تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

اصحاب الاخبار العاجلة والحصرية في كل دقيقة ،ذكروني بشخص مهتم بالشان السوري، وكل دقيقة عنده خبر عن الثورة السورية، تقدموا وغنموا...واخرتها بشار سيطر على سوريا...يالله خلينا نشوف اخرتها مع التقارير الجاهزة.اتباع الجماعة تتوالى خساءرهم في كل مكان..

أترك سوريا في حالها.. قال بشار سيطر قال

أبشر الحصاد والخسائر يومية في صفوف كلابه ومن معه.

الترويج بأن عصابة النصيرية انتصرت هو امر سخيف جدا في حرب بدأت لتوها.. أم غرتكم روسيا وأمريكا وتسلطهما على أهل الشام وزعمتم أنها النهاية ؟
 
لعنة الله على الغرب يريد ان يبقي الارهاب ينخر في مجتمعاتنا العربية
لخلخلة الامن والنسيج الاجتماعي
 
 
هنا الموتمر الصحفي و لم يتم ذكر اي معلومة حول 100 الف مقاتل
الثانية 12:05 مثيرة جدا انصح بالمشاهدة


قالك سنعرف كيف اسروا بعض التحقيق ههههه مضحك و الله
كذلك كل الاخبار التي نسمعها من العبرية كلها كادبة، يروّجون لتقدم وهمي مثل الإشاعات التي سمعناها في اليمن من قبل و في الاخير لا تقدم و لا هم يحزنون
 

الزنتان ترحب بتقدم الجيش لتطهير طرابلس من “داعش” وبقايا الليبية المقاتلة والإخوان
6 أبريل، 2019 , 4:14 م
270
مشاركة

أخبار ليبيا 24 – خاص
أصدرت القوى المدنية والاجتماعية والعسكرية في مدينة الزنتان بياناً بشأن الترحيب بتحركات قوات الجيش نحو المنطقة الغربية ودخولها العاصمة طرابلس .
ورحب البيان الصادر أمس الجمعة بتقدم قوات الجيش ودخولها إلى العاصمة طرابلس، مؤكداً على أن هذا التحرك جاء لتخليص المنطقة الغربية من كافة أشكال الإرهاب الذي أحتكر مقدرات وحاجات المواطن وأوقف مشاريع التنمية ونشر الفساد والجريمة والمليشيات المسلحة في كافة مؤسسات وأجهزة الدولة .
وأهاب البيان بكافة أبناء الشعب وخاصة أبناء المنطقة الغربية وطرابلس بأن يقفوا إلى جانب أبنائهم في القوات المسلحة ويمنعوا أي تشويش عليها ويحذروا شبابهم من مغبة الزج بهم في أي عمل عدائي ضد الجيش ، مؤكدين على أن القوات المسلحة تقوم بالعمل المناط بها في فرض الأمن وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة ولا تستهدف أي مرفق أو مدينة أو قبيلة بعينها .
وأشار بيان الزنتان إلى أن قوات الجيش موجودة منذ 4 سنوات في المنطقة الغربية تنفيذاً لتفويض الشعب لها في محاربة تنظيم الدولة “داعش” وبقايا الجماعة الليبية المقاتلة والإخوان ومجالس الشورى الإرهابية والتي تتخذ من العاصمة وبعض المدن ملجأً لها، بحسب نص البيان .
واختتموا أهالي الزنتان بيانهم بالتأكيد على أن الجماعات الإرهابية المذكورة تحاول شراء ذمم الشباب لاستعمالهم مشاريع موت لخدمة توجهاتهم المشبوهة ضد الرخاء والتنمية والبناء.
28.jpg
 
مظاهرة حاشدة في طرابلس ترحيبا بالجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال خليفة حفتر

أدعم_الجيش_الليبي
 
إن شاء الله سوف ننقل المعركة إلى الأراضي التركية ، دم أبنائنا ليس رخيص بل غالي الثمن .
متفائل خير ان الطرابيش الحمراء في شوارع اسطنبول ضد العلج القردوغاني ان شاء الله
 
واليوم ، اضطرت قوات الجيش الوطني الليبي إلى تنفيذ انسحاب تكتيكي باتجاه ضواحي طرابلس بسبب الهجوم المضاد الثقيل لحكومة الوفاق الوطني. انتظر الجيش الوطني الليبي خارج طرابلس حتى وصل التعزيز وانضم إليهم قبل 4 ساعات. يستعدون الآن لهجوم آخر.
 
مظاهرة حاشدة في طرابلس ترحيبا بالجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال خليفة حفتر

أدعم_الجيش_الليبي

هذا هو اختيار الشعب الليبى الحر
لم ولن يكون تابع لقطر أو تركيا أو الإخوان المفلسون المفسدون
 
واليوم ، اضطرت قوات الجيش الوطني الليبي إلى تنفيذ انسحاب تكتيكي باتجاه ضواحي طرابلس بسبب الهجوم المضاد الثقيل لحكومة الوفاق الوطني. انتظر الجيش الوطني الليبي خارج طرابلس حتى وصل التعزيز وانضم إليهم قبل 4 ساعات. يستعدون الآن لهجوم آخر.

يعني بعد كل هذا التطبيل والتهليل من وكالات ام حسن للانباء تقولي انسحبوا انسحاب تكتيكي ياخخي ....
 
كلا الطرفيين ليبيين و من خلق الفتنة بينهم هو الشر ذاته و حفتر على رأس القائمة الذي نسف كل الجهود السلمية التي كانت مضمونة و ناجحة و كلنا نعلم ان حفتر هو من جنرالات القذافي و في تاريخه جرائم كثيرة.
يستغل اليوم من اطرف خارجية لا ترغب بليبيا مستقلة .. من يريد ان يحكمه بوط عسكري هذا شأنه لكن لا تأتي و تفرض على شعب بأكمله مصيره
دعني احدثك عن السراج الذي اقترح لقيادة حكومة توافق و تم القبول به من جميع الاطراف قبل قدوم حفتر هذا.
السراج لديه ماجستير في ادارة الاعمال و عمل في الجزء الاعظم من حياته كمهدنس اول مشوار سياسي له كان في هئية الحوار الوطني و هو ينتمني لعائلة عريقة من ليبيا
لنأتي الان لحفتر قاد انقلاب مع القذافي و ارسله للحرب مع التشاد سجل عنه قتله لجنوده الجرحى سجله الاجرامي تمت مناقشته في مجلس الامن عدة مرات .. الاتجار بالمخدرات و البشر و التهريب و انشاء سجون سرية للتعذيب و متورط في اختلاسات مالية كبيرة و هلم ما جرى
تريد ان تقول لي ان الزفت افضل من العسل ؟

( كلا الطرفين ليبيين ) طرف ليبى يسيطر على ثمانين فى المائة من الاراضى ولديه قوات موحدة تأتمر بامر رجل واحد وقادر ان شاء الله على حسم المعركة ليتعاون المجتمع الدولى مع طرف واحد يمثل ليبيا وحكومة واحدة وجيش واحد
( و حفتر على رأس القائمة الذي نسف كل الجهود السلمية التي كانت مضمونة و ناجحة ) من جعلها مضمونة ناجحة طوال ثمانى سنين ؟! وان حدث وتم الاتفاق والتوصل لحل ، فما حقيقة هذا المنتج شرعنة وجود ميليشيات كثيرة متناحرة كل ميلليشا منهج وفكر ربما يكون تكفيرى ومتطرف وكل ميليشا علم ، كل منهم يحارب لرفع علمه على العاصمة ، اى دولة تلك ؟!
انهم يشعروننى ان ليبيا كانت ستتحول الى واحة الديمقراطية والحرية والتقدم بعد الاتفاق ورغم ذلك يكررون نفس الكلام ..
(_ يستغل اليوم من اطرف خارجية لا ترغب بليبيا مستقلة ) انا اعرف من هذه الاطراف مصر وتساعدها الامارات لان الاولى اكتوت بنار الارهاب الذى يصدر لها على طول الحدود ، والذى يتواجد فى المناطق التى تسيطر عليها الميليشيات والسراج يتعامل معهم بطريقة عادية جدا ، تعرف لم ؟ لان المنطق للقوة يا عزيزى ، هؤلاء يجب ان يتم افنائهم وفقط ، لست ادرى كيف لا ترغب بليبيا مستقلة ؟! وهى من تدعم استقلال ليبيا وسيطرة جيش واحد على الدولة وفرض الامن ، يمكن ان تكون الميليشات ستحقق الاستقلال ! ، لعله هكذا !!
( من يريد ان يحكمه بوط عسكري هذا شأنه ) مع التسليم ان حفتر سيحكم بالقوة وسيصبح قذافى اخر ، ما البديل اصلا ؟
ثم هل ترى الديمقراطية تملأ المنطقة وليبيا حالة غريبة ، دولتك فيها ديمقراطية اصلا ؟ بالطبع لا ، فلماذا لا تثور لطلب الحرية ؟! الاجابة لان الملكية مع الاستقرار والامن خير من الفوضى ، قس ذلك على ليبيا ايضا ، واترك شعارات الاسلاميين الجوفاء جانبا

( السراج لديه ماجستير في ادارة الاعمال و عمل في الجزء الاعظم من حياته كمهدنس اول مشوار سياسي له كان في هئية الحوار الوطني و هو ينتمني لعائلة عريقة من ليبيا ) مبروك عليه الماجستير وهنيئا له بعائلته ، ما علاقته بالامر ؟! هل نبحث له عن عروسة ؟! ام عن عمل ليبدا حياته
 
عودة
أعلى