تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

توصل بالسلامة يا غالي واي كلام آخر هو جدال من اجل الجدال والتضليل فقط وعلى قولت المثل كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه !!

الامور واضحة جداً لكن العواطف والاهواء والإنتمائات السياسية تتحكم بمشاركات الكثير هنا وتطغى على المعلومة الصحيحة والتحليل الواقعي !!

تحياتي خذلك وردة ?
ما في مشكلة اعرف وجودي يزعج الكثيرين و هذا ما يفرحني جدا جدا حاول مرة أخرى ربما تنجح معك.
سبحانك يا رب البعض يعطي لنفسه الحق بتقرير مصير دول كاملة بسكانها و لا يقبلون حتى مجرد التلميح الى دولهم

ما في مشكلة اعرف وجودي يزعج الكثيرين و هذا ما بفرحني جدا جدا حاول مرة أخرى ربما تنجح معك.
سبحانك يا رب البعض يعطي لنفسه الحق بتقرير مصير دول كاملة بسكانها و لا يقبلون حتى مجرد التلميح الى دولهم
يعنى تفرح بازعاجهم :) بالمناسبة انا سعيد بوجودك

بيني وبينكو. الانهيار كان سريع جدا وغير متوقع. ده حتي لواء الحليوص مش سامعين عنه حاجه........
قوات الجيش الليبي قويه مدربه. تمتلك إمكانيات جيش. المفاجئه مركبه الصراحه
جيم ثيوري.... اصدي جيم اوفر. هههه

اصحاب الاخبار العاجلة والحصرية في كل دقيقة ،ذكروني بشخص مهتم بالشان السوري، وكل دقيقة عنده خبر عن الثورة السورية، تقدموا وغنموا...واخرتها بشار سيطر على سوريا...يالله خلينا نشوف اخرتها مع التقارير الجاهزة.اتباع الجماعة تتوالى خساءرهم في كل مكان..

هههههه و انا اسعد بوجودك لكن عندما يريد العبض فرض رايه علي افرح جدا بانزعاجه
لك ما تشاء ... انا من مصر ويمكن لك ان تتكلم عنها بحرية ... رئيس مصر = اكتر رئيس بيتشتم =عادى خالص ... وفى واحد سجناه هو ووزير داخليته ورئيس حكومته

بما انك فتحت قضية اليمن الشائكة انا لدي سؤال محيرني

السعودية تقدم دعم قوي للسيسي ضد الاخوان
وقدمت دعم الان لحفتر ضد الاخوان

السعودية اعلنت جماعة الاخوان المسلمين منظمة ارهابيه .. وواجهتهم بجميع المناطق فهي تعلم انهم يضمرون لها العداء

لكن في الشأن اليمني نرى العكس
دعم للأخوان المسلمين واستضافة قياداتهم
تسليح عالي المستوى ودفع مرتبات فرقهم والويتهم في مأرب ونهم والجوف وتعز

بقاء قوات الاخوان المسلمين في اليمن بدون قتال وتحشيدهم لا يزعج المملكة ولا تطالبهم بدخول جدي في المعركة !!

فسر لي هذا التناقض ؟؟

:ضحكه:

طبعاً سأجيب عن الاخ قناص

هي ميليشيات خارجة عن الإطار الرسمي لحكومة الوفاق بقيادة السراج والجيش الليبي بقيادة حفتر بمعنى آخر هي خارجة عن القانون وغير معترف بها !!

وهي ايضاً دلالة على ان حكومة الوفاق لا تفرض سيطرتها على الغرب الليبي وهي اشبه بالسلطة الصورية فقط ونطاق نفوذها محدود في طرابلس لا غير !!

بل المصيبة الكبرى هي ان حكومة الوفاق ترعى مليشيات خارجة عن القانون وارهابيين وتطلب منهم الدعم ضد الجيش الوطني الليبي واجد ان الجميع يتفاخر بقوتهم ويعتبرهم الاساس والثقل !!

في المقابل الجيش الوطني الليبي يقوم ببسط نفوذه على الجزء الاكبر من مساحة ليبيا ويطالب بتنظيف ليبيا من المليشيات والمنظمات الارهابية وكل قوة تندرج تحت نفوذ الجيش الليبي بقيادة حفتر هي تنطوي رسمياً وهيكلياً تحت قيادة القوات المسلحة الليبية وتأتمر بأمرها

يقول حفتر انه يريد توحيد ما تبقى من ليبيا تحت قيادة الجيش الوطني وان لا يعلو صوت على صوت الجيش الوطني لتحقيق الامن والاستقرار وبسط سيطرة الدولة ونفوذها على كافة ليبيا بالاضافة الى انه يتهم حكومة الوفاق برعاية المليشيات ودعم الارهاب حيث ان غرب ليبيا لا يقع تحت سيطرة الدولة الليبية او نفوذها

هذا الخبر يعطي دلالة واضحة على مصداقية حفتر ومطالبه واتهاماته بغض النظر عن اي شيء آخر !!

شكراً

قلت لك من قبل رصف الكلام الفارغ لا ينجح

بما انك فتحت قضية اليمن الشائكة انا لدي سؤال محيرني

السعودية تقدم دعم قوي للسيسي ضد الاخوان
وقدمت دعم الان لحفتر ضد الاخوان

السعودية اعلنت جماعة الاخوان المسلمين منظمة ارهابيه .. وواجهتهم بجميع المناطق فهي تعلم انهم يضمرون لها العداء

لكن في الشأن اليمني نرى العكس
دعم للأخوان المسلمين واستضافة قياداتهم
تسليح عالي المستوى ودفع مرتبات فرقهم والويتهم في مأرب ونهم والجوف وتعز

بقاء قوات الاخوان المسلمين في اليمن بدون قتال وتحشيدهم لا يزعج المملكة ولا تطالبهم بدخول جدي في المعركة !!

فسر لي هذا التناقض ؟؟
السيادهـ @السيادهـ
تفضل جاوب ما رايك بكلامه دعنا نرى معرفتك هنا الان
الصراحة ضرورية ما تخاف
على فكرة هذا السوال خطر في بالي عدة مرات

السيادهـ @السيادهـ
تفضل جاوب ما رايك بكلامه دعنا نرى معرفتك هنا الان
الصراحة ضرورية ما تخاف
على فكرة هذا السوال خطر في بالي عدة مرات
انا عندي اجابة ، لان الاخوان ليس لهم مبدا، فمن السهل استمالتهم واستعمالهم عند الحاجة ثم رميهم. مثل ماكنة الحلاقة لمرة واحدة.

انا عندي اجابة ، لان الاخوان ليس لهم مبدا، فمن السهل استمالتهم واستعمالهم عند الحاجة ثم رميهم. مثل ماكنة الحلاقة لمرة واحدة.
جميل لكن غريب عجيب برايك من يدعم الارهابين اليس ارهابيي

للأسف لم يتم استعمالهم , جميع الجبهات التي توجد فيها قواتهم نائمه او خامله

لا نريد تحريف الموضوع با الخروج عنه ونتمنى ان يبقى الموضوع ضمن الشأن الليبي فقط

دمتم سالمين

عودة
أعلى