تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

وبعدها تتهمني اني اخرب المواضيع هههههه


سبحان الله تعاملت مع ناس واجد بس شخص بذكائك لم أجد ولا اتوقع انني سأجد......ذكي جداً سبحان الله

تسجيلك اساسا للتخريب
وهدفي معك تحقق ? مايضرني كلامك
 
لا يمكن حتى الآن مد اي أنابيب غرب قبرص تكنولوجيا لا يمكن مد أنابيب الغاز على أعماق تفوق الثلاثة آلاف متر... الحرب ليست حرب تنقيب فقط الحرب حرب مشتعلة أكثر على مسارات النقل
المسار يحدد جيولوجيا متروك لاهل الاختصاص لكن اتكلم عن الاتفاق كمبدأ
 
اللواء محمد الحداد يوجه التعليمات لقوات الوسطى برفع أقصى درجات الاستعداد

 
البرلمانات طبيعي تتكلم وليس كل مداخله في البرلمان تعكس سياسة الدول
عقيله صالح كان ومازالت القياده المصريه والروسيه تسوق لانه قياده شرعيه موازيه للسراج وطلب الدعم في البرلمانات ليس كلام بل تشريعات تستغلها الانظمه للتنفيذ
 
هيرون @هيرون هل كان هناك اتفاق فعلا يقضى برجوع قوات حفتر
أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الاستثنائي للقيادة العامة
بناء على ضغوط وتوصيات واتصالات من دول كبرى وكذلك الأمم المتحدة على ضرورة وقف اطلاق النار واستئناف اجتماعات 5+5 لإنجاح المسار السياسي والاقتصادي والأمني حيث طلبوا منا إرجاع الجيش بمسافة لا تقل عن 60 كم من مواقعه حول العاصمة ضماناً لعدم قصف أي أهداف داخل المدينة وابعاد المعركة عنها .
واستجبنا لهذه التوصيات أملاً منا في إيجاد حل وإنهاء الأزمة التي يعاني منها الشعب الليبي من نزوح وتهجير وتبديد لمقدرات البلاد وصعوبة تقديم الخدمات المعيشية للمواطن.
ومن أجل ضمان نجاح هذه الخطوة طلبنا من الدول الصديقة والأمم المتحدة وجود ضامن حقيقي للاتفاق ويلزم الطرف الآخر والغزاة الاتراك بالتقيد بوقف اطلاق النار وعدم اعتداء على قواتنا إثناء وبعد تنفيذ الخطة والكل وعدنا بذلك.
عليه صدرت الأوامر من القيادة العامة لكافة غرف العمليات بالتنفيذ والتراجع للمسافة المطلوبة في منطقة سوق الخميس حوالى 50 كم جنوب طرابلس .
إلا أننا نتفاجأ بالطائرات المسيرة التركية والمدفعية الثقيلة تستهدف قواتنا وكذلك فتح محاور برية من المليشيات السورية والتكفيرية بقيادة تركية مما دفعنا للتراجع الثاني 5 كم جنوب سوق الخميس
استمر الهجوم التركي بكل قوته وقواتنا لم تتخذ مواقعها الدفاعية بعد ولكن عطلت تقدم الأتراك وتراجعت إلى مشارف مدينة ترهونة مع استمرار الغارات للطيران التركي المسير بعدد 6 طائرات دفعة واحدة.
بعد تقدير الموقف قررت القيادة العامة عدم تعريض مدينة ترهونة لهجمات الطيران التركي ولم يسبق لوحداتنا أن اتخذت من المدن والقرى الآهلة بالسكان مواقع للقتال.
وحفاضاً على أرواح أبنائنا وأفراد القوات المسلحة وعلى المدنيين وسكان مدينة ترهونة صدرت الأوامر بالتراجع إلى منطقة أمنة.
ما حدث لا يعني ترك المعركة والسماح بالاحتلال التركي لبلادنا التي رواها أجدادنا بدمائهم الطاهرة الزكية .
عليه ومن أجل حماية الوطن ودفاعاً عن كرامته ووحدته واستقلاله حان وقت الجهاد المقدس ضد تركيا التي تستعمل امكانيات عسكرية ضخمة تابعة لحلف الناتو ضد جيشنا وشعبنا والمدنيين العزل.
انتظرنا الأمم المتحدة كثيراً دون جدوى ونعتقد أن غطرسة تركيا لا يهمها إلا احتلال بلادنا وليس دعماً لحكومة الوفاق أو غيرها.
في الوقت الذي يجب أن تتحمل فيه ما تسمى بحكومة الوفاق المسؤولية عن انتهاك الاتراك لحرمة الدولة الليبية ،ومساهمتها في قتل المدنيين بالطائرات المسيرة في ترهونة وبني وليد والشويرف ومزده والاصابعة .
لازلنا نتلقى اتصالات من الدول الكبرى والصديقة لضبط النفس وعداً منهم بحلول سريعة لوقف اطلاق النار وحلول سريعة في الملف السياسي والاقتصادي والأمني..
ونحن الآن في حالة تموضع قواتنا وتجهيزها استعداداً للعمليات القادمة.

 
لم يحدث اتفاق بينما منتدي شرق المتوسط يواصل اعماله ، تركيا زادت مشاكلها لانها لاتستطيع الوقوف امام خط الغاز الاسرائيلي لان امريكا لاتسمح لاحد يقترب من ولاد العم
هذا ذكر في الصحافه التركيه والغربيه
بالنسبه لتركيا اسرائيل شريط اساسي في التنقيب في البحر المتوسط
في ليبيا ستدخلها شريك ايضاً
 
الدورنات بقي كلام خايب ?
والله عيب وانت في منتدي عسكري
مسلسل سقوط الدرونز طيب ماتورينا كده توثيق لاسقاط الدرونات في معركه ادلب وانا هاوريك ازاي تم فشخ السلاح الروسي وقواعد النظام واجبار الروس علي وقف الحرب !

برافوا تركيا ركعت روسيا :تمام:
 
ال٣٥ شهيد الذين قضوا في قصف الطيران الروسي دفعت روسيا والنظام ثمنه غاليا وكانت فضائح قصف مجمعات السلاح وقواعد النظام وارتاله وانظمه الدفاع الجوي الروسي جميعها في محيط إدلب هي اكبر رد ( القصف كله موثق بالفيديو ) وفرضت تركيا كلمتها واوقفت الحرب في إدلب بعدها تماما كما فرضت أمر واقع في شرق الفرات وارجعت المليشيات الكرديه علي كامل الشريط الحدودي التركي
بروبغندا الاخوان لا تعيدها
القصف الروسي لم يتم الرد عليه
في المقابل الرد التركي كان على النظام بعد وقوف روسيا على الحياد
و بعدها قدمت تركيا تنازلات كثير في لقاء موسكو
لا تنسى سراقب كلنا عرف ماذا حدث
نكرر لا تعيد بروبغندا الاخوان
 
 
البرلمان الليبي الجهه الوحيده المنتخبه في ليبيا من الليبيين والتعامل معها هو تعامل ليس سئ ، مصر ايضا حضرت الصخيرات ووافقت عليها وقعدت مع السراج لكن مدة السنتين انتهو ولم يتحقق شئ وكان واضح سيطرة ميليشيات علي السراج وكانو يقتلون بعضهم فيما بينهم
الجهه المنتخبه منقسمه نصفين جزء في طرابلس وجزء في طبرق ولا يوجد اغلبيه لا هنا ولا هناك
اما اتفاقات الصخيرات فلم تلتزم به القاهره ولا حفتر ومشروعه وتم الهجوم علي العاصمه اما المليشيات التي تذكرها او الارهابين هو مكون اساسي لحكومه الثوره وقواتها الامنيه التي وقعت اتفاق الصخيرات اذا من اخل بالاتفاقات ورفض اتفاقات برلين وموسكو وظن ان الامر سيحسم بالسلاح هو طرف غادر مجرم ومن دعمه لن ينسي لهم ذلك الشعب الليبي.
وهنا اسالك عن ماهيه المدرعه وتاريخ انتاجها والتحاقها بمليشيات حفتر حتي يتبين لك ان الدعم المصري مستمر طوال فتره هجوم حفتر علي حكومه الوفاق
2D996B84-A662-49D6-9144-DE67EC5477B3.jpeg
 
هيرون @هيرون هل كان هناك اتفاق فعلا يقضى برجوع قوات حفتر

كان هناك مهلة للروس بالأنسحاب دون التعرض لهم وفعلاً تمت وأنسحبوا خارج طرابلس ومن ثم خارج بني وليد
قوات حفتر لم يشملها أي أتفاقات أو تفاهمات والميدان يثبت أنهم طردوا بالسلاح من جنوب طرابلس وقصر بن غشير
واليوم هربوا من ترهونه وبني وليد ...
أن ثبت شيئ سيعلن أو سيكشف مع الوقت ولو كانت قوات حفتر تراعي سياسه ومفاوضات لما هجمت على طرابلس من الأساس .

تدهور وضعهم بعد تحرير الساحل الغربي ثم الوطية ومن يومها في تراجع .
 
الجهه المنتخبه منقسمه نصفين جزء في طرابلس وجزء في طبرق ولا يوجد اغلبيه لا هنا ولا هناك
اما اتفاقات الصخيرات فلم تلتزم به القاهره ولا حفتر ومشروعه وتم الهجوم علي العاصمه اما المليشيات التي تذكرها او الارهابين هو مكون اساسي لحكومه الثوره وقواتها الامنيه التي وقعت اتفاق الصخيرات اذا من اخل بالاتفاقات ورفض اتفاقات برلين وموسكو وظن ان الامر سيحسم بالسلاح هو طرف غادر مجرم ومن دعمه لن ينسي لهم ذلك الشعب الليبي.
وهنا اسالك عن ماهيه المدرعه وتاريخ انتاجها والتحاقها بمليشيات حفتر حتي يتبين لك ان الدعم المصري مستمر طوال فتره هجوم حفتر علي حكومه الوفاق
مشاهدة المرفق 272305
اوك انت حر وجهة نظرك هنرجع لنغمة ثوار احرار انت حر
 
هناك اجتماع مغلق الأن بين الرئيس السيسي وخليفة حفتر الأن
 
عودة
أعلى