الجيش السوداني يعلن عن تصديه لهجومين منفصلين عن طريق ليبيا وجنوب السودان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استشهاد الملازم اول قوات خاصه / الشرع احمد حسين محمد خير
تقبله الله وجعله من الصدقين و شهداء
مشاهدة المرفق 78682
تقبله الله مع الشهداء والحمد لله اولا واخرا
نتمنى ان لا تكتفي قواتنا هذه المرة بصدهم بل يجب محاولة القضاء عليهم نهائيا
 
رحم الله الشهيد، فعلا الميليشيات السودانية تحالفت مع مليشيات حفتر بدعم السيسي و تساند بعضها البعض سواء في ليبيا ضد حكومة السراج المعترف به دوليا او السودان الشقيق.
 
انما هو ثمن قليل يدفعهو جنودنا لي حماية البلاد و العباد و الاهم الدين تقبل الله شهدائنا و اسكنهم فسيح جناته و غفر الله لهم
جيشنا لازال من اقواء الجيوش في افريقيا و لم ينكسر و لن ينكسر بقدرة واحد احد
 
بعض الأسرى من الحركة مني و الحشره الشعبية
مشاهدة المرفق 78679 مشاهدة المرفق 78680 مشاهدة المرفق 78681


واضح من الصور ان الابطال مسحوا الارض فيهم
هههههههه
.
استشهاد الملازم اول قوات خاصه / الشرع احمد حسين محمد خير
تقبله الله وجعله من الصدقين و شهداء
مشاهدة المرفق 78682

الله يرحمه ويحسن اليه
اللهم اغفر ذنبه واكرمه يا اكرم الاكرمين
 
اسأل الله ان يرحم من مات من المسلمين ويصبر اهله ويغفر له ولنا جميعا
 
وهل يوجد تعدى اكثر من دعمهم الحركات التمردية ضدكم يا رجل ماذا تنتظروا
هيا بسرعة احتلوا القاهرة
شوف يا طيب السودان احنا كمصريين نحبهم لكن بعض الناس فى المنتدي من السودان الشقيق يكبرون الأمر جدا يا رجل انظر لحجم الجيشين وبعد ذلك تحدث
من اعمى البصر والبصيرة الى يقول ان السودان متفوق عسكريا على مصر لن تجد إلا كل غبى او حاقد
ولا اشجع على حرب الاخوة حاشا لله ولا احقر من السودان لكن بالعقل ستفهم
يا طيب يجب علينا تهدئة الأمور وليس النفخ فى النار
يجب علينا ان ننظر الى ما يُحاك لنا فى الخفاء ولا ننظر لإخواننا
انظر الى امريكا انظر الى سلفاكير المسيحى
صدق او لا تصدق مصر ليست عدوة للسودان
انت بتكتر كلام لي منو قال ليك في مقارنه بين الجيشين هنا جيشكم لي حماية شعبكم و السودان جيشه لي حمايه شعبه و ارضه و عرضه بعيدن عن المقارنه جيشنا بري من اقواء جيوش افريقيا من غير اين مقارنه ٦٩ سنه خبره قتاله متراكمه و متتالية صدقني بقدر ع اي جيش و جيشكم له قوته و له شانه
و صدقني ما نتاكل بي الهين نهاي و رجاء ابعد عن المهاترات عندك حاجه كويسه قوله م عندك الصمت من ذهب
 
واضح من الصور ان الابطال مسحوا الارض فيهم
هههههههه
.


الله يرحمه ويحسن اليه
اللهم اغفر ذنبه واكرمه يا اكرم الاكرمين
لسع ماشافو حاجه تتم مطاردته الان حتي ليبيا اركض م راح يفيدهم نهاي

بارك الله فيك اخي العزيز امين ربي يسمع منك
 
ممكن تنظر الي الدول العربيه في الربيع العربي هل نفع معها كميه السلاح وعدد الجنود الضخم لديها نعرف لديكم عتاد ضخم لكن وحده لن يفيد والربيع العربي خير دليل وسليفاكير المسيحي وزير خارجيتكم يقول ان لديهم علاقات مميزة معهم وكل الدلائل توكد ذلك
 
المرتزقة الذين نشرنا صورهم في ۱۳من هذا الشهر، وهم يقبضون ثمن إرتزاقهم بالعملة الليبية، ويتدربون في معسكرات المدعو "حفتر"، وتم الدفع بهم لإعادة دارفور إلي مربع الحرب مرة أخري، ولكن بواسل القوات المسلحة والدعم السريع، جعلت من دارفور قبوراً جماعية لهم، فلم يلحقوا أن يصرفوا أموال إرتزاقهم حتي.

18342791_1487983247918451_6886981165582973980_n.jpg

18423704_1487983277918448_3715041841768400660_n.jpg
 
اجمل ما في الموضوع حركات مسلحه تدخل الي السودان بهدف السيطرة علي مناطق واول ما يتم دحرها تقول ان السودان اخترق وقف اطلاق النار ويجب عدم رفع العقوبات عن السودان والتي اضرت كثيرا بالشعب السوداني حركات تدعي الوطنيه والدفاع عن السودان !!!!!!!!!!
 
دا غير استخدام العضويه غير الدائمه في مجلس الامن التي حصلت عليها في غير مصلحه فلسطين او سوريا
 
اليوم اصدرت الجبهة الثورية بيانا مليئا بالاكاذيب ادعت فيه ان القوات السودانية اعتدت عليها وللاسف تدعي انها كانت تتحرك داخل مناطقها اللهم الا اذا كانت المناطق التي تتبع لشرق دارفور وشمال دارفور التي جرت فيها المعارك قد اتبعت لجنوب السودان وليبيا حيث تتواجد قوات حركة العدل والمساوة وحركة جيش تحرير السودان جناح مناوي التي اكدت دناءة تفكيرها ومن يقف خلفها والتي كان تهدف لجر قواتنا المسلحة لخرق الشرط الذي وضعته الادارة الامريكية للحكومة لرفع العقوبات وهو وقف العدائيات وحسنا فعل وزير خارجيتنا بالاجتماع بالسفير الامريكي وسفراء الاتحاد الاوروبي وشرح موقف الحكومة وايفادها بالحقائق ولا استبعد ان تقوم حركة العدل والمساواة التي هي في الواقع بيدق لدويلة الجنوب وحركة جيش تحرير السودان جناح مناوي التي هي بيدق بيد حفتر ومن هم خلفه للقيام بعملية مماثلة اذا لم تجد العملية التي قاموا بها ردة الفعل التي يبغونها عند الادارة الامريكية
 
غندور وكوبلر ينددان بوجود حركات سودانية متمردة في ليبيا

كتب: وكالات ـ الأناضول
فى:
23:36 30 أبريل 2017

ندد كل من ، إبراهيم غندور، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، مارتن كوبلر، الأحد، بوجود "حركات سودانية متمردة" داخل ليبيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله الخضر، إن وزير الخارجية شدد، خلال لقاء مع كوبلر في الخرطوم الأحد، على ضرورة "ألا تسمح أي أطراف داخل ليبيا بتقديم دعم أو إحداث صلات مع حركات التمرد الدارفورية الموجودة الآن في بعض أجزاء ليبيا، والتي تحظى برعاية وإيواء، وهي تشكل بالنسبة للسودان تهديدا مباشرا للأمن القومي السوداني"، بحسب الوكالة السودانية الرسمية للأنباء.



كما شدد غندور، وفق الخضر، على حرص السودان على وحدة الجارة ليبيا ووجود حكومة ومؤسسات دولة قوية تستطيع السيطرة على الدولة.



وأضاف أن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممي مشاركته في اجتماع دول جوار ليبيا بالجزائر، يوم 8 مايو المقبل.



ويتهم الرئيس السوداني، عمر البشير، حركات تمرّد تحارب حكومته في إقليم دارفور (غرب) المجاور لليبيا، بالقتال إلى جانب قوات خلفية حفتر، التابعة لمجلس النواب، المنعقد في مدينة طبرق (شرق).



بدوره، قال المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، في تصريحات صحفية، إنه لا ينبغي أن تكون هناك حركات مضادة لحكومات في دول أخرى، لهذا فإن تواجد مثل هذه المجموعات المسلحة داخل ليبيا من الشواغل والمخاوف المشروعة للحكومة السودانية.



وأضاف أن المباحثات مع وزير خارجية السودان ناقشت العلاقة بين حكومة السودان وحكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا)، برئاسة فائز السراج، إضافة إلى مسألة أمن الحدود بين السودان وليبيا، وبشكل خاص المثلث الحدودي بين السودان وليبيا وتشاد، بحسب الوكالة السودانية.



ولم تشهد علاقة الخرطوم مع حكومة السراج أي توتر، خلافا لحكومة عبد الله الثني المؤقتة (غير المعترف بها دوليا)، والمدعومة من برلمان طبرق، حيث تُتهم الحكومة السودانية بتسليح مليشيات "فجر ليبيا" (عملية عسكرية مدعومة من طرابلس ومناهضة لقوات حفتر)، وهو ما تنفيه الخرطوم.



ومضى كوبلر قائلا إن هناك تناغما بين آراء غندور وآراء المجتمع الدولي بأن وحدة ليبيا ووجود حكومة قوية ومؤسسات موحدة في المجالات العسكرية والاقتصادية يحل هذه المشكلات بما فيها مشكلة الجماعات السودانية المسلحة.



واعتبر المبعوث الأممي أن الحل هو التنفيذ الحاسم للاتفاق السياسي الليبي.



وفي ديسمبر 2015، وقعت أطراف النزاع الليبي، برعاية الأمم المتحدة، في مدينة الصخيرات المغربية اتفاقا لإنهاء أزمة تعدد الشرعيات، تمخض عنه مجلس رئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومجلس الدولة (غرفة نيابية استشارية)، إضافة إلى تمديد عهدة مجلس النواب في طبرق، باعتباره هيئة تشريعية.



ومع مرور أكثر من عام على توقيع الاتفاق دون اعتماد مجلس النواب (الذي يريد إدخال تعديلات على الاتفاق) لحكومة الوفاق، اعتبرت أطراف في شرقي ليبيا، أن اتفاق الصخيرات انتهى، وهو ما ترفضه الأمم المتحدة.



ومنذ أن أطاحت ثورة شعبية بالعقيد معمر القذافي، عام 2011، تتقاتل في ليبيا كيانات مسلحة متعددة، وتتصارع حاليا ثلاث حكومات على الحكم والشرعية، اثنتان منها في طرابلس (غرب)، وهما الوفاق، والإنقاذ، إضافة إلى الحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء (شرق)، المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق.


اكتفاء حكومتنا بالمشاهدة فيما يجري في الساحتين الليبية والجنوب سودانية واعتبار ان مايحدث فيهما امر لايعنينا وتوهم ان عدم تدخلنا في امور الغير الداخلية لحفظ امننا القومي سيجعلنا في مأمن من شرورهم هو محض سخافة، حفتر الان اصبح يقوم بالدور الذي كان يقوم به سلفه سيء الذكر القذافي لكن هذه المرة دعمه للحركات الدارفورية المتمردة ليس من خيالات ووهم وصلف جنون العظمة كسلفه بل اوامر وتوجيهات من دولة لاداعي لذكرها يقوم بتنفيذها، دولة لديها ايضا بطن رخو يسهل استهدافه ..
 
اكتفاء حكومتنا بالمشاهدة فيما يجري في الساحتين الليبية والجنوب سودانية واعتبار ان مايحدث فيهما امر لايعنينا وتوهم ان عدم تدخلنا في امور الغير الداخلية لحفظ امننا القومي سيجعلنا في مأمن من شرورهم هو محض سخافة، حفتر الان اصبح يقوم بالدور الذي كان يقوم به سلفه سيء الذكر القذافي لكن هذه المرة دعمه للحركات الدارفورية المتمردة ليس من خيالات ووهم وصلف جنون العظمة كسلفه بل اوامر وتوجيهات من دولة لاداعي لذكرها يقوم بتنفيذها، دولة لديها ايضا بطن رخو يسهل استهدافه ..

مثلما دعمت الحكومة وقتها الثورة الليبية بالسلاح واعلنت ذلك امام العالم ومن داخل ليبيا .. فأيضا الحكومة السودانية قادرة على دعم أي فصيل مسلح هناك لاشغال حفتر بداخله ولعبة الدعم والدعم المضاد خبرتها الاجهزة السودانية جيدا.. اعتقد ان المسار السياسي في اطار تكتلات هو الانسب من هناك تستطيع تمرير اي اجندة مطلوبة بتوافق كبير من الاعضاء
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى