قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ببساطه قطر ليست بنصيره للمسلمين

بل تنفذ ما يطلبه منها اوباما ومشروعه

وكان مطلوب منها دعم الاخونجيه فقط

اين هي من السنه في ايران

اين هي من المسلمين في بورما والصومال وغيرها

فقط الاخونجي من تدعمه قطر

بطلب من سيدها اوباما
 
لا اؤمن بمشروع اوباما، قطر تدعي حرية التعبير لكن في بلاد الغير، وتسعى لزعزعة الحكومات المعادية لها سرا وعلانية...لكنها لا تدعم علنا قيام حكومات علمانية كمثال في سورية

اصلا لا يوجد ثورات في ذلك الوقت حتى نقول ان قطر لم تدعم قيام حكومات علمانيه ولو كان هناك ثورات عربيه بدون مشروع اوباما لرأيت قطر تدعم العلماني والبعثي والقومي

مشروع اوباما حقيقه وواقع

وقطر قبل الربيع العربي كانت اكبر داعم للبعثي والقومي والعلماني

دعمت الاسد بالمليارات وتحالفت مع القذافي ضد الملك عبدالله

عطوان وهيكل كانو ينبحون على قناتها ضدنا ليل نهار

فقط من اجل شتم السعوديه
 
ببساطه قطر ليست بنصيره للمسلمين

بل تنفذ ما يطلبه منها اوباما ومشروعه

وكان مطلوب منها دعم الاخونجيه فقط

اين هي من السنه في ايران

اين هي من المسلمين في بورما والصومال وغيرها

فقط الاخونجي من تدعمه قطر

بطلب من سيدها اوباما

قطر تدعم مشروعها الخاص عشان تستقوي على السعودية، فدعمها السابق لاخوان مصر مو عشان سواد عيونهم لكن لتشكيل حلف يضغط على السعودية
 
aXdOB6im_bigger.jpg
خالد الهيل‏حساب موثّق @khalidalhaill
فقط لالجام شبيحة نظام الذين يقودون حمله ضد بسبب استقبالها لمقتدى الصدر.. هذا مقتدى في ؟ وبعدين ؟ "وضعيه الميت"
1f910.png
1f64a.png
1f649.png
1f648.png


DF_jTsuXoAAcnaH.jpg

DF_jTscW0AMmgee.jpg

DF_jTsdXsAEL5_J.jpg

١٥ ردود ١٧٥ إعادات تغريد ٩٠ إعجاب
 
قطر تدعم مشروعها الخاص عشان تستقوي على السعودية، فدعمها السابق لاخوان مصر مو عشان سواد عيونهم لكن لتشكيل حلف يضغط على السعودية

صدقني ليس مشروعها الخاص بل مشروع امرها به اوباما وادمنته

مشروعها الخاص هو ما عبر عنه تسريب الحمدين الحقيرين في محادثة القذافي

وحاولت تشكيل حلف ضد السعوديه قبل الربيع العربي

مع ايران سوريا والقذافي وحزب الله

وفشل فشلا ذريعا
 
أتفق مع الأخوة الكرام فيما قالوه، بأن ما قاله السفير الإماراتي في واشنطن، القصد منه نموذج الدولة المدنية مقابل نموذج الدولة الراعية للمليشيات المسلحة وللجماعات التي تدعي بأنها إسلامية لدغدغة المشاعر.
بمعنى أن خلال العشر سنوات القادمة نحن أمام نموذجين: إما دولة مدنية أو دولة مليشاوية. وذكر السفير الإماراتي في واشنطن للسعودية كمثال في كلامه، ووضع السعودية مع خانة الدول التي لديها رؤية مستقبلية لبناء "دولة مدنية مزدهرة قوية تتمتع بالرخاء وحكومتها قوية"، لأن السعودية قائدة حلف الدول الثلاث + 1 لمكافحة الإرهاب، والحوار كان عنوانه العريض "ما سبب الخلاف الذي نراه اليوم بين قطر والامارات؟"، ولأن هذا الخلاف مع قطر ليس فقط إماراتي وإنما أيضاً دول أخرى في خلاف مع قطر وهي السعودية والبحرين ومصر، ولذلك جاء ذكر السعودية على لسان السفير الإماراتي في واشنطن.
من وجهة نظري أجد من الصعوبة تطبيق العلمانية في السعودية لأنها أرض الحرمين الشريفين ومهد الإسلام ومهبط الوحي، ولقب ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين، ولكن أجد من الممكن تطبيق نموذج دولة مدنية تحكمها الشريعة الإسلامية بضوابط، وقد نشهد تغييرات تدريجية في نمط المؤسسات وإدارة الحكم، وهذا النوع من التغييرات أعتقد هي موجودة في الرؤية السعودية 2030. وهذه مجرد وجهة نظر تحتمل الصواب والخطأ.
لا خوف على المملكة العربية السعودية بإذن الله تعالى، وعليكم أن تثقوا في حكمة وحنكة قياداتكم، وتجارب التاريخ علمتنا أن المملكة العربية السعودية عصية على الكثيرين، وتزخر بقادة ومسؤولين - ماشاء الله وتبارك الله - على درجة عالية من الحنكة والحكمة والذكاء والدهاء، صفات أبناء الصحراء والبادية تتجلى في القادة والمسؤولين السعوديين وفي الشعب السعودي: الصبر والحكمة والدهاء وثم العزم والحزم لتصل للضربة القاضية على الخصم.
وأخيراً، هل لكم أن تتخيلوا كيف السعودية بقاداتها ومسؤوليها المحنكين استطاعوا ابطال مؤامرة كبرى دبرت لها منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وتلتها خطط ومؤمرات دنيئة وخبيثة لضربها وتقسيمها؟، وثم كيف خرجت السعودية من كل هذه الخطط والمؤمرات سالمة ولله الحمد والمنَّة؟، على الرغم من أن الدولة العظمى أميركا، لمدة أكثر من عقد ونصف، 16 عام، منذ نوفمبر 2000 لغاية نوفمبر 2016، كانت تحكم وتدار من قبل إدارتين فقط، وهما من أشرس وأخطر الإدارات التي مرت على تاريخ أميركا السياسي. الإدارة الأولى؛ إدارة جورج بوش الإبن وجوقته من المحافظين الجدد اليمين المتطرف في الفترة من نوفمبر 2000 وحتى نوفمبر 2008، وثم تلتها مباشرة الإدارة الثانية؛ إدارة باراك أوباما وفريقه وشلته من الليبراليين الجدد اليسار المتطرف في الفترة من نوفمبر 2008 وحتى نوفمبر 2016. فإذا الإدارة الأولى كانت تنتهج نهج القوة والعسكر، فإن الادارة الثانية لم تكن أقل خطورة منها، بل أجدها أكثر خطورة، لأنها كانت تنفذ أجنداتها ومؤامراتها على المملكة العربية السعودية عبر القفازات الناعمة، ولعمر الله هذه أخطر وأشد وأنكى.
وهذا يوضح لنا بأن المملكة العربية السعودية منذ 16 عام لم تلتقط أنفاسها إلا للتوى من 6 شهور، وكان الله في عونها.
فقط المطلوب قليلاً من الصبر والتأني والحكمة، والوقوف خلف قيادتكم ودولتكم من شماله لجنوبه ومن البحر الأحمر حتى الخليج العربي، والانحناء قليلاً للعاصفة، فإن منطق الانحناء للعاصفة هو منطق المؤمنين الأقوياء والعقلاء.
ولكم أن تتخيلوا لو أن أهل السُنة في البحرين انطلت عليهم ما يسمى بـ "الربيع العربي"، وانضموا للمجاميع الإرهابية التي كانت تتظاهر وتثور في دوار مجلس التعاون الخليجي أو ما يسمى "اللؤلؤة"، ولكم أن تتخيلوا لو لم يلتفوا حول قيادتهم ولم ينصروا ويدعموا الملك ورئيس الوزراء، لكانوا اليوم في حال لا يعلم به سوى الله وحده، والحمدلله اختاروا الاصطفاف خلف القيادة وكان نعم الاختيار، على الرغم من أن كثيرين من أهل السُنة في البحرين لديهم مآخذ على الحكومة البحرينية وعلى القيادة في ملفات كثيرة سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية، ولكنهم في عام 2011 وضعوا أمامهم قاعدة "إذا تعارض مفسدتان" فاختاروا الأقل ضرراً.
اللهم احفظ المملكة العربية السعودية وأهلها وعلمائها من كيد الكائدين، ومن شرور الفجار، ومكّن للأمن والأمان فيها، واحفظ خادم الحرمين الشريفين ووفقه لما فيه الخير والصلاح.
اللهم احفظ لنا ديننا وأمننا يا رب العالمين.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
aXdOB6im_bigger.jpg
خالد الهيل‏حساب موثّق @khalidalhaill

نظام اعلن الحرب على ، وفي حالة الحرب كل شي جائز ..الله ينتقم من نظام ويأخذهم اخذ عزيز مقتدر وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

DF_R88_WAAApCJl.jpg
 
ههههههههه انا ضيق افق طيب ممكن تشرح لي الفرق بين تنظيم علاقة الدين بالدولة وفصل الدين عن الدولة؟
باسالك قبلها سؤال ..السعودية دولة مدنية او دينية ؟
 
وين جاوبتني؟؟!...,لا أرى سبب إلا أن هناك خلايا إرهابية موجودين في قطر يحاولون دخول السعودية بجوازت قطرية مثل ما تم منع دخول لبنانيين قبل فترة إذا ما كنت مخطئ حتى يتم منع دخول حزب اللات إلى السعودية ....,هذا توقع مني مع أن نسبة تصديقي له ضئيلة

أما عشان جواسيس هذا كلام سخيف أصلا الجاسوس القطري لا يمكن أن يكون إلا سعودي عميل لقطر وليس أن قطر ترسل قطريين جواسيس!!


الا مجاوب بس اذا ماقريت هذي مشكلتك
فيه قانون اسمه قانون الطواري وطبقته السعودية مع قطر من ضمنها اغلاق المجال الجوي والبحري والبري وطبيعي ان نطلب من المواطن القطري المغادرة
.
ولا تستغرب شي كلب الدوحة ارسل الهالك المقرن وعصاباته اللي قتلت العسكر والمستامن والطفلة وجدان
 
هذا تحريف لما قلته، اعد قراءة ردي الذي اقتبسته بهدوء لكي تفهم ان هذه تصريحات بلسان مسؤوليين سعوديين واماراتيين وليست اتهامات من عندي!!!!! اما على كلام غيرك فالمعروف عنك التصدر والادعاء بالعلم الشرعي عن بقية الاعضاء ولهذا ارتئيت ان تفتينا بما حباك الله من علم!
لم أحرف ولم أخطئ في فهم كلامك، فهذا نص كلامك:
(قطر رغم خباثتها وتحريضها ضد حكومات الخليج الا انها لا تدعم العلمانيين او تطالب بحكم علماني في بلاد المسلمين عكس السعودية والامارات)
فأنت جعلت قطر أفضل من السعودية (ولاحظ أنني أتحدث عن بلدي) في نبذها للعلمانية، وأنت تعلم أن قطر هي بنفسها تطبق العلمانية.
وإلا قل لي ما هو طبيعة القوانين الوضعية في قطر؟
هل السماح بتناول الخمور في الفنادق، حق شرعي كفله الإسلام؟ أم هو حق قانوني كفله القانون العلماني؟
قطر ودعمها للإخوان المسلمين، لن تجد فرق كبير بين المبادئ العلمانية وبين تطبيقات الإخوان المسلمين.
هل الدستور الذي حكم به مرسي هو إسلامي بحت؟
عندما يتم التمديد للمراقص في مصر هل هو حق شرعي كفله الإسلام؟ أم هو مبدأ علماني وحرية شخصية؟
وقس على هذا كثير.
فلا تأتي أنت وغيرك يعطينا ويزايد علينا في مبدأ تطبيق العلمانية، وأنت تعلم كما غيرك أن السعودية هي البلد الوحيد الذي يطبق الشريعة الإسلامية.
فكيف تحكم على سياسة شرعية قامت بها السعودية من كلام وزير إماراتي؟!!!
العدل العدل
 
قطر غيرة موضوع ان السعودية تمنع القطرين من الحج الى انهم غير قادرين على التواصل مع وزارة الحج السعودية و ان الوزارة لم تستجيب لهم


اقسم بالله نظام بزران كذابين كل شي كلام اثبتوا على كلام واحد
مانعتكم او ما ترد عليكم او انهم بيقتلون الحجاج القطرين

امس قالوا السعودية قفلت المنفذ امام باصات الحجاج القطرية وتجبرهم على باصات سعودية ..شايف كيف مايقدرون يحجون في باصات غير قطرية لان الباص القطري ركن من اركان الحج :p
 
نفس الاسلوب الايراني بالضبط

تعنت في البدايه ومطالبة تدويل

ثم طلب سلامة حجاجها

ثم ركوع

قطر: ننتظر من السعودية تقديم ضمانات حول سلامة حجاجنا

أعلنت وزارة الأوقاف القطرية أن وزارة الحج السعودية امتنعت عن التواصل معها لتأمين سلامة الحجاج القطريين، واصفة الأنباء حول إغلاق الدوحة باب التسجيل للحج أمام مواطنيها بـ"الكاذبة".

واعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر في بيان نشرته وكالة "قنا"، اليوم الأحد، أن هذه الأخبار مجرد "أنباء كاذبة دأبت وسائل الإعلام السعودية على اختلاقها مؤخرا في إطار الحملة على دولة قطر، تشويها للحقائق لتضع العراقيل أمام حجاج بيت الله الحرام من دولة قطر إثر الأزمة التي اختلقتها دول الحصار".

واتهمت الوزارة، وزارة الحج والعمرة السعودية بـ"التنصل من تقديم أي ضمانات لسلامة الحجاج القطريين"، بحجة أن هذا الأمر يعود إلى السلطات العليا في المملكة.

وشددت الوزارة على أنها "تنتظر معرفة الجهات العليا المخولة بتقديم هذه الضمانات في المملكة العربية السعودية"، معربة عن أسفها لـ"إقحام أمور السياسة في إجراءات أداء الحج".

وأوضح علي سلطان المسيفري، مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن "إدارة الحج والعمرة فتحت باب التسجيل للحجاج من دولة قطر ولمدة شهر، كما هي العادة، طوال شهر مارس الماضي، وأغلق باب التسجيل في نهاية الشهر نفسه كما هو متبع في كل عام لاستكمال الإجراءات المعتادة".

وتابع: "امتناع السعودية عن التواصل مع الوزارة.. أدى إلى تخوف حملات الحج والحجاج"، مشيرا إلى أن المعتمرين القطريين، تعرضوا، في الأسابيع الماضية، "لعراقيل ومضايقات لا مبرر لها".



ضمان سلامة حجاجكم من من ايها الدوله السافله
 
باسالك قبلها سؤال ..السعودية دولة مدنية او دينية ؟
السعودية نظام حكم ملكي مدني ولا يوجد شئ اسمه دولة دينية

القانون لديها الشريعة الاسلامية و انظمة مستحدثة لا تتعارض مع الشريعة و الدول الاخرى لديها قوانيين و دساتير يضعها البرلمان
 
حديث سفير ايران في الجزائر عن استعداد بلاده للدفاع عن حلفاءها عسكريا ربما يكون القصد منه تمرير رسالة الى قطر والسعودية في نفس الوقت ﻷنه ليس هناك أي داعي ﻷي حديث عن مساعدة الجزائر ضد العدوان الخارجي !
 
قطر فقدت 10.4 مليار دولار من احتياطياتها الشهر الماضي

كشفت بيانات مصرفية تراجع صافي احتياطي النقد الأجنبي لمصرف قطر المركزي 10.4 مليار دولار في شهر يونيو الماضي إلى 24.4 مليار دولار بحسب رويترز.

ويأتي هذا التراجع بسبب التداعيات القاسية للمقاطعة من 4 دول لقطر والتي تواصل موقفها المتصلب تجاه مطالب الدول المقاطعة وهي كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ما ينذر باتساع نطاق المقاطعة، وتفاقم تداعياتها على اقتصاد الدوحة.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى