تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

الجهه المنتخبه منقسمه نصفين جزء في طرابلس وجزء في طبرق ولا يوجد اغلبيه لا هنا ولا هناك
اما اتفاقات الصخيرات فلم تلتزم به القاهره ولا حفتر ومشروعه وتم الهجوم علي العاصمه اما المليشيات التي تذكرها او الارهابين هو مكون اساسي لحكومه الثوره وقواتها الامنيه التي وقعت اتفاق الصخيرات اذا من اخل بالاتفاقات ورفض اتفاقات برلين وموسكو وظن ان الامر سيحسم بالسلاح هو طرف غادر مجرم ومن دعمه لن ينسي لهم ذلك الشعب الليبي.
وهنا اسالك عن ماهيه المدرعه وتاريخ انتاجها والتحاقها بمليشيات حفتر حتي يتبين لك ان الدعم المصري مستمر طوال فتره هجوم حفتر علي حكومه الوفاق
مشاهدة المرفق 272305
مش مصريه
 
كان هناك مهلة للروس بالأنسحاب دون التعرض لهم وفعلاً تمت وأنسحبوا خارج طرابلس ومن ثم خارج بني وليد
قوات حفتر لم يشملها أي أتفاقات أو تفاهمات والميدان يثبت أنهم طردوا بالسلاح من جنوب طرابلس وقصر بن غشير
واليوم هربوا من ترهونه وبني وليد ...
أن ثبت شيئ سيعلن أو سيكشف مع الوقت ولو كانت قوات حفتر تراعي سياسه ومفاوضات لما هجمت على طرابلس من الأساس .

تدهور وضعهم بعد تحرير الساحل الغربي ثم الوطية ومن يومها في تراجع .
لو ثبت وجود اتفاق صدقنى سيكون هناك جحيم قادم لا محاله
 
ي شباب الموضوع عن ليبيا اي تناطحات عن تركيا ركعت روسيا ولا روسيا ركعت تركيا ف سوريا ومش عارف شني ياريت بلاش
 
لو رجعنا للتاريخ ماراح تبقى دولة في حالها


الواجب من دولة كمصر أن تتعامل مع الليبيين كشعب شقيق وجار وتحترم اختياره وشرعيته بدل دعم التقسيم وإثارة النعرات بين مكوناته

ولكن مصر حالها مزري وتعاني من عمى استراتيجي الله يلطف بحالها
متحولوش دخلو مصر في اي عمل شيطاني او استعماري
لان التاريخ والواقع يثبت عكس ذلك الكلام ده تقولوه لمن تتبعونه من الاتراك
متحولوش تلزقو بلاكم فينا رمتني بدائها ونسلت مصر لو عايزه تقسيم واثارة نعرات هناك الف طريقه وطريقه وعلى راسها دخولها بالقوات
واعود واقولها نحن المصرين نفتدي اخوتنا الليبين بالدم والدعم كعادتنا منذ القدم لنحتاج ان نطمع في شئ لانو بدون اي شئ اخوتنا اليبين لن يعارضو دعمنا اذا ماطلبناهم
فلانحتاج لغتصاب حق احد ... دعوكم من الاسطوانه المشروخه واللعب على اوتار تخصكم
لو مصر ادخلت عسكريا لمحاربه المرتزقه وارجاعهم بمساوئهم لتركيا لا نريد تركيا تصدر لنا مشاكلها
انتو بتحولو تحطو زخم عشان لو مصر تدخلت يبقي في شماعات واتهمات جاهزه
 
مدرج مطار بني وليد

1591384639226.png
 
ستقوم الجزيره والقنوات التركيه بالتدليس كعادتهم ومع كل غاره سيتم تدويل صور القتلي الملفقه
ويمكن حتي الاستعانه بصور من سوريا من اجل تكوين ضغط دولي علي مصر

يجب ان يكون التدخل في نطاق حلف عسكري لتحمل التبعات العسكريه كحلف
اختلف معك في هذه النقطه يامحترم اليوم الاتراك اعترفو ان لهم جنود على الاراض وانهم بداو التدخل بشكل واضح
ومن حق مصر الحمايه عن مصالحها وامنها القومي ضد المرتزقه
لا تظن ان الضغط الدولي يكون بهذا الشكل اجزيره وغيرها تشكل ضغط شعبي فقط اما بين الدول فالضغط يكون فقط للمصالح لا غير
اتوقع ان ايطاليا وفرنسا فجئه هتلاقيهم الاثنين في صف مصر واليونان ايضا ... مع انسحاب الروس لازالةحجة امريكا والناتو وغيرها
 
وقال المسماري في مؤتمر صحفي: "تلقينا مطالب دولية بالتراجع 60 كلم عن حدود طرابلس، وقمنا بالانسحاب من منطقة ترهونة إلى مناطق آمنة".


وأضاف: "ترهونة تشهد فلتانا أمنيا وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته كاملة".

وتابع: "الغزاة الأتراك لم يتقيدوا بأي التزام أثناء انسحابنا.. والطائرات المسيرة التركية واصلت استهدافنا رغم وقف النار الذي أعلنا عنه".

وأشار إلى أن "دول عديدة ومنظمات دولية كونت تكتلا ضغط علينا للعودة إلى طاولة الحوار، والعمل باتفاقية 5 + 5، للتنسيق بين الجانبين، وكانت هناك ترتيبات أخرى وهي إعلان وقف لإطلاق النار والتراجع مسافة 60 كلم عن محيط العاصمة طرابلس، لكي نبعد شبح المعركة عن المدنيين، ونحن من جهتنا استجبنا لهذا النداءات المتكررة حقنا لدماء الليبيين".

وقال: "حاولنا إقناع الرأي العام العالمي بالفصل بين مسألتي محاربة الإرهاب، السياسة والتي لا تعنينا كقيادة عامة، وأن ما يهمنا في المقام الأول محاربة الجريمة كوننا قوات شرعية معترف بها من قبل الشعب والبرلمان".

وأضاف: "أن شعبنا تعرض بسبب الحرب إلى النزوح من منازلهم والتهجير إلى خارج ليبيا، وأن بلادنا تتعرض لانتهاكات أهمها تبديد مقدرات الدولة وعقد اتفاقيات مشبوهة، وخاصة ما قام به فايز السراج مع تركيا أمام مرأى ومسمع من العالم".

وشدد المسماري، على تحميل المجتمع الدولي وخاصة الدول التي تواصلت مع القيادة العامة، المسؤولية عما يحدث في المناطق التي انسحب الجيش منها، كونها لم تستطع إيقاف الاعتداء التركي في تلك المناطق واستهداف المدنيين في ترهونة وبني وليد وشقيقة وغيرها، حسب تعبيره.

وقال: "نحن نعلم أن تركيا عضو في الناتو وأنها تملك ترسانة ضخمة، وأن هذه الترسانة هي التي استخدمت في استهداف تلك المناطق، ولذلك نحن كجيش نواجه قوة هي جزء من الناتو، وأن هناك من حاول الدفع بالحلف إلى المعركة وهذا ما سيظهر في الأيام القادمة"
 
أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الاستثنائي للقيادة العامة
بناء على ضغوط وتوصيات واتصالات من دول كبرى وكذلك الأمم المتحدة على ضرورة وقف اطلاق النار واستئناف اجتماعات 5+5 لإنجاح المسار السياسي والاقتصادي والأمني حيث طلبوا منا إرجاع الجيش بمسافة لا تقل عن 60 كم من مواقعه حول العاصمة ضماناً لعدم قصف أي أهداف داخل المدينة وابعاد المعركة عنها .
واستجبنا لهذه التوصيات أملاً منا في إيجاد حل وإنهاء الأزمة التي يعاني منها الشعب الليبي من نزوح وتهجير وتبديد لمقدرات البلاد وصعوبة تقديم الخدمات المعيشية للمواطن.
ومن أجل ضمان نجاح هذه الخطوة طلبنا من الدول الصديقة والأمم المتحدة وجود ضامن حقيقي للاتفاق ويلزم الطرف الآخر والغزاة الاتراك بالتقيد بوقف اطلاق النار وعدم اعتداء على قواتنا إثناء وبعد تنفيذ الخطة والكل وعدنا بذلك.
عليه صدرت الأوامر من القيادة العامة لكافة غرف العمليات بالتنفيذ والتراجع للمسافة المطلوبة في منطقة سوق الخميس حوالى 50 كم جنوب طرابلس .
إلا أننا نتفاجأ بالطائرات المسيرة التركية والمدفعية الثقيلة تستهدف قواتنا وكذلك فتح محاور برية من المليشيات السورية والتكفيرية بقيادة تركية مما دفعنا للتراجع الثاني 5 كم جنوب سوق الخميس
استمر الهجوم التركي بكل قوته وقواتنا لم تتخذ مواقعها الدفاعية بعد ولكن عطلت تقدم الأتراك وتراجعت إلى مشارف مدينة ترهونة مع استمرار الغارات للطيران التركي المسير بعدد 6 طائرات دفعة واحدة.
بعد تقدير الموقف قررت القيادة العامة عدم تعريض مدينة ترهونة لهجمات الطيران التركي ولم يسبق لوحداتنا أن اتخذت من المدن والقرى الآهلة بالسكان مواقع للقتال.
وحفاضاً على أرواح أبنائنا وأفراد القوات المسلحة وعلى المدنيين وسكان مدينة ترهونة صدرت الأوامر بالتراجع إلى منطقة أمنة.
ما حدث لا يعني ترك المعركة والسماح بالاحتلال التركي لبلادنا التي رواها أجدادنا بدمائهم الطاهرة الزكية .
عليه ومن أجل حماية الوطن ودفاعاً عن كرامته ووحدته واستقلاله حان وقت الجهاد المقدس ضد تركيا التي تستعمل امكانيات عسكرية ضخمة تابعة لحلف الناتو ضد جيشنا وشعبنا والمدنيين العزل.
انتظرنا الأمم المتحدة كثيراً دون جدوى ونعتقد أن غطرسة تركيا لا يهمها إلا احتلال بلادنا وليس دعماً لحكومة الوفاق أو غيرها.
في الوقت الذي يجب أن تتحمل فيه ما تسمى بحكومة الوفاق المسؤولية عن انتهاك الاتراك لحرمة الدولة الليبية ،ومساهمتها في قتل المدنيين بالطائرات المسيرة في ترهونة وبني وليد والشويرف ومزده والاصابعة .
لازلنا نتلقى اتصالات من الدول الكبرى والصديقة لضبط النفس وعداً منهم بحلول سريعة لوقف اطلاق النار وحلول سريعة في الملف السياسي والاقتصادي والأمني..
ونحن الآن في حالة تموضع قواتنا وتجهيزها استعداداً للعمليات القادمة.


هذا الكلام منذ 5 اشهر ولم يلتزم بتلك الاتفاقية جيش حفتر واستمر في الحرب ولم تنعقد لجنة 5+5 منذ ذلك اليوم فكيف يتحجج به بتاريخ اليوم بعد الهزيمة
 
الجيش يحرر والداخلية تستلم عشان اللي بعده :)

 
هذ مشكله الاخذ من تويتات
صوره الكارنيه العسكري هذا لجندي مجند تجنيد اجباري دخل القوات المسلحه ١٦ مايو ٢٠٢٠
اي انه لم ينهي مركز تدريبه ذو ٤٥ يوم من الاساس !!
ويستحيل وجوده في ليبيا

يبدو ان صاحب التويت سرق الصوره التي قام بنشرها الجندي علي موقع تواصل اجتماعي وادعي انها لجندي مصري بليبيا

نحن في ٥ يونيو
هل سترسل مصر جندي مجند تجنيد اجباري بعد ١٩ يوم من انضمامه للقوات المسلحه ولم يكمل مركز التدريب ؟؟!


ناقل الكفر ليس بكافر .... ثم نحن هنا ننقل الخبر والحدث ..... وليس كوني ارفقت هذه التغريدة اني أتبنى وجهة نظر صاحبها

وبعد ....

تقول لي مافيه جنود مصريين في ليبيا ؟؟؟

EXG3MmOWsAMkWmm.jpg
 
عودة
أعلى