الشبح2 قوى طائرة حتى الان

إنضم
21 سبتمبر 2008
المشاركات
532
التفاعل
3 0 0
b2.jpg



يقول منتقدو الطائرة الشبح المقاتلة بي-2 ذات الجناحين الشبيهين بجناحي الخفاش، إن تكاليفها عالية جدا حيث إن ثمنها يبلغ ملياري دولار أمريكي للواحدة.

غير أن شكلها المخادع لأجهزة الرادار، يمكِّن من تفادي رصدها، كما أن لها قدرة افتراضية على التخفي من أعدائها على الأرض.

وقد قادت هذه الطائرات عمليات القصف في كوسوفو وأفغانستان، ويمكن أن تفعل الشيء ذاته إذا قامت الحرب مع العراق.

وقد كانت لـبي بي سي فرصة قل نظيرها لزيارة هذا الوحش في عرينه، في قاعدة وايتمان السرية والضخمة في ميزوري.

وتوجد لدى القوات الجوية الأمريكية 21 طائرة من هذا النوع، لكن الأشخاص الذين يقودونها يعتقدون بأن طائرات بي-2 قد أحدثت ثورة في القدرات القتالية للقوات الجوية في بلادهم.

وتتولى إدارةَ هذه الطائرات الوحدة 509 التي أنشئت إبان الحرب العالمية الثانية لتسيير مهام إطلاق القنابل الذرية على اليابان.


وتتمثل مهمة الوحدة رقم 509 في "الدقة وسعة الحمولة والطيران لمسافات طويلة والتخفي". ويقول طيارو بي-2 إن كل هذه المقومات متوافرة في هذا الطراز



ويشار إلى أن طائرات بي-2 تعتبر الشقيقة الكبرى للطائرات من طراز اف-17 الشبح، التي استخدمت بنجاح في حرب الخليج عام 1991، لكن في الوقت الذي كانت فيه هذه الأخيرة قادرة على التخفي وحمل قنابل تزن ألفي رطل موجهة بأشعة الليزر، فإن بي-2 :


صممت بناء على تكنولوجيا الطائرات الشبح

قادرة على حمل 16 قنبلة موجهة عبر الأقمار الاصطناعية، يمكن إطلاق كل واحدة منها على هدف معزول عن أهداف نظيراتها.

يمكنها ان تصل إلى أي موقع في العالم انطلاقا من قاعدتها في ميزوري.
ولأسباب أمنية، طلب منا أن نسمي أعضاء أطقم الطائرات بألقابهم المهنية فقط.

وأوضح الكابتن "زولو" أن تدمير أهداف ما في الماضي كان يحمل في طياته خطرا كبيرا على حياة من يقودون الطائرات.

لكنه استطرد قائلا:"الآن إننا نفكر بمنطق مفاده كم هدفا يمكن أن تقصفه هذه الطائرة بمفردها".

ويقول الميجر "بيتا"، وهو قائد طائرة آخر، إنه بالنظر إلى قدرة بي-2 على التخفي، فإن مهمتها تتمثل في أن تكون الأولى التي تضرب الدفاعات الثقيلة لدى العدو.

ويضيف "بيتا":" إننا نمهد السبيل، فنحن نستهدف الدفاعات الجوية المندمجة، وبنيات القيادة، وأنظمة الإنذار المبكر، وكل شيء يسهل على بقية الطائرات القدوم والقيام بمهامها".

ويشار إلى أن طائرات بي-2 قامت إلى الآن بعملياتها من قاعدة ميزوري. وتتمثل نقطة ضعفها الأساسية في بطئها، فطلعة واحدة إلى أفغانستان تطلبت منها أربعا وأربعين ساعة واستنزفت قدرات طاقمها. لكن ذلك العائق ربما سائر إلى زوال.

جاهزة للقتال

ويبحث مسؤولو الوحدة 509 في إمكانية إيجاد ثلاث قواعد متقدمة لـ بي-2 ، إحداها في فيرفورد بمنطقة جلوسترشير ببريطانيا، والأخريان في جزيرة دييجو جارسيا البريطانية في المحيط الهندي وأيضا جزيرة جوام. كما تستعد لإنشاء مخابيء مؤقتة لحماية الإطار الخارجي الحساس لطائرات بي-2، وهو إطار يقاوم موجات الرادار.

ومن شأن ذلك أن يجعلها قريبة من الأهداف المرجح أن تتعرض للقصف، وتتمكن بالتالي من إلقاء مزيد من المتفجرات وفق الحاجة. وهذا أمر يمكن أن يطبق على العراق.

وإذا افترضنا أن طائرات بي-52 قادت أولى الهجمات المفترضة على العراق، فما الذي يعتقده قائدو هذه الطائرات بخصوص المواجهة المحتملة؟.

يقول الكابتن "زولو" احد طياري هذه المقاتلة : إننا لا نخفي رؤوسنا في الرمال. فبصفتنا جزءا من القوات المسلحة، أنا مدرك بكل تأكيد للاحداث الجارية. وأوضح لأسرتي وأصدقائي أنه بالنسبة لي ليس ثمة جندي محترف يرغب في خوض الحرب. لكن إذا ما طلب منه بلده أن يفعل ذلك، فإنه ليس هناك محارب يقبل أن يتخلف. وهذا ما أعتقد أن غالبيتنا يشعرون به هنا".

وفي هذه الأثناء، تتواصل التدريبات، ويتمرس الرجال على تحميل قنابل ليس من عيار ألفي رطل فقط، بل أيضا قنابل زنتها خمسة آلاف رطل من نوع "مدمرة الموانع"-بانكر باستر-، أو أيضا "مدخلة البهجة على الجموع".

وطائرة بي-2 تحمل ثمانية من هذا النوع من القنابل.
b2-0.jpg

b-2-1999407b2.jpg
 
طائرة في غاية القوة ومن شكلها واضح انها مرعبهههههههههههههههههههههههه
 
واشنطن - رويترزتساءل بعض أعضاء الكونجرس الديمقراطيين بشأن ما إذا كان طلب إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش تخصيص مبلغ 88 مليون دولار لتزويد القاذفات من طراز ستيلث بي-2 بقنابل لتدمير الملاجئ الحصينة جزء من الاستعدادات لشن هجوم على إيران. أضيف هذا الاقتراح كجزء من طلب لتخصيص نحو 200 مليار دولار للحربين في العراق وأفغانستان .

خبر بتاريخ 26/10 الماضي
 
خبر بتاريخ 25 يوليه 2007

أشد من أقوى القنابل التقليدية المعروفة
لندن: «الشرق الاوسط»
القاذفة الاميركية «بي ـ 2» المصممة بتقنيات التخفي العاملة في سلاح الجو الاميركي ستكون قادرة خلال زمن قصير على تدمير أوسع وأقوى المخابئ والتحصينات الدفاعية المعادية التي شيدت في مواقع عميقة تحت سطح الارض، وذلك بعد بدء شركة «نورثروب غرانمان» لصناعة الطائرات بتجهيزها بأقوى القذائف الحديثة زنة 30 الف رطل (13600 كلغم). ويتخوف الخبراء من ان يكون هذا الاعلان بداية لحملة موجهة لدك المنشآت النووية الايرانية.

وهذه القذيفة اقوى بكثير من قذيفة الاختراقات العميقة «جي بي يو ـ 28» التي تزن 5 آلاف رطل (الرطل 453 غراما). وهي تقع في عداد القذائف المدمرة المعروفة الاخرى مثل قنبلة «ديزي كاتر» بزنة 15 الف رطل التي تحرق الاخضر واليابس فوق الارض بدائرة نصف قطرها 300 متر، وأشد من أقوى القنابل غير النووية، التي يطلق عليها «أم القنابل» وهي «جي بي يو ـ 43» بزنة 21 الف رطل. وذكرت الشركة انها شرعت بهذه المهمة بعد توقيعها على عقد الشهر الماضي مع مركز الملاحة الجوية التابع لسلاح الجو الاميركي، بقيمة 2.5 مليون دولار يمتد لفترة سبعة اشهر. وتعتبر الشركة المتعاقد الرئيسي لسلاح الجو لتجهيز قاذفات «بي ـ 2» البعيدة المدى.

وتمتاز «القذائف الاختراقية الكبرى» الجديدة التي طورتها شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات، بأنها موجهة بنظم «جي بي اس» لتحديد المواقع الجغرافية، وتحتوي على اكثر من 5300 رطل من المتفجرات التقليدية توضع في غلاف من الفولاذ المقوى طوله 20.5 قدم (القدم نحو 30 سم).

وتصمم القذائف لاختراق التربة الهشة والصخور والترسانة المسلحة المقواة، كي تصل الى المخابئ او الانفاق العميقة المعادية. وتستطيع القاذفة «بي ـ 2» حمل قذيفة واحدة في كل من حجيرتي الطائرة. وقال ديف مازور نائب رئيس قسم الهجمات بعيدة المدى في قطاع النظم المتكاملة في الشركة ان «هذا العقد التكميلي للقاذفة «بي ـ 2» هو جزء من مجهود الشركة لضمان ان تظل هذه الطائرة قادرة على توجيه ضربات ماحقة للاعداء الذين تتنامى قدراتهم». واضاف في بيان صحافي نقلته وكالة «برايم نيوزواير» ان هذه «هي الخطوة الاولى لمساعدة سلاح الجو في امتلاك هذا السلاح الجديد على متن «بي ـ 2».

وتجدر الاشارة الى ان قاذفة «بي ـ 2» قادرة حاليا على حمل قنابل تقليدية وزنها الاجمالي 40 الف رطل، ويمكن تحويرها لحمل 80 قذيفة موجهة بنظم «جي بي اس» بزنة 500 رطل لكل منها، او 35 قذيفة مماثلة بزنة 750 رطلا او 16 اخرى بزنة 2000 رطل.
 
أنظمة رادار مضادة لتقنية التخفي

نظام نوستراداموس الفرنسي

nostradamus.jpg


nostradamus-machines.jpg




نظام رادار كولشوغا
250px-Kolchuga.jpg


Kolchuga-ESM-1S.jpg


نظام Vera-E لشركة Era التشيكية
132790392006042708410552459300.jpg



نظام Silent Sentry لشركة لوكهيد مارتن الذي يعمل على مدى FM

SilentSentryphoto1.jpg


image059.jpg


145809874_a082e08196.jpg
 
التعديل الأخير:
مشكورررررررررررررررررررررررررررررر
الطائره صنعت لضرب الاتحاد السوفيتى بالتالى كان يجب ان تكون مخفيه
 
ان عاوز اعرف حاجة .... هما كانو بيفكر فى الطائرة دى من 50 سنة وطلعتلنا النهاردة وكلنا هايبنها وتمثل قفذة تكنولوجية هائلة طيب مسألأناش نفسنا هما بيصممو اية النهاردة وهيخرج لنا بعد 50 سنة من الان ..... مبنتخيلش ؟
 
شكرا علي المعلومات القيمة


سوال بقي والنبي
ياعني الطيارة دية زي دية مش ممكن ان الردار يقتهل لو يكشف عنها
 
موضوع رانع ولكن اضنها لاتستطيع المناورة لكبر حجمها
 
طائره كانت رهيبه وتطور العلم واصبحت الان كثيرا من الرادارات تكتشفها وسقطت واحده في كوسوفو منها
 
عودة
أعلى