منقول

إنتهت حلول الارض ... والأمر متروك لأبو الوردي! - صورة لعرب الجاهلية أثناء فتحهم مدينة الكاظمية

Bild
 
ايران وحكومتها في العراق عمدت على تجهيل المجتمع العراقي حيث قامت بقتل وتهجير عشرات الالاف من الاطباء والمهندسين الطيارين واساتذة الجامعات..و.و..و.كل مثقف بارز بالمجتمع...وخطباء منابر الشيعة اللي اغلبهم لم يتم الدراسة المتوسطة...من على منابرهم يبثون الجهل والخرافة...تصور ان اشهر خطيب منبر عندهم يقول بان الأرنب من الحشرات..واحدهم يقول ان امرؤ القيس الشاعر الجاهلي قد التقى بالرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم...واخر يقول بان البيضة اذا تساوت طرفاها حرم اكلها...والاخر يقول انه اذا انموت من الجوع منسقط حكومة شيعية...والاخر يقول بان مرض كورونا خرافة ولايصيب شيعة اهل البيت...والنتيجة كما نرى...اضافة الى ان الشيعة عندهم استعداد لتقبل الخرافة بالنظر لنشأتهم منذ الطفولة وهم يعبدون المراقد ويقدسون رجال الدين اكثر من الله عز وجل...اصبح التعايش مع اغلب عوام الشيعة غير مقبول وغير منطقي...بالاضافة الى انهم يطبقون عملية استبعاد اهل السنة من كل مناصب الحكومة والجامعات و..و.و.الخ...حسبنا الله ونعم الوكيل على اميركا وعلى كل حكومة او بلد ساهمت في اسقاط صدام حسين.
 
التحالف الدولي يوضح تفاصيل إعادة تمركز مواقع قواته في العراق ويعزوها لسببين
 
مشاهدة المرفق 202469مشاهدة المرفق 202470مشاهدة المرفق 202471مشاهدة المرفق 202472مشاهدة المرفق 202473

منظر مخيف وكئيب لجرف الصخر ومنطقة اول مره اسمع عنها (سلمان الحسين ) ولا زال اهلها مختفين ولا يعلم عنهم الا المليشيات التي تخفيهم والحكومة لا زالت لا تسيطر على المنطقة سواء تعمدوا ام عجزوا عن السيطرة ويلاحظ كثرة التحصينات والخنادق هذا يعني ان المنطقة مقر ومركز لهذه المليشيات
انفاق من جرف الصخر الى بغداد وكربلاء تديرها مليشيا كتائب حزب الله العراقية
[/URL]
344C2ACB-EFE0-4E81-9125-6FCE3036EEA1.jpeg
 


مركز أخبار العراق :
مقتل آمر فوج الطوارئ الخامس العقيد "برزان المجمعي" باشتباكات مع مسلحين قرب ناحية الاسحاقي شمال بغداد

Bild
 
رووداو - أربيل
أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، اليوم الأربعاء (25 آذار 2020)، عن مغادرة القوات الفرنسية الأراضي العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن خلف، إن "القوات الفرنسية غادرت الاراضي العراقية وتم إخلاء قاعدة جوية من قبل التحالف الدولي"، مبيناً أن "مغادرة القوات الفرنسية تأتي حسب الاتفاقات مع الحكومة العراقية".

يذكر أن القوات الأميركية بدأت يوم الاثنين الماضي، بالانسحاب من قاعدة الحبانية العسكرية في محافظة الأنبار، غربي العراق.
 
انقسام الآراء حول انسحاب التحالف الدولي من بعض القواعد العراقية بين مرحب ومتخوف

بعد انسحاب التحالف الدولي من ثلاث قواعد عسكرية في العراق هي القائم (الأنبار) والقيارة (نينوى) وكي وان (كركوك) إضافة إلى مقره في الموصل، اختلفت ردود الفعل بين مرحب ومتخوف من تداعيات هذه الخطوة على المستقبل.

وغادر 300 عسكري قاعدة كي وان في كركوك أمس الأحد، بموجب اتفاق وقعه القائد في قوات التحالف الدولي فيست باركر، الذي وقع أيضاً على الانسحاب من القاعدتين السابقتين.

وقال باركر لشبكة رووداو الإعلامية: "القوات العراقية استلمت كي وان اليوم، وهذا يعود إلى هزيمة داعش من قبل القوات العراقية، لقد خططنا لهذا منذ فترة طويلة، لدينا علاقات جيدة مع الحكومة العراقية وسنواصل دعم قواتها".

لدى التحالف 7500 جندي في العراق، وبحسب الخطة الموضوعة، من المقرر سحب 2500 عسكري من العراق، وهو القرار الذي تم اتخاذه بعد إيقاف تدريب القوات العراقية.

داخل معسكر التحالف، رُسِم علمُ كوردستان على واجهة إحدى البوابات، وهو العلم الوحيد من نوعه في كركوك منذ 16 اكتوبر 2017، لكن من غير المستبعد أن تتم إزالته بعد انسحاب التحالف على غرار آلاف الأعلام المماثلة.

الكورد ينظرون إلى انسحاب التحالف على أنه خطرٌ على كركوك، لكن المسؤولين العراقيين يطمئنون بوجود تنسيق عالٍ مع قوات البيشمركة وأن مخاوف عودة داعش ليست بالمستوى الخطير.

وقال ممثل رئيس الوزراء العراقي محمد فاضل: "التنسيق موجود بين قوات البيشمركة والقوات الأمنية، والقوات العراقية متمكنة ومستعدة لصد أي محاولات إرهابية للعدو، وأنا من هذا المكان اطمئن جميع مواطنينا في محافظة كركوك بأن قواتهم على أتم الاستعداد لتدمير أي محاولات إرهابية".

قوات البيشمركة تؤكد أن انسحاب التحالف بدون عودتها إلى المناطق المُستَقطَعة يُنذِر بخطر كبير، نافيةً وجود اتفاق رسمي بينها وبين القوات العراقية.

منذ اكتوبر 2019، تعرضت القواعد التي تضم قوات التحالف الدولي في العراق وبينها كي وان إلى استهداف بـ20 هجوماً متفرقاً.

تواصل قوات التحالف تسليم جزء من قواعدها إلى الحكومة العراقية، وفصائل الحشد الشعبي تعتبر أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لضغوطها لكنها لا تكتفي بذلك بل تطالب الحكومة بالضغط باتجاه خروج التحالف من كل الأراضي العراقية.
 
عادل عبد المهدي:

-نتابع بقلق المعلومات بوجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية.
-نحذّر من مغبة القيام باعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها
-القيام باعمال حربية غير مرخصة تهديدا لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة
-نحذّر من خطورة القيام بأي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية
 
عادل عبد المهدي:

-نتابع بقلق المعلومات بوجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية.
-نحذّر من مغبة القيام باعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها
-القيام باعمال حربية غير مرخصة تهديدا لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة
-نحذّر من خطورة القيام بأي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية

الظاهر أخذ عدوى بفايروس القلق من بان كي مون !!!
 
عودة
أعلى