تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

سقوط طائرتان عموديتان في منطقه مسوس جنوب مدينة بنغازي واستشهاد من في الاولى ونجاة طاقم الاخرى نسأل الله أن يعتق رقابهم من النار وأن يغفر لهم

FB_IMG_1632056750311.jpg
 

وزير الداخلية يستقبل نظيره الليبي لبحث الشراكة الأمنية بين البلدين​


استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، خالد مازن وزير الداخلية الليبي، الذي يزور مصر حاليا، على رأس وفد أمني رفيع المستوى، حيث تم بحث سبل تفعيل الشراكة الأمنية بين مصر وليبيا، واستفادة الكوادر الأمنية الليبية من الخبرات الأمنية المصرية.


 
سقوط طائرتان عموديتان في منطقه مسوس جنوب مدينة بنغازي واستشهاد من في الاولى ونجاة طاقم الاخرى نسأل الله أن يعتق رقابهم من النار وأن يغفر لهم

مشاهدة المرفق 419916

الله يرحم ابطال الجيش الليبي
 

توقعات بسفر 2 مليون مصري إلى ليبيا​


قال رئيس شعبة إلحاق العمالة في مصر حمدي إمام، إن المشروعات الكبرى التي ستنفذها الشركات المصرية داخل ليبيا ستساهم في سفر عدد كبير من العمالة المصرية إلى الدولة المجاورة.

وتوقع حمدي إمام أن يصل عدد العمالة المصرية إلى 2 مليون عامل في غضون عامين من الآن.

وذكر إمام أنه سيتم السماح بسفر العمالة المصرية إلى ليبيا بدءا من شهر أكتوبر المقبل.

ووقّع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مطلع الأسبوع الجاري محضر اجتماعات الدورة الـ11 للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك على هامش توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية بين مصر وليبيا.

وتسعى حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبر اللجنة العليا المشتركة مع مصر، والتي تقام لأول مرة منذ 2009، إلى الاستفادة من مجهودات مصر في التنمية وإمكانية قيادة عمليات إعمار ليبيا، خاصة بعدما صرح سلامة الغويل وزير الشئون الاقتصادية الليبي، باستحواذ مصر على 70% من عقود إعادة الإعمار.
 
 

وسائل إعلام: رصد طائرتين عسكريتين تركيتين متجهتين نحو الوطية ومصراتة في ليبيا


6151c19b4236043b5f364afe.jpg


رصد موقع متخصص في مراقبة تحركات الطائرات فوق إيطاليا والبحر المتوسط، تحرك طائرتي شحن نوع "إيرباص" تابعة لسلاح الجو التركي نحو الساحل الغربي لليبيا، وفق ماذكرته قناة ليبيا الحدث.

وأكد الموقع، أن الطائرتين من نوع إيرباص "A400" أقلعتا من العاصمة التركية أنقرة، إلى قاعدة الوطية ومطار مصراتة، بعد نحو ست رحلات يومية متتالية، نفذتها الأسبوع الماضي.

ورصد الموقع تحرك الطائرة، من مكان مجهول في تركيا، فيما أظهر موقع الطائرة في الخريطة، انطلاقها من العاصمة التركية أنقرة.


6151c1ac4c59b7309418eabd.jpg


ويأتي ذلك، بالتزامن مع إقلاع طائرة خاصة تابعة لجهاز الاستخبارات التركية، من مطار في أنقرة، صباح اليوم الاثنين، في رحلة غير معلنة إلى مطار معيتيقة في طرابلس.

يذكر أن التحركات التركية تستمر رغم مطالبة المجتمع الدولي بالتوقف عن التدخلات التي من شأنها أن تعرقل العملية السياسية في ليبيا.


6151c1c04236043b580439d6.jpg


هذا وغادرت منذ حوالي ساعة طائرة الشحن الجوي ايرباص A400 التابعة لسلاح الجو البريطاني، ورقم الرحلة ZM407 وبدون رمز نداء، الكلية الجوية في مصراتة متجهة إلى جهة غير معلومة حتى الان بعد أن اتخذت مسارها نحو شرق المتوسط.

وكانت الطائرة وصلت إلى مصراتة مساء اليوم السبت 25/9/2021 قادمة من أكسفورد.
 
القبض على ابنة سفيان بن قمو وهي حاملة نفس الفكر من قبل القوات المسلحه الليبيه في مدينة المرج وهي قادمه من مدينة طرابلس وهو ابرز قادة القاعدة وداعش في افريقيا وقد قتله الجيش في معارك مدينة درنه ويعرف قديما انه كان من الاشخاص المقربين لاسامه بن لادن احتجز معتقلا بلا محاكمة في معتقل غوانتانامو الأميركي في كوبا وبعدها ارجع الى ليبيا واطلق سراحه عام 2010 بقرار عفو من الدوله وكان من ابرز قادة الجماعات المتطرفه في احداث ثورة فبراير
 

المرفقات

  • images.jpeg
    images.jpeg
    3 KB · المشاهدات: 45

ليبيا.. اجتماع بين قائد الأفريكوم واللجنة العسكرية لبحث إخراج المرتزقة


مصدر عسكري للعربية.نت: يتوقع أن يتمخض عن الاجتماع اتفاق حول آليات سحب المرتزقة وتحديد إجراءات ملموسة لرحيلهم من البلاد


قال مصدر عسكري في تصريح لـ"العربية.نت"، إن اجتماعاً رفيع المستوى سيعقد اليوم الثلاثاء، بين قائد القوات العسكرية الأميركية بإفريقيا (الأفريكوم) الجنرال ستيفان تاونساند، واللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في العاصمة طرابلس، لمناقشة سبل إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية نهائيا من ليبيا.

يأتي هذا الاجتماع، بعد تعثر إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية التي ينظر إليهم على أهم أحد العناصر الرئيسية لزعزعة استقرار البلاد وتعطيل عملية السلام، ويعدّ إخراجهم شرطا أساسيا لإجراء انتخابات سليمة في ليبيا في موعدها المقرر بعد أقل من 3 أشهر.

وبحسب المصدر ذاته، يتوقع أن يتمخض عن اجتماع اليوم، اتفاقا حول آليات سحب المرتزقة الأجانب وتحديد إجراءات ملموسة تساعد في عملية رحيلهم من البلاد.
 
عودة
أعلى