معرض التصنيع العسكري السعودي AFED 2018

تدشين برنامج ادارة مشاريع بين القوات البحرية و مركز الامير سلطان للدراسات و البحوث الدفاعية

الاجابه على اسئلتي خرق لميثاق السريه

انت لو تقولهم انك طرف من محمود علوي اسألتك بتنتقل لأمن الدولة اصلاً :D

صراحة هذا المعرض اظهر بشكل جلي حجم التفاهم السعودي الامريكي في التصنيع العسكري خلال زيارة الرئيس ترامب الى السعوديه وحجم الالتزام السعودي الضخم في الصفقه العسكريه السعوديه الامريكيه بدأت تظهر نتائجه كل مااتمناه استمرار الاداره الامريكيه الحاليه لفتره طويله وسنرى العجب شكلهم حتى النووي سيبيعونه لنا وقد ذكر ترامب هذا الامر خلال حملته الانتخابيه

صور من زيارة معالي الفريق ركن الأمير تركي بن بندر ال سعود قائد ومعالي الفريق ركن فهد بن عبد الله المطير قائد ومعالي الفريق ركن جار الله بن محمد العلويط قائد لجناح في معرض .

مدير الصناعة في AM General: سوف ننقل للسعودية 100% من تقنية محرك الديزل الذي نصنعه.

مشاهدة المرفق 104329
نقل تقنية المحرك و الصناعة شاصيات المدرعات ما فيه مشكلة
اما صناعة الهامفي لا
AM تبغى تعوض خسرتها التوقيع مع الجيش الامريكي مو على تعطشنا لصناعة

اما صناعة الهامفي لا

المهندس طلال قال لن نصنع الهامفي

اما صناعة الهامفي لا

انا دردشت معهم في هالموضوع. قالوا انهم يهدفون الى اقامة قاعدة صناعية للسيارات في السعودية حتى يتولوا هم التصنيع المحلي بالنيابة عن تويوتا واعطاني مثال انهم يصنعون بالنيابة عن مرسيدس للسوق الصيني.

كذلك اخبرني ان الهامفي ستظل مهمة كسيارة utility فمثلا لن تبعث الجنود من مبنى لميدان الرماية على عربات JLTV. الهامفي سيبقى العربة الاقل ثمنا لمثل هذه التفاصيل.

انا دردشت معهم في هالموضوع. قالوا انهم يهدفون الى اقامة قاعدة صناعية للسيارات في السعودية حتى يتولوا هم التصنيع المحلي بالنيابة عن تويوتا واعطاني مثال انهم يصنعون بالنيابة عن مرسيدس للسوق الصيني.

كذلك اخبرني ان الهامفي ستظل مهمة كسيارة utility فمثلا لن تبعث الجنود من مبنى لميدان الرماية على عربات JLTV. الهامفي سيبقى العربة الاقل ثمنا لمثل هذه التفاصيل.
انا مسوق بأحاول أقنعك باي شي
بذات الجزئية الثانية
الجنود وهم ذاهبين الى الميدان اما باللوري او باص و اذا فيه تمرين اكيد بيستخدم الالية الى يعمل عليها
مصروف لهم مثل JLTV أقوم وقت التمرين أعطيهم هامفي سلامات

انا مسوق بأحاول أقنعك باي شي
بذات الجزئية الثانية
الجنود وهم ذاهبين الى الميدان اما باللوري او باص و اذا فيه تمرين اكيد بيستخدم الالية الى يعمل عليها
مصروف لهم مثل JLTV أقوم وقت التمرين أعطيهم هامفي سلامات

انا اقول هذي وجهة نظره لسا ما قلت رايي باني مع او ضد لانني بصراحة ما اعرف وش بتكون فايدتها على القاعدة الصناعية السعودية. نقل تقنية محرك ديزل كنز، بتفرط فيه؟

على فكره الجيش الامريكي مازال يشتري الهمفي ولكن باعداد قليله وقد تم الاعلان عن صفقة شراء 60 عربه قبل عدة ايام لصالح الحرس الوطني الامريكي

انا اقول هذي وجهة نظره لسا ما قلت رايي باني مع او ضد لانني بصراحة ما اعرف وش بتكون فايدتها على القاعدة الصناعية السعودية. نقل تقنية محرك ديزل كنز، بتفرط فيه؟
عارف انها وجهت نظره
انا البداية أقلك مني ضد نقل تقنية محرك و بالعكس مبسوط و تدريب الشباب على صنع الشاصيات
لكن ضد صناعة الهامفي لانه بقلك دعم التصنيع المحلي لازم توقع لشباب بيخسرون وظائفهم
و في الأخير الشركة تبغى تعوض خسارة صفقة الجيش الامريكي

الصينيين كانوا موسوسين مرة. سألوني عن وظيفتي عشر مرات ولما بديت اتكلم في التفاصيل مع المسئول قام واحد ووقف وراي يتسمع وش اقول.

شيء يضحك.

طبيعتهم الجانب الأمني عندهم شي غير طبيعي

عشان كذا عجز الغرب عن اختراقهم

كل ما قلت لشركة انتم تصنيع والا تجميع؟

يقولون التجميع اصبح ممنوع في اي عقد جديد. ريثيون قال لي مسئول فيها (مدير كبير) المستقبل هو للتصنيع في السعودية لن يفوز احد بعقود طالما لم يكن هناك صناعة محلية.

الله يسعدك على هلخبر
هذا الي ابيه وهذا الي اتكلم عنه

التجميع ما منه فائده
الفائده للشركات الأجنبيه توفير تكاليف
هم يفرحون اذا طلبت التجميع يستفيدون ماديا بشكل كبير

اسعد خبر سمعته اليوم

تدشين برنامج ادارة مشاريع بين القوات البحرية و مركز الامير سلطان للدراسات و البحوث الدفاعية
مشاهدة المرفق 104331 مشاهدة المرفق 104332

قائد القوات البحرية يدشن برنامج إدارة المشاريع (EPM) "سند"، والذي تم تصميمه وتنفيذه بمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، خلال معرض بجناح
DXHncYUXcAA_BPa

DXHncYTWsAE7XgT

تم تأكيد خبر نقل تقنية الجويند للسعودية.
افاااغ يعني كنتم تنتظرون تاكيد
انا قلت لكم يعني مايحتاج تنتظرون تاكيد

وبعدد ٥ راح تصنع هنا ٣ وفي فرنسا ٢

-----------

ياخوان اشياء وربي شي خياااااال من تقنية لطياران

تخيلو gunship راح يكون اطلق gunship في العالم بعد ac-130

ولا ميني p-8

المهندس طلال قال لن نصنع الهامفي

اليوم كنت عندهم الشركة الامريكية الام راح تفتح مصنع هنا
هي الام بنفسها راح تفتح مصنع هنا وليس شركة سعوديه راح تفتحه

قلت هل جاكم طلبات من جيش قال لا وقال مو منتظرين طلبات من جيش سوا طلبو او لا راح نفتح مصنع لان استهدافنا لسوق منطقه وافريقيا وغرب اسيا

جلست اتناقش مع مهندس الامريكي عن الاوشكش jltv قال لي صحيح jltv ليفل ٧ مستوى الحمايه بس محركة وشاصيه مايقارنون فينا

قلت وش ابي بمكينه ماتوفر حمايه ضد الالغام اساسا سوقكم انتهاء بامريكا

قال لا جايتنا طلبيه ضخمه للقوات الامريكية حوالي ٤٠٠٠ وان الهمر راح يخدم في امريكا الى ٢٠٤٠

المهم تتاكد رسميا مافيه طلب من جيش لهم وانه خطتهم تكون سعوديه مركز لهم لتسويق منتجاتهم وقطع غيار لافريقيا ومنطقة وغرب اسيا

عودة
أعلى