تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

لا يجيب سوريين من جماعة بشار يساندوه والطائرة الروسية امس كانت تحمل وجبة منهم ومنعت مصر مرورها
حفتر هيجيب سوريين من جكاعة بشار يساندوه ازاي؟

والراجل عاوز يطمئن على بيته في طرابلس وطلب من المرتزقة السوريين مساعدته على ذلك.

بص يا عم... انا غلطان لك... انا اسف... انا همرض بسبب المنتدى دا شكلي ???

صفقة ممتازة بكل المقاييس
دقيقة بس كده لازم نضع النقاط فوق الحروف

السؤال الأول : ازاي مصر والامارات هتخرج روسيا من المعادلة الليبية هل روسيا هتقبل واذا قبلت ايه المقابل

السؤال التاني : شكل دخول مصر والامارات هيبقا ازاي الفاغنر كانوا مقاتلين على الارض وكده فيه حاجة ان صح الخبر يبقى مصر في نية مؤكدة للتدخل واخراج تركيا تماما من ليبيا

السؤال الثالث وهوا مبني على السؤال الثاني اذا كانت القوات الجوية الفرنسية هيا من ستقدم الدعم مصر والامارات هيعملوا ايه قوات على الارض وده ما اعتقد ابدا

السؤال الرابع والاهم دخول فرنسا مع مصر بهذا الشكل هل ضمنت دخولها في المستقبل في النفط الليبي على حساب ايطاليا أم ماذا

هل ستدخل ايطاليا مع الامارات ومصر وبعد كده هيظبطوها مع بعض ولا ايه

الموضوع شائك جدا وأنا صراحة شايف الكل بيتخانق على النفط حتى مصر ...مش بقول ان بلدي ليها أطماع ولكن لنقل ان شركتا بتروجيت وانبي المصرية والشركات الكبرى العاملة في قطاع البترول والغاز المصري ستغنم غير المقاولات اذا قامت مصر باعمار وتطوير ليبيا

محتاجين ناس تتكلم وهيا فاهمة وبلاش المهاترات في الردود

بالأمس اعلن الجيش العربي الليبي قصف قوات ارهابية كانت في طريقها لاحتلال حقل الشرارة ، في اقصي الغرب الليبي .عملياتياً هل يملك الجيش طائرات تصل الي هذا المدي ؟
الجيش لايملك قواعد في الغرب فمن اين انطلقت المقاتلات وماهو نوعها ؟
هل شارك الحلفاء في الضربه ؟

images (43).jpeg

التعديل الأخير:
هل ذكرت كلمه بشار فى كلامى

انا اؤيد قتل الجيش السورى للمرتزقه التى كانت تدعمهم حكومتك وولت الدبر

اما الكيماوى وما شابه ذلك فاشك اصلا فى وجوده الجيش الوطنى لا يقتل ابناءه ما يقتلهم هم من كانوا يقبضون الثمن ويشترون البترول من الارهابيين والدواعش

من خربوا سوريا من دعم المعارضه على حساب حياه الشعب السورى

حقراء السياسه شردوا اهل سوريا لمجرد ان بشار لا يعجبهم
انا لا ادافع عن حكومتي بشكل أعمى مثل حضرتك. ارتكبت حكومتي أخطاء كثيرة و كمثال دعم الجيش اللبناني بالسلاح و هذا خطأ كبير. بالنسبة لدعم الثوار فكان الدعم اساسا للجيش السوري الحر و الذي تمزق تاليا بعد انتفاخ النصرة و داعش وعشرات المليشيات. عندها سحبت السعودية يدها من سوريا و خصوصا بعد اشتعال حرب اليمن.
لا يوجد جيش سوري حاليا. هناك جيش علوي مدعوم بإيران وروسيا.

فاصل صغير و بعد عوده من الحظر

اللهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الخَيْرُ

إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

السؤال الأول : ازاي مصر والامارات هتخرج روسيا من المعادلة الليبية هل روسيا هتقبل واذا قبلت ايه المقابل

السؤال التاني : شكل دخول مصر والامارات هيبقا ازاي الفاغنر كانوا مقاتلين على الارض وكده فيه حاجة ان صح الخبر يبقى مصر في نية مؤكدة للتدخل واخراج تركيا تماما من ليبيا

السؤال الثالث وهوا مبني على السؤال الثاني اذا كانت القوات الجوية الفرنسية هيا من ستقدم الدعم مصر والامارات هيعملوا ايه قوات على الارض وده ما اعتقد ابدا

السؤال الرابع والاهم دخول فرنسا مع مصر بهذا الشكل هل ضمنت دخولها في المستقبل في النفط الليبي على حساب ايطاليا أم ماذا

الموضوع شائك جدا وأنا صراحة شايف الكل بيتخانق على النفط حتى مصر ...مش بقول ان بلدي ليها أطماع ولكن لنقل ان شركتا بتروجيت وانبي المصرية والشركات الكبرى العاملة في قطاع البترول والغاز المصري ستغنم غير المقاولات اذا قامت مصر باعمار وتطوير ليبيا

الفاجنر دورهم هامشي ووجودهم بسيط للغاية والتأثير الاكبر ورأس الحربة هو الجيش العربي الليبي ورجاله الذين حصلو علي تكوين عسكري في مصر والاردن افضل من عناصر الفاجنر
روسيا دورها هامشي وتدعم حتي حد فاصل والوقوف مع فرنسا ضد تركيا يعطيك شرعية للدعم دون اي اعتراض من امريكا التي لا تخشي انتصارك في ليبيا لكن تخشي حصول الروس علي قواعد في ليبيا وهنا المعضلة ، فرنسا دورها كان فعال ومؤثر وانا اميل الي الحد من الدور الروسي وفي كل الاحوال المفاوضات أتية لا محاله

أرجو أحد من الخبراء يرد على كلامي هذا ويتم مناقشته مناقشة بحتة

الفاجنر دورهم هامشي ووجودهم بسيط للغاية والتأثير الاكبر ورأس الحربة هو الجيش العربي الليبي ورجاله الذين حصلو علي تكوين عسكري في مصر والاردن افضل من عناصر الفاجنر
روسيا دورها هامشي وتدعم حتي حد فاصل والوقوف مع فرنسا ضد تركيا يعطيك شرعية للدعم دون اي اعتراض من امريكا التي لا تخشي انتصارك في ليبيا لكن تخشي حصول الروس علي قواعد في ليبيا وهنا المعضلة ، فرنسا دورها كان فعال ومؤثر وانا اميل الي الحد من الدور الروسي وفي كل الاحوال المفاوضات أتية لا محاله
وبالنسبة للأسئلة السابقة ما هو ردك

اخى الفاضل المشكله انه يوجد زوار كثر للمنتدى اكثر من الاعضاء واذا لم يتم الرد على تفاهة كلامهم سيقتنع الزوار بهم او سياخذوا فكره سيئه عن المنتدى

سيكون هناك راى وراى اخر افضل من ان تناقش ناس مسيسه فالوصول لنقاش مع جاهل لن يجعلنا افضل منه

قله الرد عليهم افضل

ذوار المنتدى من يهتم سيبحث للتاكد من المعلومه او سيكون منساق مثلهم تماما

ى ذائر سيجد معلومه ملفته بتاكيد سيبحث عن صحتها افضل من مناقشه بعض الجهل

فليس ممكن ان نستمر 100 صفحه فى نقاش من اين جاء السوريين او من يستخدم مليشيات ارهابيه الامر منتهى ومعروف

من كان يحرك المليشيات فى سوريا هو من نقلها الى ليبيا معروف من ومعروف من بنى اقتصاد داعش وجبه النصر والجيش السورى الحر

ومن دعم الارهابيين مخابراتيا ومن صرف لذلك

فحتى ان كان بشار ارتكب مجاز فهم من شاركوا فيها بتمويل معسكر ضد معسكر وذياده روح العنصريه والمذاهب بين افراد الشعب الواحد

انت تؤيد ضرب بشار بالكيماوي للسوريين؟

المستفيد الاول من استخدام الكيماوى كان المعسكر الذى دعمته بلدك وصرفت عليه مليارات بلدك من استاجرات المخابرات الامريكيه للعمل فى سوريا

حفتر هيجيب سوريين من جكاعة بشار يساندوه ازاي؟

والراجل عاوز يطمئن على بيته في طرابلس وطلب من المرتزقة السوريين مساعدته على ذلك.

بص يا عم... انا غلطان لك... انا اسف... انا همرض بسبب المنتدى دا شكلي ???
يا حبيبي مش كلامي شوف تقرير الامم المتحدة الي تنشر هنا بالمنتدى كذا مرة وشوف الروسكيف عم يجيبوا مرتزقة من جماعة بشار ليقاتلو لجانب حفتر

وبالنسبة للأسئلة السابقة ما هو ردك

الخروج سيكون بتوافق سياسي وليس صدامي بموائمات ، تحصل علي شيء مقابل شيء

لن يكون هناك اي تدخل الجيش العربي الليبي يمسك بزمام الامر وكل ما يحتاجه اسلحه نوغية وخبراء وهو ما يحدث

مصر والامارات تسعى لتدمير اقامة افغانستان فى ليبيا هذا هو الهدف الحقيقى
لذلك تجد فى بيان القاهره كلمة سيادة ليبيا على كامل اراضيها
اى الكلمه العليا لليبيا اولا فى حق شعبهم الشقيق
الغرب فرنسا ايطاليا امريكا والشرق روسيا وتركيا كل هدفهم نفط وغاز
لذلك تم اعلان بيان القاهره انه يجب ان تكون فى ليبيا موسسه رئاسيه واحده مجلس نيابى واحد جيش واحد وجود هذه المعطيات سيعطى لليبيا كامل الحق فى التصرف فى ثرواتهم المشروعه
وان كان هناك من دعم مقابل المال فلياخذ مقابل ما اعطى ومن سعى لتدمير ليبيا سينال ما يستحقه فى النهايه
هذا الامر سبب تاخر التدخل المصرى حاى الان ضمان حق الليبين فى ثرواتهم مستقبلا

قد يكون ان يحل يغطي النفوذ المصري عواضا عن الروسي , و قطع النفوذ الروسي في البحر البيض المتوسط , مقابل ان تستفيد فرنسا او ايطاليا من عقود الاعمار و النفط , على ان يكون ثمن هذا دعم مصر(دعم سياسي) في اي عمل ضد اثيوبيا في موضوع السد
فاذا كانت الامور هكذا فانا مع مصر و تحركها مئه في المئه , على ان لا يتم طعنها في الظهر من قبل الاروبين
و اذا الموضوع لم يكن هكذا ,فانا اتمنا ان يتم التوافق بين مصر و تركيا , بحيث يتم مصالحهما و مصلحة الشعب الليبي اولا , دون السماح لاي دوله غربيه بالتدخل

المستفيد الاول من استخدام الكيماوى كان المعسكر الذى دعمته بلدك وصرفت عليه مليارات بلدك من استاجرات المخابرات الامريكيه للعمل فى سوريا
افهم من كلامك ان ما عندك مانع انه استخدم الكيماوي. وانت تدعي لجيشه بالنصر. الجيش الطائفي المجرم.
للأسف بمثل هذا الخطاب انت تسئ لأي قضية عادله لبلدك. دعك من بلدي المسألة مش تشجيع واحنا احسن و احنا احكم. انا اتكلم بمنطق إنساني رباني. ماذا لو أسقط بشار ورسخ في اذهان السوريين كلامك هذا. الا تعتقد انك تقدم اكبر ذخيره لعدوك ضد بلذك ونظامه.
العقل والمنطق ان تقول نحن ضد استهداف المدنيين و مع وحدة الاراضي السورية. مو تقول الله ينصر جيش سوريا.

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، يلتقي أمس الخميس، وفداً من أهالي منطقة الجغبوب، حيث لبحث آخر المستجدات والأوضاع في البلاد ومبادرته الأخيرة لإنهاء الأزمة الليبية المنبثق عنها "إعلان القاهرة"، إضافة إلى مناقشة المشاكل والصعوبات بمنطقة الجغبوب.

عودة
أعلى