قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


يا لصبر السعودية… منذ 2004 والجزيرة تسمي الحكومة ب"النظام"… والبلاد أصبحت "مسرحاً للملاحقات البوليسية"… وتصفي "الجماعات الثائرة"!

فيديو :

 
الاخوة من يكتب في الموضوع و يعلق
: بإمكانكم و بإمكاننا ان نكتب و نعلق حتى تمل منا لوحة المفاتيح لكن الحقيقة المؤلمة تقول

الخلاف سقفه المايسترو الامريكي و من يقول بغير ذلك فليفحص سلامة بصره او ,,,,, بصيرته
 
الاخوة من يكتب في الموضوع و يعلق
: بإمكانكم و بإمكاننا ان نكتب و نعلق حتى تمل منا لوحة المفاتيح لكن الحقيقة المؤلمة تقول

الخلاف سقفه المايسترو الامريكي و من يقول بغير ذلك فليفحص سلامة بصره او ,,,,, بصيرته


مايسترو على من فرح بتدخلها و إجتماع الوساطه في واشنطن
السعودية رفضت و إرجع ل التصريح ترى ماله إسبوع
 
غريبة ، أذكر قطر نشرت مصروفات خاصة تبع صفقة اليمامة عبر الجزيرة​
أرقام تقريبيه ساعدهم في ذلك مكاتب المحاماه والصحافه ومكتب مكافحة جرائم التزوير الخطيرة .
تقريبا 10 سنوات من التحقيقات والايقاف والاستئناف بين المحاكم والهيئات البريطانيه . وآخرها يدعون المعرفة الحصرية يارجل حتى الأعمى يدري بالهرجه .
ماعندهم سالفه وتوني بلير هو من أغلق باب التحقيقات في الصفقة بقرارت عليا تمس الأمن القومي ...
خلها فاسدة يكفي أنها نقلت سلاح الجو لمستوى جديد كليا ولها ظروفها الحساسه في المنطقة ...
 
DEVJDgaXoAEymrp.jpg
 


السلطات الهندية تحقق في تورط قطر في دعم الإرهاب بكيرلا | صحيفة عكاظ


 
العذبة بالامس اعترف بتحالف قطر مع الحوثي على قناة قطر قائلاً في الأخير اكتشفنا العدو من الصديق و العدو المشترك التف و وقف معنا في إشارة لإيران و الحوثي اللي كان الموضوع حولهم ..
 
في الشتاء انت مخير
هل تشتري قاز غالي لأجل تتدفى وفيه انبعاثات دخانيه ملوثه
او تشتري غاز رخيص بنص سعر القاز وصديق للبيئة
مجرد مثال اخي التأثير بيكون محدود ولكن فيه تأثير حتى على قيمة ارامكو من الاكتتاب العام القادم لذلك انتظر تصريح الفالح خلال اليومين القادمه عن مستقبل ارامكو ومشاريعه
كما قلت سابقاً الفالح يرد على قطر في زيادة انتاجها للغاز
149967311162891.png
 


انشقاق داخل الجيش_القطري بعد تعيين تميم_بن_حمد جنرال تركي نائبا لرئاسة الأركان "

 
كما قلت سابقاً الفالح يرد على قطر في زيادة انتاجها للغاز
149967311162891.png


هنا ايضا خبر جديد بتاريخ اليوم ..

"أدنوك الإماراتية" تعتزم تطوير مشاريع الغاز والنقل والتوزيع والتكرير



201771010752166A6.jpg


الإثنين 10 يوليو 2017 / 10:07

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن إطلاق برنامج مبادرات جديدة، يهدف إلى تنفيذ اسراتيجيتها لعام 2030 ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن، وتشمل هذه المبادرات توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، التي تركز حالياً على الاستكشاف والتطوير والإنتاج، لتغطي كافة جوانب ومراحل الأعمال، بما فيها تطوير مشاريع الغاز، والنقل والتوزيع، والتكرير والبتروكيماويات، كما تشمل أيضاً تعزيز المرونة والكفاءة والفعالية والإدارة الاستباقية لمحفظة الأصول.

جاء ذلك في حوار صحفي أجراه وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان أحمد الجابر، مع صحيفة الاتحاد، اليوم الإثنين، حيث أوضح فيه أن "أدنوك تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة باستشراف المستقبل والارتقاء بالأداء ورفع الكفاءة وتعزيز المرونة والاستثمار في الكوادر البشرية المواطنة، وإرساء ثقافة مؤسسية قائمة على الأنظمة والحوكمة والأداء المتميز لتسهم في رفع الكفاءة وتعزيز المرونة وزيادة القيمة، مع الالتزام بالمحافظة على صحة وسلامة الموظفين والعاملين، وعلى أمن وسلامة المنشآت والعمليات".

وأكد د.الجابر على أن "البرنامج يهدف لتحقيق استراتيجية أدنوك 2030 للنمو الذكي ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن من أجل توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية وخلق فرص جديدة للاستثمارات المشتركة تشمل كافة مجالات وجوانب ومراحل الأعمال للاستفادة من فرص التكامل".

وتناول الحوار بعض الأمثلة عن المبادرات الجديدة، ففي مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، سيتم تطوير شركة الحفر الوطنية وتأهيلها لتصبح شركة إقليمية رائدة توفر حلولاً متكاملة في مجال الحفر. وسيتم أيضاً إبرام اتفاقيات امتياز جديدة مع شركاء يقدمون قيمة إضافية ولديهم استعداد للشراكة مع أدنوك في مختلف جوانب الأعمال.

وفي مجال النقل والتوزيع، سيجري العمل على تجميع بعض الأصول القائمة حالياً في مجال البنية التحتية لقطاع النفط والغاز، مثل بعض أنابيب النقل ومرافق التخزين، ضمن شركة واحدة متخصصة، وذلك لرفع القيمة وتعزيز الكفاءة والفعالية.

الصناعات البتروكيماوية
وفي مجال التكرير والبتروكيماويات، ستعمل أدنوك على توسعة محفظة أصولها من المصافي والصناعات البتروكيماوية وخلق فرص جديدة للشراكات والاستثمارات التي تسهم في تعزيز التكامل والاستفادة من توحيد القدرات لزيادة السعة الإنتاجية ومواكبة تنامي الطلب العالمي على المنتجات البتروكيماوية مع التركيز على الأسواق ذات معدلات النمو المرتفقعة في آسيا وإفريقيا.

وفي مجال تعزيز فعالية وكفاءة إدارة الأصول بشكل استباقي، تقوم أدنوك بدراسة إدراج حصص أقلية لبعض من شركات الخدمات التابعة والتي توفر فرصاً واعدة للاستثمار والنمو. ومن شأن هذا الإدراج المحتمل دعم نمو وتوسع أسواق المال والقطاع الخاص في دولة الامارات، وأكد معاليه على أن أدنوك ستبقى مالكة حصة الأغلبية في أي شركة تابعة يتم إدراجها، وأنه لا توجد أي نية أو خطط لطرح أدنوك في أسواق المال، وأن هناك وضوحاً تاماً في الرؤية حول استمرار دور أدنوك كمؤسسة وطنية مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تقود قطاع النفط والغاز والمشتقات والتكرير والبتروكيماويات.

المزايا
وأوضح د. سلطان أحمد الجابر أن الفترة المقبلة ستشهد البدء بتنفيذ عدد من هذه المبادرات، وتناول الحوار المزايا التي ستحققها مبادرات البرنامج لاقتصاد دولة الإمارات والتي تشمل تسريع تنفيذ استراتيجية أدنوك 2030، واستقطاب الاستثمارات الخارجية الاستراتيجية والتكنولوجيا، وتعزيز الخبرات، ونقل المعرفة، وضمان التسويق ودخول أسواق جديدة، وتطوير الكوادر الوطنية، والمساهمة في رفع الكفاءة والارتقاء بالأداء، وتعزيز القدرات التنافسية، وتطوير التعاون مع القطاع الخاص المحلي. كما يحقق البرنامج مجموعة من المزايا لأدنوك والتي تشمل تأمين رأس مال إضافي وإعادة توظيفه في فرص جديدة تعزز النمو، والاستفادة من فرص التكامل وتوحيد الجهود والخبرات في مختلف جوانب ومراحل الأعمال لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من الموارد الهيدروكربونية.

ومن المزايا المهمة أيضاً هي أن الشراكات الذكية والنوعية والاستراتيجية تسهم في الارتقاء بالأداء التشغيلي والمالي على مستوى المجموعة والأصول التي تملكها، كما أنها تضمن الوصول إلى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة.

وعن تأمين إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، أوضح د. سلطان أحمد الجابر أن أدنوك تعطي أهمية كبيرة لتلبية النمو المتزايد في الطلب المحلي على الغاز وذلك من خلال الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز التكامل في العمليات ذات الصلة، والاستثمار في تطوير مشاريع جديدة للغاز، بما فيها المكامن البرية والبحرية، والأغطية الغازية، وكذلك المكامن العميقة غير المطورة، والغاز الحامض.

الشركاء الجدد
وعن الصفات التي تبحث عنها أدنوك في الشركاء الجدد، قال الجابر إن دولة الإمارات، وبفضل النظرة الحكيمة للقيادة، انتهجت على مدى العقود الماضية مبدأ مدّ جسور التواصل والتعاون مع المجتمع الدولي، مما أرسى مكانة متميزة للدولة كشريك مسؤول وموثوق، موضحاً بأن أدنوك اعتمدت أيضاً هذا النهج لإبرام شراكات رائدة أسهمت في ترسيخ مكانتها في قطاع الطاقة، وأن أدنوك تسعى اليوم إلى البناء على هذا الإرث من الشراكات والمساهمة في تعزيزه وتطويره من خلال التعاون مع شركاء لديهم استعداد للالتزام بشراكاتٍ راسخة وطويلة الأمد، ويشاركوننا النظرة المستقبلية، ولديهم القدرة على التكيف والتحرك بسرعة والمساهمة في خلق قيمة إضافية جديدة، ولديهم استعداد للمساهمة برؤوس الأموال والخبرات التكنولوجية وتحمّل مخاطر مدروسة لتحقيق عوائد مجزية.

24 - أبوظبي







وهنا حديث المرتبة الخامسة عالميا ضمن اكبر احتياطيات الغاز العالمية

المصدر : من صفحة سفارة الامارات في الولايات المتحدة الامريكية

Energy in the UAE

The United Arab Emirates (UAE) has the world’s sixth largest proven oil reserves and the fifth largest natural gas reserves, making the country a critical partner and responsible supplier in global energy markets. The UAE is the world’s third largest exporter of crude oil, though exports very little the United States. While a mainstay to the economy, oil exports actually account for only about one-third of economic activity, as a result of aggressive government policies designed to diversify the UAE economy.





****************



تطوير مشاريع الغاز قد يقفز بها لمرتبة اعلى ..
 
العواد" لصحيفة إيطالية: لعبة إرهاب قطر انكشفت وهذه حقيقة آلتها الشريرة




قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد في تصريحات لصحيفة "الجمهورية" الإيطالية إن قطر باتت تشكل خطراً على أمن واستقرار دول الخليج والجوار؛ وذلك بسبب الدعم المتواصل للإرهاب وتمويل منظماته، مؤكداً أن اللعبة التي تلعبها قطر منذ سنوات لعبة التخريب والتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية، قد انكشفت للعالم.

وأضاف: سنمضي قدماً لإقناع قطر بالعودة إلى الحضن الخليجي والمساهمة في أمن المنطقة واستقرارها، رغم أنها رفضت مطالب السعودية والبحرين ومصر والإمارات، ولم تظهر أي نية في التخلي عن دعمها للإرهاب، لقد رفضوا كل الوسائل الدبلوماسية لحل هذه الأزمة.

وتابع يقول: قطر أنشأت قناة "الجزيرة" كذراع تسويقية لأجندتها العدائية، فهي لا تمثل حرية الصحافة إطلاقاً، بل هي مشروع تخريبي سياسي والقناة عدائية، وتسخر منا حتى في أدق التفاصيل، لقد هاجمتني "الجزيرة" شخصياً؛ لأنني أجريت جولة في العواصم الأوروبية، ولكنها لم تهاجم وزير الخارجية القطري الذي فعل الشيء نفسه.

وزاد "العواد": "الجزيرة" أداة تستخدمها منظمات مثل "القاعدة" و"داعش" و"حزب الله"، وهذه المنظمات لا تخطط لشيء سوى الإرهاب والعنف، والإرهاب هو عدونا اللدود، ونحن أول ضحاياه؛ فالهجمات الإرهابية تسببت بمقتل المئات في المملكة، كما أن المملكة تطبق عقوبة الإعدام على الإرهابيين.

وجاءت تفاصيل تصريحات "العواد" كالتالي:

أمام المملكة التزام ضروري لتصحيح الخلل العميق الذي تسبب به دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة. وقد قامت دولة قطر بدعم الإرهاب وخلق مناخ سلبي زاد من مخاطر أمن المنطقة، وباتت تشكل خطراً على أمن واستقرار دول الخليج والجوار، وذلك بسبب الدعم المتواصل للإرهاب وتمويل المنظمات في جميع أنحاء العالم العربي ومنطقة الخليج.

وسنمضي قدماً لإقناع قطر بالعودة إلى الحضن الخليجي والمساهمة في أمن المنطقة واستقرارها.

اللعبة التي تلعبها قطر منذ سنوات لعبة التخريب والتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية، وقد دعمت ومولت جهات متطرفة وإرهابية مثل "القاعدة" و"داعش" و"جبهة النصرة" و"الإخوان المسلمين" و"حزب الله"، واستضافت "طالبان" على أراضيها، وقد انكشفت قطر للعالم وهي تدعم الإرهاب حكومة وأفراداً.

حقيقة، قطر رفضت مطالب السعودية والبحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة، ولم تظهر أي نية في التخلي عن دعمها للإرهاب. لقد رفضوا كل الوسائل الدبلوماسية لحل هذه الأزمة، وهذه قضية بالغة الأهمية فيما يتعلق بأمن المملكة العربية السعودية. لقد باتت قطر تشكل تهديداً للأمن القومي، وعليها أن تغير توجهاتها؛ لأنها لم تعد قادرة بسياساتها الراهنة أن تكون ضمن المجموعة الداعمة للأمن والاستقرار ونشر السلم والتعايش العالمي.

جدير بالذكر أن قطر أنشأت قناة "الجزيرة" كذراع تسويقية لأجندتها العدائية، إن هذه القناة لا تمثل حرية الصحافة إطلاقاً، بل هي مشروع تخريبي سياسي هدفه سحق الأمن وتدمير الاستقرار. إنها مشروع تشهير وافتراء بمنهج مراوغ، وهي تشرّع الجماعات الإرهابية. وهي تتميز بالعدائية وتسخر منا حتى في أدق التفاصيل. لقد هاجمتني "الجزيرة" شخصياً؛ لأنني أجريت جولة في العواصم الأوروبية، ولكنها لم تهاجم وزير الخارجية القطري الذي فعل الشيء نفسه وتوجه إلى أوروبا. إن الجزيرة لا تمثل حرية الصحافة، وهي مجرد أخبار كاذبة. إنها أداة تستخدمها منظمات مثل "القاعدة" و"داعش" و"حزب الله"، وهذه المنظمات لا تخطط لشيء سوى الإرهاب والعنف.

قطر أطلقت هذه الآلة الشريرة (قناة الجزيرة)؛ بهدف زعزعة أمن واستقرار البلدان وبث روح الفرقة والخصام بين الشعوب والترويج لخطاب الإرهاب والعنف والكراهية؛ واستخدمتها كمنبر إعلامي لتقويض الأمن والاستقرار في دول خليجية وعربية، وبلغت الجرأة إلى التدخل في شؤون دول تعتبر شقيقة لقطر، هي دول مجلس التعاون.

أما موقفنا من الإرهاب فإنه يتجلى بصورة أوضح بعد بروز العمل الإرهابي الذي ضرب المملكة في عام ١٩٩٦ بعد تفجير أبراج الخبر، الذي أودى بحياة 36 شخصاً بينهم 19 أمريكياً، فغدت سياستنا صارمة وشفافة للغاية. فالإرهاب هو عدونا اللدود، ونحن أول ضحاياه، فالهجمات الإرهابية تسببت بمقتل المئات في المملكة، كما أن المملكة تطبق عقوبة الإعدام على الإرهابيين. إننا نرفض الادعاء بأننا نؤيد العنف الديني والتطرف، ونطالب من يدّعي ذلك بتقديم أدلة ملموسة على دعواه؛ فأي شخص يستطيع أن يقدم لنا أدلة على تورط هؤلاء المجرمين سيساعدنا على تطبيق القانون على الإرهابيين. على النقيض من ذلك، تقوم قطر بتمويل الجماعات الإرهابية، وهي تفعل ذلك بشكل مباشر من خلال الحكومة القطرية، ليس فقط من خلال بعض مؤسساتها

 
الاخوة من يكتب في الموضوع و يعلق
: بإمكانكم و بإمكاننا ان نكتب و نعلق حتى تمل منا لوحة المفاتيح لكن الحقيقة المؤلمة تقول

الخلاف سقفه المايسترو الامريكي و من يقول بغير ذلك فليفحص سلامة بصره او ,,,,, بصيرته


اين المايسترو الامريكي في 2013 و 2014 ام انه في الجهة الاخرى يدعم و يحرض و ممثل لمشروع الخونة ، خونة الدين و الاوطان ، في ذلك الوقت فلا يوجد سقف امريكي له ، مع ان بداية الخلاف و المواجهة السياسية مع قطر من 2009 م

الحقيقة المؤلمة و التي لا يستوعبها الخونة و الذين تعودوا ان يكونوا مطية لاستخبارات دول ضد بلدانهم ان سقفنا لا يعلوه الا الله و لم نكن يوما مطية لاحد و الحكومة والقيادة من اهل البلد و ضاربين في التاريخ يحكمونه بحكم يرتضيه الله و رسوله

تنظيم اخوان الصهاينة و المجوس "الخوارج" وجد نفسه في مواجهة وجه لوجه مع المملكة العربية السعودية ، مواجهة ليس مؤهل لها و لو انفقت اموال الصهاينة و المجوس لتاهيله لها

نسئل الله سلامة البصر و البصيرة لك و لنا ..
 
لااااااااااا اصدق اخيرا رفعوا حظر المشاركات عني في هذا الموضوع :D:D:D:D:D:D:D
 
العقوبات واللعنات ستطارد سافيك الدم واهل الخيانات ..
ولن تغني عنهم طرابيش ولا شورمات ..
سرحوا الجيش او سرحوا الشعب كله لن يفيدكم شيء ..
في الرياض خلاصكم او الخلاص منكم ...
اختاروا لا نفسكم ..
اذا طلبنا الشعب الشقيق ..
فصفقات البرازيل تستطيعون اخذ الصور التذكارية معها ..
فلن يستخدمها احد ضد من يستجير بنا ..
بيدك سوف تستدل الستار وبيدك سوف ينتهي كل شيء حاكه ابوك ..
وللعصابة اقول .. الدم بالدم والبادي اظلم ..
 
في البداية تقول الدعم للمعارضه . نسينى مضادات التاو ؟ والاسلحة الشرقيه التي شرتها السعودية لدعم المعارضه السورية؟
عزيزي شغل الحرباه المتلونة مايمشي . لاعراق ولا جنوب ولاغيره .. وسالفه ولاية الفقيه ثانية وثالثه وازمة 20 عام والكلام العاطفي الي يطلع على صحيفة الارامل سبق ماياكل عيش؟
من معه بصيره بيعرف السبب الرئيسي للمشكلة . وهو طرد الاخوان من قطر والتخلي عن دعمهم واغلاق قناه الجزيره ولو تنفذ هالشرطين انحلت المشكلة


انت تقول من يعيب على قطر تعاملها مع الجبهة فالسعودية تتعامل مع جبهات ؟؟ اي منظمات ارهابية فاعطنا الدليل لدعمنا الارهاب في سوريا

اما الدعم للمعارضة فالتاو لا اعتقد ان السعودية هي من دعمت به فلا يوجد دليل يثبت ذلك سوى الكلام في صفقة التاو الاخيرة الضخمة لها و هذا ليس بدليل ابدا

شغل الحرباء هو ما اراه في تعليقاتك حقيقة شغل الاستعطاف لو هو اخوك او ابنك او قريبك ما يمشي نهائيا من اجل عيون واحد ما يسوى من الاسرة تشرد الاف من السوريين "طردوا طرد من بلداتهم" بدون اي شيء يذكر و لا مقابل لهم و لا افراج لمعتقلين او معتقلات لدى المنظمات الارهابية من الشعب السوري و فوق هذا كله نص مليار دولار هدية لهم

بالنسبة للمملكة فهي سياسات قطر و دعمهم للارهاب بلسان سلطاتنا و موثقة لديهم و اعلنوها صراحة سواء تنظيم الاخوان الارهابي ام غيره من اخواته في الارهاب
 
لااااااااااا اصدق اخيرا رفعوا حظر المشاركات عني في هذا الموضوع :D:D:D:D:D:D:D


عودا حميدا اخي نمر :)

اسمع الجديد ..


Conversation



تنوي الخروج من مجلس التعاون لكن قبل ذالك تقديم تعويضات لها انزين والدول الي دمرتوها منو بيعوضها جدكم السادس عشر



 
عودا حميدا اخي نمر :)

اسمع الجديد ..


Conversation



تنوي الخروج من مجلس التعاون لكن قبل ذالك تقديم تعويضات لها انزين والدول الي دمرتوها منو بيعوضها جدكم السادس عشر




سمعت ان مافيه خساير عليهم ليش الحين يقولون خساير
وين مطبلين قطر ههههه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى