قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قطر فقدت 10.4 مليار دولار من احتياطياتها الشهر الماضي

كشفت بيانات مصرفية تراجع صافي احتياطي النقد الأجنبي لمصرف قطر المركزي 10.4 مليار دولار في شهر يونيو الماضي إلى 24.4 مليار دولار بحسب رويترز.

ويأتي هذا التراجع بسبب التداعيات القاسية للمقاطعة من 4 دول لقطر والتي تواصل موقفها المتصلب تجاه مطالب الدول المقاطعة وهي كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ما ينذر باتساع نطاق المقاطعة، وتفاقم تداعياتها على اقتصاد الدوحة.



قطر سيلت 100 مليار دولار من استثماراتها بشكل عاجل وارسلتها لاذربيجان وتركيا لتواصل الصمود كما تتخيل لكن مصيرهم استنزاف حتى يطير اخر دولار في جيوبهم .
 
امس قالوا السعودية قفلت المنفذ امام باصات الحجاج القطرية وتجبرهم على باصات سعودية ..شايف كيف مايقدرون يحجون في باصات غير قطرية لان الباص القطري ركن من اركان الحج :p
:هه::هه::هه:؛ث:
 
السعودية نظام حكم ملكي مدني ولا يوجد شئ اسمه دولة دينية

القانون لديها الشريعة الاسلامية و انظمة مستحدثة لا تتعارض مع الشريعة و الدول الاخرى لديها قوانيين و دساتير يضعها البرلمان
نعم كلام سليم ..المملكة العربية السعودية دولة مدنية دستورها القران والسنة وانظمتها توافق الشريعة وهو تحدي بالمناسبة فلا يتم اقرار اي نظام مستحدث الا ويكون موافق للنظام الاساسي للحكم والذي ينص في مادته الاولى ان الدولة مرجعها القران والسنة واي تشريع لابد ان يستمد منهما . وهذا يجعلها في حراك دائم لابتكار تشريعات حديثة متوافقة مع الشريعة الاسلامية ولا تستطيع استنساخ الانظمة الخارجية وتطبيقها مباشرة كما تفعل جميع دول العالم . ما يرسخ المملكة كدولة مدنية ان نظامها الاساسي للحكم لا يحوي مواد تبيح التدخل خارج حدودها تحت مسمى وتغطية الدين كما هو الموجود في المادة الرابعة من الدستور الايراني التي تبيح الجهاد لنصرة المظلومين كما يدعون وهو غطاء ديني للتدخل في شؤون الدول الاخرى .
لذلك النظام الايراني نظام كهنوتي ديني رئاسته مربوطه باختيار الحوزة والمملكة نظام ملكي مدني ..لكن للاسف الكثير لا يعرف الفرق بين الدولة المدنية والدينية ويضن ان لفظ دولة مدنية يعني ان دستورها موضوع وبعيد عن الشريعة .
 
حكومه قطر : تطلب من السعوديه ضمان لسلامه حجاجها

والله تصريح قمه في النجاسه

و كانهم سوف يحجون في كربلاء تحت حمايه الحشد الشعبي
 
يبدو ان تهديد الجبير ارعبهم ههههههههههههههههههههههههههههههههه

111111.png
 
الآن الدول تأخذ مبدأ المعاملة بالمثل ،، امنعهم من بناء كنائس ومعابد وسيمنعونك من بناء المساجد على ارضهم ..

وانظر اين يختار عقلك ..

اما بخصوص لا يجتمع دينان في جزيرة العرب ،، فهاهي الكنائس والمعابد ولم يتأثر ديننا كأهل لهذه المنطقة الاصيلين ..

اما من يأتي زائرا او مقيما من الديانات الاخرى فالقانون كفل له حرية العبادة بأطر وتشريعات واضحة ( والله تعالى يقول : لكم دينكم ولي دين ) صدق الله العظيم .
بناء الكنائس والمعابد لغير المسلمين فى بلدان المسلمين حرام بالاجماع
ولا خلاف فيها
 
| الهيئة العامة للطيران المدني تعلن تخصيص الدول المقاطعة لـ ممرات طوارئ جوية لتستخدمها الشركات القطرية كما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية ( بيان)
 
تسجيلات مفضوحه لامير قطر يقول بأن السعوديه لن تكون موجوده 2030

تسجيلات كذلك لاغتيال الملك عبدالله

السفير يتهم السعوديه بانتهاج المنهج الوهابي ( يقصد الارهابي )

السفير القطري يفتخر بان قطر تنتهج القيم الامريكيه و تعمل على نشرها

حمد بن جاسم يقول انهم يدعمون بعض القبائل في السعوديه لاحداث ثوره لاطاحه الحكم

قطر تريد تدويل المقدسات و تتهم السعوديه بتسييسها و هذه جريمه لن تغتفر

قطر و قطرر و طقررررررررر الخ ....

طبعا هذا كله عادي بالنسبه لهم

اتخيل وزير الحج في السعوديه هو : عصمت يلماز التركي اعتقد هذا ما هم يحاولون الوصول اليه

خذ العلم الأكيد أخي الكريم البرنس، التسجيلات المسربة كانت لعدة لقاءات جمعت تنظيم الحمدين بالقذافي ما بين الأعوام 2006 - 2010، وهناك تسجيلات إلى الآن لم يظهروها للعلن ولم ينشروها للناس، وقد تظهر هذه التسجيلات في أي وقت.
والتسجيل الذي يقول فيه الخبيث القطري بن خليفة "أن السعودية لن تكون موجودة بعد 12 عام" هو للقاء مع القذافي إما في عام 2008 أو 2009 وكان يقصد بأن في عام 2022 أو 2023 السعودية لن تكون موجودة، شل الله لسانه.
وهذا الكلام من مصدر موثوق به جداً، وأنا مسؤولة عن هذا الكلام.

 
خلاف الامارات مع قطر ان قطر الاتريد الدول العربية دول علمانية

ان كنت مويد القطر 1% الان مليون في %



هذا لم يكون اولا حديث السفير الاماراتي في واشنطن بل سبق هذا حديث ان الامارات تريد سوريا بلد علماني​


كفو ، اجل ذنب لموزه .


حتى الملك عبدالله الله يرحمه صار الاعلام يكذبون على السانه .



قد يكون يقصد سفير القطري الديمقراطية هي احد القيم الأمريكية (لا تؤول الامور على كيفك)



تغريدة هذا التي تراه غير مهمه قلبت اري العام في السعودية وكانت قبل عزل الامير محمد بن نايف
التدخلات الإماراتية لم تكن مجرد تغريد بل حديث اسفير الاماراتي هي المصيبه لدرجة اليوم يوجد هشتاق في توتر ترند​

انا اشهد ان عيال زايد كفو ، ونعم الحكام و القادة و أول من يقف مع السعودية هم ولايسبقهم أحد ولا يساومون على السعودية ابداً.
 
كنت اتوقع مقاطعة قطر بهذه الطريقة منذ حوالي عشرة شهور كنت حاس أن الأمور راح تنفجر والمجاملات وحب الخشم فقط امام الكاميرات.
واليوم اتوقع الحرب الجماعة في قطر لم يتركوا شي ضار ضدنا الا واستخدموه حتى تدويل المقدسات باقي يقولون إن لليهود اراضي في الجزيرة العربية ايام الرسول عليه الصلاه والسلام ويجب على اليهود استرجاعها .

قد بدت البغضاء من أفواههم و ماتخفي صدورهم اكبر
 
قطر تفكر بإنقاذ «المشروع» بدلاً من إنقاذ نفسها
الأحد - 7 ذو القعدة 1438 هـ - 30 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14124]

1406059514105125700_0.jpg





التحالف الرباعي (المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين) تجاوز مرحلة الدفاع عن نفسه ضد «مشروع الشرق الأوسط الجديد» ودخل مرحلة ترتيب الصفوف داخل الدول التي كان المخطط إسقاطها، ليتحول التحالف إلى موقف الهجوم ضد المشروع لا موقف الدفاع عن نفسه فقط.
وأكبر خطأ ترتكبه قطر الآن أنها تحاول أن تنقذ «المشروع» بدلاً من أن تنقذ نفسها، معتقدة أنها هي المستهدفة، إنما الواقع أنه حين منحت قطر مساحة لتلعب دورها في مشروع إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط الجديد، وإسقاط الأنظمة العربية، لم يكن سوى دور ثانوي أي كومبارس، دور الممول فقط لا غير، وكاد المشروع ينجح، إذ سقطت أنظمة عربية كبيرة وسقطت دول كبيرة وكان المخطط يسير وفق ما رسم له، لولا الانتفاضة العربية المعاكسة، التي بدأت في البحرين عام 2011، ومن ثم في مصر في 30 يونيو (حزيران) 2013، ثم في عاصفة الحزم 2015 في اليمن، وجاءت الضربة القاصمة «للمشروع» بالتحالف الرباعي ضد الممول أي ضد قطر الذي كشف دورها ووضعها في موقف الدفاع عن النفس للمرة الأولى. لقد ظنت قطر أنها هي المستهدفة بحد ذاتها، وأن أفضل طريقة للدفاع عن نفسها أن تتعلق بالمشروع وتربط نفسها معه بحبل سترى أنها تلفه على رقبتها هي.
نحن الآن أمام مرحلة جديدة بدأت تتشكل وما لم تعِ قطر المتغيرات على أرض الواقع فإنها ستغرق أكثر وسيصعب عليها إنقاذ نفسها، فمنذ بداية هذا الشهر( يوليو/ تموز) والتحالف الرباعي دخل مرحلة استراتيجية جديدة تجاوز فيها قطر بمراحل. التحالف الرباعي اليوم في مرحلة الهجوم على «المشروع» اضطرت اللاعبين الأساسيين فيه (الولايات المتحدة وإيران وتركيا) من جهة واللاعبين الجدد كروسيا والاتحاد الأوروبي، إلى إعادة ترتيب الأوراق من جديد، نتيجة فشل الوساطات ونتيجة التحركات المستقلة التي يبديها التحالف الرباعي بعيداً عن الوصاية.
تأكدت دول التحالف أن سياسة «النأي بالنفس» عن الصراعات الداخلية في الدول العربية، وسياسة «عدم التدخل» في شؤون الدول العربية الأخرى سياسة تركت الباب مفتوحاً لكل القوى أن تتدخل عداها هي، بل ويمتد تدخل تلك القوى الأجنبية إلى عقر دارها، وأدركت أن سقوط أنظمة بعض الدول العربية ترك فراغاً سمح للجميع أن يقفز للداخل، وسمح لنار المشروع التقسيمي أن تصل لأبواب التحالف الرباعي، فقررت الانتفاضة وقررت أن تفرض نفسها في ترتيبات تلك الدول بما تملكه من أوراق كثيرة فيها قادرة على خلط أوراق اللعب الأجنبية (إيران وأميركا وروسيا بل وحتى فرنسا وإيطاليا إن كنا نتحدث عن ليبيا تحديداً!!).

منذ بداية يوليو شهدت المنطقة حراكاً سعودياً إماراتياً مصرياً غير معهود وغير مسبوق أعاد ترتيب الأوراق في كل من العراق وليبيا وغزة، إذ فوجئ الجميع بالحياة تدب في أوصال التحالف الرباعي، وبدلاً من الانكفاء على الداخل تحرك لفرض أجندته ومصالحه في مناطق فضل النأي عن صراعاتها لزمن.
شهد 20 يوليو اجتماع رئيس الأركان السعودي الفريق أول ركن عبد الرحمن صالح مع رئيس الأركان العراقي ومعهما جوزيف فوتيل قائد القوات الأميركية في العراق بحجة إعادة فتح الحدود العراقية السعودية، وكذلك شهد اتفاق فتح الحدود الأردنية السورية والأردنية العراقية برعاية أميركية.. تلك الاتفاقيات قطعت أوصال الطريق الإيراني في الداخل العراقي والسوري من جهة وجعلت للوجود السعودي مكاناً في الداخل العراقي من جهة أخرى.
على صعيد آخر شهد هذا الشهر أيضاً اجتماع حماس ومصر برعاية إماراتية لإعادة فتح معبر رفح على أن يكون للإمارات دور في الداخل الغزواي، وشهد أيضاً اجتماعاً لخليفة حفتر مع فايز سراج طرفي الخلاف الليبي في أبوظبي لطي صفحة الخلافات بعد الانتصارات التي حققها حفتر بدعم الغطاء الجوي المصري، ثم اجتماعهما الذي تم بينهما هذا الأسبوع برعاية فرنسية في باريس.. نحن أمام مشهد جديد يتشكل ولاعبين جدد.
نحن أمام مشهد يتم فيه الاستعاضة عن الجماعات التي مولتهم قطر بآخرين حلفاء للتحالف الرباعي، وقطر تتلقى الضربات تلو الضربات لأن التحالف الرباعي غير معني بقطر بحد ذاتها بقدر عنايته بوقف المشروع وإعادة رسم المنطقة وذلك بمبادرة شعوبها لا من خلال خرائط وضعت في أقبية الاستخبارات وألقيت على شعوبنا العربية من باراشوتها!
حتى إيران أدركت حجم هذه المتغيرات وخطورتها وبدأت تعيد تموضع نفسها في الداخل العراقي لأن القادم سيكون على حسابها، فبدأت بتقديم وجوه عراقية جديدة وطالبت عملاءها بتغير قبعاتهم لأنها تعرف أن الاتجاه أصبح معاكساً، وأن الكبار تغيرت تكتيكاتهم، فإن كانت إيران تخدم استراتيجيتهم سابقاً، فإنها أصبحت عبئاً عليهم الآن، وهذا ما لم تدركه قطر. قطر أصبحت اليوم عبئاً على اللاعبين وفاتورة الاحتفاظ بها سترتفع، هذا ما أدركه التحالف الرباعي فأبقوا على المقاطعة وذهبوا لأساس المشكلة، ذهبوا لوقف المشروع، وبدلاً من أن تفكر قطر بإنقاذ نفسها تفكر بإنقاذ المشروع!

مقال الأستاذة سوسن الشاعر، أم بسام، اليوم رائع تعبر عما في داخلنا، وأتفق معها أن الانتفاضة العربية المعاكسة، بدأت في البحرين عام 2011.
أشعر بالفخر كمواطنة بحرينية شاركت في أولى الانتفاضات العربية المعاكسة ضد مشروع إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط الجديد، وإسقاط الأنظمة العربية عبر ما كان يسمى بـ "ثورات الربيع العربي". أشعر بالفخر حينما خرجت إلى ساحة مركز الفاتح الإسلامي وصرخت بأعلى صوتي لا لما يحدث في بلادي، ولا لمشاريع الفوضى بإسم "الربيع العربي"، أشعر بالفخر حينما كنا نحن النساء نصبر ونتصابر في داخل بيوتنا ورجالنا كانوا مناوبين إما في معسكرات الجيش أو في مراكز الأمن.
اللهم لك الحمد والشكر حمداً كثيراً، على نعمة البصر والبصيرة التي أنعمتها علينا.
 
عجزت أفهم عقولهم وين.... ولا هم سنافر حتى بالعمر

التقاط.PNG
ااط.PNG
 
الكلام واضح لكن مثلك وغيرك من ضيقي الافق عاجزين عن استيعابه ، نحن نتحدث عن تنظيم علاقة الدين بالدولة وليس فصل الدين عن الدولة !



العَلمانية والعالمانية واللايكية؛ هي فصلُ الحكومة والسّلطة السّياسيّة عن السّلطة الدّينيّة أو الشّخصيّات الدّينيّة. وتعني أيضًا عدم قيام الحكومة أو الدّولة بإجبار أيّ أحدٍ على اعتناق وتبنّي معتقدٍ أو دينٍ أو تقليدٍ معيّنٍ لأسباب ذاتيّة غير موضوعيّة، . كما تكفل الحقّ في عدم اعتناق دينٍ معيّنٍ وعدم تبنّي دينٍ معيّنٍ كدينٍ رسميٍّ للدّولة

..... شف هذه العلمانية اما الي فوق فأنا مع لكن الي بلأحمر لست معه في دولة
الغالبية العضمى يحملون المعتقد نفسة لكن مع ذلك الاقليات لهم الحق في ما يرونة بلا تضييق فالله خلقنا لنبين الحق بالقران والمنطق وليس بحد السيف او اقوال فقهاء الدولة العباسية والاموية
لكن في دولة الطوائف والاديان فيها تشكل نسب شبة متساوية فما كتب بالاحمر يعتد
به
اما من يقول فصل الدين عن الدولةوعند وجود مسألة يقول هذا الشخص ان العلامة فلان ابن فلان يقول كذا وكذا اين الدين في ذلك لم يضيع امتنا الى اقوال اشخاص مليانه بلبلة وزخرفة تمثل رأية يريد ان يجبر الناس بها بحد السيف
والله يقول في كتابة

( ) ( ) وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108)
 
و ما الذي استفدناه من التوجهات الدينية السياسية غير القتل والدمار وتصويب اسلحتها تجاه المسلمين في شتى اصقاع الارض فلا قدس حرروا ولا هم لـروما قد فتحوا ، غالبيتها يقودها حمقى مؤدلجين يلهثون وراء الريال والدولار .
ويتبع هؤلاء الحمقى مجانين و أغبياء مغلوب على امرهم.

نعم نريد دول عربية و اسلامية علمانية القيادة ، لعلهم ينشغلون بأنفسهم عن قتل اخوانهم المسلمين.
 
الجزيرة العربية ليست مثل البلدان الآخرى ، ولا يجتمع مع دين الإسلام دين فيها ، والمسألة محسومة ، وعندما تحاول أن تبني مسجد في بلد الكفر ، فأنت تبنيه على أسس ذلك البلد القانونية ، فالتشريع عنده لا يمانع في البناء ، ولا يمكن أن يربط سماح هذا بذاك.
( ) ( ) وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108)
اصدقك ولا اصدق
كلام الحي الذي لا يموت




قمت التناقض ان تطالب الغرب بالمساجد وكل هذه الامور
اذا طالبو تقول بلدي يختلف عن باقي البلدان
ترى القران الي يرد عليك لست انا هل تعترض على الايه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى