قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أردوغان ينظم مؤتمرا هاتفيا مع تميم وماكرون لحل الأزمة القطرية


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يخطط لعقد مؤتمر هاتفي ثلاثي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للبحث عن حل دبلوماسي للأزمة القطرية.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "حريت" التركية عن أردوغان قوله إن المكالمة الثلاثية ستجري اليوم الثلاثاء.

كما حث أردوغان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، باعتباره أكبر زعماء الدول الخليجية، على لعب دور الزعامة لحل الأزمة حول قطر.

وسبق لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن قال إن أردوغان يخطط لبحث الأزمة القطرية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام القليلة القادمة.

 
الى قتل كان تابع للحزب الوطنى القديم وربما الوفد اراد مغازلة الدولة بنسب الامر للاخوان
عزت سلام عليكم . كل عام وانت بخير. . يوم ٦ اكتوبر ٢٠١٤ كان فيه ناس قاعده في التحرير بتحتفل بنصر أكتوبر . اخواننا الاخوان عملوا مظاهره من ميدان رمسيس باتجاه ميدان التحرير . صدتهم الشرطه والجيش وسقط منهم ضحايا . السوال لو مفيش شرطه وجيش قابلوا الاخوان ماذا كان الاخوان فاعلون بالمحتفلين في ميدان التحرير .. وماذا كان رد فعل من هم ليسوا في التحرير يومها .. تفتكر سيناريوا الحرب الاهليه كان بعيد من الموقف ده اد ايه ..
الموقف ده لوحده جريمه . وتاريخ الاخوان كله جريمه وان اختلفت التاويلات والمصادر التاريخيه في اتهام الاخوان او تبراتهم ..
 
عزت سلام عليكم . كل عام وانت بخير. . يوم ٦ اكتوبر ٢٠١٤ كان فيه ناس قاعده في التحرير بتحتفل بنصر أكتوبر . اخواننا الاخوان عملوا مظاهره من ميدان رمسيس باتجاه ميدان التحرير . صدتهم الشرطه والجيش وسقط منهم ضحايا . السوال لو مفيش شرطه وجيش قابلوا الاخوان ماذا كان الاخوان فاعلون بالمحتفلين في ميدان التحرير .. وماذا كان رد فعل من هم ليسوا في التحرير يومها .. تفتكر سيناريوا الحرب الاهليه كان بعيد من الموقف ده اد ايه ..
الموقف ده لوحده جريمه . وتاريخ الاخوان كله جريمه وان اختلفت التاويلات والمصادر التاريخيه في اتهام الاخوان او تبراتهم ..
صدقنى انا لا بتكلم مع الاخوان ولا ضدهم كلامى بس على تاريخ بلدى لا اكثر ولا اقل ليس دفاعا ولا هجوما اتمنى تمون فهمت قصدى
 
صدقنى انا لا بتكلم مع الاخوان ولا ضدهم كلامى بس على تاريخ بلدى لا اكثر ولا اقل ليس دفاعا ولا هجوما اتمنى تمون فهمت قصدى
عارف والله انت انسان محترم وعفيف .. بس حبيت اخليك تكرههم زيي بالظبط ..
 
ان كان هالكلام صحيح فيبدو اننا نفهم الان الوضع
اعطاء تميم الجزرة و ابوه العصا
حتى يستطيع مستقبلاً حفظ ماء الوجه و يوافق على الشروط تحت عنوان ( والله مو انا ابوي كان يضغط علي و يعمل في الخفاء )
اكيد يبون له مخرج
 
من ليبيا إلى لبنان.. دليل قطر لإضعاف الجيوش الوطنية
2017-06-13T14:11:33Z
default_img.jpg
1-956675.jpg

مدرعات عسكرية للجيش المصري في ميدان التحرير في 2013.
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
يبدو واضحا لدى قطر التي تدعم الميليشيات وتهاجم الجيوش إعلاميا ومعنويا وفعليا عبر الإرهاب، أن تفتيت الجيوش، وإخلاء الميادين للميليشيات الإرهابي، الطريق نحو كسر الدول للسيطرة عليها.
تكشف الأدلة والشواهد، من ليبيا إلى مصر فاليمن ثم العراق و لبنان وغيرها، موقف قطر من الجيوش الوطنية، ومن الدولة الحديثة العصرية بشكل عام.

الجيش الليبي

لم تعد مفارقة مثلا أن رهان الدوحة قد خاب في ليبيا، بتشكيل ميلشيات هنا وهناك، لإبقاء السيطرة لها وحدها، وسط تحريك الجماعات المسلحة كدمى، لكن نشوء الجيش الوطني ونهوضه بمعركة الكرامة هناك، كان الصخرة التي تحطمت عليها أحلام قطر.

وحاولت قطر منذ البداية إنهاء أي مشروع وطني ليبي أو إنهاء من يقول به. واتضح ذلك منذ اغتيال رئيس الأركان الأسبق في ليبيا عبد الفتاح يونس، وقطر متهمة باغتياله بحسب رئيس أركان الجيش الليبي عبد الرازق الناظوري.

الجيش المصري

أما في مصر التي فشلت فيها الخطط القطرية، فسعيها لإضعاف القوات المسلحة المصرية باد للقاصي والداني.

فمنذ إطاحة نظام الإخوان في مصر عام 2013، سخرت الدوحة كل أدواتها في مواجهة الدولة وجيشها، مراهنة على إحداث حراك في الشارع المصري.

وركز الدور القطري على دعم عمليات إرهابية وتخريبية، أصبح الهدف منها إظهار الجيش المصري في مصر بمظهر العاجز عن تحقيق الأمن الذي وعد به عند إزاحة حكم الإخوان.





بل وذهبت قطر بطموحها حد العمل على تفصيل جيش آخر للبلاد على هواها، عام 2014، سمته الجيش المصري الحر، عبر دعم ميليشيات في ليبيا، قبل أن تفشل تلك المساعي لتفتيت وكسر الجيش المصري.

العراق ولبنان

لم يستثن نهج قطر الهدام العراق، فبلا مواربة، يطلب وزير خارجيتها من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأسبوع الماضي، تحويل مبلغ نصف مليار دولار، الذي كان مخصصا لإطلاق سراح القطريين المخطوفين لدى حزب الله، كهدية من الدوحة، لدعم ميليشيات الحشد الشعبي، حسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

كما أغدقت أموالها بسخاء في العراق في سبيل إثارة القلائل وتقويض جهود الاستقرار، على داعش، حسب رئيس المجلس الموحد لعشائر بغداد والمحافظات الـ6 رعد السليمان.
كذلك عمدت قطر إلى دعم ميليشيات حزب الله اللبناني على حساب الجيش اللبناني.

الجيش اليمني

اليمن نموذج آخر لثوابت الدوحة في تعاملها مع ملفات المنطقة، وأجندتها السياسية المشبوهة، والمتناقضة تماما مع الأهداف التي اتفقت عليها دول تحالف دعم الشرعية.

وسعيها لإضعاف الجيش اليمني الشرعي، لم يحجبه نهجها المزدوج في هذا البلد، من خلال مشاركتها في تحالف دعم الشرعية، وإبقاء قنوات تواصلها، في الوقت نفسه، مع المليشيات الانقلابية وجماعة الإخوان وذراعها العسكري تنظيم القاعدة في اليمن
 
الحارس الاسباني حذف تغريده اللي يدعو فيها لفك الحصار الكاذب
هههههههههههههههههههههههههههههه
 
طارق فهمي: تصريحات وزير خارجية قطر مراوغة سياسية من أجل فك الحصار

172.jpg


كريم عاطف

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن قطر تعلم جيدا الشروط التى وضعتها الدول المختلفة معها وهى السعودية والإمارات ومصر والبحرين حتى يتم إنهاء الأزمة بينهم وفك الحصار عليها.

وأضاف فهمى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن تصريحات وزير الخارجية القطرى بشأن توصيل صورة دولية تؤكد أنهم يسعون إلى حل سياسى للخروج من الأزمة وكل هذه الأحاديث تعتبر فى إطار المراوغة السياسية وفك الحصار الذى تفرضه الدول عليهم.

وأوضح فهمى أنه يجب أن يفهم المجتمع الدولى والعالم العربى أن جميع التصريحات التى تخرج من قطر الآن هى فى نفس السياق.

وكان وزير الخارجية القطري أكد أن بلاده تدعم جهود الوساطة الكويتية مشيرا إلى وجود دعم أوروبي لحل الأزمة.
.
ويجيك واخد يقولك فشلت المقاطعه
اذا وزير خارجية قطر من بدايه المقاطعه وهو يسافر من دوله الي اخري
 
‏توقع شخصي انتظروا قريباً #قطع_العلاقات_مع_تركيا بعدما أعلن الخليفة والسلطان المنتظر ،بأن مايحدث هو محاولة #إنقلابية على #قطر !
 
لا اعلم لماذا تم حذف هذا الرد ؟!
هل هناك من يريد تزييف الحقائق الرقمية ايضاً , بترك المشاركات التي تحمل تزيفاً و مسح المشاركات التي تحمل تصحيحاً ..!
عجباً لكم ..


شكرا لك على التوضيح في الفيديو ذكروا أن مساحة تركيا 1.783,562

غير صحيح يا عزيزي
فالفيديو الذي ارفقته في مشاركتي السابقة لم يتحدث عن مساحات الدول بالأرقام مطلقاً
كما ان الفيديو لم يذكر تركيا من قريب او من بعيد على الإطلاق
لا اعلم عن اي فيديو تتحدث .. !
اما عن مساحة تركيا فلك ان تبحث عنها في كافة المصادر المطبوعة او المنتشرة على النت و ستجد انها 783,562 كم مربع
وليست مساحتها بإضافة مليون كم مربع كاملاً ـ كما تدّعي أنت ـ لتقارب بذلك مساحة السعودية او تساوي مساحة ليبيا .. !

اليك الفيديو مرة اخرى لتشاهده على مهل ,,



و اليك هذا الموقع الذي يوضح مساحات الدول بالأرقام و يقارن بين احجام الدول على الخريطة في حال تغيير تموضعها من جنوب او وسط الكرة الارضية لشمالها ..



لن استغرب ان تم حذف مشاركتي مرة اخرى
 
السؤال الي يطرح نفسه الحين، تتوقعون الاخونجيه (الإرهابيين) والمتعاطفين معهم (الخونه) والي مسكتين يقولون هاذي فتنه (خلايا نائمة) يكرهون الملك عبدالله (الله يرحمه ) او الملك سلمان أكثر؟؟:D:D
رحم الله ابو متعب واطال الله بعمر ابو فهد بالعمل الصالح

مشكلتنا مع قطر بسبب سياسات متراكمة ولا يمكن ربطه بأشخاص، يعني خروج قيادات الإخوان وحماس وعزمي من قطر لن يحل المشكلة، تغيير السياسات هو الحل الوحيد والدليل تنازل رأس الهرم حمد عن السلطة بدون تغيير السياسات اوصلنا الى ما نحن فيه الآن

ابو شلحه صالح سبق حمد بالفكرة تنازل عن السلطة بعد المبادرة الخليجية ولكن تمسك بمفاصل الدولة، وحمد عمل نفس الشي وكلهم جاءهم الحزم

الملك سلمان يرسل رسائل واضحة لجميع امن جزيرة العرب خط احمر

الحقيقة الاخونج بعد اللي شافوه من ابو فهد صاروا يدعون للملك عبدالله بالرحمه بعد ما رفضوا يصلون عليه صلاة الغائب !
 
قطر تغلق مصنع الهيليوم بسبب المقاطعة الاقتصادية

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر في قطر أن الدوحة أغلقت مصانعها للهيليوم بسبب المقاطعة الاقتصادية. وتعد قطر ثاني أكبر منتج للهيليوم في العالم.

 
‏ تصريحات خطيرة من رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جون ماكين

هل هذا يعني بداية تبني قرارات لعقاب حكومة قطر؟؟؟؟؟؟
 
وربما السعودية والامارات والبحرين هي الخاسرة ايران تنتظر مثل هاته الفرص وكلابها بدؤوا ينبحون سواء في لبنان او سوريا لان العدو هو ايران والوقت ليس في مصلحتك ان تكسر التحالف انا لا عرف خلفية هذا الاحتقان بين الاخوة لكن لازم نظرتنا تكون واضحة العدو اثنان متربصان بنا هما ايران و الكيان الصهيوني وليس قطر كان على دول الخليج احتوائها كما كانوا يفعلون سابقا
للاسف حتى قطر طرف ثالث خفي يلعبون من تحت الطاولة اما احتوائها لن يتم حتى يتأدبون ويكونون اسوة بإخوانهم الخليجيين ولا رجعة عن ذلك
 
الحقيقة الاخونج بعد اللي شافوه من ابو فهد صاروا يدعون للملك عبدالله بالرحمه بعد ما رفضوا يصلون عليه صلاة الغائب !
الله يرحمه ويغفر له، يوم توفي الملك عبدالله أعلن الجامع صلاة الغائب على الملك عبدالله و صارت مشكلة كبيره من التكفيريين، لأنهم رفضوا يصلون عليه ورفضوا أنه يتم الصلاة عليه بالجامع، الغريب ان الي بناء الجامع الشيخ زايد الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته. طبعا الامام طردهم من الجامع وقالهم اذا ما تبون توصلون روحوا بيوتكم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى