروبا، فبعد اتهامه بالاغتصاب في فرنسا، وهو ما اجبره على طلب إجازة في نوفمبر 2017، من جامعة أكسفورد، قررت الدوحة منع رمضان من دخول أراضيها.



ويضيف التقرير أن طارق رمضان ممنوع من دخول قطر رغم أن الدوحة قررت كعادتها الصمت فلم تنفي الخبر كما لم تؤكده. لكن أنطونيو أمانيرا ، مدير الموقع Worldnewsmedias.com أكد "وفقا لمصادري في الدوحة، قررت قطر منع رمضان من دخول أراضيها وحثته على عدم القدوم إليها لتجنب أي مشكلة خطيرة. "



و وصفت الصحيفة القرار القطري بالضربة القاضية لأحد الوجوه الغير رسمية للنظام القطري والذي ظل طيلة سنوات يدافع عن سياسة الدوحة الخارجية.



وكان رمضان يقضي أسبوعا أو أسبوعين في الشهر في قطر، وفقا لما أكدته الصحيفة الفرنسية.



ويشير التقرير أنه و حتى لو كان عالم الإسلام السويسري بريء (لم يتم التحقيق فيه حتى الآن)، فإن وضعه لا يزال دقيقا، حيث لا يتحدث كثيرا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي لا يزال فيه مديرا رسميا في مركز الدوحة لأبحاث التشريع والأخلاق الإسلامية، الذي تأسس في سبتمبر / أيلول 2011، بمباركة يوسف القرضاوي، وهو شخصية رئيسية في تنظيم الإخوان المسلمين والواعظ الديني على مدى سنوات في قناة الجزيرة.



وتأتي هذه الخطوات بعد أشهر من إعلان السعودية والامارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للارهاب وتقاربها مع إيران، وكذلك توفير ملاذ ودعم لقيادات الاخوان المسلمين.


 
ما هي خطط المملكة في مشاريع الغاز ؟

هل سيتم تصديره مستقبلا ؟
التركيز حاليًا على مضاعفة انتاج الغاز للانتاج المحلي الموسع ومن ثُم التصدير وتوجد مشاريع مشتركه مع روسيا او دعوه روسيه للاستثمار السعودي فيها
 

رسمياً إسرائيل جابت العيد في قطر :D



السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة:
نحن نعارض "تواصل قطر مع اليهود الأمريكيين المؤيدين لإسرائيل"




و قال متحدث باسم السفارة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء إن سفارة إسرائيل لدى الولايات المتحدة لا تؤيد حملة قطر لتحسين صورتها فى المجتمع اليهودي الامريكي و المؤيد لإسرائيل . وقال المتحدث باسم السفارة ايتاي بار دوف "إننا نعارض جهود التوعية هذه في المجتمع اليهودي والموالي لإسرائيل"، في أعقاب عدد من التقارير الاخيرة حول رحلات القادة اليهود الاميركيين إلى الدوحة ، العاصمة الغنية .



وفي منتصف عام 2017 ، بدأت قطر في إستخدام خدمات نيك موزين ، وهو يهودي أمريكي فالحكومة ومستشار للشؤون العامة مع عضو الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ تيد كروز ، و قد نظم موزين إجتماعات بين القيادة العليا في قطر بما في ذلك أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني مع شخصيات بارزة في المجتمع اليهودي . وقد حققت جهود التواصل القطري نجاحا خاصا بين الأقسام اليمينية في المجتمع ، وشملت أيضا أنصار إسرائيل من اليمين غير اليهود ، مثل حاكم أركنساس السابق مايك هوكابي.



و ينفي المسؤولين القطريين جميع هذه الإدعاءات ، و إستخدموا الاجتماعات التي رتبها موزين لتقديم حججهم المضادة . إحدى النقاط التي استخدموها للتراجع عن الانتقادات هي أن قطر تعمل حاليا مع إسرائيل على إعادة تأهيل قطاع غزة ، في أعقاب الأضرار التي لحقت بحرب غزة عام 2014 . خلال تلك الحرب ، وصلت علاقة إسرائيل مع قطر إلى مستوى منخفض جديد، حيث هاجم المسؤولون الإسرائيليون بشكل متكرر الإمارة لدعم حماس . غير أنه على مدى العامين الماضيين ، كان هناك بالفعل بعض التنسيق بين البلدين بشأن إعادة بناء غزة والسعي إلى إيجاد سبل لتحسين الاقتصاد الفلسطيني . وقال مسؤول اسرائيلي ان قطر هي "الدول الوحيدة" التي تعمل بنشاط في هذه القضية .



و منذ الصيف الماضي زار ما لا يقل عن خمسة من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية قطر و إجتمعوا مع قادتها . وكشفت صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين أن مورت كلاين رئيس المنظمة الصهيونية الاميركية زار قطر في مطلع كانون الثاني / يناير الماضي ، و قضى كلاين خمسة أيام في الإمارة و إجتمع مع الأمير و مع كبار المسؤولين الآخرين ، على الرغم من أنه في العام الماضي فقط ندد علنا قطر لدعم الإرهاب ودعا إدارة ترامب لحظر طيرانها الرسمي (الخطوط الجوية القطرية) من العمل في الولايات المتحدة .


و أوضح كلاين ل "هآرتس" أنه إستخدم الزيارة للضغط على قيادة قطر حول علاقاتها مع حماس والتحريض المعادي للسامية على شبكة الجزيرة الفضائية المملوكة للدولة . كما قام مالكولم هونلين نائب رئيس مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى بزيارة قطر مؤخراً ، وذكر أن الغرض من زيارته هو المساعدة في إسترداد جثتي جنديين إسرائيليين قتلى يعتقد أنهما محتجزان حاليا حماس في غزة.

و قال مسؤول إسرائيلي كبير طلب عدم الكشف عن إسمه بسبب حساسية الموضوع ل "هآرتس" أن "لدينا قنواتنا الخاصة بهذه القضية وهذه الزيارات لا علاقة لنا بل هي عن واشنطن" .


وقد واجهت زيارات القادة اليهود إلى قطر إنتقادات قوية من داخل الطائفة اليهودية . وقد نشر الحاخام شمولي بوتاش ، وهو زعيم أرثوذكسي من نيوجيرسي ، أصدر عددً من المقالات التي إنتقدت القادة اليهود الذين ذهبوا إلى قطر . حملت واحدة منها ، نشرت في نوفمبر تشرين الثاني في بريتبارت ، عنوان "الجماعة اليهودية للبيع إلى قطر؟"


وكتب بوتيش أنه "كان مشتت لمشاهدة كيف يبدو البعض في مجتمعنا للبيع ، ولم يكن هناك أي طلب قبل أن تتبنى قطر أنها توقف أولا تمويل الإرهابيين لحماس ، و هؤلاء الأفراد اليهود الذين إستأجرتهم قطر و قبول الأموال القطرية لا شك في أن إحتضانهم سيقلل من الضغط على قطر التي تعاني حاليا من مقاطعة شديدة بسبب نشاطاتها في تمويل الارهاب ".




المصدر :


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى