تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

الامارات هي سبب دخول الأتراك
و لا يقل لي أحد لمصلحة ليبيا
فاليمن شاهد على محاولاتهم الانقلاب على عبد ربه منصور هادي و دعم و التخطيط لانفصال الجنوب
لا تهرب من السئوال وتقول اليمن والامارات انا اقصد نوايا تركيا والسراج اجب حضرتك

الحديث عن الشرعية بيكون بخطاب سياسي او عقوبات اقتصادية او مقاطعة سياسية

واما الوصول الى التدخل العسكري فهذا بالتاكيد اكبر من الحديث عن شرعية او غيرها , التدخل العسكري جاء بهدف حماية مصالح تركيا الاقتصادية فى شرق المتوسط فى المقام الاول , واما الثاني فهو استعراض قوة وزرع شوكة فى ضهر السياسات المصرية والاماراتية تحديدا ضد تركيا فى الفترة الاخيرة .
أيضا الي فهمته من كلامك ان تركيا تسعي لمصلحتها وليس مصلحة ليبيا
شكرا

[/QUOTE]

نعم كما حال التدخل المصري فى الشان الليبي ودعمه لحفتر , ولكن الفرق ان تركيا استفادت من تدخلها واما مصر تبحث عن الخروج من المأزق الليبي باقل الخسائر الممكنة .

أيضا الي فهمته من كلامك ان تركيا تسعي لمصلحتها وليس مصلحة ليبيا
شكرا

نعم كما حال التدخل المصري فى الشان الليبي ودعمه لحفتر , ولكن الفرق ان تركيا استفادت من تدخلها واما مصر تبحث عن الخروج من المأزق الليبي باقل الخسائر الممكنة .
[/QUOTE]
لو مصر تريد التدخل بليبيا والاستفادة منها كانت استغلت العمليات الاهابيه وقتل المصريين ودخلت واستولت علي الهلال النفطي الي كان يحتله الدواعش راجع معلوماتك ياطيب

طيب انا عايز أسأل سؤال "مركب" كمان :
ايه احساس الإخوان بعد تصريحات وزير الخارجية التركى اللي بيحاول فيها "استمالة" مصر و التصالح معها .؟!
لو افترضنا فرضا "مستحيلا" أن مصر وافقت و طلبت تسليم أفراد هاربين في تركيا و وضع الإخوان فى كفة و مصلحة تركيا العظمى فى كفة أخرى ،هل ستتنازل تركيا عن مصالحها في سبيل حماية الإخوان ؟؟
زمان مرة قولت أن الإخوان حمايتهم الوحيدة فى وجود أردوغان بالسلطة، و فى اللحظة التي سيختفى فيها عن الحكم ستضع الحكومة الجديدة الإخوان كجائزة كبرى علي اي طاولة مفاوضات و ستساوم على تسليمهم، و انا حاسس اليوم ده بيقرب و لو مش مع أردوغان هايكون مع حاكم جديد .​

waleed-hafiz waleed-hafiz

لست انا من عليه مراجعة معلوماته بعد ما تفضلت به في اخر مشاركة , هنا ينتهي النقاش حتي لا ندخل فى سفسطه لا فائدة منها .

الامارات هي سبب دخول الأتراك
و لا يقل لي أحد لمصلحة ليبيا
فاليمن شاهد على محاولاتهم الانقلاب على عبد ربه منصور هادي و دعم و التخطيط لانفصال الجنوب

الامارات اكتر دولة عربية وقفت جنب الليبين و دعمتهم و وحدت جيشهم و سلحته، الكلامه هايحس بيه الليبين لما تتوحد ليبيا تحت قيادة واحدة و يحسوا بالأمان في الشوارع بعد استعادة الجيش الليبي للسيطرة كاملة علي كل أجزاء ليبيا .
جهدهم يشكر و الصراحة عمرى ماتخيلت الامارات يكون لها دور قوى بهذه الدرجة في أي شأن دولى و عسكري ،اكتر دولة منبهر بيها ..

طيب انا عايز أسأل سؤال "مركب" كمان :

ايه احساس الإخوان بعد تصريحات وزير الخارجية التركى اللي بيحاول فيها "استمالة" مصر و التصالح معها .؟!

لو افترضنا فرضا "مستحيلا" أن مصر وافقت و طلبت تسليم أفراد هاربين في تركيا و وضع الإخوان فى كفة و مصلحة تركيا العظمى فى كفة أخرى ،هل ستتنازل تركيا عن مصالحها في سبيل حماية الإخوان ؟؟

زمان مرة قولت أن الإخوان حمايتهم الوحيدة فى وجود أردوغان بالسلطة، و فى اللحظة التي سيختفى فيها عن الحكم ستضع الحكومة الجديدة الإخوان كجائزة كبرى علي اي طاولة مفاوضات و ستساوم على تسليمهم، و انا حاسس اليوم ده بيقرب و لو مش مع أردوغان هايكون مع حاكم جديد .​

تخيل مجرد تخيل ان تتحد مصر وتركيا ويتم نزع الشقاق الي تسبب فيه خوارج الاخوان بالله عليك كيف الوضع بالشرق كدولتان مسلمتان قوتهم لا يستهان بها
ولكن لا نقول الا حسبنا الله علي تجار الدين الذين تسببوا بالفتن بين الاشقاء أصحاب الدين الواحد

اي دولة تدعم مليشيات تهدد امني القومي على حدودي سوف أحاربها وأبصق عليها وعلى من يؤيدها

هذا بأختصار ماتفعله مصر مع كلاب الوفاق وتركيا

اي دولة تدعم مليشيات تهدد امني القومي على حدودي سوف أحاربها وأبصق عليها وعلى من يؤيدها

هذا بأختصار ماتفعله مصر مع كلاب الوفاق

الميلشيات تقصد الفاغنر ؟

كم كنت اتمني ان تطبق مصر فعلا ما تفضلت به , ولكن للاسف الواقع مغاير , تركيا الاكثر استفادة فى الملف الليبي حتي الوقت الراهن , ليقضي الله امرا كان مفعولا .

تخيل مجرد تخيل ان تتحد مصر وتركيا ويتم نزع الشقاق الي تسبب فيه خوارج الاخوان بالله عليك كيف الوضع بالشرق كدولتان مسلمتان قوتهم لا يستهان بها
ولكن لا نقول الا حسبنا الله علي تجار الدين الذين تسببوا بالفتن بين الاشقاء أصحاب الدين الواحد
الفرص الضائعة

Haftar asked Israel for military support to fight Turkey and Sarraj

:ROFLMAO::ROFLMAO:

المصدر حتى لا يقال بأنه كذب ومن الموقع العسكري لبلغاريا

:eek:

عودة
أعلى