دعوات في الكونجرس لإجراء تحقيق في علاقة ترامب بروسيا

ترنيدو

عضو
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
1,534
التفاعل
3,703 4 0
عدد من اعضاء الكونجرس بما فيهم بعض الجمهوريين يدعون الى إجراء تحقيق بشأن تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا الموضوع له عدة اشهر منذ فوز ترامب بالانتخابات و التي تلاها تشكيك من الديمقراطيين في صلات محتمله لروسيا بهذا الفوز

الذي أثار الموضوع اكثر تعيين ترامب لمايكل فلين كمستشار للأمن القومي و الذي اقاله ترامب بعد ذلك بعد إتهامه بإجراء مناقشات تخص الامن القومي الامريكي مع مسؤلين روسيا مما ادى بمدير الإف بي أي جيمس كومي بالتحقيق حول هذه المزاعم قبل ان يبادرترامب بإقالته
الموضوع شهد تصعيد هذا الاسبوع حين بعد إقالة ترامب لجيمس كومي و الذي ادعى انها اتت رد على تحقيقاته حول علاقة فيلن بروسيا و ان ترامب طلب منه انهاء التحقيق حول هذا الموضوع . و ايضا تسريبات ان ترامب اطلع وزير خارجية روسيا خلال اجتماعه به هذا الاسبوع على معلومات استخبارية غاية في السرية بخصوص مخطط داعش استهداف طائرات مدنية زوادته بها اسرائيل عن طريق عميل لها في مناطق يسيطر عليها داعش

طبعا اتهامات وجود علاقة بين ترامب و روسيا اتهامات مثيرة للسخرية و اعتقد ان سبب هذا التخبط من ترامب و ادارته هو قلة خبرتهم السياسية و التي استغلها اليهود المسيطرين على مفاصل الدولة العميقة في امريكا للضغط على ترامب و محاولة ترويضه بعد تراجعه عن وعوده للاسرائليين بنقل السفارة الامريكية الى القدس و تصريحات ادارته حول القدس و حائط البراق و الانعطافة الكبيرة للادارة الامريكية في علاقاتها مع السعودية
ما يثير الاستغراب هو ما تحاول ان تقوم به روسيا بمحاولة احراج ترامب عندما نشرت صور خاصة بلقاء ترامب مع لافروف و تصريحات بوتين المؤيدة لترامب

اعتقد ان اخطر نقطة في هذا الموضوع هو اتهامات كومي لترامب بدعوته للتخلي عن تحقيقه مع فلين ( عرقلة سير العدالة تعتبر جريمة في امريكا ) و هناك شهادة سيقدمها كومي في الكونجرس بهذا الخصوص
 
كومي مطلوب للشهادة بشأن "تدخل ترامب"
2017-05-18t05:50:59z

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
طلب الكونغرس الأميركي من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المقال جميس كومي الإدلاء بشهادته علنا، بشأن تدخل الرئيس الأميركي دونالد ترامب في عمله، وطلبه إنهاء التحقيق في علاقة أحد مستشاريه السابقين بروسيا.
ووفق ما أوردت صحيفة "التايمز" البريطانية، الخميس، فإنه من المقرر أن يدلي كومي بشهادته في مقر الكونغرس، "الكابيتول هيل"، بواشنطن، بحضور وسائل الإعلام.

وتقول الصحيفة إن هذه الخطوة تخرج أمر التحقيقات عن سيطرة إدارة الرئيس ترامب.

وجاءت هذه الأنباء بعد ساعات من تعيين وزارة العدل الأميركية محققا خاصا في مزاعم تتعلق بوجود تواطؤ مفترض بين روسيا ومقربين من ترامب أثناء الحملة الانتخابية عام 2016.

وطلب في وقت سابق 3 من أعضاء لجنة الاستخبارات في الكونغرس، الاطلاع على مذكرة لكومي، يتحدث فيها عن محاولة ترامب "التدخل في عمله".

ويقول كومي إن الرئيس طالبه بإنهاء التحقيق في قضية اتصال مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بمسؤولين روس.

وأجبر فلين على الاستقالة في فبراير الماضي بعد أن كشفت التحقيقات اتصالات أجراها مع السفير الروسي لدى واشنطن وتضليله مسؤولين بشأن هذه الاتصالات.

وكان كومي يقود أيضا تحقيقات بشأن احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية ومسؤولين روس في الكرملين.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب فجر قنبلة سياسية الأسبوع الماضي عندما أقال كومي من منصبه بدعوى "أنه غير قادر على قيادة المكتب بشكل فعال"، لكن كثيرين اعتبروا أن الأمر بسبب قيادة كومي للتحقيقات الخاصة بالعلاقة مع روسيا.


ترامب يريد تحقيقا سريعا في "مسألة روسيا"
2017-05-18t04:34:26z

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
عبّر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، عن الأمل في أن يتم الانتهاء "سريعا" من التحقيق بشأن احتمال وجود تواطؤ بين روسيا ومقربين منه، وذلك بعد أن عينت وزارة العدل الأميركية محققا خاصا في هذه القضية.
وقال ترامب في بيان: "كما قلت مرارا، فإنّ تحقيقاً شاملاً سيؤكد ما نعرفه بالفعل: ليس هناك أيّ تواطؤ بين فريق حملتي وبين جهة أجنبية".

وعيّنت وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، روبرت مولر، محققا خاصا مهمته إجراء تحقيق في مسألة تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016.

وقال مساعد وزير العدل، رود روزنشتاين، في بيان أعلن فيه تعيين مولر في هذا المنصب إن "قراري لا يعني أن هناك جرائم ارتكبت أو أن هناك ملاحقات يجب أن تتم".

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع ونيف على القنبلة، التي فجرها ترامب بإقالته مدير الإف بي آي، جيمس كومي، بصورة مفاجئة، وما تلا ذلك من اتهامات وجهت إلى الرئيس بمحاولة عرقلة التحقيق في هذه القضية.
 
اخطر التعليقات أتت من الجمهوري جون ماكين

السيناتور الجمهورى جون ماكين: فضائح ترامب وصلت لحجم ومستوى "ووترجيت"
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

قال السيناتور الجمهورى الرفيع، جون ماكين، إن فضائح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، العديدة وصلت إلى حجم ومستوى "ووترجيت"، الفضيحة التى أطاحت بالرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون عام 1973.


وأوضح المرشح الرئاسى السابق للحزب الجمهورى ردا على التقارير الصحفية التى كشفت عن طلب ترامب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى، جيمس كومى، الذى أقاله ترامب قبل أسبوع، بغلق التحقيق فى علاقة مستشاره مايكل فلين بروسيا، بأنه فضائح الرئيس الأمريكى أصبحت بحجم "ووترجيت".


وقال ماكين للمذيع الأمريكى الشهير بوب شيفير، خلال عشاء ضمن احتفال بتلقيه جائزة الحرية بالمعهد الجمهورى الدولى: "أعتقد أننا شاهدنا هذا الفيلم من قبل. أعتقد أنه يبدو فى حجم ومستوى ووترجيت... الأحذية لا تزال تتساقط، وكل يومين يتكشف جانبا جديدا ".


كما انتقد ماكين بشدة قيام إدارة ترامب بدعوة مبعوثين من الحكومة الروسية إلى المكتب البيضاوى. وكان السناتور الجمهورى منتقدا شديدا للكرملين.
 
سيناريو الاطاحة بنيكسون يتكرر
ترامب أصبح في وضع خطر جدا الضغوطات عليه تتزايد
 
ما اعرف ليش ترامب ورط نفسه مع روسيا وهو يعلم حجم الكره الامريكي لروسيا :;:
 
شؤون استراتيجية :

‏كرة الثلج بدأت هكذا :

أوباما يتهم روسيا باختراق الانتخابات
سي آي ايه تفتح تحقيق
موجة تسريبات تطيح بفلين
ترمب يقيل كومي
مجلس الشيوخ يتدخل
 
ما اعرف ليش ترامب ورط نفسه مع روسيا وهو يعلم حجم الكره الامريكي لروسيا :;:

ترامب سربوت طول عمره يطرد وراء عارضات الازياء و ملكات الجمال وش عرفه بدهاليز السياسة :D

اللوبي اليهود و الروس لعبوا عليه
 
ترمب كشف معلومات تخص الإرهاب والمعلومات هذه سرية جدا ولا يعرفها غير أمريكا وهى بخصوص مخطط للإرهاب بدولة عربية والذى وصلها لأمريكا هو عميل إسرائيلى - أمريكى وهنا بدات كرة الثلج .
 
ترمب كشف معلومات تخص الإرهاب والمعلومات هذه سرية جدا ولا يعرفها غير أمريكا وهى بخصوص مخطط للإرهاب بدولة عربية والذى وصلها لأمريكا هو عميل إسرائيلى - أمريكى وهنا بدات كرة الثلج .

المعلومات تقول انه جاسوس اردني مخترق لداعش وليس اسرائيلي
 
كل هذا لسقوط العجوز الشمطاء كلينتون ؛ث:

المخطط بالاصل داخل الحزب الجمهوري ان يجعلوا نائبه هو الرئيس بعد اسقاطه
 
هناك في امريكا اي احد يقدر يقول اي شي حتى لو يتهم الرئيس الامريكي ما عندهم مشكله

بس سالفة انهم يطحون برئيس امريكا عشان سالفه بدون ما يتأكدون منها هذي كثر منها
 
المعلومات تقول انه جاسوس اردني مخترق لداعش وليس اسرائيلي

العميل مجند من قبل الموساد و نقل معلومات عن خطط لتنظيم الدولة الاسلامية لاستهداف طائرات مدنية عن طريق زرع قنابل في اجهزة لابتوب . اسرائيل بدورها ممرت هذه المعلومات للاجهزة الامريكية بطرق رسمية و الدلخ ترامب ذكرها لوزير الخارجية الروسي لافروف و من ثم تسربت للاعلام

تسريب هذه المعلومات و الظاهر انها عن طريق الروس و من ثم تسريب صور لقاء ترامب بلافروف حركة مقصودة من الروس لاحراج ترامب
 
ترامب يريد دعم قوي من القوى السماوية الثلاث كما يقال..
وسوف يلقى الدعم..

اتمنى ان يبقى لأن أي خيار غيره هو الأسوء.

لذلك ارجو من السعوديين دعمه..
ليس حبا فيه ولكن بقاءه لمصلحة السعوديه
 
الروس تدخلو لصالح ترامب
ليس لان ترامب عميل روسي
بل لان ترامب سيقود امريكا الى التراجع على الصعيد الاستراتيجي
خطوات غير مدروسة ولا متزنة
كاد يشعل حربا مع كوريا الشمالية

ترامب حصان طروادة روسي بدون ان يشعر
 
الروس تدخلو لصالح ترامب
ليس لان ترامب عميل روسي
بل لان ترامب سيقود امريكا الى التراجع على الصعيد الاستراتيجي
خطوات غير مدروسة ولا متزنة
كاد يشعل حربا مع كوريا الشمالية

ترامب حصان طروادة روسي بدون ان يشعر
مع احترامي
كلام كله أمنيات لا تمت للواقع بصله.. :rolleyes:
 
الديمقراطيين في قمة النفاق

عندما قرر كومي التحقيق في تسريبات ايميل هيلاري كلينتون طالب الديمقراطيين اوباما بأقالة كومي لأنه تسبب في خسارتها للأنتخابات بل واتهموه رسميا بأنه عميل لترامب وروسيا والان يريدون ان يعزلوا ترامب لأنه اقال كومي
 
الروس تدخلو لصالح ترامب
ليس لان ترامب عميل روسي
بل لان ترامب سيقود امريكا الى التراجع على الصعيد الاستراتيجي
خطوات غير مدروسة ولا متزنة
كاد يشعل حربا مع كوريا الشمالية

ترامب حصان طروادة روسي بدون ان يشعر

اليس من الافضل للروس ان يدعموا هيلاري كلينتون للوصول الى الرئاسه لأنها خليفة فكر اوباما العفن الذي سلم اوكرانيا وسوريا الى روسيا

قمة الغباء من روسيا ان تراهن على شخص متقلب بدلا من شخص تعلم جيدا انه لن يواجهك مثل سابقه
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى