تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

Bloomberg reports that the UAE is scaling back its role in foreign conflicts, including Libya where it has significantly reduced its arms and logistical support for Haftar's forces and is "completely out of Libya, militarily." 317/
 
مصر طردت الخبراء السوفييت قبل حربها مع اسرائيل , بينما كانت مصر أضعف من عدوها , الان مصر أقوي طرف يستطيع عمل أمداد لوجستي داخل ليبيا ومحور سرت الجفره تسبقه اراضي مفتوحه بما يسهل بعمليات تمهيد نيراني وقصف مكثف من منصات ارضيه وجويه .

أذا كان التشاديين أقوياء فلماذا رجع حفتر من حدود طرابلس لحدود سرت الجفره , كان الاولي بعربات البك اب التشاديه أن تساعده في ذلك .






تنفع أم لاتفنع هذه تتبع مصر فهي من أعلنت خطوط حمراء وأكدت عليها في الامم المتحده وفي أكثر من مناسبه .العجيب أن الاتراك نفسهم تدخلو في الدول المجاوره لحدودهم سوريا والعراق بحجة أمنهم القومي وأنت الان تقول أن الطائرات لاتنفع في هذا السيناريو .

مجلس رئاسي أنتهت شرعيته المحدده مسبقا بسنتين , هناك برلمان أيضا منتخب وهناك أقاليم تعاني التهميش وجماعات مسلحه تنتشر بالغرب والتي لم تكن للوفاق نفسها سيطره عليها بأعتراف باشاغا .


روسيا لايتهدد أمنها من ليبيا فهي ليست مجاوره لذا تدخلها المباشر سيقابل برفض حتي من مصر ومن الجميع .





علي المستوي الرسمي لايلزم لمصر أن تفعل شئ لان الحوادث الخطأ علي الحدود شئ طبيعي خصوصا الحدود الاسرائيليه مع دول مجاوره وهذا لايمكن مقارنته بالسفينه التركيه التي كانت معروفه مسبقا ومعروف مسارها ووجهتها وتمت مهاجمتها عمدا وليس عن طريق الخطأ .

هناك جنديين مصريين فقط قام الاول بالتسلل عمدا للاراضي الاسرائيليه وقتل 21 جندي اسرائيلي من ضمنهم رتبه عليا بالجيش والاخر قام بقتل وأصابة 7 جنود اسرائيليين وهذه ارقام اكثر من الكوبي بيست الذي وضعته بدون تفكير حيث أن بعض الحوادث مكتوبه ضمن عمليات تهريب أو أشتباك مع حماس بعد محاولة اقتحام الحدود , أما المجند محمد عبد المحسن الجنيدي فقتل بواسطة مهربين وليس برصاص اسرائيلي , هناك عمليات تهريب أفارقه لاسرائيل ايضا تتم في المنطقه بمساعدة بعض البدو المصريين وينتج عنها اطلاق نار اسرائيلي وهذا وارد .





الجميع يعرف سرقة الاتراك للنفط السوري وتجارتهم مع الدواعش وان كان دعم الروس كلامهم بالاقمار الصناعه فقد ذكره الامريكان ايضا لكن لكي يحفظو وجه الاتراك قالو أن الكميات غير كبيره

لكن ويكيليكس سربت 57000 أيميل من أكونت أبن أردوغان وهو ايضا وزير الطاقه وكشفت علاقته بشركات تهرب النفط السوري لتركيا .


مشاهدة المرفق 356786

داعش سيطر علي دير الزور المنتجه للنفط وسيطر علي مناطق نفطيه في العراق وتم تهريبه لتركيا وتمت عمليات التدوير هناك

أيضا الاتراك تاجرو بالنفط مع داعش ومع سوريا الديموقراطيه ايضا فمثلا الطريق من تل عدس للقامشلي كان ينقل 9000 طن بترول يوميا لتركيا .

ومن العراق كان ينقل النفط بواسطة شركة اسلان أوجلو التي تعمل بتركيا والعراق وكانت تنقل 200 شاحنه يوميا = 6000 طن لتركيا


طبعا سرقة الاتراك للاموال الليبيه علي هيئة أموال مودعه بدون فوائد في بنوكهم دليل أخر علي سرقات الاتراك عبر التاريخ



لا لن يتم ترك ليبيا تحكمها ميليشيات تتصارع فيما بينها وتضر بأمن جيرانها , الهدف الوصول لدوله بمؤسسات متكامله وبعدها تتصرف كما تشاء حسب مصالحها وليس بضغط او سيطره من أحد .



هبل بواح , مصر قالت أن حكومة الوفاق مكبله بالميليشيات ولم تقل أن السراج ارهابي مثلا وهذا ما أكده باشاغا لما اعلن عدم قدرتهم السيطره علي الميليشيات ومصر لم تقدم دعم بقواتها المسلحه وقصة الامارات غرب مصر هذه من تأليف البعض لكن نعم الامارات دعمت حفتر بطرق أخري .



الدول المنهاره يسهل توجيه صفقاتها الاقتصاديه ووضع موالين لها وهذا ماتريده تركيا في المحيط العربي ومن هنا دعمت وصول الاخوان للحكم في دول عربيه لتسهل تمرير صفقاتها والتحكم السياسي بها وكان واضحا مدي رعبهم من ازاحة الاخوان من مصر وقامو بفتح قنوات اعلاميه لهم في كل مكان .





اردوغان يرد عليك فلا تكن تركي الهوي






تركيا تريد حكومه مواليه لضمان خطط المتوسط .تركيا قالت انه لاتراجع عن السيطره علي سرت الجفره واردوغان طلع بالليزر يشاور علي النفط حتي يضمن سيطرة الوفاق علي الدوله , فقام حفتر بأغلاقه ووضعت مصر له خط أحمر , سبب تراجع حفتر عن طرابلس هو طول خطوط الامداد وعدم وجود جيش محترف يعمل في خطوط بعيده ومع ذلك فقد أنتقل من الشرق الي حد سرت الجفره وفرض السيطره عليه واعيدت العمليه السياسيه بعد أن كانت الميليشيات تسيطر علي الوفاق, مصر وضعت خط أحمر لعدم السماح لميليشيات بالتقدم للشرق وتهديد الامن المصري بدعم تركي , قصف الواطيه كان مثال بسيط لما كان سيحدث من مجزره لاي عبور للخط المصري الذي اعتبره الاوروبيون سبب في انتهاء الحرب .



اين التهريج في كلامي ؟؟


اين الفشل ؟؟ مصر اوقفت ميليشيات علي بعد 1000 كم من حدودها بل وقام حفتر بغلف النفط وتدوير العمليه السياسيه وبدء بناء مؤسسات الدوله وهو الهدف الذي اعلنته مصر ,والاهم لم يأتي تهديد للحدود المصريه .


كيف الاختاء خلف السعوديه ؟؟

أنا ذكرت السعوديه عندما قلت لك الاتي 👇

سؤال واضح لايحتاج لف ودوران كما تفعل دائما وحتي الان لم ترد بوضوح

فكان ردك
👇

لا أعلم من قارن بين البسكوت وليبيا ؟؟
هل المقاطعه حدث برأيك لايستحق تعليقك بالمنتدي بينما احداث ليبيا تستحق ؟ ان كانت كذلك قل بوضوح ذلك بدلا من التهرب من ابداء رأيك بها 🤭 .


أنا ذكرت هذا عندما قللت أنت من حدث المقاطعه السعوديه لتركيا فكان ردي ان المقاطعه هي جزء من سلسلة أحداث بين الدولتين وليست حدث منفصل , الان انت تتهرب بأن تقول مادخل هذه القضايا , دخلها انها تسلسل احداث وأن المقاطعه ليست عمل تافه كما تلمح له وبالتالي تبني علي ذلك أنك لاتذكر رأيك بالموضوع الخاص بالمقاطعه.




لم يخضع نقاشنا اصلا لتقييم موضوع العمليات في اليمن فلا تحرف النقاش .


كلامي كان واضح بأن موقف تركيا من حرب اليمن كان معارض للسعوديه وان ذلك أحد المواقف التي جعلت سياسة السعوديه مضاده للسياسه التركيه وكانت اخر احداثه المقاطعه التي تهون أنت منها وتتجاهل أن سلسة أحداث حصلت قبلها .

الرعب التركي ورعب الخليفه من الخط ال pink ::Lamo::جعله يتراجع رعبا بعد أن رأي المناورات المصريه علي شاشته , أنا مقدر أن بعض تابعي الترك لايعترفون بذلك ولامشكله عندنا في ذلك .



في الحقيقه أنت لاترد علي اي مشاركه .
ضربت فاوجعت...تحياتي 🌹🌹🌹
 
جميل جدا للتذكير بالملحمة التي سطرها ابطالنا ضد داعش في سرت المشكلة ان reach حيكون ضعيف ولن يراه احد ف الخارج الا اذا كان العقد مع الشركة التركية يشمل الدعاية و البث وياريت شركات الانتاج عندنا تتطور كي لا نضظر للذهاب للاجنبي


 
قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، إن الإمارات خفّضت دعمها لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، بشكل ملموس، مشيرة إلى أن هذا التحرك يأتي في سياق تقليص انخراط أبوظبي في عديد من النزاعات بالمنطقة.



 
الجيش المنظم ذو التراتبية العسكرية المحارب للمليشيات في الغرب الليبي بعد خطف نائبة ف البرلمان وقتل محامية والقتل العشوائي الان يهاجم وكيل التيوتا ويتوعده بالقتل ان رجع لبنغازي

 
الجيش المنظم ذو التراتبية العسكرية المحارب للمليشيات في الغرب الليبي بعد خطف نائبة ف البرلمان وقتل محامية والقتل العشوائي الان يهاجم وكيل التيوتا ويتوعده بالقتل ان رجع لبنغازي


بعد وكيل التيوتا اتي دور مصرف ليبيا المركزي فرع بنغازي وتلقي مزال ناس عندها صحة وجه تقولك طرابلس مليشيات لكن هاذم جيش


 
كما قلت صبي الصلابي وبلحاج حصل علي وزير الدولة للشؤون السياسية و ذراعهم الاخر لمياء ابوسدرة حصلت علي وزارة الخارجية اختيار ذكي منهم فهيا مرأة غير محجبة ستلقي انتقاد من الشارع (تم رفض تعيينها وزيرة للاعلام ف 2014 لانها غير محجبة) ولكن لن يتم الانتقاد من النخب السياسية ولكن لمياء عضوة حزب الوطن برئاسة عبدالحكيم بلحاج :ROFLMAO:

كما قلت من اكبر الرابحين الصلابي و اكبر الخاسرين الاخوان متمثلين في حزب العدالة والبناء والفيدرالييون في الشرق (حلف عقيلة)
 
اللواء 444 يجرر 120 من عصابات الهجرة الغير الشرعية والابتزاز

 
بالتوفيق 🌹🌹

FB_IMG_1615393325554.jpg
 
اللواء 444 يجرر 120 من عصابات الهجرة الغير الشرعية والابتزاز


للأسف المجرمين لعنهم الله فعلوا في المهاجرين الغلابة أمور تندي لها جبين الإنسانية.. شهادة الرائد محمود حمزة أمر اللواء 444 بالخصوص

 
عودة
أعلى