قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مظاهرة في فرنسا مؤيدة ل قطر و قناة الجزيرة رافعين لافته مكتوب عليه

FREE MAKKA
DEOM91yVYAAt2Jf


لعنة الله على عزمي و من والاه
يساوون بين القدس تحت إحتلال اليهود
و بين مكة المكرمة في حكم السعودية !

لو تريد مظاهرة لدعم المنتدى في كذا دولة أوروبية
ان تكلفك سوى آلاف اليورو .. أستطيع الرهان ان
هؤلاء البشر لم يسمعوا قبل عن قطر :نكتة:
١٠٠ شخص لكل شخص ١٠٠ يورو بمجموع
١٠ آلاف يورو لساعة زمن يعتبر جيد لإقامة مظاهرة
للجزيرة و المبلغ بسيط مقارنة بما كان يدفع لمقاطع
بن لادن و مقابلات الجولاني و خطب البغدادي
و بالطبع اقل من تحريض جرذ القمامة القرضاوي :rolleyes:
 
أخي الكريم أنت غلط،
إن كنت تثق في معلوماتي وفي مصادري فتفضل هذه القصة التي يدندونها علينا، بحسب المعلومات المتوافرة لدي، أن الأب المغدور به الشيخ خليفة هو من كان يرسل الرسائل للسعودية والإمارات والكويت والبحرين يطلب منهم التدخل والمساعدة لإرجاعه إلى الحكم، وكان يلح عليهم إلحاح شديد وهذا أنا متأكدة منه، ومصدر موثوق فيه مية بالمية. وسبب إلحاج الأب المغدور به للرجوع إلى الحكم لأن في تلك الفترة في تسعينيات القرن الماضي ما بين عام 1995 - وهو عام الانقلاب - لغاية عام 1999، نشأت في قطر معارضة قوية ضد الانقلاب التلفزيوني، ومؤيدة للأمير السابق الأب المغدور به، وكان الذراع العسكري لهذه المعارضة حركة تسمى بالحركة التصحيحية أو حركة التصحيح، وهذه الحركة كانت تضم نخبة من الضباط من الجيش ومن الأمن، ومن ضمن من كان يقود هذه الحركة العميد علي الكعبي رحمه الله الذي توفى في سجن أبو هامور بعد أن ألقت السلطات القطرية القبض عليه، والعميد علي الكعبي كان مدير الأمن للعاصمة الدوحة في فترة حكم الأب المغدور به، وأيضاً عدد كبير من الضباط الآخرين توفوا في السجون لا تحضرني الذاكرة أسمائهم الآن.
هذه المعارضة كانت لسان حال الشعـب القطري بأكمله في التسعينيات، والله على ما أقوله شهيد، فأنا أعرف أشخاص كانوا منظمين تحت هذه المعارضة، وثم تلاشت هذه المعارضة تدريجياً مع اتباع السلطات القطرية سياسة اغراق المواطنين بالمال، وهذا الكلام أشهد عليه، وحتى لو طلعوا لنا المدرعمين وهرطقوا بهرطقاتهم.
والشيخ خليفة في البداية كان يقيم في أوروبا، وثم إنتقل إلى الإمارات وأقام فيها، وكان من حول الشيخ خليفة عدد من الضباط من الجيش والأمن، ممن كانوا يخططون لقيام حركة تصحيحة لرجوع الأب المغدور به للحكم، وكانوا يتواصلون مع المعارضة للانقلاب في قطر.
وكما ذكرت سابقاً، بأن الأب المغدور به الشيخ خليفة كان يلح بإلحاح شديد على قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وكان يرسل الرسائل إلى السعودية والامارات والكويت والبحرين لمساعدته، والله على ما أقوله شهيد، وفي عام 1996 جاء إلى البحرين في زيارة، وطلب من القيادة البحرينية بمساعدته عبر تأييد طلبه لدى السعوديين لإرجاعه إلى الحكم، وبعد إنتهاء الزيارة قام الشيخ خليفة (الأب المغدور به) بكتاب رسالة أو كتاب شكر للبحرين، عبر فيه عن تطلعاته نحو تعاون أكبر بين البلدين، وعلاقات أكثر وطيدة مع البحرين، وقال في كتابه أنه في حال رجوعه للحكم ينوي سحب القضية المرفوعة ضد البحرين في محكمة العدل الدولية حول جزر حوار. ولكن بطريقة ما وصل هذا الكتاب أو الرسالة إلى الخبيثين (بن خليفة وبن جاسم) في الدوحة، فقام الخبيث بن جاسم بعقد مؤتمر صحفي وتهجم على البحرين وتبلى علينا، وادعى بأن من كتب هذا الخطاب هو ولي العهد البحريني أنذاك الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين حالياً وطلب من الشيخ خليفة الأب المغدور به بالتوقيع على الرسالة، وهذا كذب وافتراء، لأن الرسالة كانت عبارة عن مجرد كتاب شكر من الشيخ خليفة (الأب المغدور به) في نهاية زيارته للبحرين، يعني رسالة بروتوكولية لا أكثر، ولا تستحق كل الهيصة اللي سواها الخبيث بن جاسم، والرسالة لم تتضمن أي كلام خطأ مجرد شكر، وتطلعات لعلاقات وأواصر أكثر بين البحرين وقطر، ونوع من الاعتذار لما قاما به الخبيثين تجاه البحرين بتصعيد النزاع على جزر حوار، فقط لاغير.
بعدها قامت السلطات القطرية بزج رموز وشخصيات المعارضة في السجون، والقبض على عدد كبير من الضباط والشخصيات الكبيرة للمعارضة، وعدد كبير منهم ماتوا في السجون.
وفي نفس العام 1996 كادت المعارضة القطرية أن تصل إلى مبتغاها وأن تحقق الحركة التصحيحية هدفها بالانقلاب على الخبيثين (بن خليفة وبن جاسم)، ولكن المخابرات الأميركية أنقذت الخبيثين وعلمت بالمخطط وسربتها للخبيثين، ففشلت الخطة وقبضت السلطات القطرية على جميع رموز وشخصيات المعارضة وزجت بهم في السجون وقبضت على الضباط من الجيش والأمن ورمت بهم في السجون ومن هذه السجون سجن أبو هامور، وتوفى عدد كبير من الضباط داخل سجن أبو هامور، وكذلك عدد كبير من الرموز والشخصيات المعارضة توفوا داخل السجون.
وبعد ما وصل الأمر إلى هذه الحالة، جميع الدول الخليجية رفضوا أن يتلقوا أي رسالة من الشيخ خليفة الأب المغدور به فيها طلب لرجوعه للحكم، قالوا له نرجوك ابعدنا عن المشاكل اللي في قطر، تريد زيارتنا أهلاً وسهلاً، تريد أن تقيم في دولنا يا مرحبا فيك، ولكن لا تجرنا إلى مشاكلكم.
هذا بالضبط ما حصل أخي أنت غلط، و
إن كان هناك أفراد سعوديين شاركوا مع المعارضة القطرية ومع الضباط القطريين ضمن "حركة التصحيح" فهذا لا علم لي، ولا أريد أن أفتي فيه طالما لا أملك مصدر موثوق به، ولم يقله لي أي حد من مصادري الخاصة.
وتقبل تحياتي

أختي الكريمة.......

ماحصل هو شأن داخلي قطري، لا دخل لدول الخليج فيه.......

اما فيما يخص الأفراد السعودين فاكان ردي هو هل من الغباء ان ترسل الدول ابنائها ليشاركو في محاولة انقلاب في دوله اخرى؟؟؟؟
وهل وجود جنسيات اخرى يعني دعم دولهم لهم؟؟؟؟ ومملكة البحرين مثال حي، حيث يوجد ارهابيين بحرينين ولكن الداعمون من دول اخرى وايضاً لا يخفى على احد بأن هناك تداخل بين قبائل الدولتين......

لماذا نعقد القضية، فأجابه هذا السؤال تختصر الحديث......

هل اتهمت حكومة قطر دول في محاولة الانقلاب ؟؟؟؟؟


نكمل الحديث اذا الجواب نعم، ينتهي الحديث اذا الجواب لا.......

ولي عوده فيما يخص موضوع حماس......
 
ال64 مليار ذكرتها السلطات السعودية ..
لايوجد دولة في العالم تعرف مصروفات حكومة أخرى على وجه اليقين ياعزيزي ...
تحياتي لك
 
في كل الحالات لايحق التدخل في بيت الجيران يقتله يعزله هذا شأن داخلي بينهم اما موال أغرقوا شعبهم بالمال ليسكتوا فهذة نكته ياعزيزي
والحقيقه تقول أن القطريون كمستوى معيشه مرتفع حدث بعد تولى حمد للسطله وإدارة الدولة ومواردها بشكل جيد بينما كانوا في عهد خليفه عكس ذلك . وهذا لايسمى اغراق بالمال بل حق للشعب ان يعيش مستوى كريم .
وسكوتهم لمصلحه بلادهم وازدهاره وشيوع الأمن فيه فهل تحرض القطريون على الفتنه ضد حكامهم ياعزيزي لا اضن هذا خيار مقبول .
شكراً لك

اصبت كبد الحقيقه.
كانت فترة حمد بن خليفة ناجحة بكافة المعايير اقتصادياً .
تطور اقتصاد قطر بشكل كبير جداً اصبحت شركاتها تغزوا العالم في مجالات عديده .
 
الادلة موجودة بس ننتظر تروح بصمات اصابع الباشه من السي دي :D

15636
 
لايوجد دولة في العالم تعرف مصروفات حكومة أخرى على وجه اليقين ياعزيزي ...
تحياتي لك

العالم مربوط بنظام مصرفي دولي موحد سهل جدا مراقبة الحوالات المالية داخله ..حتى الملاذات الضريبية الامنه مثل بنما تسربت للصحافة ما بالك لاجهزة الاستخبارات ..هذا ما دفع قطر لشحن مليار دولار جوا لتسليمها مليشيات العراق تحت مسمى فدية لدعمها ولدعم العمليات في العوامية ومع ذلك تمت مصادرة 500 مليون دولار !
 
قصة طرد حمد لأبيه وتهمت التدخل السعودي لقلب نظام الحكم في قطر
قصة مضحكه بعض السجذ صدقها ويبرر اعمال قطر بهذه القصه

اتحدى واحد ممن صدق القصة ان يأتي بتقرير واحد من الجزيرة عن الأحداث ودعم المملكة لها بالدليل القاطع

يا شيخ لو عند قطر دليل واحد يدين المملكة في قصة الانقلاب المزعومة لكانت ألجزيره تنبح ليل نهار بها

المملكة لو ارادت تغيير النظام راح تغيره من فوق خشومهم غصب والا بالغصب

قال ايش قال المملكة كانت تبي تقلب النظام القطري وفشلت
تبرير منحط وسافل لتدخل قطر في المنطقة

تدخلت المملكة
واعادت الكويت
واعادت البحرين
واعادت اليمن
وأعادت باكستان
وأعادة مصر

وماقدرت على قطر هذي قوية قوية قوية

رمتني بدائها وانسلت
 
نعم المملكة اذكى من ان تدخل في خلاف سياسي مع تركيا لكن اردوغان احمق من ان ينأى بنفسه عن المشكلة ...تركيا بالحضن الايراني مسبقا لا ننسى ان اردوغان وفي رواية ( رديغ) واثناء بداية عاصفة الحزم زار طهران ووقع معها عقود ب30 مليار دولار واكد ان تركيا اكبر حليف لطهران ..لذلك لا يوجد ما نخسره لكن في المقابل ماهي خسائر الطرف التركي في حال فرضت دول الخليج ومصر عقوبات على تركيا ..كلنا يعرف ان من انقذ الاقتصاد التركي من الانهيار بعد الانقلاب هي الاستثمارات الخليجية وهي خطوة سبقتها خطوات مثل فتح اسواق الخضار والفواكه للمنتجات التركية بعد الحظر الروسي والاهم تسليم مشروعات بنية تحتية للشركات التركية كتعويض للطرد الروسي بمبالغ وصلت ل44 مليار دولار في الامارات والسعودية ستصبح هذه المشاريع ملغاه في حال صدرت عقوبات خليجية ضد تركيا !! قطاع السياحه التركي سيتاثر كثيرا لو منع السفر لها من المملكة وباقي الدول ومعروف ان السائح الخليجي الاعلى انفاقا في العالم ولا يمكن مقارنته بالسائح الروسي ...للاسف لو اردوغان يمتلك عقل ثاقب بدلا من لسانه الطويل لفضل الحياد بدلا من العسكرة ضد دول الخليج وارسال عربات مدرعة ستكون فريسة سهلة لاي جيش نظامي لو حصل صدام مباشر مع دول الجوار ...في الاصل من الاحمق الذي سيختار الوقوف ضد 4 دول مجموع سكانها 140 مليون نسمه لصالح دولة مكروسكوبية سكانها مئات الالاف ؟؟
اردوغان اكثر من مرة لمح لدور اماراتي في الانقلاب لماذا هذا الاحمق يصر على دمج جهود الامارات الاستخباراتية بجهود السعودية ومصر والبحرين للاضرار به وتحريك اوراق الكرد وتغيير النظام الرئاسي الخ
لماذا لا يلتزم الحياد خاصة ان ما طلب من تركيا هو الحياد فقط وليس الانحياز لطرف ضد الاخر ..في الاخير نحن نصر انه نزاع داخلي ولا نريد وساطات خارجية !
المشاريع التي تمريرها لتركيا هي بسبب كفائتها وليس فقط حبا فيها او لمساعدتها كما ان السوق الخليجية يمكن تعويضها مثلما حدث مع السوق الروسية انت تتحدث عن دولة لديها قاعدة ممتازة تجعل اي سوق يثق فيها...بالنسبة للسياحة بالفعل الخليجيين هم الاكثر انفاقا لكن في المقابل لا يمثلون نسبة كبيرة جدا لدرجة التأثير على هذا القطاع في تركيا...تركيا اصبحت قبلة لجميع الدول في العالم ولا يمكن حصر سياحتها بمنطقة الخليج فقط كما ان اقتصادها بصفة عامة يستطيع تحمل مثل هذه العقوبات بسهولة كبيرة فهو جزء صغير من اقتصاد صلب ومستمر...
استغرب من قولك ان الخليج لن يخسر اذا اصدم بالاتراك...انت تتحدث عن اكبر دولة في المنطقة، بوابة اوروبا وعضو بحلف الناتو، جارة روسيا وصديقتها...تخيل تفاهم روسي ايراني عراقي في المنطقة وموجه ضد الخليج ومصالحه في العراق واليمن والبحرين وسوريا، اليس من الافضل عدم الدفع بالامور الى هكذا سيناريو على الاقل حاليا ؟
 
المشاريع التي تمريرها لتركيا هي بسبب كفائتها وليس فقط حبا فيها او لمساعدتها كما ان السوق الخليجية يمكن تعويضها مثلما حدث مع السوق الروسية انت تتحدث عن دولة لديها قاعدة ممتازة تجعل اي سوق يثق فيها...بالنسبة للسياحة بالفعل الخليجيين هم الاكثر انفاقا لكن في المقابل لا يمثلون نسبة كبيرة جدا لدرجة التأثير على هذا القطاع في تركيا...تركيا اصبحت قبلة لجميع الدول في العالم ولا يمكن حصر سياحتها بمنطقة الخليج فقط كما ان اقتصادها بصفة عامة يستطيع تحمل مثل هذه العقوبات بسهولة كبيرة فهو جزء صغير من اقتصاد صلب ومستمر...
استغرب من قولك ان الخليج لن يخسر اذا اصدم بالاتراك...انت تتحدث عن اكبر دولة في المنطقة، بوابة اوروبا وعضو بحلف الناتو، جارة روسيا وصديقتها...تخيل تفاهم روسي ايراني عراقي في المنطقة وموجه ضد الخليج ومصالحه في العراق واليمن والبحرين وسوريا، اليس من الافضل عدم الدفع بالامور الى هكذا سيناريو على الاقل حاليا ؟

نعيد ونزيد ان تركيا هي من تدفع بالامور للتأزم عن طريق التدخل في شأن خليجي خاص وكأنها دولة عظمى بينما هي دولة اقليمية تعاني من القلاقل والتأزمات .. الوضع الطبيعي هو الحياد وان يتعلم بردوغان ان يغلق حنجرته والا العواقب ستكون وخيمة ..
ثانيا : ادخال الشركات التركية للمشاريع الخليجية من باب الدعم ..حتى بعض القوانين المحلية تم كسرها من باب التسهيل لهم من هذه القوانين اجبار الشركات الاجنبية على استئجار الكرينات والرافعات والمعدات الثقيلة من داخل البلد لكن في حالة الاتراك تم السماح لهم باستقدام معداتهم المهترئة من تركيا والعمل عليها !!!!
غير صحيح كلامك عن روسيا ..صفقة القرن التي عقدتها روسيا كانت مع المملكة وليست مع تركيا والتي تم بموجبها التحكم في حجم انتاج النفط ومنع انهيار اسعاره ولولم تحصل واستمرت الاسعار في نطاق ال21 دولار لانهارت روسيا ودخلت في الفوضى !!! هذه ورقة ضغط ضخمة للمملكة ضد روسيا فاخبرني ماهي اوراق الضغط التي تمتلكها تركيا ضد روسيا ؟؟ الواضح ان تركيا لا تملك اوراق مهمة ضد الروس لذلك رأينا انذلال اردوغان وانكساره وذهابه شخصيا لتعزية بوتين في الطيار الروسي وطلب السماح وتحسين العلاقات ..بينما بوتين نفسه وجهه اكثر من 8 دعوات للمللك السعودي وجميعها تم تجاهلها ! لذلك الكلام عم تحالف روسي-ايراني-عراقي-تركي محض هراء وسوء قراءة للموقف الاقليمي ..في الاساس الروس والايرانيين اعداء اقليميين ويتنازعون الموارد في بحر قزوين !! وفي الامس فقط اتفق ترامب وبوتين في لقاء مجموعة الG20 على خارطة طريق لسوريا بدون نفوذ ايراني والتزمت روسيا بمواجهة المليشيات الايرانية لو حاولت ضرب الاتفاق !
عدد السياح الاماراتيين-السعوديين-البحرينيين لتركيا يناهز المليون سائح سنويا وانفاقهم جدا عالي ولا يقارن باي سائح من جنسيات العالم ..اتمنى من كل قلبي توقف التدفق السياحي الخليجي لبلد مثل تركيا !
نقطة اخيرة حجم صادرات تركيا للدول الاربع 30 مليار دولار ..منها 20 مليار دولار من الامارات في قطاع اعادة التصدير لو قررت الدول الاربع وقف الاستيراد من تركيا ستخسر تركيا 30 مليار دولار مقابل استمرار تصديرها حليب الحمير لقطر ..السؤال الحقيقي هل اردوغان عاقل لينحاز لقطر ضد الدول الاربع ؟
 
مما شاهدته
تناقش واحد بحساب قطري عن مشكله السياسه
يرد راتبي اكثر من راتبك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
يعني مثل هذا كيف تتفاهم معاه
عدد المبتعثين السعوديين للدراسه بالخارج تقريبا اكثر من عدد موظفين قطر
 
مما شاهدته
تناقش واحد بحساب قطري عن مشكله السياسه
يرد راتبي اكثر من راتبك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
يعني مثل هذا كيف تتفاهم معاه
عدد المبتعثين السعوديين للدراسه بالخارج تقريبا اكثر من عدد موظفين قطر

عدد المبتعثين السعوديين اكثر من عدد المواطنين القطريين ..الله يهديهم بس .
 

نهاية قطر الفعلية بالحقائق والدلائل 2017 (كتب هذا قبل 7اشهر)


medium_2016-11-30-6413753a3a.jpg

2017 نهاية قطر الفعلية بالحقائق والدلائل


أيام قطر معدودة في عام 2017

لا السيول التى دمرت منشآت كأس العالم، ولا غضب المصريين العارم من استهداف قناة الجزيرة لجيشهم العظيم هى كل أزمات إمارة قطر، أيامها السوداء لم تأتِ بعد، بل دعنى أقول لك أسوأ كوابيسها لم يبدأ بعد.

ذلك ليس رجمًا بالغيب ولا ضربًا لودع.. إنها قراءة محايده تماما لمتغيرات تظهر معالمها خلال العام القادم مع تقلد الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب لمقاليد منصبه رسميا، والذى أعطى إشارات متعددة، تتجه نحو التخلص من إرث الديمقراطيين فى البيت الأبيض، وعلى رأسها التحالف مع قطر والإسلام السياسى فى .

ترامب لديه ثأر شخصى مع قطر التى موّلت حملةى منافسته هيلارى كلينتون بحوالى 5 ملايين دولار، كما وعد ناخبيه بمواجهة حاسمة مع الإسلام السياسى وداعمى الجماعات والمنظمات الإرهابية سواء بالمال أو بالدعم السياسى والإعلامى، وأظهر تقاربًا مع الرؤية الروسية فى سوريا فضلا عن تفاهمه مع فى مسألة اعتبار حليف قطر جماعة إرهابية فى أمريكا.

فى فرنسا دعا مرشح اليمين الأقرب للرئاسة فرانسوا فيون إلى مراجعة العلاقات مع قطر والسعودية، والتقارب أيضا مع روسيا، بل ومراجعة المواقف الأوروبية منها والعمل على استعادتها لأوروبا مجددا، بدلا من توجهها شرقا نحو آسيا، وهو ما يعنى أن سياسة فيون الخارجية ستتكامل مع سياسة ترامب فى سوريا لتسجل تقاربًا غير مسبوق مع الإدارة السورية فى مواجهة .

أما روسيا فلديها صراع طويل مع قطر، بل إن ذراعها الإعلامى العربى "روسيا اليوم" تفوّق على ذراع قطر "الجزيرة " فى نسب المشاهدة بين المواطنين العرب، حيث كشفت آخر الدراسات المسحية الأمريكية، عن تراجع كبير فى نسبة مشاهدة قناة "الجزيرة" عربيا، وانخفاض مشاهديها من 43 مليونا فى اليوم إلى 6 ملايين فقط، مرجعةً ذلك إلى انحيازها السافر خلال تغطية أحداث الأزمة السورية والشأن المصرى.

قطعا لم تنس روسيا محاولة قطر إمداد أوروبا بالغاز عوضًا عن الغاز الروسى بعد تطبيق العقوبات عليها خلال الأزمة الأوكرانية، وكذلك دعمها للعناصر المسلحة التى تقاتل فى سوريا، وهو ما يعنى اتجاه روسيا أيضا لمعاقبة قطر كما هو الحال بالنسبة لترامب وفيون.

إنها "كتيبة إعدام" دولية تتوسع دائرتها كل يوم، وتهدف إلى القضاء على التطرف الإسلامى المدعوم من قطر، وتسبب فى تعريض مواطنى اوروبا وأمريكا للخطر، ولذلك استحوذ الشعور بالقلق والتوتر والخوف على أميرها الصغير "تميم"، الذى قرر قطع شعرة معاوية مع مصر، والبدء فى استهداف الجيش المصرى بشكل مباشر عبر "الجزيرة "، لقطع الطريق أمام أى تعاون محتمل بين مصر والحلف الدولى الذى تتشكل ملامحه الكارهة للدور القطرى الخبيث فى العالم.

ما لا تعلمه قطر ومستشارها عضو الكينست الإسرائيلى السابق عزمى بشارة، أن منسوب كراهية قطر عربيًا أصبح يفوق كراهيتها دوليًا، وأن تحالفها مع الإسلام السياسى سيكون سببًا فى هلاكهما معا، فكل التوقعات تشير إلى قرب الربيع الخليجى العكسى، تزامنا مع أزمتهم المالية الطاحنة وخسارتهم لحربهم فى سوريا واليمن وليبيا.. فهناك فاتورة ستدفع حتمًا.

 
حياك الله
إنقلاب السيسي واضح وصريح وبالقوة العسكرية والدعم الخارجي .
نظام شرعي منتخب من الشعب المصري تم إسقاطه بالقوة العسكرية وماتبعها من مجازر في رابعه والنهضه .
إنقلاب حمد على والده هو شيئ مرفوض ولكن تم في غايه الهدوء دون أراقه قطره دم واحدة ولم يتبعها سوى أزدهار قطر وليس دمار مثل انقلاب السيسي .
أنظمة الحكم في الخليج مختلفه ولاأعتقد يمكن مقارنه ترتيبات البيت الداخلي فيها بنفس مستوى الأنقلابات العسكرية الدموية في الجمهوريات ,,,,,,
شكراً لك


ههههههههه
حياك الله
كنت اعتقد أنك لن تلتف على الاجابه ووجدتك بالفعل حاولت الالتفاف عليها بطريقة مضحكه مخجلة
على العموم الحالتين لايوجد بينها فرق والدماء حصلت ولكن سجن بو هامور كان يملك تصريف صحي جيد للدماء والا طرد اكثر من 6000 الالاف مواطن قطري من قبيلة واحدة بعد سجنهم كارثه الكوارث واسر فقدت ابناءهم ولايعلمون مصيرهم الى الان
فعلى الاقل السيسي لم ينقلب على والده (وافضيحتاه)
وهذه هي الدناءه والخسه والعقوق


طبعا كلامك وردك غير مقنع ومضحك في نفس الوقت

عموما ليس من العيب ان يعترف الشخص ان له ميول اخوانية ففيه اعضاء هنا يعترفون بذلك ولو كان على استحيا......
 
حياك الله
الروابط عندك في المشاركة السابقة والأمور معروفه للجميع وآخرها وساطه الملك عبدالله ومغادرة سعوديين مشاركين في الأنقلاب الى الرياض بعد الأفراج عنهم ...
لاتتوقع أن تكشف الدول عن التفاصيل الدقيقة بحذافيرها والوساطه السريعة او التراجع لمنع تفشي المعلومات شائع بين الدول
ربما اجد وقت لاحقاً لأجلب لك مصدر قطري بالأتهام رغم عدم توفره على حد علمي حتى الآن ....
ولا اتوقع ستجد بيان صريح مثل مافعل العمانيون ضد محاولات التخريب والأرهاب والانقلاب المستمره ضدهم من قبل حكومة الأمارات .
ومن العجيب ان الشيخ صباح هو الوسيط في 2010 لتغطية الفضيحه ورأب الصدع بين عمان وقطر .....


جميل جداً اخوي هيرون ..
ما لون بالاحمر ينطبق تماماً على دول 3+1 ..
قطر دوله مارقه و اشبعت جيرانها غدر بكل المحافل ..!!

مآخذي الوحيد حالياً على سياستنا بادارة الازمة هو التراخي بعد الرفض القطري

ولا احسب هذا التراخي حالياً الا التجهيز لحدث قادم يفوق العقوبات السابقة و المقاطعة الاقتصادية و السياسية

غيرها و انت اكثر من يعرف ان المملكة لا تبدا بشي الا و هي متاكدة تماماً من خطواتها بهذا الامر , حجم دولتنا يفرض علينا التآني و الصبر بالحلول

لا يعنيني نقاش الاخوة معك ولا اجاباتك بقدر ما يعنيني ان يكون الشخص ذو توجه واحد .
 
صدر البيان المشترك للدول الأربعة بعد اجتماع القاهرة يوم الأربعاء بتاريخ 1438/10/11هـ الموافق 2017/7/5م وجاء فيه انه تم الإتفاق على عقد اجتماع قادم في مملكة البحرين (لم يحدد موعده)..

وأيضاً قبل اجتماع القاهرة تم الإعلان عن زيارة وزير الخارجية البريطاني جونسون ووزير الخارجية الأمريكي تيلرسون للدول المقاطعة لقطر، وكذلك سبقه يوم الأثنين اتصال رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واتصال الرئيس الأميركي ترامب بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في يوم الإجتماع.

أغلب الأعضاء في هذا المنتدى يعلمون أن قطر مجرد منفذة وآداة بيد دول آخرى، ولمن لا يعلم عن قطر فهذا
مقال الإعلامية البحرينية القديرة سوسن الشاعر


من يحاول إنقاذ قطر؟

أليس العالم كله بما فيها الدول العظمى يحارب الإرهاب؟ ألم يطالبنا المجتمع الدولي كدول مسلمة بمحاربة التطرف والإرهاب؟ أليس الطبيعي أن يقف العالم كله معنا لمواجهة ممولي وداعمي وحاضني الإرهاب؟ أليس واضحاً وضوح الشمس ضلوع قطر بدعم وإيواء وتمويل رؤوس كثيرة ضالعة في عمليات إرهابية؟ ما الذي يحدث إذن؟

لنعيد فرز الأوراق ورقة ورقة حتى لا تنجح قطر ومن يحاول إنقاذها بخلطها وإبعادنا عن أهدافنا، لأننا في وضع بحاجة فيه إلى تعريف المعرف وشرح المسلمات.

دعونا نتذكر أن التنظيمات الإرهابية هي من أسقط نظام القذافي وزين العابدين وحسني مبارك وهي من صعد لسدة الحكم بعد سقوط تلك الأنظمة، وهي من كان من يهدف لإسقاط الدول الخليجية وهي من دخل على خط الثورة السورية وأفسدها، هذه ورقة أولى، الصلة بين من هو موجود في تونس وليبيا ومصر وتركيا وسوريا والعراق والعوامية والبحرين مع دولة قطر صلة ثابتة لا لبس فيها، فأهدافهم إذن واحدة هذه ورقة ثانية، كيف لنا أن نحارب تلك التنظيمات دون أن نتصدى للمفرخة والحاضنة إذن؟

يتضح إذن أن خروج التنظيمات الإرهابية عن السيطرة وعن السيناريو وعن ارتجالها وحدها خطوات لم ترسم لها كوصولها للأراضي الأوروبية هو فقط المسموح لنا أن نحاربه،* أي مطلوب منا أن نقضي على الأدوات الضارة بالمشروع والإبقاء على المفرخة؟ *(مسموح لنا بمحاربة الإرهاب الذي تتضرر منه دول الغرب فقط)

المشروع الذي تتصدى له الدول الأربع اليوم هو مشروع إعادة رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد، فهي لا تستهدف قطر ولا تستهدف التنظيمات الإرهابية كأهداف، إنما تستهدفها كوسائل لتحقيق الأهداف.

هل المطلوب قطع بعض أدوات المشروع والإبقاء على بعضها الآخر؟ هل الصلة غير واضحة بين من هم في قطر ومن هم ضالعون في العلميات الإرهابية في كل مناطق الصراع بما فيها الضالعون في العمليات الإرهابية التي ارتكبت في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، أو حتى تلك التي ارتكبت في الأراضي العربية وكان ضحيتها أميركيين كالسفير الأميركي الذي قتل في ليبيا؟

الصلة واضحة وضوح الشمس لنا ولبعض الدوائر في الدول الأوروبية والأميركية، ولكن فتح ملفات تلك العمليات سيفتح أبواب جهنم على من هم ضالعون في مشروع إعادة رسم المنطقة ومن يقف وراء جميع أدواته قطر وغير قطر.

من هم الضالعون في هذا المشروع؟ الضالعون أطراف معلومة وآخرون وراء الستار، المعلومون قطر وجميع من تحتضنهم وتمولهم من تنظيمات ورموز، أما غير المعلومين فهم من يحاولون إنقاذ قطر اليوم، لأنهم يريدون إنقاذ ممول مشروعهم وحاضنته وخازنة أسراره، واحتمال كبير أن قطر لا تدري بأكثر من حدود دورها.

الإرهاب أو التنظيمات الإرهابية بجميع أجنحتها المسلحة والقوى الناعمة (الجناح الديني والسياسي والحقوقي والإعلامي) أدوات لمشروع توزعت مهامه بين قطر وإيران وتركيا وإسرائيل ودوائر بريطانية ودوائر أميركية.

هكذا تتضح الصورة ويتضح معنى ومغزى تحركات قطر مع الأطراف الدولية، وتحركات بعض الدوائر في الدول الأوروبية والأميركية لإنقاذ قطر من السقوط حتى لا تفتح كل الملفات، وربما - نقول ربما - إن اقتنعت تلك الدوائر أن قطر لن تصمد أمام إصرار الدول الأربع على مواصلة سياستها فستضحي تلك الدوائر برموز من قطر كي يغلق هذا الملف، ولا يفتح على مصراعيه وتقدَم لنا قطر جديدة، لتغلق بهذا السيناريو آخر أدوات المشروع الخطير.. على الأقل إلى حين تسمح الظروف بإحيائه من جديد، وهذا ما يفسر تسارع انحسار مناطق نفوذ التنظيمات المسلحة في مناطق الصراع خلال شهر واحد فقط، لأن هؤلاء لا قطر فحسب يريد لملمة الأوراق وغلق الملف.

ذلك الفرز يدعونا لإعادة تموضعنا وتشكيل استراتيجية جديدة ترتكز على التحرك الدولي، بالضغط على تلك «الدوائر» الأجنبية التي تحاول إنقاذ قطر، بالذهاب للرأي العام الدولي مباشرة دون وساطات حكومية، لإجبار تلك «الدوائر» على مواجهة مسؤوليتها أمام مواطنيها، بالربط بين محاولة إنقاذ قطر، وبين إنقاذ من قتل مواطنين بريطانيين وأميركيين، لنجعل تلك الدوائر هي من يحاول إنقاذ سمعته ونفسه، كلما ربطت بين ضحايا الإرهاب هناك وبين من يقبعون في قطر، فإنك تضع أي طرف يحاول إنقاذ قطر في موقف محرج.

استراتيجيتنا يجب أن ترتكز على نقل مهمة غلق بؤر الإرهاب في قطر، مهمة تلك الدوائر لا مهمتنا، لنضع أهدافنا واستراتيجيتنا أمام الرأي العام الدولي لا أمام الحكومات فقط، لنربط من نتصدى لهم من تنظيمات ورموز إرهابية في قطر مع من أوصل الإرهاب للأراضي البريطانية والفرنسية والأوروبية والأميركية، وأوقع ضحايا أميركية وبريطانية وأوروبية، لنخاطب ذوي وأسر ضحايا ذلك الوحش الذي أطلقته تلك الدوائر بمشاركة قطر، لنجعلهم هم يجبرون تلك الدوائر على أن تغلق ملف هذا المشروع، فما في فخ الإرهاب أكبر من العصفور القطري.


 
حكومة قطر انتهى اعترافها و لو على الخفاء من مجلس التعاون الخليجي الان اصبح الصراع بين السعوديه وتركيا وتركيا ح تخضع
 
ههههههههه
حياك الله
كنت اعتقد أنك لن تلتف على الاجابه ووجدتك بالفعل حاولت الالتفاف عليها بطريقة مضحكه مخجلة
على العموم الحالتين لايوجد بينها فرق والدماء حصلت ولكن سجن بو هامور كان يملك تصريف صحي جيد للدماء والا طرد اكثر من 6000 الالاف مواطن قطري من قبيلة واحدة بعد سجنهم كارثه الكوارث واسر فقدت ابناءهم ولايعلمون مصيرهم الى الان
فعلى الاقل السيسي لم ينقلب على والده (وافضيحتاه)
وهذه هي الدناءه والخسه والعقوق

طبعا كلامك وردك غير مقنع ومضحك في نفس الوقت

عموما ليس من العيب ان يعترف الشخص ان له ميول اخوانية ففيه اعضاء هنا يعترفون بذلك ولو كان على استحيا......
الاخواني مستعد ان يسب بلده بسبب الحزب
اوصخ منهم مافيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى