قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

2 - في الدقيقة 13 قال الأستاذ فؤاد الهاشم أن الأميركان كانوا يبحثون عن دولة في المنطقة لكي تُسند إليها مهمة تنفيذ "مشروع الشرق الأوسط الجديد"، وذكر أن الأميركان كانوا يضعون على القائمة "السعودية، البحرين، قطر، الكويت"، وعند ذكره للبحرين لم يوفق الأستاذ الهاشم في القول: "بأن البحرين ممكن أن تقوم بهذا الدور ولكن ينقصها المال".


اوافقك بما ذكرتي اختي الكريمة ولو قبلت البحرين هذا الدور المشبوه لانهالت عليها الاموال والاستثمارات والدعم الاقتصادي والسياسي والعسكري ولتغير وضع البحرين الاقتصادي والسياسي وبكافة المجالات للافضل. لكن البحرين حكومة وشعباً آثروا الحفاظ على دينهم ومبادئهم والبقاء مع اشقائهم تحت منظومة الخليج العربي وضحت بكل الاغراءات المقدمة .
 
DKb2SErXoAEOmJz.jpg
 
للاسف هذا الامر يفعله الطرفان فى مصر بل وافجر منه وممكن تكلمنى خاص ابعتهولك ليس الاخوان فقط
لا حول و لا قوة الا بالله
 
يقال انه في اسرائيل. والله وحده اعلم.
 
للاسف هذا الامر يفعله الطرفان فى مصر بل وافجر منه وممكن تكلمنى خاص ابعتهولك ليس الاخوان فقط


الاخوان اشد ذنب

لانهم مسمين حالهم الاخوان المسلمين


والا هي الشغلانه اسم فقط يضحكون به علي دقون سذج القوم

 
اوافقك بما ذكرتي اختي الكريمة ولو قبلت البحرين هذا الدور المشبوه لانهالت عليها الاموال والاستثمارات والدعم الاقتصادي والسياسي والعسكري ولتغير وضع البحرين الاقتصادي والسياسي وبكافة المجالات للافضل. لكن البحرين حكومة وشعباً آثروا الحفاظ على دينهم ومبادئهم والبقاء مع اشقائهم تحت منظومة الخليج العربي وضحت بكل الاغراءات المقدمة .

هذا الدور المشبوه كما قال الأستاذ فؤاد الهاشم لن تقوم به إلا الدولة اللقيطة، وأنا أضيف على ما قاله الهاشم وأقول الدولة اللقيطة وشعب ميت ليس حي، فالتاريخ لم يشهد لهم أي مقاومة ضد الاستعمار البريطاني، لم يخرجوا إلى المظاهرات والاعتصامات ضد الاحتلال البريطاني، ولم نسمع يوماً بأن كان عندهم اضرابات عمالية تندد باخراج المحتل البريطاني من بلادهم، أو أن لديهم رموز سياسية تقاوم الاحتلال البريطاني.
في حين تجلى النضال الذي خاضه الشعب البحريني ضد الاحتلال البريطاني في أروع صوره، إذ كانت البحرين تشهد يومياً المظاهرات والاضرابات العمالية والاعتصامات ضد الاحتلال البريطاني، منذ عشرينيات القرن الماضي، وبلغت ذروته في الخمسينيات والستينيات وعلى إثرها اعتقل المحتل البريطاني العشرات من أبناء السُنة البحرينيين وقام إما بزجهم في المعتقلات والسجون أو نفيهم خارج الوطن، وكُتب التاريخ تزخر بأسمائهم.
النظام في قطر حاول عدة مرات استمالة البحرين وسحبها صوبهم أو على الأقل أن تقف البحرين موقف الحياد، لترجيح كفة تنظيم الحمدين في مجلس التعاون الخليجي، وبدوره سينهال على البحرين بالمساعدات الاقتصادية والاستثمار، ولكنهم خسئوا وخابوا ولم يستطيعوا سحب البحرين إليهم. والله وبالله وتالله حتى لو كنا على حصير الفقر وليس لدينا سوى خبز يابس، فلن نقوم بهكذا أدوار، لا القيادة البحرينية تقبل ولا الشعب البحريني يقبل.
 
بداية مرحبا بك أخي الكريم أنت غلط،
منذ فترة لم نراك بالموضوع، عوداً حميداً وحياك الله،
وشكراً لك على إدراجك الفيديو، اللقاء رائع واستمتعت بالمشاهدة، وعندي ثلاث ملاحظات على ما تفضل به الأستاذ فؤاد الهاشم:
1 - سررتُ جداً عندما سمعت الأستاذ فؤاد الهاشم في الدقيقة العاشرة يقول أن "هناك معلومة كثيرين لا يعلمونها"، وثم ذكر واقعة تهريب صواريخ ستينغر من المجاهدين الأفغان إلى قطر خلال الثمانينيات من القرن الماضي، وربط هذه الواقعة بالدور الذي أُسند إلى قطر لتنفيذه في المنطقة. وسررتُ بذكره هذه الواقعة، لأن سبق قبل أكثر من شهر أدرجت بالمنتدى تقرير حصري وخاص قمت بإعداده عن: "أزمة قطر مع صواريخ ستينغر المهربة إليها"، وذكرت في التقرير بأن هناك علاقة بين صواريخ ستينغر التي حصلت عليها قطر بطرق غير مشروعة وانقلاب حمد بن خليفة على والده، وربطت واقعة صواريخ ستينغر بالدورالذي أسند إلى قطر لتنفيذه في المنطقة، وهذا أمر يسعدنا أن المنتدى كان له السبق في كشف قصة صواريخ ستينغر وربطها بالدور القطري المشبوه في المنطقة.
لكن الأستاذ فؤاد الهاشم اختلطت عليه بعض الأمور، منها على سبيل المثال: واقعة صواريخ ستينغر حدثت في مارس 1988 وليس في 1990. والأستاذ فؤاد قال بأن "الشيخ خليفة بن حمد" هو من أصّر على عدم الكشف عن الصواريخ، وهذا كلام غير دقيق لأن جميع المصادر الموثوقة التي نشرت قصة صواريخ ستينغر القطرية ذكروا بأن الإبن الشيخ حمد بن خليفة هو من كان يصّر على عدم الكشف عنها، وهو الذي كان في الواجهة، لربما الأستاذ فؤاد الهاشم اختلط عليه الأمر أو قالها سهواً.

2 - في الدقيقة 13 قال الأستاذ فؤاد الهاشم أن الأميركان كانوا يبحثون عن دولة في المنطقة لكي تُسند إليها مهمة تنفيذ "مشروع الشرق الأوسط الجديد"، وذكر أن الأميركان كانوا يضعون على القائمة "السعودية، البحرين، قطر، الكويت"، وعند ذكره للبحرين لم يوفق الأستاذ الهاشم في القول: "بأن البحرين ممكن أن تقوم بهذا الدور ولكن ينقصها المال".
نقول للأستاذ الهاشم لقد جانبك الصواب ولم تكن موفق إطلاقاً، البحرين لن تقوم بهذا الدور حتى لو كان معها أموال قارون، وذلك لأسباب عدة: أولاً البحرين تحكمها أسرة عربية خليجية أصيلة والشهامة متأصلة فيها، والقيادة البحرينية بأسرة آل خليفة الكرام لن يقبلوا القيام بهكذا أدوار قذرة خسيسة هدفها تفتيت المنطقة؛ ثانياً الشعب البحريني شعب حي وليس ميت، منذ أوائل القرن الماضي ولدينا في البحرين حراك سياسي واجتماعي نشط جداً، منذ عام 1920 والشعب البحريني (سُنة وشيعة) يخرجون للمظاهرات والاعتصامات والمسيرات، وصوتهم مسموع، ومرّت على البحرين جميع تشكيلات التيارات السياسية التي كانت تنشط في العالم (الشيوعية والماركسية والناصرية والبعثية والقومية والليبرالية ....الخ) فلذا الشعب البحريني حي منذ أمد بعيد وليس بشعب ميت لكي تنطلي عليه هذه الأدوار القذرة الخسيسة؛ ثالثاً: البحرين منذ الخمسينيات ولديها مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسات نشطة جداً ومتغلغلة داخل المجتمع البحريني، ومنذ أمد بعيد تعقد الحلقات الثقافية والسياسية منذ عشرينيات القرن الماضي؛ رابعاً: لا أهل السُنة يقبلون ولا الشيعة يقبلون أن تُسند إلى بلادهم مثل هكذا دور.

3 - أخطأ الأستاذ فؤاد الهاشم في بعض التواريخ، عندما قال أن "حمد بن جاسم" كان يعمل مدير مكتب وزير البلدية في عام 1992، والحقيقة أن حمد بن جاسم كان يعمل مدير مكتب وزير البلدية 1982 - 1989، وفي يوليو 1989 عّين وزيراً للبلديات، وفي سبتمبر 1992 عيّن وزيراً للخارجية.
ولربما قالها سهواً.


حياك الله وبياك وبارك فيك....

مشاغل الحياة أبعدتنا عن المشاركة ولكن لم تبعدنا عن المتابعة، هذا المنتدى وهذا الموضوع بالأخص كالأمبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس في هاتفي والصفحة الوحيدة في هاتفي التي لا يطالها غضب الأغلاق وأكتفيت بالقراءة لبعض المواضيع في المنتدى ذات العلاقة المباشرة والغير مباشر مع أزمة مقاطعة حكومة قطر وأيضا مايكتب هنا في هذا الموضوع حتى أرى كيفية تعاطي الأعضاء مع الأزمة عند حدوثها وكيفية تطور تفاعلهم معها، خاصة إذا علمنا أن المنتدى عينة جيدة للأفكار المتباينة للحكم على مجتمع المهتمين في هذه الأزمة بالأضافة للأحداث الأخيرة ومنها زيارة أمير دولة الكويت الشيخ صباح لأمريكا وأتصال تميم بولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، ولا أخفيك لقد كانت لي بعض الملاحظات على ماذكره الأستاذ فؤاد الهاشم ولكني فضلت عدم التنويه لأن التنويه يوجب علي التفصيل وهذا مالا أستطيعه بسبب ضيق الوقت ولكن كنتي كريمة بردك وهنا يجب أن لا أكون بخيل في ردي وأن اضاهيك كرمآ ومن الأستاذ العزيز فؤاد الهاشم أبداء ردي........


- لا أخفيك بأني تذكرت الموضوع الذي تحدثتي فيه عن قضية تهريب صواريخ ستينغر عند سماعي لحديثه عنها، وتعليقك على قوله كان جامعا مانعا ولسان حالي هو كيف لي أن أفتي في هذا الأمر بعد أن أفتى مالك هذا المنتدى.


- وفيما يخص ملاحظتك الثانية فأنا أميل لقول الأخ TridenT111، حيث كان الأستاذ فؤاد الهاشم ناقل لما يقوله الأمريكان وليس متبني له، حيث قام بذكر سعود الفيصل رحمه الله في حواره وأعتقد بأنه ناقل لما يقوله الأمريكان ولكني أرغب أن أضع بصمتي في هذه النقطة، لقد ذكرت في مشاركة لي تم ؤدها منذ أكثر من شهر تقريبا بعض النقاط التي تخص مملكة البحرين وسأذكر ثلاث منها ومايهمني هي النقطة الثالثة .

١- من النادر وأكاد أجزم بأنه لم توجد مؤامرة في التاريخ الأسلامي مثل التي رأيناها في مملكة البحرين حيث وجدنا الغرب ممثل بأمريكا والفرس ممثل بأيران والأخ العربي وهي حكومة قطر والبعض من الخونة من المواطنين في داخل البحرين يتأمرون على مملكة البحرين ويطيب لي تسميتها برباعي أضلاع مربع الخيانة.

٢- قيل عن الثورة السورية أنها الفاضحة لأنها فضحت أيران وحزباله وفي رأيي الشخصي بأن انقلاب الطائفة في البحرين هي الفاضحة لأنها فضحت الخونة في الداخل البحريني والعدو الأسكندنافي الجار والعميل القطري والغادر الأمريكي.

٣- بعد أن رأينا حجم المؤامرة التي كانت تحاك على البحرين, أتمنى أن تضخ أستثمارات أكبر للبحرين وأيضا أتمنى أن تكون مملكة البحرين أقل الدول العربية بل من الأقل على المستوى العالمي من ناحية البطالة وأتمنى أن تكون فيها قاعدة عسكرية عربية مثل القاعدة الأمريكية التي تم أنشائها في عهد حكومة قطر.


لقد كنت أتمنى ومازلت أتمنى أن يتم تقوية إقتصاد مملكة البحرين وجعلها سنغافورة الشرق الأوسط والسبب هو لمكانة مملكة البحرين التاريخية و الجغرافية ورأينا هذا في حجم المؤامرات التي كانت تحاك ضدها وكان الأقتصاد البوابة الأبرز لدخول هذه المؤمرات والمكائد، وفي رأيي الشخصي مملكة البحرين هي العاصمة من القاصمة لدول الخليج بشكل الخاص والوطن العربي بشكل عام إذا تم الأهتمام بها والقاصمة من العاصمة إذا لم يتم الأهتمام اقتصاديا وعسكريا وسياسيا.


- أما فيما يخص ملاحظتك الثالثة، فالمصادر كثيره التي تؤكد تصحيحك وهذا المصدر أحدهم........




- لا شك لدي بأن الشيخ صباح أطال الله في عمره كان ومازال في صف الدول الأربع، خاصة إذا علمنا بأن الكويت ضاقت نار تدخلات حكومة قطر في السابق وحروبها الأعلامية، وأن الوساطة الكويتية لا تختلف كثيرا عن وساطتهم بين دول التحالف والحوثي وهي من يحارب جنودها مع جنود التحالف في اليمن وأن هدف الوساطة الكويتية بين حكومة قطر والدول الأربع ليس إلا لسد باب التدخلات الخارجية بحجة الوساطة وهذا ماتم تأكيده في تصاريح كبار المسئولين من الدول الأربع بأن حل الأزمه خليجي ولكن.......

ماهو سر التذبذ الذي أستشفه البعض فيما قاله الشيخ صباح حفظه الله وأطال في عمره في المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه عن الأزمة إبان زيارته لأمريكا حينما ذكر بأن حكومة قطر وافقت على الشروط ولكن بعض الشروط تمس السيادة وأيضا حينما ذكر إستبعاد الخيار العسكري؟؟؟

وتفسيري هو أن الشيخ صباح يعلم بأن الدول التي أستطاعت توقيع حكومة قطر على تعهدات ٢٠١٣-٢٠١٤ ليست باعاجزة على إجبار حكومة قطر على التوقيع مره أخرى على تعهدات أكثر صرامة، خاصة اذا علمنا بأن حكومة قطر لم تلتزم في ماتم توقيعه في السابق، وأن ذكر كلمة السيادة من قبل الشيخ صباح ليس إلا لإعطاء حكومة قطر مساحة لتناور فيها ولتلطيف بعض التعهدات ولحفظ ماء وجهها.

أما مايخص ذكر استبعاد الخيار العسكري من قبل الشيخ صباح حفظه الله، أعتقد بأن هذا الخيار كان ومازال قائما وقول الشيخ صباح بأن تم إستبعاد الخيار العسكري كان ذكيآ لأنه وجه رسالة تطمين لحكومة قطر بأن الخيار العسكري غير مطروح ولهذا يجب على حكومة قطر بأن تقبل شرط خروج الأتراك وأن لا تتحجج بالسيادة خاصة إذا علمنا بأن دول التحالف أكدت بعد تصريح الشيخ صباح حفظه الله بأن الخيار العسكري لم يكن مطروحا.


- أسمحوا لي بأن أستخدم هذا التعبير أو التشبيه من باب المجاز، أشبه إتصال تميم بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان باصلاة الركعة الواحدة، حيث كان إتصاله مثل من ركع للدول الأربع بعد وقوف كبرياء زائف لمدة ثلاثة أشهر وعاد لوقوف الكبرياء بعد أن زورت قنواته ماتم الحديث عنه في إتصاله وأكاد أجزم بأن الجولة القادمة ساتكون سجدة الأنصياع لدول التحالف وبعدها التسليم لأعلان نهاية هذا المشروع الصهيوني.


- هناك طرح تطرق له الأستاذ فؤاد الهاشم وتم تداوله بكثرة منذ بداية الأزمة مع حكومة قطر وهو لم يكن هناك أحد يعلم بخطورة سياسة قطر ولم يكن هناك من يستمع لمن كان يحذر من سياسات حكومة قطر، وهذا الكلام غير صحيح والرد عليه في جزئين....

الجزء الأول: هو بأن من كان يرد ويقلل من خطر حكومة قطر عندما يتم التحذير منها،هم نفسهم من يدافع ويبرر لما تقوم به حكومة قطر اليوم في أغلبهم وليس من الضرورة أن أتحدث عن مرجعيتهم وهواهم السياسي لانها لاتخفى عليكم.

الجزء الثاني: مملكة البحرين كانت الأكثر تضررآ بعد جمهورية مصر العربية من الدول الأربع ولكن حدة المواجهه مع حكومة قطر كانت متزنة في رأيي الشخصي وهذا ليقينهم بأن فتح ملف حكومة قطر في زمن حكم أوباما سايكون أصعب، لهذا أجلت فتح الملف مع الدول الجاره حتى تنتهي نهاية فترة حكم اوباما وهذا ماتم بالفعل حيث تم فتح ملف حكومة قطر بعد زيارة ترامب للرياض ولكن جمهورية مصر أستمرت في وتيرة حدة الخلاف لحد ما مع حكومة قطر وهذا التصرف مبرر في رأيي الشخصي.



- قلت في بداية ردي بأنني كنت أقرأ بعض المواضيع في فترة توقفي عن المشاركة ولاحظت الأتي:

أغلب المبررين في موضوع (قطع العلاقات مع حكومة قطر) هم نفسهم المدافعين عن حكومة قطر في هذا الموضوع....


حجب مواقع عربية والتصريحات المنسوبه لقطر
http://defense-arab.com/vb/threads/115183/


والمتهكمين في هذا الموضوع.....

الرئيس السيسي يصادق على ترسيم الحدود البحرية
http://defense-arab.com/vb/threads/115845/


- لا أحد ينكر بأن قنوات الدول الأربع مثل أي قناة في العالم وهنا أعني بأن لها حسناتها وسيئاتها ولكن هل هي من قبيل الصدفة أن تركيز الهجوم على هذه القنوات في السابق وفي الوقت الحالي يأتي من المبررين والمدافعين عن حكومة قطر كالمدعو (المفك)؟؟؟


- مشعل النامي تحدث منذ العام الماضي عن المبررين والمطبلين لأردوغان الذين يبررون ويدافع عن حكومة قطر اليوم.





في الختام......

ماقيل عن أحد أهرام الأعلام الخليجي الأستاذ فؤاد الهاشم لا يقلل من شباب قلمه وشموخ فكره.
 


اليهود فيما بينهم يشهدون بأن قطر تدفع للمنظمات اليهودية 50 ألف دولار شهريا ويمدحونها مديحاً لم يمدحه المفك لقطر



DKdeJwKWkAAhnQ6.jpg
 


موقع " أخبار اليهود " يحاول إقناع اليهود بإيجابيات إجتماع تميم برؤساء المنظمات اليهودية في أمريكا .

الرابط


DKdasLgWsAAqQ9o.jpg
 

قام Salman Al-Ansari بإعادة تغريد (((Jason Epstein)))

كاتب أمريكي يهودي يستهزيء ب لأنه زار ؛وقال كان عليه أن يزور معبد يهودي في نيويورك للإحتفال بعيدهم بدلا من زيارة إسرائيل!


قام (((Jason Epstein))) بإعادة تغريد Salman Al-Ansari

If the Emir wanted to celebrate Rosh Hashanah, he could've gone to any synagogue in New York. :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى