تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

لحد الساعة لم يقدم أي عضو مقطعا أصليا لرتل الأبرامز او صور المروحيات.

*بحثت ولم أجد شيء.

شايف بقي كل التصريحات من المسماري وضاحي واعلامهم وكم الشتائم والوعيد لتركيا وفي الاخر تركيا بتنفذ اللي عايزه بدون قلبه دماغ بالضبط كما حدث مو الجامعه العربيه في سوريا عند اعلان تركيا دخول ادلب لوقف النظام وظلت تركيا لشهر تنفذ ماتريده ?

حسب المعطيات الحالية, الوفاق لن توقف الزحف نحو الشرق الليبي, على مصر والامارات والاردن الاستعداد لمساعدة حلفائهم, الدول المغاربية مع الحل السلمي قبل حصار طرابلس, حفتر غادر موسكو ولم يوقع االهدنة, الوفاق الان هي من تقرر التوقف او الاستمرار...
الدول المغاربيه و مصر والامارات والاردن والسعوديه الكل يؤيد الحل السلمى
الذى يضمن امن وسلامه واستقرار وسيادة اراضيها

لا يوجد شيء في سرت اليوم.....،

مليشيات مصراته يصرخون بعد شوائهم بألامس يطلبون دعم باقي المدن،، وفعلًا بدأت باقي النفايات بالتوجه الي منطقة الوشكة....

نفس الحال بالشرق التعزيزات تتوافد الي سرت......

احب ان أنوه الجميع ان اغلب قوات الجيش موجودة الي الان في الجفرة جنوب سرت......

الان هناك خلاف بين قادة المليشيات بين علي الهجوم أو وقف إطلاق النار والي الان لم يختارو اي الطرق يسلكون.....

العلج التركي مصر علي الهجوم وأنا شخصيًا اتمني صراحة ان تقوم المليشيات بالزحف شرقًا.....

صدقوني هي بمثابة اعلان النصر للجيش ?

الناس دى مش واخدين بالهم أنهم فى "العراء" بدون اي حماية نهائيا لا تكتلات مدنية يحتموا بها و لا منظومات دفاع جوى و هم فى مرمى مدفعية الجيش الليبي و طيرانه لو اراد سيتم ارتكاب مجزرة فيهم .

دى حقيقة مفيش مبادرة واحدة فيها وقف إطلاق النار إلا و تم خلالها تكثيف الدعم التسليحي التركى و مد الميليشياات بمزيد من الميليشيات ،لذلك دى احد الاخطاء اللي بأخذها علي الجيش الليبي أنه كان بيقبل وقف إطلاق النار و هم عارفين ان الطرف الثانى بيتسلح و يتدعم .

غالبا ده احتمال كبير يحصل و هايندم كل فرد ميليشياوى خرج من تحت غطاء مصراته أو طرابلس لو وصل الأمر أن الاستفزازات ضد الجيش الليبي زادت .

جيش حفتر امن وامان ببنغازي يهدد في العامة ويدعي تبعيتهم لداعش

وكذلك برلمان طبرق ذو ال38 عضو هههههه
خلصانة يا ماجكو خلاص الدنيا هتتقلب على راس أردوغان أرجو تأيد بلدك يا عزيزي

انت أولا وأخرا مصري مش تركي حتى لو شايف الحاكم بتاعك ظالم بس هوا عاوز يحمي بلدك انت ترضي تركي واحد يقف على حدودك مش ليبي

حرام عليك سيبك من الداخل المهم اخواتنا اللي بيضربوا في ليبيا الوفاق عمل ايه جاب ناس من بره غير عربية ومرتزقة وكمان جاب تركيا اللي هيا بهدلت المسلمين في عصرهم

قف ثانية واحد مع نفسك

شوف انا بحترمك رغم خلاف التوجهات اللي ما بينا لأنك ممكن أكبر منك وبره غريب عني بس بديلك احترامك برده لأني اتلابيت على كده

بس أتمنى انك تشوف المنظر قصادك

أتمنى اني اشوفك واتكلم معاك

الكلام معاك مش وحش

تحياتي لك

يا ماجكو

الجزائر ايضا اكتوت بالفوضى الحاصلة في ليبيا, حادثة حقل تيقنتورين في 2013 لو تتذكر

اليس من الغير المنطقي ان تنسحب تكتيكيا و تخسر ما ربحته لكي تأتي مثلا القوات المصرية لتعيد المعارك من جديد من اجل استرجاع ما تم فقدانه بسبب الفرار لي يسميه البعض انسحاب تكتيكي ?????

اخي الكريم ,حكومة الوفاق هي حكومة ليبية , اي لليبيين , ان اختاروا ان يدعوا دولة اخرى لاراضيها لسبب من الاسباب فهذا حقها و لا احد يمكنه ان يعترض , دول المغرب العربي تعرف ذلك جيدا و تحترم قرارات ليبيا الشقيقة
و نحن لا نرى في تركيا عدو لنا , بل لنا مصالح مشتركة معها و وجوفها لا يهدد امننا في شيئ
يعني بالمنطق , لا يعقل ان تتدخل في قرارات دولة معينة تجلب من تشاء الى اراضيها , و بما انها لم تمس حدودك و لم تخترقها فهي شرعا لم تقترف اي خطأ يستدعي التدخل عسكريا
و ان كنتم ترون في تركيا عدو فيا اخي لما لا تقولو بعقد اتفاق سلام كالتي مع الصهاينة و انتهى , لن يكونوا اصدقائكم ولا تعاملات و لا تطبيع ,من جهة , لكن بينكما اتفاقية سلام يجب على كل واحد احترامها لتفادي العودة للتوتر و الحرب
ثانيا حكومة الوفاق حكومة شرعية معترف بها دوليا و هي الممثل الوحيد للشعب الليبي , و هي من دعت تركيا لمساندتها, تماما كما حصل في اليمن اين من تعتبر حكومة شرعية هناك طلبت من السعودية التدخل لها , السعودية وافقت لان الطلب جاء من حكومة يعتبرها البعض شرعية دوليا
بينما حفتر ليست لديه اي سلطة او شرعية دوليا, فحتى و ان تم استضافته في دول غربية فهذا لا يعني ان له قيمة, اود ان اذكرك ان حتى الطالبان يتم دعوتها للحوار في دول عدة بالرغم من انها منظمة ارهابية عالمية
في الاخير مصر الشقيقة هي من اخترات ان تصطف مع احد اطراف النزاع في ليبيا , و قامت بمساعدته ماديا و عسكريا و سياسيا, اذن عليها ان تتحمل المسؤولية وحدها و ان لا تقحم دول المغرب العربي لان هذه الدول فضلت و تفضل ان يقول اليبيون بحل مشاكلهم وحدهم من دون ان يتم تسليحهم
&خيرا في كلتى الحالتين , اي ان ينتصر السراج, او ينتصر حفتر , فاعلموا ان عدد الدول العربية التي تعتبر شقيقة و صديقة لليبيا سينقص لا محالة و ستقطع علاقات مع بعض هذه الدول و سيزيد تمزق الجسد العربي و ترسيخ التحالفات
اين اقحام مصر للدول المغاربيه
اعطنى تصريح واحد
الدول المغاربيه بلااستثناء لا رأى حاسم وواضح لها فى الملف اليبى
كل تصريحاتها سطحيه
هذا اولا
ثانيا رؤية مصر لتركيا كعدو هذه تحدده مصر فقط وليس احد اخر
وليس نحن من صنع هذه العداوه
ثالثا حكومة الوفاق ليست شرعيه وليس من حقها عقد او ابرام اتفاقيات منفرده خاصة وانها استقال منها 5 اعضاء من اجمالى 9 اعضاء
وان حدث فهى تحتاج لموافقة مجلس النواب الذى لم يوافق على ما اقدمت عليه مع تركيا
وهذا هو نص اتفاق الصخيرات الذى قامت عليه ما تسميها الحكومه الشرعيه التى يحكمه المليشيات وهذا بلسان باشاغا وزير داخليتهم
رابعا الجميل فى الاخوه الجزائريين عندما تسمع تصريحاتهم عن الجسد العربى
انا مش عارف اقول ايه بس ده انفصام
يعنى اليس لهذا الجسد وجود فى دعمكم للبوليزارو مثلا التى لا تعترف بها اى دوله عربيه
خامسا اذا اردنا الحديث عن الشرعيه ومن لديه شرعيه ومن ليس له شرعيه
فعقيله صالح هو رئيس البرلمان الليبى وهو اكثر شرعيه من السراج بكثير جدا اذا تحدثنا بمن هو اكثر شرعيه
فهو منتخب من الشعب الليبى والسراج من اتى به هى دول لها مصالح يحاول حاليا تنفيذها لهم
والذى من المفترض ان يحل مجلسه الرئاسى من 2017 وفقا لاعلان الصخيرات الذى اتى به

لحد الساعة لم يقدم أي عضو مقطعا أصليا لرتل الأبرامز او صور المروحيات.

*بحثت ولم أجد شيء.
صحفي ليبي نفى الامر

خلصانة يا ماجكو خلاص الدنيا هتتقلب على راس أردوغان أرجو تأيد بلدك يا عزيزي

انت أولا وأخرا مصري مش تركي حتى لو شايف الحاكم بتاعك ظالم بس هوا عاوز يحمي بلدك انت ترضي تركي واحد يقف على حدودك مش ليبي

حرام عليك سيبك من الداخل المهم اخواتنا اللي بيضربوا في ليبيا الوفاق عمل ايه جاب ناس من بره غير عربية ومرتزقة وكمان جاب تركيا اللي هيا بهدلت المسلمين في عصرهم

قف ثانية واحد مع نفسك

شوف انا بحترمك رغم خلاف التوجهات اللي ما بينا لأنك ممكن أكبر منك وبره غريب عني بس بديلك احترامك برده لأني اتلابيت على كده

بس أتمنى انك تشوف المنظر قصادك

أتمنى اني اشوفك واتكلم معاك

الكلام معاك مش وحش

تحياتي لك

يا ماجكو
مفيش اخواني بيايد بلده

من وجه نظري المبادره الي طرحت لها تفسيرين الأول انها جاءت لترفض او انه هناك تخبط وتناقض عند الإداره المصريه
التدخل المصري في ليبيا امر مستحيل و خاصه بوجود مشكلة السد الاثيوبي , مصر لم تقم بضرب الاسد الاثيوبي رغم انه اكبر تهديد للامن القومي العربي , فكيف يتوقع منها ان تغامر في المستنقع الليبي ضمن صراع قد يمتد الى حرب بحريه مع دوله مثل تركيا

التدخل المصري في ليبيا امر مستحيل و خاصه بوجود مشكلة السد الاثيوبي , مصر لم تقم بضرب الاسد الاثيوبي رغم انه اكبر تهديد للامن القومي العربي , فكيف يتوقع منها ان تغامر في المستنقع الليبي ضمن صراع قد يمتد الى حرب بحريه مع دوله مثل تركيا
موضوع مستحيل او لا بيكون حسب تقديرات القياده السياسيه وليس الهواه

عودة
أعلى