قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
آخر تحديث الأربعاء, 31 يناير/كانون الثاني 2018; 10:18 (GMT +0400).
Navy%20Special%20Forces%20off%20the%20coast%20of%20the%20Qatari%20capital%2C%20Doha_0.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدرت بعثات السعودية والإمارات والبحرين ومصر المعتمدة لدى الأمم المتحدة في جنيف، بيانا مشترك ردًا على مضمون تقرير البعثة الفنية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان التي زارت الدوحة في نوفمبر/تشرين الأول الماضي، اتهمت فيه التقرير بالانحياز للدوحة وتقديم "فهم محدود" لسياق الأزمة، وذلك بعد الانتقادات التي حملها التقرير لسياسة المقاطعة.


وعبرت بعثات الدول الأربع في جنيف عن "استنكارها لما ورد في التقرير" معتبرة أنه يعاني "خللا منهجيا تضمن توصيفًا مضللاً للأزمة السياسية وصولاً إلى ما انتهى إليه التقرير من نتائج وملاحظات مبنية على فهم محدود للسياق العام للأزمة السياسية وخلفيتها التاريخية."


وأعاد البيان التركيز على اتهامات الدول الأربع الموجهة لقطر، وبينها "دعم أفراد وكيانات متورطة دوليًا في تمويل الإرهاب ودعم أنشطته والترويج لفكرهم المتطرف الذي يحرض على العنف ويروج لخطاب الكراهية في المنطقة العربية،" وهي اتهامات كانت الدوحة قد نفت صحتها.

ورأى البيان أن مقاطعة قطر هو "حق سيادي" يهدف لحماية الأمن، كما اعتبر أن تأثيره "لا يقارن بما فعلته حكومة قطر من دعم الإرهاب" وفق تعبيره، مع التشديد على أن الإجراءات "لا تستهدف الشعب القطري". كما أعلنت البعثات الأربع "عدم قبولها لمضمون التقرير وما وصل إليه من نتائج حيث تضمن العديد من المزاعم والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، فضلاً عن كونه يعكس انحيازًا لا لبس فيه لأحد أطراف الأزمة السياسية حيث تبنى ذات الرواية القطرية."

ودعا البيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى "معالجة الأخطاء المنهجية والإجرائية التي وقع فيها التقرير الذي لا يتماشى مع المعايير الدولية واختصاصات المفوضية" وفق تعبيره، متهما الحكومة القطرية بـ"الاستخفاف بأي مبادرات جادة لحل الأزمة السياسية ومحاولاتها المستمرة لتضليل المجتمع الدولي."

وكان تقرير البعثة الفنية للمفوضية قد انتقد الكثير من الآثار الناجمة عن مقاطعة الدول الأربع لقطر على المستويات الاجتماعية والاقتصادية، متحدثا عن عقوبات غير موجهة كان لها تأثيرات سلبية على التبادل التجاري وحرية التنقل.


 
واشنطن للقطريين: أوقفوا الحرب الكلامية

الإدارة الأميركية ما زالت تعتبر الخلاف بين دول المقاطعة والدوحة 'شأنا عائليا' وأن تسوية الأزمة لا يمكن إلا أن تكون خليجية.

العرب
feather.png
[نُشر في 2018/01/31، العدد: 10886، ص(1)]

_130057_qatar3.jpg

أزمة قطر ليست أولوية أميركية

واشنطن - أحبطت الإدارة الأميركية آمال قطر في إحداث تحول في موقف واشنطن لصالح الدوحة في النزاع مع دول المقاطعة.

ودعا وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان، الثلاثاء، جميع أطراف النزاع بين قطر ودول المقاطعة إلى تهدئة التوترات.

وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال لقاء مشترك بين وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين ونظيريهما القطريين “من الضروري أن تعمل كل الأطراف على الحد من الحرب الكلامية وأن تتحلى بضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد والعمل من أجل التوصل إلى حل للخلاف”.

وقال مراقبون أميركيون إن واشنطن ما زالت متمسكة بخط سياسي حذر في مسألة النزاع الذي أدى إلى قطع كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر ووقف التعامل معها في كافة المجالات.

وتكشف مصادر قريبة من وزارة الخارجية الأميركية أن الاتصالات الدبلوماسية الأخيرة بين واشنطن والدوحة للتحضير لزيارة الوفد الوزاري القطري إلى العاصمة الأميركية اقتصرت على ما يرتبط بالعلاقات الثنائية ومسائل التعاون العسكري، لا سيما ذلك المتعلق بالتواجد الأميركي فوق الأراضي القطرية، وأن الطرف الأميركي نصح الدوحة بعدم التعويل كثيرا على أي موقف أميركي جديد يختلف عن ذلك الذي صدر سابقا بشأن المقاطعة العربية لقطر.

وقالت المصادر إن واشنطن ما زالت تعتبر الخلاف “شأنا عائليا” حسب ما صرّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب عند نشوب الأزمة.

وأضافت أن البيت الأبيض كما وزارات الخارجية والدفاع ومؤسسات الأمن الاستراتيجي في الولايات المتحدة ما زالت تعتبر أن تسوية هذه الأزمة لا يمكن إلا أن تكون خليجية وبالأدوات والأساليب والتقاليد المعمول بها داخل مجلس التعاون الخليجي، وأن واشنطن ما زالت داعمة للوساطة الكويتية التي لم يستجد لها أي بديل.

وتلفت مراجع دبلوماسية أميركية إلى أن واشنطن لا تعتبر الأزمة العربية مع قطر أولوية بالنسبة إليها، خصوصا أن هذا الخلاف لا يمس مصالح الولايات المتحدة الثنائية مع دول المنطقة، كما لا يعيق الاستراتيجية الجديدة التي تعتمدها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وأن تطوير علاقات الدوحة مع واشنطن يتكامل مع تطوير طبيعي للعلاقات الأميركية مع كافة دول المنطقة، ولا يمكن أن يكون حافزا لتبدل الموقف الأميركي لصالح هذا الطرف أو ذاك داخل الأزمة القطرية.

ويقول مراقبون عرب واكبوا أنشطة الوفد القطري في واشنطن إن القطريين، وعلى الرغم من توقيعهم لمجموعة من الاتفاقات الجديدة مع واشنطن، لم يلمسوا أي تطور بالإمكان التعويل عليه في نزاع الدوحة مع جيرانها.

وأضاف هؤلاء أن كل ما أشيع من قبل المنابر الممولة من قطر عن تعويل على تحوّل كبير في الموقف الأميركي باتجاه الضغط على دول المقاطعة لإنهاء النزاع اصطدم بشكل لا يحمل لبسا بتمسك أميركي كامل بموقف محايد لا تريد واشنطن تجاوزه.

وتقول المعلومات إن الطرف الأميركي لم يسمح للوفد القطري ببحث مسألة موقف واشنطن في هذا الشأن، وإن دعوة تيلرسون لوقف الحرب الكلامية هدفه تسهيل الحل خليجيا، بما يفهم على أنه رسالة أميركية واضحة بالعودة إلى البيت الخليجي كفضاء وحيد لحل أزمة الدوحة مع جيرانها.

 
قطر تسترضي واشنطن بعد صفقة آس 400 مع روسيا

  • قطر تزداد، بفعل عزلتها الخليجية والعربية الخانقة، غوصا في متوالية استرضاء القوى الإقليمية والدولية المرهقة سياسيا لما تتطلبه من توفيق بين قوى متنافسة ومتضاربة المصالح، والمكلّفة ماليا لما تفرضه من عقد صفقات عديمة الفائدة العملية في أغلب الأحيان.

العرب
feather.png
[نُشر في 2018/01/31، العدد: 10886، ص(3)]


_130047_us3.jpg

واشنطن تدرك حاجة الدوحة للسند وتنافس الآخرين على استثمارها

واشنطن - أعلنت قطر عن منحها الولايات المتحدة امتيازات عسكرية جديدة، في خطوة ربطها مراقبون بما كان قد أعلن قبل أيام بشأن صفقة شراء الدوحة لمنظومة دفاع صاروخي روسية متطوّرة، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يمرّ بسهولة على أوساط صناعة السلاح النافذة في دوائر صنع القرار الأميركي.

ودخلت قطر بفعل عزلتها في محيطها الخليجي والعربي المباشر بعد مقاطعة كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين لها بسبب دعمها للإرهاب وتهديدها للاستقرار الإقليمي، في متوالية استرضاء قوى عالمية وإقليمية متنافسة ومتضاربة المصالح في أغلب الأحيان، ما يرتّب عليها أعباء سياسية ومالية مرهقة.

ونفى وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية أن يكون في توجّه بلاده نحو عقد صفقة شراء منظومة صواريخ أرض-جو آس 400 الروسية خصم من رصيد العلاقة مع الولايات المتحدة، قائلا “البحث عن منظومات أخرى لا يعني بالضرورة إيجاد بديل عن علاقتنا مع واشنطن.. فعلاقتنا في الدفاع الجوي قوية جدا حتى على صعيد سلاح الجو والقوات البرية”.

ويعكس خطاب الوزير القطري نبرة أصبحت طاغية على الخطاب السياسي لنظام الدوحة تجاه مختلف القوى العالمية والتي بدت في كثير من المنعطفات مغالية في الاسترضاء حدّ السقوط في “الاستعطاف” بحسب توصيف بعض منتقدي ذلك النظام الذين يرجعون الأمر إلى حدّة شعوره بالعزلة وتعاظم هواجسه بفعل كثرة معارضيه وأعدائه في الداخل والخارج بسبب تورّطه خلال السنوات الماضية في ملفّات بالغة الخطورة والتعقيد.

وتُقبل قطر بشكل متزايد على عقد صفقات تسلّح مرتفعة التكلفة تتجاوز قدرات قوّاتها محدودة العدد، محاولة الترويج لتعرّضها لتهديدات عسكرية لتبرير إنفاق مبالغ طائلة على تلك الصفقات التي لا تبدو ذات فائدة عملية واضحة.

_151733600215.jpg

ميتان غوركان: القوات التركية موجودة في قطر لحماية النظام من أي تهديدات داخلية
وأعلن العطية عن منح امتيازات عسكرية كبيرة لواشنطن قائلا إن الدوحة تعتزم توسيع قاعدة العديد الأميركية، لتكون قاعدة دائمة، واستضافة البحرية الأميركية.

وكان الوزير يتحدّث في مقابلة أجراها مع “مؤسسة هيريتيج” البحثية، في واشنطن، حول العلاقات العسكرية القطرية الأميركية، عشية انطلاق الحوار الاستراتيجي القطري الأميركي في واشنطن.

وشرح في ذات المقابلة أنّ “القادة العسكريين القطريين يخططون مع نظرائهم بوزارة الدفاع الأميركية لرؤية 2040، لتوثيق العلاقات العسكرية الثنائية”، موضحا أن هذه الرؤية تشمل “استضافة البحرية الأميركية إلى جانب سلاح الجو الموجود في قاعدة العديد الجوية”.

ويتمركز نحو 11 ألف عسكري أميركي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة العديد العسكرية الجوية، على بعد 30 كلم جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة. وبالإضافة إلى الوجود العسكري الأميركي، استدعت الدوحة قوات تركية وأوجدت لها قاعدة عسكرية على الأراضي القطرية.

وحصر موقع “المونيتور” وجود القوات التركية في قطر بهدف حماية النظام القطري. وكتب الباحث ميتان غوركان في مقال منشور على الموقع بعنوان “القوات التركية ستحمي النظام القطري عند الضرورة”، إنّ “الرئيس رجب طيب أردوغان أصبح بعد إقرار تعديلات قانونية مخوّلا بزيادة قوام وحدات الجيش التركي المكوّنة من مشاة ومهندسين عسكريين ووحدات دعم قتالية وعناصر من القوات الخاصة وقوات من الدرك لمواجهة التهديدات الأمنية الداخلية التي قد يواجهها نظام آل ثاني”.

ودافع وزير الدفاع القطري أيضا عن شراء قطر معدات عسكرية من تركيا خصوصا حاملات جند قائلا إنّ “تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي وهي دولة شريكة لنا وتربطنا معها علاقة متينة وقد اشترينا منهما هذه المركبات”.

وتظلّ العلاقة المتنامية لقطر بإيران الأصعب في التسويق لدى الولايات المتحدة التي ترى في سياسة طهران أكبر خطر على الاستقرار الإقليمي والدولي.

وحاول العطية تسويق تلك العلاقة تحت يافطة الحرص على استقرار المنطقة قائلا إن على “الولايات المتحدة أن تبذل المزيد في المسألة الإيرانية وعليها أن تدفع باتجاه حوار جدّي لأنه في حال حلّ الخلافات بطريقة مختلفة غير الحوار ستكون كارثة على المنطقة”.

ولم يغفل خالد العطية عن مجاملة إدارة الرئيس دونالد ترامب التي سبق أن شنّ الإعلام القطري حملة ضدّها موحيا بأنّها منحازة لصفّ الدول المقاطعة لقطر. وقال الوزير إنّ “الوحيد الذي يستطيع حل مشكلة الخليج هو الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويمكنه أن يحلها بمكالمة هاتفية واحدة”.

وينطوي كلام العطية على محاولة تسطيح واضحة للأزمة القطرية والتهوين من صلابة موقف البلدان الأربع المقاطعة للدوحة، والتي أبدت في مختلف المنعطفات، عدم قبولها بأي وساطة من أي طرف إذا لم تقم على تغيير قطر لسياساتها المهدّدة للأمن والاستقرار وعدول نظامها عن دعم الإرهاب واحتضان جماعاته وتمويلها وإسنادها سياسيا وإعلاميا.



 


Turkey plans to deploy air and naval forces to Qatar

الخبر فقط على الجزيرة إنقلش !
 


عاجل | خالد العطية: لن نتساهل في الملاحقة القانونية للدولة المسؤولة عن قرصنة وكالة الأنباء القطرية







عاجل | خالد العطية: هدف الدعوى القانونية ضد من قرصن وكالة الأنباء القطرية هو التعويض المالي
 
العطيه معامل المقاتلات الحربية معاملة جيوب في اكس ار
قالوا من بيشغل المقاتلات
قال القطري عن 100 رجال
مادري هل الواحد القطري بيقلع 10 مقاتلات في وقت واحد

من حقك تتسلح لكن للاستخفاف بعقول الناس
حتى الأمريكا يستخفون بجوابه
مقاتلة تحتاج غير الطيارين فنيين و مراقبين و عمليات و شغلة
 
بيان عادي يصدر في عقب اي اجتماع بذلك الهدف
والحماية الامريكيه لقطر شي معروف ومؤكد منذ زمن بعيد ومنذ استضافتهم بالعديد
ولكن الجزيرة والقطريين يريدون ارسال رسائل من تلك الاخبار وكأنها مكاسب جديدة لهم وهي معروفة وموقعين مع الامريكان عليها منذ زمن بعيد
القطريين لو كانوا واثقين من الامريكان ماكانوا استضافوا الاتراك



هذا اللي أقصده

DU1PuwJXkAAGpHO
 


عاجل | خالد العطية: لن نتساهل في الملاحقة القانونية للدولة المسؤولة عن قرصنة وكالة الأنباء القطرية







عاجل | خالد العطية: هدف الدعوى القانونية ضد من قرصن وكالة الأنباء القطرية هو التعويض المالي
كل ماقاله تميم في تصريح وكالة الانباء القطرية تحقق لاحقا محاولة الهروب للأمام لن تفيدكم :)
 
العطيه معامل المقاتلات الحربية معاملة جيوب في اكس ار
قالوا من بيشغل المقاتلات
قال القطري عن 100 رجال
مادري هل الواحد القطري بيقلع 10 مقاتلات في وقت واحد

من حقك تتسلح لكن للاستخفاف بعقول الناس
حتى الأمريكا يستخفون بجوابه
مقاتلة تحتاج غير الطيارين فنيين و مراقبين و عمليات و شغلة
سهلة يقلبونها تجنيس بكرة يصير اسم الجيش القطري
جيش الامم المتحدة او جيش الكرة الارضية ههههههههههههه
 
تصريح قطر عن النفط والغاز
اليابان وكوريا الجنوبيه خففوا حضصهم واقريبا شبه طرد لقطر من التعاقدات البتروليه
 
أرذل الخلق تفضحه، كم أنت عاري ومفضوح ياتنظيم الحمدين........

ألا يوجد رجل عاقل في تنظيم الحمدين لكي يقول أن نفوذ الدول لا يتم في يوم وليلة مهما قدمتم من مال وتنازلات بل النفوذ يتكون نتيجة تراكم مصالح سياسية عبر سنين طويلة.

ألا يوجد رجل عاقل في تنظيم الحمدين لكي يقول أن مصدر قوة الكيان الصهيوني هو نفوذها والعبث في مصدر قوتها يعني العبث بالنار.

لديكم الأستعداد لكي تستجدو الشيطان من أجل إرضاء حقدكم......
image.jpeg
 

قصيدة ل إبن فطيس يجلد خليفة الشواذ
و ردّة فعل محمد بن سلمان :D

IMG_0726.PNG
 
قصيدة ل إبن فطيس يجلد خليفة الشواذ
و ردّة فعل محمد بن سلمان :D

مشاهدة المرفق 101386




و اللي بطولاته خطاب و إجاده .. خليفةٍ ل إخوانه و راس و إمام
كانه يبي تجديد فلم الإبادة .. ياتي و له مِنِّا إمصقَّل و صمصام

هو يحسب إن شبه الجزيرة إبلاده .. إمسلسلاتهم كلها كذب و أفلام
شبه الجزيرة كان يبغي الإفادة .. إرمالها بارود و إعيالها ألغام

ينشد عن إجدوده و يلقى الشهادة .. عاد السلاح إرماح و إبيوتنا إخيام
من الجزيرة جافلاتٍ إجياده .. و إقبورهم في بطن ضبعة و ضرغام
 

فيه بيت شعر مدري هو يقصد بها قطر و لا الكويت ؟!

و ليل المجوس أزحت عنا سواده ، اللي غفينا فيه من عدة أعوام
ذهنتنا و اللي ثقيلٍ إرقاده ، عساه للمرقد و إذا نام ما قام
 

أبو فهد هز راسه على الشطر الأخير


و من حاربك ما و الله يلحق إمراده .. إيشوف زولك ينذره كل ما نام
و يجفل من إرقاده و شوف الوساده .. و إيعض من كثر الندم راس الإبهام
ما ينحني راسك سوا ف العباده .. و لّا العدو راسه إتوطّيه ب إخطام
 
أبو فهد هز راسه على الشطر الأخير


و من حاربك ما و الله يلحق إمراده .. إيشوف زولك ينذره كل ما نام
و يجفل من إرقاده و شوف الوساده .. و إيعض من كثر الندم راس الإبهام
ما ينحني راسك سوا ف العباده .. و لّا العدو راسه إتوطّيه ب إخطام


نبغي القصيده كامله لاهنت
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى