قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


رئيس الحزب الشعبي الجمهوري الفرنسي: قدمت رشاوى لوزراء ولأعضاء في البرلمان لدرجة انه من غير الممكن فتح ملفاتها لأنها خطرة الظلام
 
،
 
الذين يدافعون عن قطر صدقوني مهما اختبأتوا خلف شعارات المحبة والوحدة والحفاظ على مصالح الخليج لن يغسل خطيئتكم شيء. كل افعال قطر الاجرامية تخبئونها بشكل متعمد وكلما دخلنا في النقاش عنها تغيرون الموضوع.

اقسم بالله انكم مكشوفين وانه لامر مذهل بالنسب لي انكم لا تخجلون. اخشوا يوما ترجعون فيه الى الله. هناك دولة ورجال اعلام ورجال دين تسببوا في مذبحة في العالم العربي والاسلامي. هناك دولة تتعمد تخريب الدول وتستخدم اموالها بشكل منظم. لن نغفر لكم خطيئتكم ضدنا.


اللهم اكفنا شر الاشرار. امين.
 
تركي الشيخ

لماذا سمى هذا

اسكوبار ؟؟


%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%87%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD.jpg
 
بالضبط أخي الكريم أبو بسام كما تفضلت هذا هو مقصد النائب براد شيرمان عضو لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس،
السلطات التشريعية في أميركا إن أرادو وضع حد للممارسات القطرية لديهم المسوغات القانونية التي تخوّلهم ذلك، ولكن السؤال الأهم؛ هل هم بالفعل يريدون وضع حد للتناقضات القطرية؟؟،
هناك أيضاً نقطة لا ينبغي تجاهلها، بموجب اتفاقية القاعدة العسكرية، قطر لديها بند "الترخيص السياسي"، وهذا الترخيص السياسي يتطابق مع الاستراتيجية الأميركية لسياساتها في الشرق الأوسط، وهذه الاستراتيجية قد تخف من إداراة إلى إدارة، ولكن في المجمل هذا الترخيص السياسي لدى قطر يتطابق مع الأهداف الأميركية في المنطقة، لاحظ أن قطر بموجب الترخيص السياسي لم تقييّد من حرية الحركة للولايات المتحدة أثناء حربها في العراق واسقاطها لنظام صدام، ولم تقيّد من حرية الحركة الأميركية في حرب غزة 2008 عندما وضعت قاعدة العديد في حالة التأهب القصوى وهي أعلى درجة تأهب، وكما قالت المصادر الإسرائيلية والأميركية أن "هذه الدرجة تعني الاستعداد للتدخل في أي وقت وبشكل مباشر لحماية اسرائيل في حالة شاركت احدى الدول العربية ضرب اسرائيل، وأن هذه الاجراءات لا تتم إلا بموافقة وتوقيع وبصمة أمير قطر".
في الحقيقة كنتُ أتساؤل إن كان لدينا في المنتدى موضوع شامل ومتكامل عن القواعد العسكرية الأميركية في قطر وعن الاتفاق الدفاعي الأميركي القطري، لم أبحث في المنتدى، ولكن من الأهمية تواجد موضوع شامل ومتكامل في المنتدى عن هذه القواعد، لالقاء الضوء عليها بإسهاب، لأن اتفاق التعاون الدفاعي واتفاقية القواعد العسكرية الأميركية في قطر تحوم حولها الكثير من الغموض والأسرار وينبغي بذل الجهد لكشفها، بالطبع من الصعوبة أن تجد مصادر مفتوحة ومتاحة للعامة، ولكن مع قليل من الجد والاجتهاد يمكن أن نحصل على بعض المعلومات التي ستمكننا من ربطها ببعض لنصل لنتيجة.
عقب حرب الخليج عام 1991 وقعت الولايات المتحدة وقطر سراً اتفاقية تعاون دفاعى وفرت للقوات الأميركية القدرة على اقامة عمليات في قطر. وكان معسكر سنوبي Snoopy Camp واحدة من القواعد العسكرية التي خرجت من رحم هذا الاتفاق، وأعتقد تأسس في عام 1992 أو 1993. وفي معسكر سنوبي تم تخزين ما يكفي من المعدات لاستيعاب لواء مع كتيبتين مدرعة وكتيبة آلية واحدة، فضلاً عن معدات لوحدات دعم الخدمة القتالية. وكان يمكن نقل القوات من معسكر سنوبي لاستخدامها جواً وجاهزة للعمل في غضون 96 ساعة. وكان فيها المعدات وتستخدم ناقلات المعدات الثقيلة التجارية لنقلها إلى الميناء وتحميلها على السفن لنقلها إلى منطقة القتال، كما كان المعسكر موطناً لمجموعة من الطائرات الجوية التابعة للقوات الجوية الامريكية، وكان معسكر سنوبي بمثابة نقطة الانطلاق النهائية للأفراد والمعدات التي توجهت إلى أفغانستان.
ونظراً لمحدودية مساحة معسكر سنوبي، تم تحويل هذه المعدات إلى قاعدة العديد الجوية في يناير 2003 قبيل الغزو الأميركي للعراق، وفي مايو 2003 أغلق معسكر سنوبي تماماً وتم استبداله بقاعدة العديد.

أما بخصوص الشق الثاني من تعليقك أخي الكريم أبو بسام، "لو عقدت لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس جلسات استماع لضباط وأفراد CIA بخصوص دعم النظام القطري المادي والمعنوي واللوجستي للإرهابيين، سيجدون بسهولة مبرر لتعليق الإلتزام المترتب على أمريكا بموجب الإتفاقية مع قطر".
من وجهة نظري أعتقد أحد المبررات التي بسهولة تُمكنّهم من اصدار مسوغات قانونية هي "استراتيجية ترامب الجديدة تجاه إيران"، ترامب أعلن بأنه يريد أن يتعامل مع إيران وفقاً لاستراتيجية جديدة، ووفقاً لما تعلنه قطر مراراً وتكراراً فإن استراتيجيتها تجاه إيران تختلف عن "استراتيجية ترامب الجديدة" وعن استراتيجية مجلس التعاون الخليجي.
وأما المبرر الآخر، والذي كما تفضلت أخي الكريم "دعم النظام القطري المادي والمعنوي واللوجستي للإرهابيين" فهنا أيضاً يمكنهم صياغة قرارات قانونية لعدم التزام قطر باتفاقياتها، ولكن السؤال الأهم هل هم جادون ولديهم الاستعداد لاصدار قرار ينص على عدم التزام قطر باتفاقياتها؟؟.
يبدو أن الدول الثلاث + 1 (السعودية والبحرين والامارات ومصر) الدعمة لمكافحة الإرهاب يعرفون جيداً الثغرات التي في الاتفاق الدفاعي الأميركي القطري واتفاقية القواعد العسكرية في قطر، ولذلك منذ اليوم الأول والدول الأربع ركزوا على "دعم النظام القطري المادي والمعنوي واللوجستي للإرهابيين"، وقطر تنبهت لهذا الأمر، فقامت بالتوقيع على اتفاقية أخرى جديدة مع أميركا (الاتفاقية التي وقعتها قطر مؤخراً مع وزير الخارجية الأميركية ركس تيلرسون أثناء زيارته للدوحة قبل شهرين أو ثلاثة) لتتحصن أكثر، توقيع قطر على اتفاقية أخرى جديدة بجانب الاتفاقيات السابقة دليل على أن قطر تنبهت لهذا الأمر ولقطع الطريق أمام الدول المقاطعة التي وجدت ثغرات في الاتفاقيات السابقة يمكنهم الدخول عبرها، وأيضاً دليل أن أميركا أو وزير خارجيتها كانوا يعرفون جيداً أن الدول المقاطعة لديهم المسوغات القانونية المنبثقة عن بنود الاتفاقيات الأميركية القطرية السابقة (اتفاقية التعاون الدفاعي + اتفاقية القاعدة العسكرية) ولذلك تم التوقيع مؤخراً على الاتفاقية الجديدة، وأعتقد أن هذه الاتفاقية الجديدة هي بمثابة ملحق للاتفاقيات السابقة.

السبب الذي يجعل أي شيء غير مستبعد حدوثه من أمريكا هو الرئيس ترامب نفسه..

ميزته هي عدم إنتمائه لأي من الاحزاب السياسية والتمسك بمبادئها ومعتقداتها..

بالأمس قامت القوات الخاصة الأمريكية باعتقال شخص ليبي (مصطفى الإمام) في الأراضي الليبية وتم نقله للولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمته بتهمة قتل السفير الأمريكي في بنغازي ( و 3 أمريكيين آخرين يُرجّح انهم من عناصر الاستخبارات )



خلال أسبوع أو أسبوعين سيتم تسريب الاعترافات التي أدلى به المعتقل الليبي للمحققين.


اتفاقية الارهاب الموقعة بين تميم وريكس تيلرسون هي اتفاقية إطارية ولن تنفذ في المستقبل القريب. وهي تهدف كما أشرت لسد ثغرات كانت الدول الأربعة ستستغلها لصالحها..

ريكس تيلرسون هنا يُمثل أقطاب المال والنفط الكبار في العالم.


أعتذر لإنشغالي الشديد،، سأكمل لاحقاً
 
لا يدور في الفلك الغربي والشرقي الا مرتزقة الاخوان ومعاونيهم

اما الدول العربيه فهي لديها مصالح مع الشرق والغرب وتتعامل مع الغرب وفق هذه المصالح

وليس عيبا ان يكون لديك مصالح اقتصاديه وتجاريه وسياسيه مع دول الغرب والشرق

لكن الشي اللي انت ما تعرفه

وهو لماذا الدول الغربيه تسعي لتفيت المنطقه

وللاجابه علي السؤال امريكا تريد حكومات زي نوري المالكي عميل وخاين للنخاع الشعب العراقي يموت جوعا والبترول يوزعه ما بين امريكا وايران

وزي بعض الحكومات الافريقيه

الثروات منهوبه للدول الغربيه والشعب تحت خط الفقر ويعيش في القرون الوسطي


ولا تتدخل فييما تفعله امريكا بالعالم ولا تتدخل في عربدة اليهود



هل عمرك سمعت الجزاير مثلاث تتكلم في قضية فلسطين او تطريها في اي محل دولي



وقس علي سبيل المثال بقية دول افريقيا واسياء زي بنجلاديش واندنوسيا وباكستان وغيرها كثير


هذا هو ما تريده امريكا والغرب

لكن ما تفعله السعوديه ومصر وبقية الدول الخليجيه شي خارج عن الاراده الامريكيه

هل فيه دوله عربيه او اسلاميه تفعل مثل ما تفعل السعوديه بالامم المتحده



كلامك كله مضروب جميع الدول العربية تتعامل مع اسرائيل في السر و العلن فعن اي حكومات انت تتحدث
 
الي حاصل مع قطر ياخوان ليس مقاطعة وليس حصار بل خنق خنق o_O
 
كلامك كله مضروب جميع الدول العربية تتعامل مع اسرائيل في السر و العلن فعن اي حكومات انت تتحدث



انت عارف وفاهم معنى كلمه
تتعامل اللي انت كتبتها
التعامل يعني تبادل السفارات يعني الاعتراف باسرائيل يعني تشوف السياح اليهود في بلدك يعني تشوف البضايع الاسرائيليه في بلدك يعني تشوف الخمور وتشوف الكنايس والخنزير الخ

ان ما تقوله يا هذا انما هو بعض من العفن الاعلامي الذي يحشوه في مسامعك كل يوم مرتزقه الاعلام الماجور من بعض ابواق الجزيره وقطر والاخوان وايران وهوعباره عن هراء وخرط فاضي
 
السبب الذي يجعل أي شيء غير مستبعد حدوثه من أمريكا هو الرئيس ترامب نفسه..
كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير عاد من الرياض يوم السبت في زيارة غير معلنة، وكان يرافقه دينا باول ﻧﺎﺋﺒﺔ ﻣﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻷﺑﻴﺾ.
صحيفة Politico


DNVar1gVAAA4iRC.jpg


DNVbtedUIAAWBMQ.jpg


 

انت عارف وفاهم معنى كلمه
تتعامل اللي انت كتبتها
التعامل يعني تبادل السفارات يعني الاعتراف باسرائيل يعني تشوف السياح اليهود في بلدك يعني تشوف البضايع الاسرائيليه في بلدك يعني تشوف الخمور وتشوف الكنايس والخنزير الخ

ان ما تقوله يا هذا انما هو بعض من العفن الاعلامي الذي يحشوه في مسامعك كل يوم مرتزقه الاعلام الماجور من بعض ابواق الجزيره وقطر والاخوان وايران وهوعباره عن هراء وخرط فاضي
يمكن تركي الفيصل و انور عشقي ايضاً من أبواق ايران و الاخوان:D
 
ابو البراء شكله يمشي على يديه ويتعجب: "ورا الدنيا مقلوووووبه؟!".
:يفكر:

عذراً الشخص الذي يقر ويبصم ويعطي الثقة المطلقة ولديه تبرير مسبق لأي شيئ والذي يجعل من كل رأي مخالف متهماً , إبتداءً بعدم الفهم والحقد علي دولكم الكريمة ! والعمالة للرافضة أو الإخوان أو القاعدة أو داعش وهلم جراً !!!# إلى سوء الأدب أيضاً ، هو ببساطه شخص غير محترم لنفسه أو عقله ! .. أرجو أن تخرجوا من الأفق الضيقة لتروا الصورة دونما تحيز#!

**********

إلي الآن أنا لا أدافع عن أحد .. ولو أردت لفعلت # أرجو أن تعرفوا الفرق بين المبادئ والمواقف .. لتعلموا إلي أي جهة تذهبون إليها !#

أري كثيرين قد تحولوا إلي علماء لغة ! (علي الرغم من معني الكلمة الواضح) لتنفوا صفة الحصار عن إجراءاتكم ، علي الرغم من أنه لا يجب أن تشعروا بالحرج في ذلك إذا كانت هذه الدولة تدمر وتخرب بلدانكم #!

ليه نروح للأنجليزي والتلاعب.........

فيه تصاريح من تركيا والكويت وبالعربي أن هذه مقاطعه وليست حصار..............

أنت من قال كل دول العالم تسمي ذلك مقاطعة ، ولكني أوضحت أن اللفظ المتعارف عليه لتوصيف إجراءتكم بالإنجليزية Blockade , فرجاءً لا تنسى ما تقوله سابقاً.
 
لا مجال للتدليس فيها # كلمات كــــــ Blockade, Siege, Embargo هي مرادفات لمعني واح

قال كل دول العالم تسمي ذلك مقاطعة ، ولكني أوضحت أن اللفظ المتعارف عليه لتوصيف إجراءتكم بالإنجليزية Blockade , فرجاءً لا تنسى ما تقوله سابقاً.

على كذا حننا محاصرين غسرائيل
 
المقاطعة هي : امتناع دولة اوعدة دول (السعودية-الامارات - البحرين - مصر) من التعامل مع دولة ما .... (قطر) لسبب ما... مع استطاعة تلك الدولة التعامل مع بقية دول العالم .
الحصارهو: قيام دولة اوعدة دول (السعودية - الامارات - البحرين - مصر )الامتناع من التعامل مع دولة ما ....(قطر) ومنع جميع دول العالم من التعامل مع تلك الدولة (قطر) .
-يقصد بالتعامل : هوالتبادل التجاري والسياحي والدبلوماسي وغيرة من التبادلات الاخرى التي تتم بين الدول .

ومما سبق يتضح ان من لدية عقل يستطيع ان يميز بين ( الحصار والمقاطعة ) وبالتالي يستطيع ان يحكم على نوع الأجراء الذي اتخذتة دول المقاطعة ضد قطر.

ولكن للأسف هناك من ينطبق علية المثل الشعبي ( عنز ولو طارت ) ويمكن لمن لا يعرف معنى المثل البحث بقوقل .
ولذلك مهما حاولت اقناعة فلن يتنازل عن رأية ويهدف من وراء ذلك تشتيت الموضوع وإبعادة عن كشف قطرواذنابها على حقيقتهم للعامة وكذلك التشكيك في دول المقاطعة وحقها السيادي المشروع والذي تتفهمة جميع دول العالم ماعدا ماما شريفة . ولا يخفى على ذو بصيرة ان هذه الأشكال تاتيهم اوامر للقيام بذلك $ او انهم من قوم المماتعة . لذا اعطائم اكبر من حجمهم والرد على مناكفاتهم والجدل العقيم معهم هو تشجيع لهم وتحقيقا لأهدافهم .
......................... اذا فلنقاطعهم دون حصار حتى تعود عقولهم للعمل علهم يستطيعوا ان يفرقوا .
وتحياتي
 
على فكرة المقاطعة حق سيادي لكل دولة
ولكن الحصار حسب علمي يتوجب اخذ قرار دولي بذلك فمن يعتبرها حصار فليزودني بهذا القرار وسوف اسمية حصارآ اعتبارآمن الآن.
 
عذراً الشخص الذي يقر ويبصم ويعطي الثقة المطلقة ولديه تبرير مسبق لأي شيئ والذي يجعل من كل رأي مخالف متهماً , إبتداءً بعدم الفهم والحقد علي دولكم الكريمة ! والعمالة للرافضة أو الإخوان أو القاعدة أو داعش وهلم جراً !!!# إلى سوء الأدب أيضاً ، هو ببساطه شخص غير محترم لنفسه أو عقله ! .. أرجو أن تخرجوا من الأفق الضيقة لتروا الصورة دونما تحيز#!

**********

إلي الآن أنا لا أدافع عن أحد .. ولو أردت لفعلت # أرجو أن تعرفوا الفرق بين المبادئ والمواقف .. لتعلموا إلي أي جهة تذهبون إليها !#

أري كثيرين قد تحولوا إلي علماء لغة ! (علي الرغم من معني الكلمة الواضح) لتنفوا صفة الحصار عن إجراءاتكم ، علي الرغم من أنه لا يجب أن تشعروا بالحرج في ذلك إذا كانت هذه الدولة تدمر وتخرب بلدانكم #!



أنت من قال كل دول العالم تسمي ذلك مقاطعة ، ولكني أوضحت أن اللفظ المتعارف عليه لتوصيف إجراءتكم بالإنجليزية Blockade , فرجاءً لا تنسى ما تقوله سابقاً.

ايوه حصار والشعب القطري ميت جوع
لذلك لا اعلم اين تذهب الصادرات التركية التي ارتفعت طالما دولة كتار محاصرة






حتى الان انت تدور في فلك العبارات المنمقة ولا تجيد غير ذلك لا حوار ولا حتى بإمكانك ايصال فكرة عما تريد
حتى الادب تطالب الادب والاحترام من غيرك وانت تحتاج انت تطبقه على الالفاظ اللي تتفوهـ بها مثل ( وضيع _ حقير )

يتفنن في الالفاظ ثم يقول انا لا ادافع
القيم والمبادئ قولها شي وفعلها شي آخر يصعب على من يفتقدها

مثلما قلت سابقا قطر نطحت الجبل وتأذى رأسها وعلاجها في الرياض في قصر العوجا
وهذا شي لن تفهمه ولن يفهمه اصحاب الافكار العابرة للحدود

فقط تفرج !!
 
ايوه حصار والشعب القطري ميت جوع
لذلك لا اعلم اين تذهب الصادرات التركية التي ارتفعت طالما دولة كتار محاصرة






حتى الان انت تدور في فلك العبارات المنمقة ولا تجيد غير ذلك لا حوار ولا حتى بإمكانك ايصال فكرة عما تريد
حتى الادب تطالب الادب والاحترام من غيرك وانت تحتاج انت تطبقه على الالفاظ اللي تتفوهـ بها مثل ( وضيع _ حقير )

يتفنن في الالفاظ ثم يقول انا لا ادافع
القيم والمبادئ قولها شي وفعلها شي آخر يصعب على من يفتقدها

مثلما قلت سابقا قطر نطحت الجبل وتأذى رأسها وعلاجها في الرياض في قصر العوجا
وهذا شي لن تفهمه ولن يفهمه اصحاب الافكار العابرة للحدود

فقط تفرج !!

عدم فهمك لما أريد .. أنما هو قصور في طريقة التفكير لديك ..

للمرة الألف أعيدها , أنا أناقش وأتحاور ولست من البصمجية الذين يقرون بكل شيئ تفعله دولهم ..

القيم والمبادئ نسبية .. بإختلاف الوازع الأخلاقي لكل طرف !

سنتفرج وسنري ..

وأخيراً , رفقاً بقدارتكم ولا تستهينوا بالأخر #
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى