قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عبير البحرين @عبير البحرين
هل أصابتك عدوى التخوين ياأخيه !!!
بكل أمانه أشفق عليك وعلى من هم على نفس التردد الذين يضنون أن الدفاع عن الوطن يعني سب وألعن قطر ...هذا المستوى من الوطنية تركته لكم فهو لايليق بي نهائياً ...
دافعت عن وطني وعن وطنك والأرشيف موجود عندما لم يكن للبحرين أي صوت يذكر في المنتدى ولا أزل أدافع عن أي قضيه عادله في خليجنا .
أحد مواضيعي التي كتبتها 2011 دفاعاً عن بلدك وهي كثيره قبل أن نتشرف بتواجدك 2012 ثم تأتين بكل صلافه لتلبسيني ثياب خيانه وطني فأي وقاحه هذة والله !!!
عملية أرهابية في البحرين
وهذا آخرها
عملية أمنية تستهدف وكر الأرهاب في البحرين
ومابينهما كثير لو كلفتي نفسك عناء البحث .

أما سؤالك فقد أجبت عليه ولكن أن كنت لاتريدين الاجابه المذكورة فلا يوجد لدي غيرها وأعتبري السؤال لاغي بارك الله فيك .
تحياتي .

معاذ الله أن أخون أحد، هات لي أي عبارة أو جملة في تعليقاتي فيها تخوين لك أو لغيرك؟؟!!!
هذا ما قلته في تعليقي السابق: (((حتى أثق في تحليلاتك وفي آرائك، بأنك منصف وكل همك البحث عن "إدارة الأزمة"، وليس سواها.
ولكن للأسف ليس لديك ولا ربع مشاركة تنتصر فيها لوطنك ولوحدة ترابها، بينما العشرات من المشاركات فيها طعن لجميع دول الـ 3 + 1، وهرطقة "إدارة الأزمة".)))
ألم تطعن في بلدي البحرين؟؟!!
سبق وطعنت في وطني البحرين، وفي الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان رحمه الله
وأضع رابط الموضوع لكي يقرأه الجميع، ويشاهد كمية من الطعن في البحرين وفي أميرها الراحل، ومعلومات لا صحة لها، ومغالطات تاريخية بالجملة.

#البحرين تطلب مغادرة جنود قطريين من أراضيها

أما دفاعك عن بلدي البحرين في عام 2011، فهذا تشكر عليه، ولكن لأكون معك صريحة وواضحة ودون مواربة، لا نريد أن يتمنن علينا أحد، ولا نريد دفاعاً مقروناً بمزاجك، فمتى كانت تناسب توجهاتك الفكرية دافعت، ومتى اختلفت مع توجهاتك الفكرية طعنت وتلفظت بألفاظ مهينة في حق البحرين وفي حق قادتها، نريد دفاعاً خالصاً لوجه الله تعالى، دفاعاً نابعاً من الحس الوطني الخالص المقتنع بأن الأمن القومي البحريني هو الأمن القومي السعودي، وأن أي ضرر يلحق بالبحرين له انعكاسات حادة على السعودية.
هكذا الدفاع الذي نريده، لا نريد دفاعاً في عام 2011 وثم طعن وسب وشتم في عام 2017، فهكذا دفاع لا يلزمنا ولا نريده.
وكلمة أخيرة، أنا لم أعلم بوجود هذا المنتدى قبل عام 2012، أول منتدى عسكري شاركت فيه كان في 2011 إبان أحداث البحرين هو منتدى الساحات، ذلك المنتدى الذي أغلق، وثم فيما بعد في عام 2012 علمت من أخي الكريم العزيز typhon99 بوجود منتدى آخر ألا وهو هذا المنتدى الموقر، وقمت بالتسجيل، فلا لوم عليّ إن كان تاريخ تسجيلي يرجع إلى عام 2012 وتاريخ تسجيلك أقدم مني، ولا ينقص مني شيئاً، فالأمور لا تقاس بالأقدم والأحدث.
وتقبل تحياتي

 
البعض يتمنى للسعودية ان تدخل حرب مع قطر

أرفض أن يكون بلدي فيل حرب يستخدم في شطرنج الاخرين
 
الخارجيه السعوديه كانت واضحه وصريحه من قبل الأزمة : امن البحرين جزء لا يتجزا من امن المملكه العربيه السعوديه


البحرين لن تخوض لوحدها فجميع دول الخليج معها و أول الدول السعودية
 
أما تاريخ 1996 فهذا تاريخ فيه مافيه ونعرف من تدخل في بيت الجيران وبعدها حدث الحقد الذي كان له تبعاته حتى اليوم فهل تملكين الصراحه للقول أن التدخل في بيت الجار كان بمثابة فتح باب الشر !!

احترم وجهة نظرك اخي الكريم هيرون ، لكن عذراً هل تقصد اننا نستحق ماتقوم به قطر ضدنا منذ اكثر من عشرين عام ؟
 
البعض يتمنى للسعودية ان تدخل حرب مع قطر

أرفض أن يكون بلدي فيل حرب يستخدم في شطرنج الاخرين
أمن السعودية خط احمر
ومن يحاول زعزعة امنها واستقرارها
فلن يسكت عليه لكائن من كان

مشاكل قطر مع السعودية وبقية الدول العربية ليس وليد اللحظة بل ممتد لعشرات السنيين
حاولت السعودية ان تحل هذه المشاكل داخل الغرف المغلقة لعقود
لكن قطر اخذتها العزة بالاثم
وليس بخافي على احد وقوف امريكا واسرائيل مع قطر وربما من يدفها من الخلف
فقواعد امريكا الاضخم بالوطن العربي موجودة بقطر بقاعدة العديد والسلية
وعلاقات اسرائيل المميزة مع قطر لا تخفى على احد

لهذا
فان السياسة السعودية تعرف جيدا كيف تتعامل وبكل ذكاء ودهاء مع هذا الملف
امريكا واسرائيل ارودها ان تكون محاربة الارهاب بمواجهة السعودية وايران
لكن السعودية ارادت التأكد من مصداقية ترامب في محاربة الارهاب بملف قطر
 
ما تلاحظ ان أي احد يدافع عن السعوديه يقولو عليه مطب---
بس تدافع عن حكومه تركيا ولا حكومه قطر انت غير مطب---

الهدف من ذلك لا يردوك ان تدافع عن بلادك
 
السلام عليكم

بعد هذه الاحداث ازداد يقينا باحاديث الرسول صل الله عليه و سلم عن اخر الزمان و كثرة الهرج و القتل و ازداد يقينا بحيث الرسول الكريم إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ لَهَرْجًا، قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْهَرْجُ؟ قَالَ الْقَتْلُ فَقَالَ بَعْضُ الْمُسْلِمِينَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ كَذَا وَكَذَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ بِقَتْلِ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ وَابْنَ عَمِّهِ وَذَا قَرَابَتِهِ، فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَعَنَا عُقُولُنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا، تُنْزَعُ عُقُولُ أَكْثَرِ ذَلِكَ الزَّمَانِ وَيَخْلُفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنْ النَّاسِ لَا عُقُولَ لَهُمْ.

و حسب ما اراه و اسمعه من المطبلين في السعودية و مصر و الامارات فاستطيع ان ااكد و الله ان حسابكم عند الله سيكون عسيرا جدا و لن ينفعكم حكام الظلال الذين تتبعونهم ""إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ"" و ""وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا""


أولاً ما علاقة الحديث الشريف بموضوعنا ؟؟!! للأسف نلحظ ان البعض يفسر الاحاديث عامة الدلالة واحاديث آخر الزمان على هواه وينزلها على الاحداث التي يرى وذلك خطأ شنيع.

هداك الله تقسم بالله ان الحساب من الله سبحانه سيكون عسير ؟؟؟!!!

ماهو الذنب الذي وقعنا فيه حتى نستحق العذاب الذي لا يُغتفر ؟



 
توضيح مفيد لبعض المشايخ وفقهم الله لمن يستعمل الاحاديث النبوية الشريفة عامة الدلالة وآحاديث آخر الزمان ويفسرها على هواه وينزلها على احداث معينة وللاسف هذا من نهج الخوارج.



 
التعديل الأخير:
صحيح تصبح لاغيه كي يبداء العمل على المحور الاخر بعد الرفض والله يعينهم
 
حياك الله عزيزي
رأيت الردود المذكورة وفضلت عدم الرد عليها لأنها في صفحات ماضيه قبل أسبوع ولا أحب أفساد تسلسل الموضوع بأقتباس متأخر .
وأن رغبت أرسلت لك على الخاص ..


بخصوص هذة الأزمة كنت أتمنى عدم ممارسه سياسه الأستقطابات لدعم موقف طرف ضد آخر

يعني دول مثل موريشيوس والمالديف وجيبوتي أخبرني بربك هل هذة الدول لها وزن وقيمه أو تضررت من قطر حتى تقطع العلاقات !!!

هناك من دفعهم لذلك وهذا واضح بل أن جيبوتي كانت مستفيده من قطر وقوة حفظ السلام بينها وبين أرتيريا ..
هذا المأخذ الأول والأبرز وهو شيئ غير محمود دولة في وزن السعودية تستعين لدعمها سياسياً بجزر لاقيمه لها ....
الشيئ الآخر وهو ما أعترف به ترامب في تصريحاته أنه هناك من حرض ضد قطر في القمة وكأنها كبش فداء لتفادي غضبه عليهم .
تصريحات ترامب كان واضحه ومخزيه للأسف ولاحظ أن هذة الأزمة بعد رحيل الغراب ترامب مباشره !!!! سبحان الله تو نتذكر أن قطر ارهابيه !!!! صدفه والله .
القطريون أستجلبوا المزيد من القوات التركية وهو أحتزام بالترك لأن الطرف الآخر أحتزم بترامب .. لانضحك على بعض كله واضح ياعزيزي وكلا الطرفين على خطأ

١- ماهو دليلك على ان السعودية سعت لسياسة الاستقطاب للدول المذكووه وتستعين بها لدعمها؟؟؟؟؟ سببك هو تحليل شخصي وهذا التحليل يرد عليه بتفسير اخر وهو في اي خلاف او نزاع ساتجد دول من ذاتها تتخذ مواقف متباينة وتختلف هذه المواقف بأختلاف هذه الدول ومثل هذا القول نقدر نقوله عن حكومة قطر مع ايران وتركيا.

٢- وراح اخلي المنطق والعقل حكم في هذي النقطة، هل يعقل دولة مثل السعودية تحتاج ان تستعين بالدول صغيرة لدعمها سياسيا وهي التي وقفت ضد التوجه الامريكي في انقلاب الطائفة في البحرين ووقفت ضد الرغبة الامريكية في احداث مصر بل كانت هي والصين الدولتين الوحيدتين الي مااستقبلو الرئيس الامريكي السابق اوباما. هل يعقل دولة مثل هذه تحتاج بأن تستعين بهذه الدول الصغير من اجل الدعم السياسي؟؟؟؟؟؟
حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له......

٣-ولماذا تفترض وتبني كلامك على ان ترامب غاضب؟؟؟؟ ومن من؟؟؟ ولماذا؟؟؟؟
تصوير القضية بهذا البساطة وتسويقه أقبله لما اشوفه في قنوات تحملها عقلية الجماعة لا الدول، هل يعقل دول بمؤسساتها ورجالاتها تحدد سياستها وموقفها بأسلوب النساء؟؟؟؟ زعماء الدول أخبرو ترامب رأيهم في قطر ومن المؤكد ان قطر ليست الا موضوع من مواضيع عده تم نقاشها عن الاٍرهاب

٤-تصريحات ترامب تدل انه على وفاق تام مع السعودية وكان كثير الشكر والدعم لمواقف السعودية وهذا الشي معلن ولم يكن الغضب موقف له وتصريحاته كانت جدا إيجابيا.

هذا مصدرين تثبت وضوح مواقف ترامب من الخلاف مع حكومة قطر.




٥-انت قلت
القطريون أستجلبوا المزيد من القوات التركية وهو أحتزام بالترك لأن الطرف الآخر أحتزم بترامب .. لانضحك على بعض كله واضح ياعزيزي وكلا الطرفين على خطأ

كيف تحتزم السعودية في ترامب واكبر قاعدة أمريكية في قطر؟ المفروض أمريكا تكون في صف حكومة قطر؟؟؟؟وهل دولة مثل السعودية تحتاج زي ماذكرت تحزم بترامب وهي تقود حلف مكون من عدة دول في حرب اليمن وثاني دولة بعد أمريكا في توجيه الضربات الجوية للأرهابين في التحالف الدولي لمواجهة الاٍرهاب؟؟؟؟؟؟ سكان الرياض كفاين لأجتياح قطر والحلاقين الأتراك موجودين في الوقت الحالي لحماية تميم.

شيئ آخر وهو تصعيد التوتر ليصل للشعوب وتهييجها أعلامياً وقطع كل أواصر الرحم والحب والاحترام بين شعوب الخليج حتى أصبح الفاشلين في التحليل الرياضي يتصدرون المشهد السياسي !!

١-الكلام هذا غير صحيح وهناك قرارات راعت هذه الأحداث ومع هذا هذه اللغة لا تفهمها حكومة قطر وهي في يوم من الأيام هي من طردت أبناء شعبها ومنعتهم من الجنسية.
٢- طبعا انت تقسط المحلل الرياضي أحمد السليطي الي اصبح من اكبر محللين السياسة القطرية في القنوات السياسية وخالد جاسم، أتمنى انك كنت تقصدهم، لانه فيه كثير يشوفون في السعودية بس مايشوفون شي عند حكومة قطر.
والمقطع هذا يثبت لك انهم كانو محللين رياضيين ويثبت عقلية الفتن والتحريض الي تربو عليها في زمن حكومة قطر


أخي الكريم إدارة الأزمة بهذا الشكل هو ماجعل قطر تتملص من الضغط بل وكسبت تعاطف الشارع العربي حتى في دول 3+1 ولو كان كلامي خطأ لما شاهدنا عقوبات السجن والغرامات لمن يتعاطف مهم ..

١-الأزمة من اروع الأزمات التي تم ادارتها والدليل تحرير بن غازي والموصل كان بعد الحصار وكسب تعاطف الشارع العربي لم يسمعه ولم يراه الا انت إلا اذا انت اختزلت الشارع العربي في اذناب ايران والاخونجيه!!!!! ومااعلمه انه لا توجد مظاهرات واحتجاجات في الدول العربية لصالح حكومة قطر بل رأينا احتجاج ضد حكومة قطر لوقف دعم الاٍرهاب في احدى الدول الغربية.

٢- ماراح يسجن الا الاخونجية وأذناب ايران وبصراحة قليلة في حقهم والشعب مع وطنه وحكومته وحرية الرأي ضد الوطن في حرب إعلامية اصعب من حروب العصابات والكلاسيكية خيانة،


شيئ آخر وهو خلط الحابل بالنابل وتشويش المتابع من خلال الحديث عن الأرهاب القطري وكأس العالم وقنوات بين سبورت وووو ...

هذا ليس خلط........
هذه ورقة ضغط وهي توجيه مجهر الاٍرهاب العالمي على حكومة قطر واموالها وقطع اي يد إعلامية لحكومة قطر.

عندما تكون التهمة محددة وواضحه يسهل الضغط على المتهم أما بالأسلوب الذي شاهدناه طوال شهر تقريباً لم يخدم الأطراف 3+1 نهائياً بل اصبحت بعض الأمور محل سخريه للشارع .

مره اخرى الشارع الي تصفه هو فقط الشارع الاخونجي او الموالي لأيران، غير هذي الشوارع ماشفنا وبصراحة هؤلاء يوصفون بالمستنقعات او الأزقة ولا يصلون لمرحلة تسميتهم الشارع العربي والحمدالله ماشفنا لا مظاهرات ولا احتجاجات في الدول العربية، يعني توصيفك وتقييمك فيه اكشن شوي

غلق الجزيره - أخراج الأتراك على سبيل المثال هذة لاقيمه لها دبلوماسياً وهي سابقه في العلاقات الدولية أن تطلب دول غلق قناة أخبارية أو ارهابيه سمها ماشئت ياعزيزي

لا سوابق دولية عندما تمس أمن الدول واستقرارها وتهدد بزعزعتها وتدعم الاٍرهاب والجزيرة تحولت من قناة اخبارية لمنصة إعلامية للأرهابين ووسيلة لتقويض الاستقرار في الدول الغير مرضي عليها من حكومة قطر.

أنا على استعداد على التوقيع على تلك الطلبات ولكن كمواطن سعودي أين أدله أو براهين دعم شيعة القطيف والعواميه !!!
6 سنوات وبيانات رسمية مختلفه تتهم تلميحاً وتصريحاً أن تلك الخلايا على علاقة بأيران وفجأة أتهمنا قطر !!!! شيئ غريب صح ؟

١- عزيزي
هل المطلوب من الدول المقاطعة ان تضع الأدلة على طاولة برنامج الاتجاه المعاكس ويتم الصارخ عليها ومن اجلها حتى تعلم بأن هذه الدول تحركت بأدلة؟؟؟؟؟
٢- بكل بساطة موضوع حكومة قطر تم تأجيله لما بعد فترة حكم أوباما مع العلم ليست حكومة قطر الوحيدة التي تم تأجيل ملفها لما بعد حكم اوباما.


في الختام........
ليس كل مايعرف يقال وهذه دول وليست جماعات وكل شيء معد له بأتقان وحكومة قطر تتخبط وهي الخاسرة على المدى القصير والطويل ........
 
ماهو الذنب الذي وقعنا فيه حتى نستحق العذاب الذي لا يُغتفر ؟


وقفنا في وجه تنظيم الإخوان و العياذ بالله
 
حياك الله
الطريقة التي يمكن بها الوصول لنتائج سريعه تتخلص في أمور بسيطه
1- حصر الخلاف داخل 3+1 فقط
2- لجم الأعلام كلياً الا مايصدر عن المواقع الرسمية
3- تقديم طلبات يمكن قبولها بشكل لالبس فيه مدعومة بأدله لايشوبها الشك .
4- تجنيب الشعوب تبعات هذا الخلاف وذلك من خلال إبطال قوانين عدم التنقل بين 3+1 وقطر ورفع القيود التجارية .
5- فتح قنوات إتصال دبلوماسي مباشرة للتفاهم بدلاً من الوساطة ...

طبعاً هذا ماكان يفترض البدء به ولكن أعتقد لايزال الوقت يسمح بتنفيذ هذة النقاط أن كانت هناك رغبة حقيقه لتجاوز الأزمة ....

شكراً لك

١-وهذا بالضبط الي حصل.........
كانت هناك محاولات من حكومة قطر لتدويل القضية عن طريقة المنظمات الدولية او ادخال بعض الدول وتم لجم هذه المحاولة عن طريق الدول المقاطعة وتم إيصال رسالة لحكومة قطر وهي لن يتم تدويل الخلاف كما تريده حكومة قطر بل سايتم تدويله كما تريده الدول المقاطعة اذا ارادت وهنا تستشف قوة موقف الدول المقاطعة.
افرض ماأريد كما اريد في الوقت الذي اريد......

٢وهذا بالضب الي حصل.........
الصوت السائد في مجتمعنا ومواقع التواصل الاجتماعي هو الصوت الذي تحدث فيه الاعلام الرسمي، الناس تتبنى مايحتدث به الاعلام الرسمي، الا اذا انت تقصد نقفل التوتير والفيس بوك ونمنع حتى المؤيدين!!!!!!

٣-اي طلب مقبول ومشروع اذا له علاقة بأمن الدول وله علاقة بدعم الاٍرهاب واكيد هذه الدول لا تتحرك الا بأدلة وتعلم ماتفعل.

٤- تم تجنيب الشعوب وهناك قرارت راعت هذا الخلاف مع العلم حكومة قطر هي من طردت مواطنيها وجردوهم من الجنسية.

٥- الكويت كانت راعية هذا الاتفاق من ٢٠١٤ والتهم التي تم اتهام حكومة قطر مثل دعم الاٍرهاب وزعزعة استقرار الدول لاتستحق الا وسيط،
 
image.jpeg
حياك الله
سبق ان أدرجت بيان حماس المتعلق بغزو الكويت في رد سابق قبل أسبوع تستطيع العودة له أخي الكريم ...
http://defense-arab.com/vb/threads/115499/page-589#post-2212086
نعم هناك سلسله بيانات ولكنها في المجمل واضحه في رفض الغزو وتأييد حق الكويت في الحريه .
لاحظ عزيزي أن الموضوع عن الأزمة القطرية وكون بعض الحديث تطرق لتلك الأمور لايلزمني بالنقاش حولها بشكل مطول ,,,,
تحياتي لك


حماس ودعمها في صلب موضوع الأزمة مع حكومة قطر ولا يخفى عليك تصريحات الدول المقاطعة فيما يخص دعم حماس من قبل قطر.

البيان الي أدرجته تم توقيعه بعد شهر من الغزو!!!!! ولا يعقل ان حماس تأخرت في الرد شهر كامل بعد الغزو حتى تحدد موقفها لان تاخر توضيح موقفك من قضية اكثر من ٤٨ ساعه يضعك في خانة الشك ويضع علامة استفهام كبيره.....

وأول سطرين من البيان المدرج كانت فيه ترد على من كانو يشككون في موقفها من الغزو وأنها أصدرت بيانات سابقة قبل البيان المدرج من قبلكم.

وبما انك انت الي تحدثت عن موقف حماس من الغزو وانت الي أدرجت البيان

سألتك هذا السؤال............

ممكن تعطينا البيان الاول لحماس عن الغزو العراقي للكويت وماهو تاريخه؟؟؟؟؟؟
 
بخصوص الدول مثل المالديف وجيبوتي
جيبوتي لديها قاعده سعوديه عسكريه هناك
وكذلك المالديف كانت هناك اخبار هنا بالمنتدى عن وجود قاعده عسكريه سعوديه
اتوقع هذه الاسباب لها دور
 
أن شاءلله انها سحابة صيف . وتنتهي المششكلة

تميم له مكانه في قلوب السعوديين .. مثل القطريين الي يحبون سلمان ... على العموم لي زياره لقطر عن طريق الكويت
على الكلام من الاصدقاء القطرريين . ان الشعب القطري لازال في دمة حميه ل أبناء عمومته ومحبه لحكام الخليج
 
فالمملكة العربية السعودية عمقنا الاستراتيجي والعقائدي، المملكة العربية السعودية ليست أية دولة، هي أرض الحرمين الشريفين وقبلة مليار ونصف من البشر، وأي مؤمراة تحاك على السعودية هي مؤمراة علينا بصورة مباشرة. وكفي.
ويا أخي الكريم، من العيب اللجوء في حواراتك بالطعن في البحرين، فهذه حيلة يلجأ إليها من هو قليل الخبرة في الحوار، وحيلة من يريد أن يُغيَّر من دفة الحوار، أو من يريد أن يحرج الطرف الآخر، وأنا لا تحرجني تروهاتك ولله الحمد والمنَّة.
ولكن لا بأس إن كنت تريد تحوير وتغيير دفة الحوار، فنقول لك لا يمكن أن تغطي الشمس بالغربال، فبلدي الصغير في المساحة، القليل في الثروات، وبموقعه في وسط البحر، أستطاع عدة مرات أن يعطي خازوق حاد لطهران، المرة الأولى كان قبيل الانسحاب البريطاني من الخليج العربي 1968 - 1971، عندما طلب شاه إيران من البريطانيين بتسليم البحرين لها عند انسحابهم من الخليج العربي، فإذا بالبحرين جهزت لشاه إيران خازوق كبير لم ينساه لغاية مماته، ولاتزال إيران الملالي تعض أصابع الندم على ما حدث مع إستفتاء الأمم المتحدة. وثم جاء الخازوق الثاني الذي تلقته إيران في عام 2011 عندما ظنت أن أذنابها ومرتزقتها في البحرين سيستطيعون ركوب موجة ما يسمى بـ "ثورات الربيع العربي"، فإذا بالبحرين بقيادتها وبحكامها آل خليفة الكرام وبرجالها ونساءها الشرفاء يلقنون إيران ومرتزقتها دروس لن ينسوها.
والسؤال الذي يطرح نفسه، هل لك أن تقول لي من الذي انتصر في عام 2011؟؟!!!، إن كان قولك إيران ومرتزقتها فلماذا نحن لازلنا موجودين في البحرين ونتحكم بمفاصل البلاد؟؟!!، ولماذا لا أجد الحرس الثوري الإيراني على تراب وطني؟؟!!، وإن كان قولك المنتصر آل خليفة الكرام والشعب البحريني الشريف الأصيل، فأنت حينها تناقض نفسك في مشاركتك المقتبسة، ورميك بتلك السطور ما هي إلا حيلة من لا حيلة له، وفقط محاولة لإحراجي وهذه ليست من شيم العرب.
سؤالي الدقيق في تعليقي السابق كان: "هل لك أن تدلني على أي مشاركة لك بالمنتدى منذ أن بدأت هذه الأزمة، تُعبَّر فيها عن رفضك لهذه التسجيلات الصوتية ووصفك لها بالحقارة؟؟"، فلماذا اللجوء إلى تحوير دفة الحوار وتغييره عبر اقحام البحرين؟؟!!.
وتقبل تحياتي
من رأى ان العكس هو الصحيح
البحرين عمق استراتيجى للدول العربية فى مواجهة ايران قبل السعودية و العراق , البحرين تمثل ترمومتر للخليج العربى مثل ما تمثل تونس ترمومتر شمال افريقيا و لينان لبلاد الشام , عندما بدأت شرارة الربيع العربى فى شمال افريقيا بدأت بتونس , و عندما بدأت فى الخليج بدأت بالبحرين و تم اخمادها سريعا و الحمدلله و لم يكن هذه اعتباطيا أو مصادفة , بلدان مساحتها صغيرة بعدد سكان قليل و جيش صغير نسبيا و يعيش فيها طوائف متعددة و يسهل اشاعة الفوضى فيها دونا عن بقية الدول العربية ذات المساحة و الكثافة السكانية الاكبر و الجيوش المتميزة كما او عددا او الاثنين معا
يكفى اشاعة الفوضى فى احدى البلاد الثلاث حتى تطال هذه الفوضى جميع البلدان المحيطة , و لذلك دول الخليج اعلنت حالة الاستنفار القصوى مع اول بوادر ظهور الفوضى فى البحرين
 
قرقاش: الرد القطري مذهل في سذاجته وضعف حجته

قد يتفق معي البعض ويختلف معي البعض الآخر

لكن ارى ان الوزير قرقاش وكذلك المستشار القحطاني بحاجة لأسلوب أكثر رسمية في التعاطي مع الأزمة

صحيح ان حساباتهم تعبر عن آرائهم الشخصية لكن الجمهور ينظرون الى ردودهم كـ مسؤولين كبار بدولهم
 
قد يتفق معي البعض ويختلف معي البعض الآخر

لكن ارى ان الوزير قرقاش وكذلك المستشار القحطاني بحاجة لأسلوب أكثر رسمية في التعاطي مع الأزمة

صحيح ان حساباتهم تعبر عن آرائهم الشخصية لكن الجمهور ينظرون الى ردودهم كـ مسؤولين كبار بدولهم
أحس كأنها مزح منهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى