قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ما هو تقييمك لدول الشرق الأوسط هل هي دول تعيش ازدهار إسلامي اما انها دول علمانية ومدنية لكن على درجات مختلفة ب استثناء السعودية ؟ العلمانية مطبقة منذ عشرات السنين و لدينا الان مشروع أمريكي يجب مواجهته و هو تقسيم الشرق الأوسط على أسس طائفية و قطر تدعم هذه القيم الامريكية، صح ؟
من غير زعل العلمانية وغيرها هى السبب الاول فيما نعانيه من تمسيخ للدين والعقيدة وجعلت المتدين يكره كل شئ فى وطنه اصبحت الهجرة حلما للكثير وفتحت الباب للاخوان وغيرهم لاضلال الناس باسم الدين
 
نقطة اخر السطر من باع اخرته وتنازل عن دينه تحت مبادىء وضعها الغرب
ومبادىء حرية الاديان والحرية الشخصيه
لاتثريب عليه فهو ملعون دنيا وحطب جهنم للاخره
فلا يطالب غيره ان يكون خلفه..!
لاعلمانيه ولا ليبراليه ولا فئوية او حتى حزبيه
دني اسلام وسط يساير التشريعات الله امر بها رب العباد في ديننا الحنيف
ونبينا صل الله عليه وسلم
اما الحكم للمسلمين فلا يجب ان يكون خارج شريعة الله
وان تتبع اكثر الناس يضلوك
 
فتحتها ولم اجد الى دليل واحد من السنة رواه احمد وسنده ضعيف لأنه ليس في العهد الاول
ث
ثانياً هل تقارن دليل القرآن بغيرة
بنسبة للحديث هو ينطبق على زمانهم عندما طردو المشركين
اما نحن جلبناهم لمنفعه لذا يحق لهم في بلادنا ما يحق لنا في بلادهم
اما بخصوص الروابط التي ارسلتها انت ف٩٩٪ منها اراء لاتحمل من المنطق شيء
والله ان دعا لدينه فلن يضرنا شيء ولا يهاب دعوتة الى شخص عقيدتة مهزوزه

الملاحظ أن عندك جرأة عجيبة في الفتوى والتحدث في أمور الدين ، وتتمسك برأيك ولو كان على خطأ !!، وتحدثني بدليل من القرآن لم يتحدث أصلا فيما كنت أقوله ، وتحول ردك من بناء الكنائس والمعابد إلى طرد المشركين ، وأنت تعلم أن خطابك الأول عن البناء تحديداً ، ومازلت مصراً على رأيك.
سيدي الكريم ، الخوض في هذه المسائل شيء عظيم ،ورحم الله السلف الصالح ، والذين كانوا يدفعون الفتوى عن نفسه لغيرهم تورعاً منهم ، وأنت إلى الآن مستمر في الدفاع عن نفسك ، وتحاول بشدة تبييض صورتك!! ، وليتك فقط تسمع عن من دخل من المسلمين في النصرانية ، ومنهم وللأسف سعوديين ، وأنت تتبرع بالدفاع للسماح لهم بالدعوة لدينهم !!، أعانك الله على ماتقول.
 
فعلا الصحيفة غنية ولديها ما يكفيها من الاموال للقيام بحملات إعلانية، لكن الأمريكان لن يردوا أي مبلغ يتحصلون عليه في خضم هذه الأزمة؛ كما ترين اشتغلت صحف وبرامج
ومؤتمرات وندوات ثينك تانك وكل هذا من خلال المال الخليجي لتقريب وجهة النظر الأمريكية أو لاستعطاف أمريكا والرأي العام فيها إلى أحد الاطراف دون الآخر..ز. ما حصل أن أمريكا منذ توقيع تليرسون وذهابه
مع ورقة توقيعه لم يعد مرة أخرى إلى المنطقة حسب ما أتذكر، ويبدو أن هناك قبول في أمريكا بالواقع الجديد وهذا ما جعل أمريكا تأخذ حاجتها بذكاء وقامت قطر بتحييد الأمريكان عن المشهد.

متى كان آخر تصريح لـ تليرسون بخصوص أزمة قطر؟ لأني بصراحة لا أذكر ... يبدو أن آخر تصريح ومبادرة له كانت عقب توقيعه الاتفاق مع قطر .... ومن ثم خرجت أمريكا بما تريد هي
وتقبقت الدول المقاطعة دون تحقيق تنازلات من قطر .... السؤال هنا هل خانت أمريكا الجهود الجماعية لدول المقاطعة؟
ألم يكن هناك اتفاق مسبق وتفاهم مسبق على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه في قمة الرياض؟
إذًا ما الذي حصل؟

أما بخصوص الإعلانات المدفوعة، فكل الأطراف تتخذ نفس المنهج ومن ثم هناك إعلانات مدفوعة تروج لوجهة نظرالدول المقاطعة وهنا مثال على ذلك:

إعلان 1 لـ قطر إنسايدر المدعوم من دول المقاطعة

مشاهدة المرفق 84220

إعلان 2 مدفوع، وعلى وكالة أنباء عالمية مثل وكالة أسوشيتد برس!

مشاهدة المرفق 84221

الأزمة هذي رزق لكل عاطل .... لذلك صدق الإعلان القطري حين ذكر بأن قطر creates jobs in th US وكذلك حين وعد ترامب بـ Jobs ثلاثًا على تويتر عقب قمة الرياض.

لكن لا تنسى أخي الكريم، أن صحيفة الواشنطن بوست العريقة ذات الشهرة الواسعة ليست كموقع اخباري مثل The Qatar Insider حديث العهد والذي ولد من رحم هذه الأزمة وهو مجرد موقع اخباري أونلاين، وعندما يضع مقال من مقالاته ضمن اعلان مدفوع على قوقل فهو بحاجة ماسة للانتشار وخصوصاً وسط الجمهور الغربي. في حين أن صحيفة الواشنطن بوست الشهيرة ليست بحاجة للمزيد من الاتشار، ولذلك عندما وضعت مقالها عن "الاختراق المزعوم لوكالة الأنباء القطرية" ضمن اعلان مدفوع على قوقل لاقت الكثير من الانتقاد والاستهجان داخل أميركا، والكثيرين فسروها بأن الاعلان مدفوع بواسطة قطر، وأن الواشنطن بوست أصبحت تنحاز لطرف من طرفي الخلاف في الخليج العربي وهذا لم يعهده القارئ الأميركي في القضايا الخارجية عدى مع قضايا اسرائيل، معظم المراقبين هكذا فسروها.
وأتفق معك أن هذه الأزمة خلقت أرزاق لجهات كثيرة من قبل الطرفين؛ الطرف القطري والطرف الآخر الدول المقاطعة 3 +1، ولكن علينا أن نتذكر بأن قطر منذ سنوات طويلة وهي تمارس هذا الدور عبر الريالات القطرية، وأما الطرف الآخر فهو دخل على هذا الخط متأخر جداً في محاولة منه لعمل نوع من الموازنة مع ما تنشره قطر عن الأزمة الحالية عبر ريالاتها.
وتقبل تحياتي
 
هناك من يتأثر وسمعنا عن مسلمين تحولوا الى المسيحية

ومنهم سعوديين للأسف ، والأخ يدعي أن دينهم ودعوتهم مهزوزة ، ولا يمانع من تركهم يدعون في أوطاننا ، ولا يدرك أن هناك عقول مهزوزة أيضاً.
 
عبدالعزيز البكر يكشف كذب القطري خالد جاسم ويؤكد أن استخدام البطاقات القطرية غير ممنوع في المملكة




الكذب في دمهم
 
أحيانا أنا أتكاسل عن البحث والرد لأن صفحات المنتدى كثيرة وما عندي وقت أتصفحها كلها.., منع تواجد القطريين أتصور مؤقتا لأن القطيعة ليست في صالحنا أتكلم عن الشعب القطري

الكسل المزعموم هذا ، لم يمنعك عن البحث عن شيء يدفع عن تركيا الجرم في حق ضرب الترك للسوريين على الحدود.
ما تصرون على أخفائها يظهر لنا مباشرة ، وهو حقيقة انحيازكم المباشر للطرف الآخر ، وإلا لو كنتم تحبون وتبحثون عن الحق ، لتكاسلتم عن كل شيء ، أو لكان دفاعكم متوازن.
 
الحج والسعودية... قطر وعماد مغنية!
الاثنين - 8 ذو القعدة 1438 هـ - 31 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14125]

mashari_3.jpg


صحافي وكاتب سعودي وكبير المحررين - السعودية والخليج في جريدة «الشرق الأوسط».


عام 1995 كان رئيس الجهاز العسكري والأمني لـ«حزب الله» اللبناني، عماد مغنية، على متن طائرة مقلعة من الخرطوم، هبطت بجدة؛ كانت فيما يبدو متجهة لطهران. كان عماد مغنية المطلوب رقم «واحد» في العالم للسلطات الأميركية وغير الأميركية.
فوراً علمت المخابرات الأميركية بالخبر؛ طلبت من السعودية تسليمها المطلوب الإرهابي الدولي، عماد مغنية... فوجئت برفض السلطات السعودية للأمر، بل ماطلت بهبوط طائرة خاصة على متنها أعضاء من «إف بي آي»، على الأرض السعودية لتسلم مغنية.
يحدثني مسؤول سعودي، كان فاعلاً في تلك اللحظة، بأن الأمير نايف، رحمه الله، ولي العهد الأسبق ووزير الداخلية، كان متشدداً جداً في عدم التسليم، رغم علم السلطات السعودية بهوية الرجل، رغم تغيير اسمه، الذي كان يستقل الطائرة المقبلة من الخرطوم، وله «جرائم» ضد السعودية... كانت الحجة السعودية سهلة واضحة؛ أي شخص يريد الزيارة الدينية للحرمين، بالمواسم الدينية، لا يمنع، والسعودية ملتزمة بذلك، وفي الوقت نفسه ملتزمة بواجباتها الدولية الأمنية، لكن مع مراعاة الخصوصيات السعودية الاستثنائية.
واقعة عماد مغنية اتخذها خصوم السعودية في أميركا حجة للهجوم على السعودية، وكتب مايكل بارون مقالة بعنوان: «أعداؤنا السعوديون»، مستشهداً بهذه الواقعة.
حين كانت ليبيا محاصرة جوياً، تحت حكم العقيد الأخضر معمر القذافي، لم يمنع الحجاج الليبيون من القدوم، وكانت وسيلة الناس للوصول من خلال مصر أو مالطا أو تونس، ويحدثني مسؤول سعودي عن تلك المرحلة فيقول: «اكتشفنا قبل يومين من وقفة عرفة إرسال مخابرات القذافي متفجرات في حقائب بعض الحجاج، فأرسل المرحوم الملك فهد مبعوثاً للقذافي، وقال له ما معناه: نعلم ما فعلت، ومع ذلك لن نمنع حجاج ليبيا»!
أثناء الحصار الدولي على العراق، كان حجاج العراق يأتون للسعودية عبر مطار عمّان بالأردن، أو عبر منافذ الأردن البريّة، لأنه لم تكن من وسيلة جوية أو برية للعراق مباشرة إلى السعودية، ولكن السعودية لم تمنع، أو تفكر بذلك حتى، حاجّاً أو معتمراً عراقياً.
حجاج إيران، لم يتم يوماً منعهم أو محاولة ذلك، رغم كل جرائم النظام الخميني بمكة المكرمة والمدينة المنورة. وقبل أيام قرأنا كلام المرشد خامنئي عن وجوب تنفيذ وصية الخميني بأنه «لا معنى للحج من دون البراءة». والبراءة تعني فوضى «الحرس الثوري» في الحج.
بعد هذا كله تأتي قطر وتشتكي للأمم المتحدة بأن السعودية تعرقل المواطنين القطريين والمقيمين عن الحج والعمرة، وأن المملكة «تسيّس» الحج!
الخلاف سياسي... وسيبقى حتى تزول أسبابه، أما الحج والعمرة فلا شأن لهما بالسياسة، فمن يسيّس الحج والعمرة حقا؟!

هذا المقال ، هدية للأخ هيرون ، عندما تبرع برأي أن لا يمنع أي أحد من الحج ، حتى لو كان بينه وبين السعودية عداء ، ولا يسلم للجهات الدولية.
 
ومنهم سعوديين للأسف ، والأخ يدعي أن دينهم ودعوتهم مهزوزة ، ولا يمانع من تركهم يدعون في أوطاننا ، ولا يدرك أن هناك عقول مهزوزة أيضاً.

صحيح وعدم السماح لهم بالدعوة لدينهم في اوطاننا هو من صيانة الدين
 
خواطر ومخاطر: وفقاً للشيخ حمد
الاثنين - 8 ذو القعدة 1438 هـ - 31 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14125]

samir.jpeg


كاتب وصحافيّ لبناني، عمل في كل من صحيفة النهار ومجلتي الاسبوع العربي والصياد اللبنانية وصحيفة الأنباء الكويتية.





A
منذ اللحظة الأولى لصدور بيان الدول الأربع حول مقاطعة قطر، اعتقدتُ أن في الأمر خطأً جسيماً. هذا كل ما تشتهيه الدوحة: أن يثار من حولها العواصف. وأن يتكرر اسمها في الأخبار. وأن يطبق في حالتها مثل فرنسي قديم: «فليقولوا ما يشاءون ولكن فليستمروا في الحديث عني».
يوم انفجرت أزمة قطر الأخيرة، كتبتُ هنا أن الدوحة اتخذت ما لذ لها وطاب، بصرف النظر عن المتناقضات في الاختيار: الناصرية وإسرائيل. القاعدة الأميركية والجزيرة وشرائط بن لادن. القومية العربية وفتاوى الشيخ القرضاوي، وبعد ذلك بأسابيع كتب الدكتور سعد الدين إبراهيم في «المصري اليوم» خلاصة لقاء مع الشيخ حمد بن خليفة، «الأمير الأب». فليسمح لي الدكتور إبراهيم الإطالة في النقل عنه خلافاً للأصول المهنية: «سألتُ الشيخ حمد كيف تسمح قطر بقاعدة أميركية هي الأكبر خارج الولايات المتحدة، ثم في الوقت نفسه تسمح بقناة فضائية هي (الجزيرة) التي لا تتوقف عن مهاجمة أميركا وحلفائها وأصدقائها على مدار أربع وعشرين ساعة؟ هز الرجل رأسه، وقال مبتسماً: أعتقدت أنك كنت ستسأل كيف أؤيد حماس الفلسطينية، وأدعمها مادياً، ورغم ذلك بدأت علاقات متشعبة مع إسرائيل الصهيونية؟».
قال الشيخ حمد في حضور زوجته الشيخة موزة: «عندما تكون أغنى بلد في العالم، فإنه بشيء من الذكاء والدهاء تستطيع أن تفعل كل ذلك الذي تستغربه... رغم أننا في هذا البلد الصغير مساحة والقليل سكاناً، فإنه يسبح على بُحيرة من الغاز الطبيعي، الأغنى في العالم بعد روسيا مُباشرة، ومن البترول الذي يجعل قطر البلد الثاني بعد السعودية. وهو ما جعل متوسط الدخل السنوي للمواطن القطري هو الأعلى في العالم»
ويقول الشيخ حمد: «رغم هذا الثراء الطبيعي الذي أنعم الله به على قطر، فإننا مُحاطون بثلاثة غيلان، هم إيران، والعراق، والسعودية. ولا نستطيع حتى بأفضل وأحدث الأسلحة أن نقف أو نصمد في وجه أي تحرش أو عدوان من أحد... وفي أعقاب غزو صدام للكويت، جمعنا أفراد الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في البلاد، وشاورناهم في الأمر. وكانت الخلاصة أننا نحتاج إلى حماية أكبر غول أو أكبر بلطجي في العالم، والذي هو أميركا. فذهب إليها وزير خارجيتنا برسالة واضحة: نحن نحتاج إلى حمايتكم، فما هو الثمن المطلوب؟ فقالوا قاعدة عسكرية، فوافقنا».
«أما بالنسبة لعلاقتنا بالإخوان المسلمين، فقد كنا في حاجة إلى حجة، أو سلطة دينية نوازن بها السُلطة الدينية في السعودية وفي إيران، فوجدنا في الشيخ يوسف القرضاوي المصري ضالتنا المنشودة. ولكن مثل كل الإخوان المسلمين، سرعان ما نجح الرجل في المُهمة، ولكنه جلب إلى قطر أيضاً عشرات، ثم مئات، ثم آلاف الإخوان المسلمين»
«نعم، قناة (الجزيرة) نجح الإخوان في اختراقها. أعترف لك أن الشيخ القرضاوي ومن جنَّدهم من القطريين أقنعوا ابن العم حمد بن جاسم أن يجعلوا منها قوة ضاربة أكثر تأثيراً من أي جيش في المنطقة، وأنه يمكن لقطر، أن تعتمد على كوادر الإخوان المسلمين في أكثر من ستين بلداً حول العالم كسُفراء وخبراء، أو حتى عُملاء لخدمة السياسة الخارجية القطرية، وهو ما تحقق وما يزال يتحقق».
انتهى الاقتباس... وإلى اللقاء...

ليت نظرائنا من "الطرف الآخر" ممن مازال متمسكاً بالدفاع عن قطر ، بحجة أنها تدافع عن الإسلام ، يقرأ رأي حمد بن خليفة في حقيقة مساندة الدوحة للإخوان المسلمين ، هذا في حال أننا اتفقنا مع نظرائنا في أن الإخوان هم الإسلام فعلاً.
 
التعديل الأخير:
ومنهم سعوديين للأسف ، والأخ يدعي أن دينهم ودعوتهم مهزوزة ، ولا يمانع من تركهم يدعون في أوطاننا ، ولا يدرك أن هناك عقول مهزوزة أيضاً.


ردوده تنم عن فكره و هو واضح للمطلع .. الحمدلله على نعمه
 

إرتفاع أرباح شركة المراعي الى 674 مليون ريال على الرغم من توقف التصدير للسوق القطري ، دليل أن الشركات السعودية لن تتأثر بالمقاطعة ولو طالت .

DGEMzJ4WAAALN_7.jpg

شركة المراعي السعودية بالاضافة إلى سمعتها وشهرتها السابقة لجودة ألبانها واكتساحها الأسواق، إلا أن في هذه الأزمة كسبت دعاية مجانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكذلك الحلوى البحرينية، حلوى شويطر، والمتاي البحريني، حصلوا على دعاية مجانية في هذه الأزمة، ومن لم يكن يعرف حلوى شويطر ومتاي البحرين من أخواننا وأشقائنا الخليجيين والعرب أصبحوا بسبب هذه الأزمة يبحثون عنها عبر النت للمعرفة، ولربما عند زيارتهم للبحرين سيحرصون على شراء حلوى ومتاي البحرين.
 

كم قدموا شكوى من بداية المقاطعة ؟!

DGE1okdXgAApsN7
 

الكذاب أسعد الشرعي يبدأ بالعسل و ينتهي بالسم




مرة البحث الجنائي و مرة المباحث يبحثون عنه و هو مسافر !
 
الحج في مهب الخلافات السياسية





ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا آية في القرآن الكريم تحمل أمر الله للمسلمين في أحد أهم شعائرهم الدينية الحج خامس أركان الإسلام والاستطاعة المرافقة لفريضة فيها مشقة خبرها المسلمون عافية بدن وكفاية مال حتى استجدت عليهم في آخر زمنهم استطاعة السياسة يقع الحرم المكي الذي يحج إليه المسلمون ويضم أقدس أ قداسهم وهي الكعبة المشرفة في مدينة مكة في الحجاز وهو مع الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة ضمن أراضي المملكة العربية السعودية حاليا التي أخذت منهما رمزيتها ومكانتها في العالم الإسلامي والذي سيلحق بهما اسم ولي الأمر فيها باعتباره قائما على خدمتهما الحج في السعودية إذن وتتولى وحدها تنظيمه بل تتصرف في كل شؤون الحرمين حتى بلا عودة ولو من باب الاستئناس لملياري مسلم موزعين في أكثر من خمسين دولة وقد كان لهذا الترتيب إجراءات محسوسة على الأرض فإن تذهب إلى العمرة أو الحج يعني أن تتوجه إلى السفارة السعودية وتمنح تأشيرة لدخول مكة ويكون ذلك عبر مطارات المملكة بإشراف سلطاتها فقط ووفق قوانينها الوضعية لكن ماذا لو تخاصمت السعودية مع أحد قاطعته حاصرته أو نشب نزاع بينها وبين أقوام آخرين وذلك وارد بل واقع في يوميات السياسة لقطر حدود برية وحيدة مع السعودية التي استخدمت ما تعتبره تفوقا جغرافيا لمحاصرة جارتها الصغيرة فأغلقت عليها كل المنافذ البرية ثم سدت في وجهها الأجواء مع الإمارات والبحرين ثم طردت ومنعت أي قطري من المجيء إليها ثم جاء الحج تقول السعودية إنها لم تمنع أحدا من الحج وذلك قول لا يمكن قول غيره لكنها تفرض شروطا شبه تعجيزية منها أن يأتي حجاج قطر جوا فقط عبر طائرات غير الخطوط القطرية وألا يصلوا مباشرة من الدوحة أن يمروا عبر محطة ثالثة وفي ذلك ما فيه من المشقة والانتظار والتكلفة على حملات تضم ضعفاء ونساء وكبار سن وحملات الحج القطرية تقول إنها لا تأمن على الناس من مضايقات حدث مثلها لمعتمرين كما أن السفارة والقنصلية مقفلتين فكيف يدخل ضيوف الرحمن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر وضعت كل ذلك في إطار انتهاكات حقوق الإنسان فضلا عن خروجه على أعراف الإسلام وأخلاقه يقترب الحج ومن بعده عيد الأضحى والقطريون ومن يقيم في أرضهم لا يعرفون ماذا سيفعلون وهم يشاهدون كيف تعاقب قطر بتهمة تقربها من إيران التي منحت تسهيلات للحج كما حل قائد سابق في ميليشيا بدر يشغل منصب وزير داخلية العراق ضيفا عزيزا على الرياض وتتواتر أنباء عن منح الحشد الشعبي الموصوف بأنه أحد أذرع إيران المقاتلة وبحسب مصدر عراقي أكثر من ثمانمائة تأشيرة للحج وكأنها مكرمات مما يدعم أكثر من أي وقت دعوات المطالبين بفصل الحرمين عن السياسة وعدم الزج بالبيت الحرام في صغائرها فيبقى مثابة للناس وأمنا


 
الكذاب أسعد الشرعي يبدأ بالعسل و ينتهي بالسم




مرة البحث الجنائي و مرة المباحث يبحثون عنه و هو مسافر !

الله ... ما اكذبه :D المباحث ازعجتهم تدور عليه وهو غادر السعودية يعني المباحث تجهل مغادرته للبلد وتدوره في الحواري مثلا
 
الكذاب أسعد الشرعي يبدأ بالعسل و ينتهي بالسم




مرة البحث الجنائي و مرة المباحث يبحثون عنه و هو مسافر !
هذي رقاصة يمنية تجمع النقاط القطري بعد الردح و منزل الفديو
maxresdefault.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى