قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أمين الأمم المتحدة يشكر المعلمي شخصياً
و المملكة العربية السعودية على جهودها
في مركز إعتدال و أبدى إعجابه بالمركز
و كلمة المعلمي عن تمويل الإرهاب و محاربته

على قناة الحدث الآن
 
هذه إنجليزيتك أنت أخي الكريم ..:اخ:
اللغة لا مجال للتدليس فيها # كلمات كــــــ Blockade, Siege, Embargo هي مرادفات لمعني واحد #


دع المفردات
هل تشاهد مايحدث حصار !!!!
لو كان هناك حصار ماسافر احد من قطر ولا بضايع وصلت
هي كلمه يقولها حكام الدوحة واذا انت تقول انه حصار لديك مشكله صراحه
لانه فعليا لا يوجد حصار مجرد مقاطعه لا تجيني ولا اجيك
 
أمين الأمم المتحدة يشكر المعلمي شخصياً
و المملكة العربية السعودية على جهودها
في مركز إعتدال و أبدى إعجابه بالمركز
و كلمة المعلمي عن تمويل الإرهاب و محاربته

على قناة الحدث الآن

تعرض لسلخ وهجوم إعلامي سعودي على كافة الصعد .. يبدو أنه يطلب الصفح والغفران
 
كلهم يستخدمون لفظ blockade .. وهي تشير إلي حصار ...

مع كامل الأحترام لك.....
حتى تركيا تسمي الأزمة مقاطعة......


تركيا تعلّق على تصريحات أمير الكويت حول قبول قطر مطالب الدول المقاطعة
نشر بتاريخ 09 سبتمبر 2017

792520-792520-myr-dwl-lkwyt.jpg

202
مشاركة
FacebookTwitterLinkedInWhatsAppEmail App


ترك برس

علّق سفير تركيا في الدوحة فكرت أوزر، على تصريحات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في واشنطن، حول استعداد قطر لبحث كل المطالب التي قدمتها الدول المقاطعة.

الشيخ صباح، أكّد أن قطر مستعدة لبحث كل مطالب الدول العربية المقاطعة لها، لكنه شدد على أن أي شيء يمس السيادة لن يُقبل به. وقال إن الأمل لم ينتهي بعد في حل الأزمة الخليجية في القريب العاجل بعد النجاح في وقف أي عمل عسكري.

وتعليقًا على هذا الأمر، قال فكرت أوزر سفير تركيا في الدوحة أن قطر رفضت المطالب الـ13 جملة وتفصيلا، ولم تقبل بطلب واحد منها، لأن قبول طلب واحد يعنى الموافقة على الجميع، حسبما نقلت صحيفة "الشرق" القطرية.

واعتبر أوزر أن المطالب الـ13 تمس السيادة القطرية، وهو ما صرح به سابقا الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري وجميع المسؤولين القطريين، مؤكدًا أن تركيا بدورها لا تقبل المساس بالسيادة القطرية، وتدعم الموقف القطري في كل سياساته.

وأكد السفير أن قطر مع الحوار والجلوس على مائدة المفاوضات، موضحًا أن أمير الكويت لم يكن يقصد قبول قطر للمطالب الـ13 خاصة أنها تمس سيادة قطر، وأن أمير الكويت من جهته أكد رفضه أثناء كلمته في واشنطن المساس بسيادة قطر.

وشدد على أن الوجود التركي في الدوحة جاء بناء على اتفاق بين البلدين، خاصة أن الرئيس أردوغان سبق وأن عرض على الملك سلمان في عام 2014 إقامة قاعدة عسكرية في السعودية عندما كانت المملكة تواجه تهديدات من قبل دول أخرى.

واستدرك الدبلوماسي التركي بقوله: "وبالتالي فإن القاعدة التركية ليست لحماية أمن قطر فحسب ولكن لحماية المنطقة بأسرها، علماً بأننا نعتبر أمن الخليج هو أمننا أيضا"، بحسب ما أوردت "الشرق" القطرية.

وكان أمير الكويت قد حث في التصريحات المنسوبة له الخميس، على ضرورة "سرعة حل الأزمة"، كاشفا عن "استبعاد الخيار العسكري" نهائيا في التعامل مع الموقف.

يأتي ذلك في ظل أزمة تعصف بالخليج، بدأت في 5 يونيو/ حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب.

من جهتها، نفت الدوحة جملة الاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد رفضه قائمة المطالب التي وجهتها دول الحصار لدولة قطر، والتي قالت السعودية والإمارات والبحرين ومصر الأربعاء إن رد الدوحة عليها كان "سلبيا".

وقال أردوغان في مقابلة بثتها الأربعاء قناة "فرانس 24" باللغة الإنجليزية إنه يرفض هذه القائمة لأنها تجرد قطر من صفتها الأساسية دولة ذات سيادة، وهو ما يرفضه بشكل قاطع.

وأضاف "هذه القائمة غير مقبولة في كل الظروف لأن هناك بنودا في القائمة تجرد قطر من وظيفتها لذلك نحن نرفض هذه القائمة".

المصدر:

 
هذه إنجليزيتك أنت أخي الكريم ..:اخ:
اللغة لا مجال للتدليس فيها # كلمات كــــــ Blockade, Siege, Embargo هي مرادفات لمعني واحد #

أبو البراء............

حتى دولة الكويت لم تسمي مايجري بالحصار, بل سمته قطيعه.....................

الكويت توضح موقفها من بيان دول المقاطعة الأربع
تاريخ النشر:08.09.2017 | 08:09 GMT |

59b24a0ed43750336b8b4567.jpg

Reuters Stephanie McGehee
الكويت.. صورة أرشيفية

4743

أوضحت الكويت موقفها من بيان دول المقاطعة الأربع، مؤكدة على ضرورة التهدئة والحوار بدلا من التصعيد والقطيعة من أجل تسوية الأزمة القطرية الخليجية.

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية لقد تابعت باهتمام البيان الذي صدر عن الدول الأربعة حول الخلاف بين الأشقاء في المنطقة، إن الوزارة تعرب عن تقديرها لما ورد في البيان، ‏والذي يعكس حرص الأشقاء على وضع حد لذلك الخلاف وما عبروا عنه من تقدير لما تقوم به الكويت من جهود في هذا الصدد.

إقرأ المزيد

وتؤكد الخارجية على موقفها المبدئي حيال ذلك الخلاف، والذي سبق وأن عبرت عنه منذ البداية والهادف إلى التهدئة بدلا من التصعيد وإلى الحوار البناء بدلا من القطيعة.

كما أكد المصدر أن ما تحقق لجهود دولة الكويت من نجاح في التهدئة وعدم التصعيد بكل ما ينطوي عليه من مخاطر جاء نتيجة لتفهم الأشقاء لخطورة استمرار ذلك الخلاف وانعكاساته المهددة للأمن والاستقرار في المنطقة وعلى مستقبل مسيرة مجلس التعاون الخليجي وتأكيد استمرار حرصهم على اللجوء إلى الحوار.

واختتم المصدر تصريحه بأن ستواصل مساعيها الخيّرة لرأب الصدع يحدوها الأمل والتفاؤل بالوصول إلى نهاية سريعة لذلك الخلاف المؤسف.

وكانت الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر قد أصدرت بيانا في وقت متأخر من أمس الخميس، أكدت فيه أن الحوار حول تنفيذ للمطالب التي قدمتها هذه الدول "يجب ألا تسبقه أي شروط".


المصدر:

 
دع المفردات
هل تشاهد مايحدث حصار !!!!
لو كان هناك حصار ماسافر احد من قطر ولا بضايع وصلت
هي كلمه يقولها حكام الدوحة واذا انت تقول انه حصار لديك مشكله صراحه
لانه فعليا لا يوجد حصار مجرد مقاطعه لا تجيني ولا اجيك

ليه نروح للأنجليزي والتلاعب.........

فيه تصاريح من تركيا والكويت وبالعربي أن هذه مقاطعه وليست حصار..............
 
ابو البراء شكله يمشي على يديه ويتعجب: "ورا الدنيا مقلوووووبه؟!".
:يفكر:
 
الوزير البحريني ربما خانه التعبير، لكن السؤال موجه لك هل ترى ان قطر محاصره ولا منافذها الجويه والبحريه مفتوحه؟ مثل ما تقفلت الحدود ايام ازمة الامارات لا اعلم اي عام ربما ٢٠٠٨ تقفلت ايام الازمه مع قطر، ارحم نفسك يا اخي لو وصلت للسماء من اللطم هنا لن تحل المشكله

مرحبا أخي الكريم علي،
الوزير البحريني يتمسخر عليهم بكلمة "الحصار"،
من يتابع حساب الوزير الشيخ خالد بن أحمد يعرف أنه دائماً يرمي على #خلايا عزمي كلام يبط جبودهم ويقهرهم،
وطبعاً القطريين الأصليين من أصل وفصل يعرفون مغزى كلام الشيخ خالد جيداً، ولكن المرتزقة من دول شمال أفريقيا ومن بلدان الشام "الفلسطن" ومن مصر لا يعرفون مغزى كلام الشيخ خالد، وهذا ناتج عن اختلاف الثقافات بين الخليجيين الأصل والفصل وبين مرتزقة غطررر.

ونحن لا يعيننا أن نشرح للمرتزقة مقصد ومغزى كلام الوزير البحريني، ولا نكترث بتعليمهم وتثقيفهم ثقافتنا الخليجية وما نستخدمه من غمز ولمز عندما يكون القصد السخرية والاستهزاء، هذه الثقافة الخليجية لن يفهموها المرتزقة والدخلاء على المجتمع الخليجي.
 

حفظ الله ملكنا الغالي الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، سليل المجد الوايلي وحفيد الفاتح الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة،
تصريحات ملكنا الغالي يُعبّر عن وجهة نظر الشعب البحريني وبوضح موقفنا الحازم تجاه الممارسات الـ غ ـــطرية الشاذة.
 
هذه إنجليزيتك أنت أخي الكريم ..:اخ:
اللغة لا مجال للتدليس فيها # كلمات كــــــ Blockade, Siege, Embargo هي مرادفات لمعني واحد #

المترادفات تحمل نفس المعنى أو تزيد أو تنقص لكل منها وبعضها يفصل أكثر من بعض ولا يشترط أن تكون كلها متطابقة. إمبارقو وبلوكيد غير سيج. سيج هي الوحيدة التي تحمل المعنى الأوسع.
البلا من فهمك يا أبا البراء وليس من الإنجليزية
 
أتركوا من يبحث عن كلمات خاطئه ومعان أساء هوا فهمها

أذ أراد ان يعتبرها مقاطعه فليكن وأن أعتبرها حصار فليكن

الدول المقاطعة لها أهداف يجب على الجانب القطري تنفيذها وهيا البنود الـ{ 13 }

وأذ تباكت قطر وأدعت المظلومية كما هيا واقعها الأن فليكن

وتماطل وتفعل ما تشاء لكن لا حلول في العالم كلة للمسألة القطرية إلى في


{ الرياض }
 
الكذب والدجل وعدم قول الحقيقة والصدق تسري في دمائهم وعروقهم ..
لا يستطيعون أن يعيشوا بدون الكذب ..
كما قال المغفور له الملك عبدالله "أنت كذاب مثل أبوك"،

هذا كلام خيال المآتة في مقابلته الأخيرة ..
2euooea.jpg


وهذا كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد المقاطعة مباشرة: "خلال زيارتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط، أكدت أنه لن يكون ممكناً أن يكون هناك أي تمويل للأيديوحيا الراديكالية بعد الآن. وأشاروا الزعماء إلى قطر - أنظر!".
4IyG3zY.jpg


piWw7hO.jpg

 
واحد يقول ان سبب مشكلة تركي ال الشيخ و فهد الأحمد

ان فهد الأحمد بعد ما زار قطر تحدث الى الفيفا و اللجنة الأولمبية بان السعودية لديها تدخل الحكومة في الرياضة مثل الكويت و من هذا القبيل و انه ورد استفسار لسعودية حول هذا الموضوع
 
بالنسبة لموضوع قطر فقد تم إحكامه ويسير في طريقه نحو الهدف الذي ننشده منذ إتصال تميم بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان .. منذ ذلك الحين ذكرت بأن الآلة السياسية والإعلامية السعودية تعد لساحة المعركة التالية (لبنان) سنلقنهم درساً لن ينسوه
 
اكبر ضرر تعرض له المواطن القطري سحب جنسيته وجنسية شيخ قبيلته وطرده من قطر الى دول الجوار .
اما الحصار فلا يوجد حصار لان سفن ايران وتركيا وطيرانها رايح جاي على الدوحة ودول اخرى فهل اخترقوا الحصار المزعوم ام لايوجد من الاساس حصار
ان كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل
تشكر على هذه الصفعة ، ليتك كملت و قلت له عن منع القطريين من الحج لبيت الله الحرام وانهم انكروا أن هناك حجاج قطريين و كيف استقبلناهم من دون تصريح وعلى كفالة السعودية ، بل من رجع من الحج تعرض للمضايقة وكانها حكومة معادية للأسلام ، عزمي اللعين سمم قطر و وجد معزبيه خونه يبحثون عن دمار العرب و تمجيد العجم من فرس و ترك .​
 
ملك البحرين خلال ترأسه لمجلس الوزراء : البحرين لن تحضر أي قمة تحضرها قطر مالم ترجع الى رشدها
ملك البحرين: اجتماعات وقمم الخير لا يمكن أن تلتأم بوجود من لا يريد الخير لهذه المنظومة ويعرقل مسيرتها المباركة
ملك البحرين: الوقت حان لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه من يستقوي بالخارج لتهديد أمن أشقاءه وسلامتهم



الملك يوجه بفرض تأشيرات دخول بدءاً بقطر بما يحفظ أمن المملكة
DNY6bUJW0AENy0d.jpg

نوه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بما تتميز به مملكة البحرين من انفتاح أمام حركة السياح والزوار.
ووجه جلالة الملك المفدى خلال ترؤس جلالته اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأجهزة المختصة إلى اتخاذ الإجراءات التي تحول دون استغلال هذا الانفتاح للإضرار بأمن البحرين واستقرارها وذلك بتشديد إجراءات الدخول والإقامة في مملكة البحرين لتتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة بما فيها فرض تأشيرات الدخول بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها بدءا بقطر التي كانت مملكة البحرين ولا تزال من أكثر الدول التي تضررت جرّاء سياساتها التي لا تخفى على الجميع وبطبيعة الحال فإن هذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الأخرى.
وأكد جلالته أن دحر الإرهاب وهزيمته أولوية، وأن مملكة البحرين ستظل واحة أمن واستقرار وستتصدى بكل حزم وقوة لكل عمل جبان يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.


 
لطالما طنطن الجميع بأن ما فعل في أزمة الخليج إنما هو مقاطعة فقط .. هاكم خالد بن أحمد يقولها صريحة - حصارها !! ..
مشاهدة المرفق 91528

ههههههه ,, أي نهي أو إتيان يا أخي ...مجرد تساؤل للنقاش ورأي لي .. لا قضية أدافع عنها بلا تفكير !

لا تجهد نفسك في تفسيرات وتحليلات لا تخصك !

لا أعتقد بأن التعبير قد خانه .. التغريدات لم تكن إرتجالية , التغريدات أعدت مسبقاً وتم نشرها بفاصل زمني لا يتجاوز 30 ثانية ! ، هو قصد كل كلمة قالها ..

ما المشكلة في أنه يتم حصار قطر لديك (من وجهة نظرك) , فهذه دولة داعمة للإرهاب وتهدد السلم الداخلي لدولكم .. فهذا ما تقولون !#

لم أدعو للتسامح أو العفو عند المقدرة # فهذه الأمور لا تعرف في عالم السياسة ..

بل دعوت للحوار والتفاهم علي الخلافات # .. حفاظاً علي التماسك (إن تبقي شيئاً أصلاً) بين الشعوب وعدم إستغلال كل أعداء الدول الخليجية للأزمة بينكم !

الأمر تجاوز أكثر من الحصار حتى ..

المقاطعة قد تجاوزتموها إلي المواجهة المباشرة ( وصدقني الغير لائقة) بمحاولة إضعاف تلك الدولة - فلا آل ثاني سيتضرورا ولا الكبار في تلك الدولة - فقط المواطنين من سيتأثروا ! ولن تعود النفوس كما كانت !#


المضحك انك مازلت تدعي الحياد وان قلبك على امن وسلامة الخليجيين وتوحدهم !
لاحظ ان جميع ماتتفوه به يمس دول المقاطعه واظهارها بأنها على خطأ وان قطر بريئه وضحية وغيرها من المظلوميات
قطر هي من بدأت بمعاداة الجميع وهي من بدأت بادخال كل من دخل للمشكله من فرس واتراك واوروبيين وامريكان وهي من بدأت تركض في جميع دول العالم لتدعي المظلومية ونراك تغض النظر عن كل هذا وتوجه كل انتقاداتك لدول المقاطعه او اسف دول الحصار من وجهة نظرك !
بامكانك التحدث بشكل صريح والدفاع عن قطر بشكل واضح بدل اللف والدوران هذا حتى نستطيع ان ننقاشك بطريقة صريحه وواضحه
 
ملك البحرين خلال ترأسه لمجلس الوزراء : البحرين لن تحضر أي قمة تحضرها قطر مالم ترجع الى رشدها
ملك البحرين: اجتماعات وقمم الخير لا يمكن أن تلتأم بوجود من لا يريد الخير لهذه المنظومة ويعرقل مسيرتها المباركة
ملك البحرين: الوقت حان لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه من يستقوي بالخارج لتهديد أمن أشقاءه وسلامتهم



الملك يوجه بفرض تأشيرات دخول بدءاً بقطر بما يحفظ أمن المملكة
DNY6bUJW0AENy0d.jpg

نوه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بما تتميز به مملكة البحرين من انفتاح أمام حركة السياح والزوار.
ووجه جلالة الملك المفدى خلال ترؤس جلالته اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأجهزة المختصة إلى اتخاذ الإجراءات التي تحول دون استغلال هذا الانفتاح للإضرار بأمن البحرين واستقرارها وذلك بتشديد إجراءات الدخول والإقامة في مملكة البحرين لتتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة بما فيها فرض تأشيرات الدخول بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها بدءا بقطر التي كانت مملكة البحرين ولا تزال من أكثر الدول التي تضررت جرّاء سياساتها التي لا تخفى على الجميع وبطبيعة الحال فإن هذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الأخرى.
وأكد جلالته أن دحر الإرهاب وهزيمته أولوية، وأن مملكة البحرين ستظل واحة أمن واستقرار وستتصدى بكل حزم وقوة لكل عمل جبان يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.



الله يطول بعمر أبو سلمان نسف كل ما اراده تميم من ظهوره الإعلامي الأخير رجعه للنقطة صفر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى