ماذا يحدث فى ميندناو؟ وجرائم الرئيس الفلبيني نحو المسلمين

دعني اكن صريحاً معك انت بكذا داعشي صغير ينتظر النضوج انصحك تراجع افكارك حتى وانا صح هالكلام اش تتوقع ردة فعل دولة غير مسلمة تجاه المسلم تعرضوا للهجوم بعمق اراضيهم من قبل جماعات اسلامية ترى مب كل الناس تعرف الاسلام مثلنا والخوارج كلاب النار لا تكن جاهلاً يكفي ان الرسول امر بقتلهم وهو مالم يفعله بالمسيحيين واصحاب الديانات الاخرى

علشان نقلت خبر أبقى داعشى!.. وهل حاكم الفلبين مسلم حتى يكونوا خوارج عليه!.. واضح من لغتك أنك مستعرب :).. راية العقاب كانت راية رسول اللَّـه (صلى اللَّـه عليه وآله وسلم).. وهل كل من رفعها يصير داعش!.
 
الغرب يتحجج بحجة الاٍرهاب لتفكيك الكتلة الاسلامية وللأسف هناك من المسلمون من يعاونه على ذالك لك الله يا أمة الاسلام
 
الجماعات الاسلامية التي تحارب الجيش الفلبيني جنوب الفلبين

وصل الإسلام جزر الفلبين في أعقاب القرن السادس الهجري ، وكانت بداية الوصول عبر جزيرة صولو ، إحدى جزر الفلبين ، وحمل المسلمون من أهل المنطقة مسئولية الدعوة بمساعدة من وصل إليهم من التجار العرب فانتشر الإسلام في منداناو ، وصل بعض الأشراف إليها سنة 880هـ يدعون إلي الإسلام فوصلوا إلى ماجنداناو ثم واصلوا إلى لاناو في الجنوب الفليبيني وتقدم إلى مانيلا في الشمال وتأسست ممالك إسلامية في الجزر السابقة .


عندما جاء الإسبان كمستعرين لجزر الفلبين وجدوا إمارات إسلامية بتلك الجزر ، وكان أول وصول للأسبان ممثلا في مجموعة من سفن الكشوف الجفرافية قادها (ماجلان) ، وقاوم مسلمو الفلبين الغزو الجديد فاشتبكوا في معارك بحرية مع ماجلان وسفنه، نتج عنها مقتل ماجلان في جزيرة ماكتان ، وعلى إثر ذلك أرسلت أسبانيا العديد من الحملات إلى جزر الفلبين ، ولم تتمكن من السيطرة على الجنوب ، فاتجهوا إلى شمال الفلبين حيث مناطق الوثنين ، ونجحوا في إخضاع الشمال ، ولم يتمكنوا من فرض سيطرتهم على جنوبي الفلبين ، وحاول الأسبان بقوة السلاح منع انتشار الإسلام في شمال الفلبين ، ومكث الأسبان بالفلبين قرابة أربعة قرون عرقلوا خلالها تقدم المسلمين وانتشار الإسلام ولكن استطاع المورو المسلمون الحفاظ علي عقيدتهم وملامح الحضارة الإسلامية خلال تلك الفترة الطويلة من الاستعمار ويستعمل المورو اللغة العربية في كتابة لغاتهم المحلية وهي لغة ماجنداناوون ولغة ماراناو ولغة إيرا نون ولغة تاوسوغ ولغة ياكان .


مقاومة المسلمين


تكونت جماعات مقاومة أبرزها جبهة تحرير مورو الوطنية في عام 1962م لتخوض حرباً ضد التحدي الذي تعرض له المسلمون الذي تمثله منظمة " إلاجا "، حيث قتل أكثر من مائة ألف مسلم ، وشرد نحو مليوني مدني مسلم ، واغتصبت مئات آلاف هكتار من أراضى المسلمين ، وأحرقت البيوت والمساجد والمدارس ، ثم في عام 1982 انشقت جبهة تحرير مورو الإسلامية إثر خلاف بين الزعيمين نور ميسوارى و الشيخ سلامات هاشم حول رؤية حل القضية عشية توقيع معاهدة بين الحكومة الفلبينية والجبهة المعروف باتفاق طرابلس في عام 1976 ، ثم في عام 1996 توصلت الجبهة الوطنية إلى اتفاق جديد مع حكومة فيديل راموس ولم توف الأخير التزاماتها ، ثم في عام 1997 م لبت جبهة تحرير مورو الإسلامية دعوة الحكومة الفلبنية للخوض في مائدة المفاوضات واستغرقت المداولة بين الطرفين عشرة أعوام إلى أن توصلا إلى التوقيع النهائى المقرر في 5 من شهر أغسطس 2008 فتدخلت المحكمة العليا الفلبينية بتجميده جراء اعتراض من السياسين المسيحين في الجنوب فاندلعت الحرب بين الطرفين إثره .

كافح هذا الشعب من الاحتلال أكثر من أربعة قرون بدء من احتلال أسباني مرور باحتلال أمريكي ويبانى ثم حكومة الفلبين . وقد تمكن شعب مورو المسلم من الحفاظ على الشخصية الإسلامية ، فالمورو يتحدثون ثمانى لغات تكتب بعضها يحروف عربية ، وتعتبر العربية عندهم اللغة الثانية ، ولهم مدارسهم المقامة بجهود ذاتية ، وهناك جامعة إسلامية على غرار منهج جامعات نظامية المعروفة بجامعة مسلمى ميندناو بمدينة مراوى . وتتركز أغلبية المسلمين بالفلبين في القسم الجنوبي ، في الجزر التي يتكون منها أرخبيل صولو وجزيرة منداناو التي تمثل ثاني كبرى جزر البلاد ، وتوجد أقلية مسلمة في باقي جزر الفلبين ، ويقدر عدد المسلمين بحوالي 12 مليون نسمة . وقد كافح المسلمون لقيام دولة ( بنجسا مورو) في جنوب الفلبين . ونتشر المساجد في العديد من الجزر والمدن الفلبينية ، ويقدر عددها بأكثر من 2500 مسجد .


جبهة مورو الإسلامية

هي جبهة إسلامية في الفلبين تسعي لتحرير شعب مورو المسلم يتزعمها الحاج مراد إبراهيم الذي اختير لرئاسة الجبهة عقب وفاة زعيمها السابق سلامات هاشم عام 2003 م . قامت الحركة متأثرة بمنهج و فكر الإخوان المسلمين على يد الشيخ سلامات هاشم بعد أن إنفصل عن جبهة تحرير مورو الوطنية عام 1977 وكان سبب الانشقاق - حسب جبهة مورو الإسلامية - أن تيار الجبهة الوطنية بدأ يقترب من حكومة مانيلا و يتخلى عن المطلب الأساسي لشعب مورو وهو الاستقلال واكتفى بفكرة إقامة حكم ذاتي . وقد اعترفت منظمة المؤتمر الإسلامي بجبهة تحرير مورو الإسلامية ممثلا لمسلمي الفلبين .





جماعة أبو سياف

جماعه جهادية انشقت عن جبهة التحرير الوطنية "جبهة مورو" عام 1991 م في جنوبي الفلبين ، أنشأها عبد الرزاق أبو بكر جنجلاني . وهدف جهادها " إنشاء دولة إسلامية " غربي جزيرة مندناو جنوبي الفلبين ، حيث تقطن هذه الجزيرة أغلبية من السكان المسلمين . القائد الحالي للمجموعة هو غالب أندانغ .


مؤسسها هو عبد الرزاق جنجلاني مسلم من جنوب الفلبين . بعد عودته من ليبيا في أوائل التسعينات ، شكل مجموعة عسكرية عرفت باسم « جماعة أبو سياف » نسبة له ، حيث كان يكنى بأبي سياف , والذي قتل خلال أشتباك مع الشرطة الفلبينية في قرية لاميتان بجزيرة باسيلام في 18 ديسمبر عام 1998 في معركة مسلحة مع الشرطة في جزيرة باسيلان وحل محله بعد ستة أشهر أخوه الأصغر قذافي جنجلاني . وسجن أخوه الثالث هكتور بتهم القتل والخطف .


يتوزع المئات من مسلحي أبو سياف في جزر باسيلان، سولو و تاوي تاوي ، ويصل نشاطهم إلى مانيلا . وتسعى الجماعة من أجل إنشاء دولة إسلامية غربي جزيرة مندناو الواقعة جنوبي الفلبين والتي يسكنها أغلبية مسلمة .


علاقتهم بالمجاهدين العرب نشأت عبر الطلاب الدارسين والعمال من المنتمين إلى الجماعة في الشرق الأوسط , ثم وكونوا علاقات مع المجاهدين العرب أثناء التدريب والقتال في أفغانستان . أبو سياف وهو من جزيرة باسيلان بالتحديد ينتمي لقبيلة التاسوك ، درس العلم الشرعي في جامعة أم القرى في مكة المكرمة وتخرج فيها ، ثم التحق بمراكز التدريب التابعة لجبهة مورو الوطنية في ليبيا ، وتلقى هناك تدريبات عسكرية وقيادية ، عاد بعدها إلى منطقته جزيرة باسيلان في جنوب جزيرة ميندناو جنوب الفلبين والتي هي عبارة عن جزيرة كبيرة منعزلة فيها أكثرية مسلمة ، و وجه مشاعر المحطين به إلى العداء للنصارى وأن المسلمين هناك يعانون من اضطهاد النصارى القادمين من الشمال والذين دفعت بهم الحكومة وساعدتهم لتغيير الخارطة السكانية في الجنوب المسلم ، مرددا طوال الوقت أن الحكومة حرضتهم على قتل المسلمين وسلب أراضيهم ، بل كونت منهم جماعات مسلحة لتحقيق هذا المطلب ومن ذلك جماعة الفئران وجماعة الأخطبوط .


وقد ساعد موقع الجزيرة المستقل ومشاعر العداء تلك بين المسلمين والنصارى التي زادت دعوته في إدكائها في باسيلان ، في تشجيع أبو سياف على تأسيس جماعته المستقلة ، ونشط في أوساط الشباب هناك ، ثم اتخذ له قاعدة في الغابة للتأهيل والتدريب والدعوة والجهاد ، إذ أراد ان تكون جماعته دعوية جهادية : دعوية لتعليم المسلمين دينهم ، وجهادية للوقوف ضد النصارى المدعومين من الدولة والدفاع عن المسلمين .


بعد مقتله انقسمت مجموعته إلى مجموعتين :

الأولى مجموعة يقودها« راودلان» وهي الأكبر
والثانية مجموعة يقودها « قذافي جنجلاني » وهي الاقل ولكن تتميز بوجود قائد بارز فيها هو « أبو الصبايا » وهو الرجل القوي وتطلق الجماعتان اسم « أبو سياف » علي نفسها .
مجموعة ثالثة : هي مجموعة "روبوت" تدعي المجوعتين الأولتين أنها قامت بيد الاستخبارات العسكرية في الجيش الفليبيني حيث كونت مجموعة تطلق على نفسها كذلك «مجموعة أبو سياف» ويقودها شخص اسمه غالب، ويشتهر باسم «روبوت».


ينسب للجماعة عدة عمليات منها هجوم كبير للجماعة عام 1995، عندما أغارت على بلدة إيبيل في جزيرة مندناو . وغالبا ما تستهدف الجماعة الأجانب، وخاصة الأوروبيين والأميركان للضغط على الحكومة لتلبية مطالبهم . وينسب للجماعة عدد من حالات الخطف وهجمات بالقنابل تمت في عام 1998 من مركزها في جزيرتي باسيلان وسولو قبالة مينداناو . و بدأت الجماعة بشن هجمات صغيرة تستهدف الكنائس الكاثوليكية وبعثات التبشير والراهبات لكنها سرعان ما تحولت إلى الهجمات الكبيرة وعمليات خطف شخصيات مهمة وقتل الاجانب بما في ذلك تنفيذ عملية خطف في منتجع ماليزي عام 2000 .




جميع النقولات عن ويكيبيديا
 
من يشاهد الفلبين يعرف انها ذاهبة للانفلات الأمني بسبب الرئيس الاحمق و سنشاهد النسخة الفلبينية من سوريا ..
 
من يشاهد الفلبين يعرف انها ذاهبة للانفلات الأمني بسبب الرئيس الاحمق و سنشاهد النسخة الفلبينية من سوريا ..


الصين الشعبية تطالب الرئيس وتضغط عليه لتخلص من المسلمين ، الصين بشكل منتظم تتخلص من كل المسلمين في كل الدول المحيطة ..
 
لدى عدة ملحوظات من خلال قراءتى للموضوع

1- الموضوع عن الفلبين و ليس تصنيف الخوارج.

2- شعار المرحلة حاليا كل مسلم يدافع عن أى حق له يعد من الخوارج من قبل الطواغيت.

3- سياق المنتدى حاليا يدور فى مهاجمة كل مسلم و نيل منه فى سبيل نصرة الطواغيت.

4- الصراع هناك بين المسلمين و النصارى.

5- نفت الحكومة الفلبينية نفسها وجود أى تنظيمات هناك تابعة للقاعدة أو الدولة الإسلامية. فمن العجب بمكان أن ترى بعض الأعضاء يدس القاعدة و الدولة الإسلامية فى الموضوع و كأنه يجامل من يحكموه طامعا فى الحصول على وظيفة على أساس أنهم يتابعون المنتدى.
 
جهاد المسلمين فى الفلبين مستمر و لن ينتهى حتى ينال الأخوة هناك كامل حقوقهم و إستقلالهم عن الشمال النصرانى.
 
جهاد المسلمين فى الفلبين مستمر و لن ينتهى حتى ينال الأخوة هناك كامل حقوقهم و إستقلالهم عن الشمال النصرانى.

حكاية طلب المسلمين للاستقلال فى عدة أنحاء من العالم لم تعد مناسبة بصراحة.. نتيجة للحرب العالمية على الإسلام.. إنما العدل.. أن كل من يعادى المسلمين فعلى المسلمين انتهاز الفرصة.. والاتحاد.. وتوجيه ضربات جهادية ساحقة للبلاد والجيوش المعادية.. وفتحها كاملة للإسلام.. بإذن الله تعالى.. هذا ما يرضاه الله (سبحانه وتعالى) ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم).. والله (سبحانه وتعالى) أعلى وأعلم.
 
الصين الشعبية تطالب الرئيس وتضغط عليه لتخلص من المسلمين ، الصين بشكل منتظم تتخلص من كل المسلمين في كل الدول المحيطة ..

المشكلة اللتي ستواجه الفلبين ليست المسلمين و العدائية معهم فقط، بل انفلات كامل للدولة .. هذا الرئيس يعتقد انه سيكون مشابهة للكوري المجنون او كاسترو و غيرهم :/
 
من يسمى خارجي هو من يخرج عن جماعة و اجماع المسلمين ، وليس على الحاكم.

قس عليه حاكم كافر عادل اجمع عليه مسلمي البلد الذي يحكمه.

كما نعلم ان الله ينصر الدولة الكافره ان كانت عادله على الدولة المسلمة لو كانت جائرة و ظالمه.


عموماً رئيس الفلبين مجنون..
 
هل هذا فعل أمير المؤمنين على بن أبى طالب (رضى اللَّـه عنه) فى قتال الخوارج.. هل كفرهم؟!..

وكم مرة فى التاريخ رفع المسلمون السيوف على بعضهم!.. ثم عادوا إخوانًا.. وهل يجيز هذا التحالف مع الكفار.. ضد الخوارج!..

أذكر حضرتك بطبيعة هذا الموقف..

رئيس الفلبين يقاتل مسلمين فى ميندناو.. غالبا ليسوا داعش ولا القاعدة.. بل جماعة وطنية.. ويشجع جنوده على اغتصاب المسلمات!..

بالمناسبة..

أندونيسيا تغلى هذه الأيام.
علي رضي الله هنة احرق الروافض بالنار
 
الموضوع نقلته من على الموبايل بشكل عاجل.. فلم يمكننى ترجمته.. وهو عن الصراع الذى نشأ منذ أيام فى مينديناو فى الفلبين.. من وجهة نظر الجارديان.. وأخطر ما فيه الجزء الأخير الذى أعلن فيه الرئيس الفلبينى عن تشجيعه لجنوده لارتكاب جرائم اغتصاب تجاه المسلمين.. وهو ما يستدعى لفت انتباه المسلمين إلى ضرورة مساندة المسلمين هناك.. على الأقل المدنيين!.
أخي تتكلم جد
الناس جاهلة الى حد انهم ما يعرفون عن الفلبين سوى انه رئيس جديد شتم اوباما
لا يعلمون ان الفلبين كانت دولة مسلمة قبل الحتلال الاسباني وجرائمه بقتل ملايين المسلمين
لا يعلمون عن حالات القتل والخطف والاغتصاب للمسلمين
للاسف الدياثة انتشرت حتى ان بعض الدول المسلمة سلمت نساء مسلمات لدول الكفر وبعض الدول المسلمة اعدمت مسلمات بعد سنين من السجن والقهر
وابسط شئ راجع مسلسل على mbc السعودية وكيف يتم الاساءة لاعراض السنة والنساء الخليجيات بالذات
رغم انه نفس القناة منعت مسلسل عن دعارة المتعة قبل كم سنة
دعني اكن صريحاً معك انت بكذا داعشي صغير ينتظر النضوج انصحك تراجع افكارك حتى وانا صح هالكلام اش تتوقع ردة فعل دولة غير مسلمة تجاه المسلم تعرضوا للهجوم بعمق اراضيهم من قبل جماعات اسلامية ترى مب كل الناس تعرف الاسلام مثلنا والخوارج كلاب النار لا تكن جاهلاً يكفي ان الرسول امر بقتلهم وهو مالم يفعله بالمسيحيين واصحاب الديانات الاخرى
والله انك لا تعرف داعش ولا تعرف معنى خوارج ولا علاقة لك بالامر من قريب او بعيد
فقط نصيحة
اترك ثقافة القناة الفضائية واتباع المطبلين لطويلي العمر واذهب لقراءة الكتب فترة
بعدين حديث كلاب النار ضعيف جدا جدا لا بل مكذوب
هذا الحديث دفنه العلماء لما خرج البعض على العثمانيين بالتحالف مع بريطانيا و بقي مدفون حتى 2005 او 2006
اخرجوه لينفروا الشباب المسلم عن قتال الامريكان o_O
الرسول امر بقتل من يشق الجماعة
من شق الجماعة ويشقها منذ 1900 الى اليوم ؟
زعل امريكا وحش
اي زعل ؟
بالله عليك كلفت نفسك تبحث عن المجازر التي تحدث للمسلمين منذ الاحتلال الاسباني حتى اليوم ؟
للاسف لما الفكر ينحصر نتيجته جهل
المسلمين يقاتلون منذ اكثر من نصف قرن بالفلبين من اجل حقوق انت وغيرك يعتبر انه لا حياة بدونها
ليس ذنبهم انك تجهل تأريخهم وتحكم عليهم انهم اذناب
 
عملية فى الفلبين تسفر عن مقتل 35 فى حصيلة أولية.. الحكومة تنفى شبهة العمل الإرهابي.. وداعش تتبنى.. وأميركا تطالب مواطنيها بالحذر.. الهدف كازينو للقمار.. فى قلب العاصمة.
 
التعديل الأخير:
الجيش الفلبيني يفشل في استعادة "مارواي" من داعش بـ"الموعد المحدد"
أعلن الجيش الفلبيني، أنه لن يستطيع الإيفاء بالموعد النهائي لاستعادة السيطرة على مدينة "ماراوي" الجنوبية من مسلحي جماعة "ماوتي" الموالية لتنظيم "داعش" الإرهابي، والذي كان محدداً اليوم الجمعة.

وقال العميد ريستيتوتو باديلا، المتحدث باسم الجيش والقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي، إنه "بناء على تقارير تردنا، أعتقد أننا لن نستطيع أن نفي بالموعد النهائي المحدد (المقرر) اليوم" من أجل استعادة "ماراوي" من سيطرة المسلحين.
وأضاف المتحدث العسكري، أن المسحلين ما زالوا يسيطرون على مبانٍ تجارية ويستخدمونها كمخابئ يحتمون بها، كما يتخذون من المساجد مواقع لقناصيهم لإعاقة تحركات القوات الحكومية.
وأشار إلى أن "استغلال الإرهابيين للمدنيين واستخدامهم كدروع بشرية، صعّب على جنودنا تحييد العدو".

وأكد أن "ذخيرة القوات المسلحة لن تنفذ وأنهم عازمون على استعادة السلام إلى سكان ماراوي" في جزيرة "مينداناو"، ذات الغالبية المسلمة.
وقال باديلا "إننا نواصل تطبيق القوة العسكرية ضد هذه التهديدات المتواجدة وجيوب المقاومة، وسوف نستمر فى القيام بذلك، بما في ذلك استخدام الضربات الجوية".

وقُتل أمس الخميس، 10 جنود بـ "نيران صديقة" في مدينة "ماراوي"، بحسب ما أعلنه الجيش الفلبيني :D

 
علشان نقلت خبر أبقى داعشى!.. وهل حاكم الفلبين مسلم حتى يكونوا خوارج عليه!.. واضح من لغتك أنك مستعرب :).. راية العقاب كانت راية رسول اللَّـه (صلى اللَّـه عليه وآله وسلم).. وهل كل من رفعها يصير داعش!.


بشكل غير مباشر نعم تبدي التعاطف تجاههم وبدل ماتهتم باساس المشكلة اللي هو وجود جهة متطرفة تحشرت في سيادة بلد مستقل وهددت مواطنيه اهتميت بالتوابع اللي بتكون امر طبيعي بحكم كون المسلمين في الفلبين جالية نسبتها 6% بافتراض ان هالكلام صحيح وصراحة ماعمري سمعت ببلد فيه مستضعفين وبكوات الا وفيه وجود لداعش والقاعدة تبغى تقنعني انهم فرسان الامة يعني ؟
 
يالتراثي لا تخلي العلم حكر لك وتشطح بي بغزو العراق الخوارج سمتهم الخروج عن ولي الامر ومافيه ولا احد من قادة العالم العربي امر بالجهاد في العراق اللي استحق ماجاه صدام انعرض عليه التنحي عن الحكم مقابل سلامة العراق ورفض وصار اللي صار لا تنسى ان مب كل اللي يكلمك بالصورة النمطية اللي تتخيلها قال جهاد قال ماخرج من هالجهاد الا داعش والقاعدة جهاد التفجير والعبوات الناسفة
أخي تتكلم جد
الناس جاهلة الى حد انهم ما يعرفون عن الفلبين سوى انه رئيس جديد شتم اوباما
لا يعلمون ان الفلبين كانت دولة مسلمة قبل الحتلال الاسباني وجرائمه بقتل ملايين المسلمين
لا يعلمون عن حالات القتل والخطف والاغتصاب للمسلمين
للاسف الدياثة انتشرت حتى ان بعض الدول المسلمة سلمت نساء مسلمات لدول الكفر وبعض الدول المسلمة اعدمت مسلمات بعد سنين من السجن والقهر
وابسط شئ راجع مسلسل على mbc السعودية وكيف يتم الاساءة لاعراض السنة والنساء الخليجيات بالذات
رغم انه نفس القناة منعت مسلسل عن دعارة المتعة قبل كم سنة

والله انك لا تعرف داعش ولا تعرف معنى خوارج ولا علاقة لك بالامر من قريب او بعيد
فقط نصيحة
اترك ثقافة القناة الفضائية واتباع المطبلين لطويلي العمر واذهب لقراءة الكتب فترة
بعدين حديث كلاب النار ضعيف جدا جدا لا بل مكذوب
هذا الحديث دفنه العلماء لما خرج البعض على العثمانيين بالتحالف مع بريطانيا و بقي مدفون حتى 2005 او 2006
اخرجوه لينفروا الشباب المسلم عن قتال الامريكان o_O
الرسول امر بقتل من يشق الجماعة
من شق الجماعة ويشقها منذ 1900 الى اليوم ؟

اي زعل ؟
بالله عليك كلفت نفسك تبحث عن المجازر التي تحدث للمسلمين منذ الاحتلال الاسباني حتى اليوم ؟
للاسف لما الفكر ينحصر نتيجته جهل
المسلمين يقاتلون منذ اكثر من نصف قرن بالفلبين من اجل حقوق انت وغيرك يعتبر انه لا حياة بدونها
ليس ذنبهم انك تجهل تأريخهم وتحكم عليهم انهم اذناب
 
بسم اللَّـه الرحمن الرحيم
لا حول ولا قوة إلا باللَّـه العلىّ العظيم


بشكل غير مباشر نعم تبدي التعاطف تجاههم وبدل ماتهتم باساس المشكلة اللي هو وجود جهة متطرفة تحشرت في سيادة بلد مستقل وهددت مواطنيه اهتميت بالتوابع اللي بتكون امر طبيعي بحكم كون المسلمين في الفلبين جالية نسبتها 6% بافتراض ان هالكلام صحيح وصراحة ماعمري سمعت ببلد فيه مستضعفين وبكوات الا وفيه وجود لداعش والقاعدة تبغى تقنعني انهم فرسان الامة يعني ؟

هل تدعى أنك تعرف الغيب؟!.. وأنك تعرف أن قلبى يتعاطف مع داعش!.. ومهتم جدا بتعاطفى المزعوم مع داعش..

أنا الذى آلمنى هو تهديد الرئيس الفلبينى السافل للمسلمين.. وتقولى عادى.. توابع!..

أصيل يا شيخ!..

كان لنا قريب سعودى يقيم فى حفر الباطن أيام اجتياح بوش وحلفاؤه للعراق.. عاش عندنا فى مصر لأنهم كانوا خايفين أحسن صدام يستخدم أسلحة دمار شامل..

والحمد للَّـه.. سلمت السعودية من اجتياح العراقيين..

وحتى هذه اللحظة لم تحل مشكلة العراق كما تعلم.. وكل الذى نحن فيه.. نشأ بسبب ظلم العراقيين.. الذين أفنوا زهرة شبابهم فى الدفاع عن أهل السنة.. والحقيقة أنه قد يتحمل جزء كبير من الجرائم المنسوبة لداعش.. أولئك الذين اعتدوا على سيادة العراق.. والذين سهلوا لهم هذا.. وظنى أن الأيام القادمة ستشهد استخدام أسلحة دمار شامل.. بلا أدنى مبالغة.. لأنه تم حصر العراقيين المظلومين فى زاوية الجدار.. وبالتأكيد سيكون لهم ضحايا.. والآن الضرب وصل الفلبين.. وغدا أميركا.. وروسيا التى باعت الدفاع الجوى.. وبريطانيا.. ودولة الكيان.. وأوروبا.. وربما بعض الدول العربية.. فإن كنت سعوديا حقا.. فادع معى أن يسلم الخليج والدول العربية من انتقام العراقيين.. الذى أتوقع أن يكون هائلاً بصدق.. هذه المرة.. وأن لم تكن سعوديا.. فاعلم أن كل ما مرت البشرية كوم.. وما نحن مقبلين عليه كوم آخر.. والسبب شىء واحد فقط.. تخيل..

مظالم لم تجد العدل!..

اللهم انصر من نصر دينك.. وارحنا من الظالمين.. واحفظ المسلمين.. يا حى يا قيوم.. يا كريم..

حسبنا اللَّـه ونعم الوكيل..

ونفوض أمرنا إلى اللَّـه إن اللَّـه بصير بالعباد..

واللَّـه غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون
 



سيقول لي أحدهم إن داعش تقاتل دفاعآ عن المسلمين
وتريدُ أن ينالوا حقوقهم الكامله
وفي نفس الوقت أعجبُ من مشاركات البعض
حين يكفهرُ متشدقا بإنهم العُصبة التي تلين
فأين هم من المستضعفين في إيران
فوالله وتالله وبالله ماهم إلآ زُمرة تقودها أستخبارات دول الضد
نكأية في أهل السنة حتى يكثرُ فيهم القتل والتشريد والضياع




حقيقةٌ لدي سؤال وهو للجميع :


هل ترى أهل السُنة متوحدون
هل ترى أهل السُنة حُزمة واحده
هل ترى أهل السُنة عُظماء بهذا الدين العظيم
وهم الذين أنسلخوا من عباءته إلا من رحم ربي
أنظر إلى المساجد فكم ترى من شباب الأمة يرتادها
أنظر إلى الوعي والثقافة التي يحظون بها لاشئ سوى عاطفةٍ جياشه
سرعان ماتموت
أنظر إلى القنوات الهابطة
أنظر إلى الخمارات والبارات
التي تطوف بها الغانيات والفساق
أنظر إلى الطعن في أهل العلم الربانيون
الذين نذرُ أنفسهم لنشر الرسالة الحقه والتسامح
وبالمقابل لانجدُ سوى القدح والطعن والذمِ والتكفير
أنظر إلى التقاطعات التي تحدثُ بين الفينة والأخرى بين أهل السُنة
فلن يعود الجهاد ورفعة هذا الدين إلا حينما يعود الدين إلى قلوب الرجال




قوم نفسك قبل أن تنتقد الأخرون
وأبدا باأهلك ثم الأقربون ثم محيطك حتى تصل إلى بر الأمان







 
عودة
أعلى