قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الهدنة الحالية مع قطر
تعني رجوع قطر بشكل أقوى وألعن
قادر محتاجة فرمتة شاملة
 
علامة الإخونجية وجدي غنيم،
يكشف عن وجهه المستور،
ويقول عن جلالة الملك " جزمة ترامب"

طبعا وجدي غنيم من الإخونجيين الأصليين المخضرمين،
أول ماتختلف معه يكفرك فورا


من حلق شنبه ادبوه
قاله احد الصحابة يوما
 
البعض يسأل ماذا تستفيد قطر

الحقيقة هناك من يحرك قطر عمداً
ليس هناك شخص عاقل يقوم بهذه الأفعال الإنتحارية معنا منذ سنوات طويلة
بدون محرك خفي له
ويعرف أنه مستند على جهة موثوقة!
 
الهدنة الحالية مع قطر
تعني رجوع قطر بشكل أقوى وألعن
قادر محتاجة فرمتة شاملة
والله يا اخي اول ما اقول كده يقولوا انت عايزها تولع.
اكثر ما يدايقني في سياسه مصر والسعوديه هو سياسه رد الفعل دائما ننتظر حتي يفعلو بنا ثم نرد
متي سنسبقها بخطوه لا ادري
 
حي هالطله عاش من شافك
حي نباك
وعاشت أيامك

المعذرة لكن ، هل لقبيلة شمر وعتيبه وجود في قطر !!
شهران وغامد لهم تواجد في قطر
يقال بان تركيا بدأت تحرك قطع حربية للاتجاه لقطر ودي اشوف وجيههم اذا قفلت مصر قناة السويس وقالت خذوا لفه على افريقيا ونشوفكم رمضان الجاي .
هل تستطيع مصر منعها ؟
DB6OAo2XYAARbW4.jpg
في البر نقلب الحجارة بسرعة خاطفة حتى نتأكد من عدم وجود عقارب تحتها
قطر محتاجة مثل ذلك
وثيقة تفضح تخطيط قطر لهجوم الحد الجنوبي


01AW20A_1006-9.jpg
03AW20A_1006-2.jpg


كشفت وثيقةٌ حقيقةَ التواصل بين أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وبين بدرالدين الحوثي والد حسين وعبدالملك الحوثي، تلك الوثيقة كانت موجهة من الحوثي إلى أمير قطر، وتتضمن حقيقة الدور القطري في الهجوم على الحد الجنوبي.

أبعاد الوثيقة

  • مخاطبات سرية بين قطر والحوثيين
  • الكشف عن دعم قطري للحوثيين
  • تغليب توجهات إيران نحو السعودية
  • الوصول إلى جازان نتيجة الدعم القطري
  • الزحف باتجاه مكة والمدينة

وسط تناقض السياسة القطرية في اليمن، والتي تراوحت ما بين الزعم بالعمل على إيقاف عمليات جماعة الحوثي الانقلابية، وبين دعم الجماعة بالمال و السلاح في الخفاء لإلحاق الضرر بالسعودية وإشغالها في الجنوب بتحركات الحوثيين منذ عام 2003 وحتى الآن، كشفت وثيقة حقيقة التواصل بين أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وبين بدرالدين الحوثي والد حسين وعبدالملك الحوثي، تلك الوثيقة التي كانت موجهة من الحوثي إلى أمير قطر، وتحمل أسمى عبارات الشكر والعرفان لأمير قطر السابق والد الأمير الحالي تميم بن حمد، على دعمه السخي، كذلك وقفة من أسماهم بأسود إيران.
وأفصحت الوثيقة عن حقيقة المخطط الأميري لحمد آل ثاني تجاه السعودية، والذي كان يظهر انتقادا للسعودية وشعبها، كذلك حقيقة الدعم المالي الذي وفرته قطر للحوثيين، والذي مكنهم على حد زعمهم من تحقيق الانتصارات، وعاهد الحوثي أمير قطر بأن يواصل المعركة والتقدم نحو المقدسات في مكة والمدينة.
وقالت مصادر إن تلك الكلمات والعبارات والخطابات المتبادلة بين أمير قطر السابق والحوثي، لم تكن تخرج عن واقع الوضع منذ انطلاق تحركات الحوثيين حتى اليوم، والذي سار أمير قطر الحالي على خطى والده، مشيرة إلى أن تميم مارس نفس السلوك وزاد عليه بما أسفر عن غضب عربي ضد قطر لا مثيل له.

نص الخطاب

«إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم»
أخونا الكبير أمير دولة قطر المفدى صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله بفضل من الله تعالى وبدعمكم السخي وبكريم وقفة أسود الإسلام في إيران العزيزة، استطاع جند الإسلام الحوثيون الأبرار أن ينالوا من جند الكفر والضلال حتى أجبروا على الفرار كالجرذان نحو جحورهم في جازان، وباستمرار هذا الدعم المبارك نعاهد الله ورسوله، ونعاهدكم يا سمو الأمير بمواصلة القتال حتى القضاء على وهابية الشرك والفسق والفجور في يمننا المسلم، ثم الزحف المقدس نحو أراضينا المقدسة وتطهيرها من دنس الشرك، والنجس الوهابي، ساعات قليلة يا سمو الامير وسيرى العالم المسلم من مشارق الأرض إلى مغاربها، رايات النصر وهي مرفوعة على سواري جازان العزيزة، ساعات قليلة وترى الأعين المسلحة فرسان وجند الحوثيين المؤمنين وهم قابضون بإيمانهم على كل ذرة من تراب جازان العزيزة، نعاهدكم يا أميرالمؤمنين بمفاجأة سوف ترهل كل كائن حي على الأرض، بعد أن أصبحنا بفضل الله ودعمكم مالكين للقوة التي تفوق قوة المشركين، وبعد أن امتلكنا المفاتيح التي ستمكننا من تحديد الزمن المناسب لمعركتنا الكبرى ومتى ستنتهي، نعاهدكم يا سمو الأمير على الطاعة، تقبل الله طاعاتكم ووفقكم للخير ونصرة الإسلام.
بدرالدين الحوثي 4 ربيع الأول 1431 - «ذيل الخطاب باسمه وختمه الشخصي».


مؤامرة الربيع العربي

قال المتخصص في الشأن اليمني الكاتب سام الغباري إن الوثيقة دليل على أن ما يسمى بالربيع العربي كان مؤامرة مدعومة من الدوحة، ماليا وإعلاميا لتحقيق أطماع ماتزال مجهولة، بالنسبة لقطر التي لاندري ماذا تستفيد من إيذاء الدول العربية ونشر الفوضى فيها. وأضاف «كنا نتوقع أن تميم سيكون مختلفا عن والده وسياسياته، وأنه سيقود عهد تصحيح لسياسات عدائية سابقة، لكن يبدو أنه مازال يعيش في جلباب والده، مبينا أن الحوثيين استفادوا من مؤامرة الربيع العربي في اليمن، واستفادوا من مزاعم الإصلاح القطرية كمعول هدم لليمن. وأشار الغباري إلى أن قطر كانت داعمة كبيرة للحوثيين عبر لجان الوساطة، وكما كانت بي بي سي لسان الخميني كانت الجزيرة لسان حسين الحوثي وأخيه منذ الحرب الأولى، لافتا إلى أن قطر لاتزال تدعم الحوثيين ولم تتوقف عن دعمه الذي امتد من عهد بدرالدين الحوثي وحتى الآن.

تعمد السرية

ذكر المحلل السياسي الدكتور فضل الربيعي، أن دعم قطر وموقفها من الحوثي معروف منذ زمن بعيد، غير أنها كانت تحرص على سريتها، ولكن أصبح مفضوحا أمام الكثير منذ وقت مبكر، وكان الحوثي يريد أن يبقى الأمر سرا، ولكن التطورات الأخيرة فضحت النظام القطري،
وقال إن هدف قطر منذ اللحظات الأولى ليس دعم الحوثي فقط، بل عداء السعودية حيث تريد توظيف هذه الجماعة المتمردة ضد المملكة، مشيرا إلى أن قطر لعبت دورا مزودجا.
وأضاف أن اختيار قطر دعم الحوثي يأتي لسببين، الأول: أن قطر تتحامل على السعودية سرا رغم تظاهرها علنا بعكس ذلك، ولذا لا تتردد في دعم أي قوى ضد السعودية، مشيرا إلى أن قطر وجدت في تلك الجماعة التوجه العقائدي المتناقض مع السعودية، وهو نفس السبب الذي جعلها تتقرب مع إيران. ولفت إلى أن السبب الثاني هو أن الجماعة سوف تستمر في مناوشتها على حدود المملكة إذا ما توفر لها المال والذي تكفلت قطر به، وهذا يمثل انحرافا وتخليا عن القيم وطبيعة الانتماء الوطني. وقال الربيعي إن قطر لن تتوقف عن دعمها للحوثي طالما هو يواصل إيذاء السعودية على حدودها، مشيرا إلى أن التنسيق القطري الإيراني كان قد تم بواسطة قوى شعبية بالعراق ولبنان باعتبار أن كلا من قطر والحوثي على علاقات بكل الأطراف، وقطر ليس تدخله باليمن آخر مطاف، لها تدخلات في السودان وسورية وليبيا ومصر، وتملك أموالا كبيرة تغدق بها على مشعلي الفتن بالمنطقة.

مبالغ تسقط دولا

أوضح مصدر كبير مطلع أن قطر دعمت الحوثي في الحرب الرابعة أثناء توسطها بين الجيش الحكومي والحوثي، بمبلغ مالي وقدره 13 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذا المبلغ كفيل بإقامة وإسقاط دول، وهو يعني أن قطر أنفقت بسخاء لتدمير اليمن والسعودية عبر عميلها الحوثي. وقال إن هذا المبلغ صنع قاعدة قوية صلبة للحوثيين في بداياتهم، حيث تم توزيع الأموال وإغراء الناس، وشراء الأسلحة، وحيث استطاعت قطر أن تدخل بخدعة إعادة الأعمار والوساطة، بينما الحقيقة أنها كانت تدعم الحوثي وأتباعه فقط، ولن تعيد إعمار جدار واحد. وأشار المصدر إلى أن رئيس لجنة المصالحة القطرية كان يدخل إلى منزل الحوثي ويدعوه بلفظ «سيدي»، مبينا أن هذا اللفظ عندما يطلقه أتباع الحوثي عليه فهو أمر لا غرابة فيه بالنسبة لهم، ولكن أن يستخدمه رئيس الوساطة القطرية فهو ما يدعو إلى الاستغراب، غير أنه بعد اتضاح الحقائق لا غرابة في ذلك.

تفسيرات الوثيقة

سياسة قطر العدائية تجاه السعودية
تعمد قطر إثارة القلاقل على الحدود
دعم جماعة الحوثي بالمال والسلاح
توحد أهداف الدوحة وطهران
التعامل بازدواجية وتبني مواقف متناقضة
زرع الشقاق في اليمن وضرب مؤسسات الدولة
المشاركة في الفوضى في دول عربية أخرى
إذا صحت هذه الوثيقة ولم نتحرك ضد قطر عسكرياً أو حتى بتصفية نظامها فهذه مهزلة لنا
 
علامة الإخونجية وجدي غنيم،
يكشف عن وجهه المستور،
ويقول عن جلالة الملك " جزمة ترامب"

طبعا وجدي غنيم من الإخونجيين الأصليين المخضرمين،
أول ماتختلف معه يكفرك فورا





الجميل هو أن القائمة التي أطلقها (السعودية الإمارات البحرين مصر) قابلة ل التحديث ،
ممكن نرى الكويت و عُمان ... أممم أو حتى قطر بعد طردهم أو تسليمهم ل دولهم

:D

 
التعديل الأخير:
والله يا اخي اول ما اقول كده يقولوا انت عايزها تولع.
اكثر ما يدايقني في سياسه مصر والسعوديه هو سياسه رد الفعل دائما ننتظر حتي يفعلو بنا ثم نرد
متي سنسبقها بخطوه لا ادري
السياسة السعودية في الصبر والحلم تفيد في النهاية

لو كنا مستعجلين لشاهدت دول عربية مع قطر في قائمة العقاب السعودي
ولكن نصبر إلى النهاية
 
أستاذنا الكبير أنا اللي لي شارف طال عمرك ،

أعتقد لابد و أن نتخلَّى عن التعامل مع أحداث المنطقة ب أدبياتها التقليدية ..

التعامل بالمثل هو الأفضل


الادبيات لا يمكن التمسك بها من جانب واحد وهذا هو واقع الحال ، هناك طرف تسبب في ازمة عميقة للغاية ووضع نفسه في وجه قطار ، السعودية ستواجه ايران لعدة اسباب ولا يجب ان يقف في وجهها اي دولة اقليمية لان القرار اتخذ وللسعوية الحق الكامل بعد كل هذه السنوات من تجنب المواجهة المباشرة مع ايران
 
قطر انتهت سياسيا

واصبحت هي وقناة الجزيره مكشوفه

لم يبقى لها اي دور مستقبلي

سبحان الله كنت ارى عورت هذي الدوله من شاشة قناة الجزيرة ..
 
السياسة السعودية في الصبر والحلم تفيد في النهاية

لو كنا مستعجلين لشاهدت دول عربية مع قطر في قائمة العقاب السعودي
ولكن نصبر إلى النهاية
انا اعارض مصر والسعوديه في موضوع الصبر دائما حتي في الخروب الرابح هو من يبدا
 
هل تستطيع مصر منعها ؟
ممكن بس فى حالة اعلان الحرب ضد الدولة المصرية او مشاركة مصر فى تدخل عسكرى فى قطر والاتراك سيتدخلون ضد التحالف غير كدا متقدرش لان فيه اتفاقيات دولية
 
علامة الإخونجية وجدي غنيم،
يكشف عن وجهه المستور،
ويقول عن جلالة الملك " جزمة ترامب"

طبعا وجدي غنيم من الإخونجيين الأصليين المخضرمين،
أول ماتختلف معه يكفرك فورا







شوف مين اللى بيحرق ويقتل بقى

 
قطر انتهت سياسيا

واصبحت هي وقناة الجزيره مكشوفه

لم يبقى لها اي دور مستقبلي

سبحان الله كنت ارى عورت هذي الدوله من شاشة قناة الجزيرة ..
الجزيرة منذ هدوء وتيرة الاحوال السورية ومنع مكاتبها فى اكتر من 7 عواصم عربية اصبحت مفلسه اعلاميا ومن يتابع الجزيرة فى الاسبوع المنصرم سيجد انه لا يوجد او تغطية غير نشرة متكررة عن المقاطعة العربية لقطر والباقى عبارة عن افلام وثائقية
 
الهدنة الحالية مع قطر
تعني رجوع قطر بشكل أقوى وألعن
قادر محتاجة فرمتة شاملة

الأمور تتجه للتصعيد ..
البعض لديه حلم الحل بين يوم و ليلة بعد كل هذا التصعيد
لكن الحلم يظل حلم .. لا توجد هدنة قريباً بل تصعيد اكثر و الله اعلم .. جلسة مجلس الأمن و جلسات الكونغرس القادمة ستتناول موضوع التهم الخليجية الموجهة لقطر .. قطر ستحاول اللعب على الرأي البريطاني الفرنسي لأنها تعلم ان اَي قرار ضدها سيقابل موافقة أمريكية روسية صينية في مجلس الأمن ..

لا نتمنى الشر لقطر ولا نتمنى ان تظل الخلافات بل ان تحل .. لكن ما تقوم به حكومة قطر الشقيقة هو الانتحار بحد ذاته .. التعلق بقشة ايران و تركيا هو اكبر وهم لان ايران خاسرة و تركيا برغماتية بامتياز و لن تقف على منصة المشنقة مع ايران و الحكومة القطرية و ان فعلها اردوغان سينتحر و يحرق تركيا معه للأبد ..
 
ممكن بس فى حالة اعلان الحرب ضد الدولة المصرية او مشاركة مصر فى تدخل عسكرى فى قطر والاتراك سيتدخلون ضد التحالف غير كدا متقدرش لان فيه اتفاقيات دولية
او سفينة شحن قطريه تقوم بتعطيل خركة القناه او تفتعل مشاكل او تتقوم باي عمل عدائي وتخريبي .
مصر وعايزه تمنعها عندها اكتر من سبب او افتعال سبب ... بس للاسف سياسه الريس ممبتعملش كده كم اكره السياسه الشريفه سياسة حسن النيه والصبر ورد الفعل وليس الفعل
 
قائمة الإرهاب التي أصدرها مجلس النواب الليبي تضم أسماء أشخاص مرتبطين بقطر أو مقيمين فيها
 
حي نباك
وعاشت أيامك


شهران وغامد لهم تواجد في قطر

هل تستطيع مصر منعها ؟

في البر نقلب الحجارة بسرعة خاطفة حتى نتأكد من عدم وجود عقارب تحتها
قطر محتاجة مثل ذلك

إذا صحت هذه الوثيقة ولم نتحرك ضد قطر عسكرياً أو حتى بتصفية نظامها فهذه مهزلة لنا


عودا حميدا لخي ثقه

اعرض لك بعض تغريدات الاستاذ جاسر وانظر تاريخها



@jassser15: #جيش_قطر_يتجه_لسحق_الحوثي
إذاً قررت امريكا ان تدخل اصابعها في اليمن .
اشم رائحة تأزيم .
واستنزاف .
ومسرحيات من الخيانات بدات الاسبوع الماضي




@jassser15: لدي شعور جميل
احاول فرزه جيداً
من كونه امنية
او طغيان العاطفة على العقل
هل صنع الملك سلمان فخ للاعداء
في قلب الفخ المراد لنا الوقوع فيه ؟!!



@jassser15: ليس كل مايعرف يقال
لكن لو علم الشعب السعودي ماكان يحاك لهم من مؤامرات ، وكيف تم إفشالها ، لشكروا الله كل يوم الف مرة ان سخر لهم الملك سلمان



@jassser15: هذا المخطط قطع مشوار طويل ، وما كان له ان يكون كذلك لولا فئة تم خِداعها ، واخرى خانت فتآمرت ، وثالثة مُدركة للمخطط تم إقصائها ،،،



@jassser15: خلاصة القول ياقوم
وطنكم ينتصر بنصراً من عند الله..
{وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ }
وطنكم بخير ،،،
 
للاخوة اصحاب الخبرة .... هل من الممكن ان يتأثر التعاون السعودي التركي وخصوصا في مجالات الصناعات الدفاعية بالأحداث الجارية الآن !!!؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى