وزير الخزانة الأمريكي لعبد المهدي: ملتزمون بدعم العراق
{بغداد: الفرات نيوز} تلقى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، إتصالاً هاتفياً من وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين.
وأكد منوشين بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "إلتزام الولايات المتحدة ووزارة الخزانة بدعم العراق وتعزيز العلاقات الثنائية" مشدداً على "رغبته بلقاء عبد المهدي".
وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأكد عبد المهدي "أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق".انتهى
 
اليوم.. إجتماع كمركي مهم بين بغداد وأربيل

{بغداد: الفرات نيوز} يزور وفد من الهيأة العامة للكمارك الإتحادية، اليوم الإثنين، إقليم كردستان ضمن مساعي توحيد التعرفة الكمركية بين الطرفين.
وقال المدير العام للكمارك في وزارة المالية والاقتصاد في حكومة الاقليم، سامال عبد الرحمن، في تصريح صحفي، انه من المقرر ان يزور وفد من الكمارك في الحكومة الاتحادية اليوم مدينة اربيل، بهدف توحيد التعرفة الكمركية".
وأضاف، ان "العديد من الاجتماعات عقدت في السابق لتوحيد نظام العمل الكمركي بين الطرفين، الا انه بشكل عام فان التعرفة الكمركية حول مبالغ الضرائب والرسومات كبيرة، في حين ان التعرفة الكمركية في اقليم كردستان وضعت كأساس لإصدار تعرفة جديدة للطرفين وهناك محاولة لوضع تعرفة كمركية متوازنة لمصلحة التجار".
وأوضح: "في كثير من الأحيان تعد التعرفة المفروضة من هيأة الكمارك الاتخادية أعلى من تلك التي نفرضها نحن، لذا تم الاتفاق على جعل التعرفة الكمركية لإقليم كردستان أساساً للتعرفة الموحدة الجديدة".
ومضى بالقول: "نسعى إلى أن تكون التعرفة الجديدة في مصلحة التجار والمواطنين".
وكانت هيأة الكمارك الإتحادية في السابع من تشرين الثاني الجاري مع المديرية العامة للكمارك في إقليم كردستان على 27 نقطة مرتبطة بالجمارك ومنها استخدام اللغة الكردية إلى جانب العربية في جميع المكاتبات المرتبطة بالمعاملات الكمركية في العراق، لكن بغداد لم تباشر بتنفيذ الاتفاق حتى الآن.انتهى

 

ايران ترفض مقترح العراق تسلمها أموال الغاز المصدر بالدینار
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
العراق صلاح الدين
مدينة تكريت
انفجار سيرة مفخخة في شارع الاطباء في مدينة تكريت شمال بغداد يؤدي الى مقتل خمسة وجرح ستة عشر اخرين ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن ذلك

تكريت 19-11-18.png
 
الحياه بعد داعش موسيقي يا إرهابيين وايش تريدون تريدون تمنعون عنا الموسيقي بالموصل بينما مئات المدنيين لازالوا تحت انقاض المدينة القديمة بالموصل بسبب قصف الطيران التحالف الدولي بقيادة امريكا

DsPB6hzWkAEG-tH.jpg
 
سقوط قتلى من عناصر الشرطة الإتحادية من بينهم المقدم ( فيصل )، وجرح عدد آخر جراء هجوم مسلح استهدفهم في قرية "محمود عزيز" بقضاء خانقين شمال شرقي المحافظة.
DsYx9uFUwAA023t.jpg


DsYx9uHUcAAhp0t.jpg

DsYx9uIUcAMZBiW.jpg
 
اختطاف 3 عناصر من الحشد العشائري ( صحوات البو محل ) وهم كل من
1_ محمد خالد عطية المحلاوي
2_أيمن خالد عطية المحلاوي
3_جهاد جواد المحلاوي
على يد مسلحين في قضاء #القائم غرب الأنبار


DsYty3OXoAMl06x.jpg
 
وكالات اعلامية
تنظيم داعش يتنبى تفجير تكريت قبل يومين الذي اسفر عن 30 قتيلاً وجريحاً من الحشد الشيعي المقدس بتفجير مفخخة في #تكريت على موكب معاون آمر اللواء 51 في الحشد الشيعي (رحاب يعقوب محجوب) .
 
#عاجل القوة الجوية العراقية وبإشراف من قيادة العمليات المشتركة تنفذ ضربات جوية داخل الاراضي السورية

7D18DBF0-95E8-415D-801A-5F0BAA29BE85.jpeg


وفق معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب / خلية الصقور الاستخباراتية أستهدفت الضربات مستودع للأسلحة يعود لولاية الفاروق بداخله 10 ارهابيين وصواريخ ومتفجرات تابع لعصابات داعش في منطقة السوسة

كما نفذت في الوقت ذاته ضربة موجعة آخرى في منطقة الباغوز على هدف عبارة عن مقر لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً وقاذفات وصواريخ وبنادق مختلفة.

ووفق تحليل المعلومات الاستخبارية فقد تم تدمير الهدفين بالكامل . . تأتي هذه الضربات بالتزامن مع عمليات قصف مدفعي للقوات البرية على اهداف للارهابين داخل الاراضي السورية التي تتعدى منطقة خطر حددتها قيادة العمليات المشتركة العراقية لدرئ الخطر على الحدود العراقية الوطنية .
 


7E7EF909-34B3-4982-8714-C8E0C1B987EA.jpeg


أعلن مسؤول أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، مساء اليوم الأحد، مقتل خمسة مدنيين، واصابة 15 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة تكريت/170كلم شمال بغداد/.

وقال العقيد محمد خليل البازي، إن "سيارة مفخخة مركونة بالقرب من مطعم الفلوجة في شارع الأطباء وسط تكريت انفجرت مساء اليوم، ما تسبب بقتل ثلاث نساء ورجلين اثنين و إصابة 15 مدنيا آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أولية".

يشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها استهداف نفس المكان المكتظ بالمراجعين والمتسوقين والمرضى وسط المدينة.

(المصدر)

 
كالعادة كلاب الدواعش وايتامهم يبررون افعالهم القذرة على انهم استهدفوا القوات الامنية وهم في الحقيقة يستهدفون المدنيين في اغلب هجماتهم ولا يفرقون بين طفل او شيخ او امراة .

لعنهم الله
انمسكو ملاعين الوالدين مع الذين فجرو سياره قبل اربع ايام في الانبار
 
عودة
أعلى